بدعوة إسرائيلية.. اجتماع لوزراء خارجية أمريكا والإمارات والمغرب والبحرين ومصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شيطان الإعلام العربي فيصل القاسم السوري الدرزي ذو الجنسية البريطانية إلو مقال بدنا نشوفو
 
926f2afc-2b16-4a89-b448-864caeef75f2_16x9_1200x676.jpg

ما هو هذا الخطر اخ جابر ؟
 
كيف الامارات تشارك بقمة موجهة ضد ايران وهي حليفة لايران ؟ كيف الامارات حليفة روسيا تتواجد بقمة يتواجد فيها الامريكان ؟

مش مفروض الامارات مع المحور الروسي الايراني ؟

حلل كأنك تاكل برسيم !!
 
للنذكير يمكن البعض نسي ويبغى احد يصحيه من النوم
ايران تحتل اربع دول قد فلسطين خمسين مره وتم احتلالها باسم فلسطين
واحنا مالنا

إيران وسخة والصهاينة وسخين

نجيب وسخ يفزع النا من وسخ !
 
تسمحون لي اتكلم بصراحة بدون حساسية بتكلم بكل واقعية

الاردن ومصر فقدو دورهم الاهم من سنوات بعد التطبع الاماراتي البحريني المغربي الاخير حقيقة واضحه ان الموضوع مضايق مصر والاردن لان لهم خيرات وحيدة كل هذه السنين على اسرائيل وبنفس الوقت سيكونون في حال تحركت المشاريع وفائدة للشرق الاوسط كله وطبعا للفلسطينين الشرفاء فقط والقدس ستتزايد الضغوط عليهم


اعتقادي الاخر هناك ان السعودية لديها تحالف اخر بعيد عن التحالف الاسرائيلي بالشأن النووي وغيره بدأت من باكستان واكملت بقطر

انا عن نفسي رغم عدم اعتراضي على اسرائيل كا دولة ولا امانع التطبيع معهم في حال وافقو على الرجوع على شروط المملكة للتطبيع لكن يجب ان يقال السعودية اكبر بمراحل من اسرائيل لتتزعم تحالف ضد ايران

هذا تحليلي الشخصي وارجو عدم الحساسية منه
 
ماظنتي المنتديات كل سنة

هذا تحالف اقتصادي وسياسي بحت

صحيح لكن لفت نظري التجانس السياسي بين قطر والسعودية في الفترة الاخيرة بالاضافة الى وزير الخارجية الاردني ومقابلة وزير الخارجية السعودية ومقابلة السفير السوداني والجزائري وقبله باكستان وكل هذه الدول لا وجود لها بهذا التحالف لذلك استنتجت

السعودية دولة كبيرة خصوصا في الدبلوماسية والسياسة تعلم علم اليقين لن نستبدل ايران وتأتو لنا باسرائيل
 

(هناك إجماعاً على أن أهم ما في هذا اللقاء «هو مجرد حدوثه»)، زى ما توقعت انه اجتماع فنكوش ... ::Lamo::

أطراف «قمة النقب» لم يتفقوا بعد على بيان مشترك​

بلينكن يذكِّر بنيت بالموضوع الفلسطيني

تل أبيب: نظير مجلي
أفادت مصادر سياسية في تل أبيب، بأن طواقم وزراء الخارجية الستة الذين بدؤوا لقاءاتهم في إسرائيل، أمس الأحد، لم تتفق بعد على صيغة بيان مشترك لقمة النقب التي ستختتم اليوم الاثنين. وعدَّت ذلك دليلاً على صعوبة تجاوز الخلافات غير القليلة، أكان ذلك بالنسبة للموضوع الإيراني، أو الحرب في أوكرانيا، أو الموضوع الفلسطيني.
ولذلك، فإن هناك إجماعاً على أن أهم ما في هذا اللقاء «هو مجرد حدوثه»، إذ إنه يجمع وزراء خارجية: إسرائيل، والولايات المتحدة، ومصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، معاً، والصورة الصادرة عنه بالنسبة لكل دولة. فالولايات المتحدة -كما برز في تصريحات الوزير أنتوني بلينكن- معنية بالظهور مع حلفائها في الشرق الأوسط، وطمأنتهم بأنها لن تبرح المنطقة، وأن موقفها من الاتفاق النووي لا يعني أنها تخلت عنهم. وإسرائيل تريد الظهور كمن يحتل مكانة دولية وإقليمية راسخة. والعرب يريدون إظهار قلقهم من السياسة الأميركية من دون التخلي عن تحالفهم معها.
وكان بلينكن قد وصل إلى إسرائيل، مساء السبت، وعقد أمس اجتماعات متتالية مع كل من: نظيره يائير لبيد، ورئيس الوزراء نفتالي بنيت، والرئيس إسحاق هرتسوغ، ووزير الدفاع بيني غانتس. وتحدث بنيت أمام بلينكن عما وصفه بـ«قلق إسرائيل ودول أخرى» من إخراج «الحرس الثوري» الإيراني من القائمة الأميركية لـ«المنظمات الإرهابية»، وقال إنه يأمل بأن الولايات المتحدة «ستسمع الأصوات القلقة».

وتطرق بنيت إلى اجتماع وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات ومصر والمغرب والبحرين في النقب، معتبراً أن «الشرق الأوسط يتغير، وهو يتغير للأفضل». وقال بنيت إن «الحلف بين الولايات المتحدة وإسرائيل قوي، ورغم وجود خلافات بيننا فإنه يبقى غير قابل للكسر». ورد بلينكن: «إن الولايات المتحدة ستواصل الاستثمار في استقرار الشرق الأوسط، جنباً إلى جنب مع معالجتها العدوان الروسي في أوكرانيا، ولم تنسحب من هنا».
وكان لقاء الوزراء الستة قد بدأ مساء الأحد، في مأدبة عشاء مشتركة لهم ولطواقمهم. ومن المقرر أن يستأنف لقاء العمل بينهم صبيحة الاثنين، لعدة ساعات. وحسب مصادر مطلعة في تل أبيب، فإن المبادرة الإسرائيلية لهذا اللقاء جاءت في إطار السعي لأخذ دور إقليمي طليعي من جهة، والضغط على الإدارة الأميركية لتحسين أدائها في المفاوضات مع إيران في فيينا.
وبحسب رئيس تحرير صحيفة «هآرتس» العبرية، ألوف بِن، فإن اجتماع وزراء الخارجية مثل الاجتماع في شرم الشيخ بين بنيت والسيسي وبن زايد، الأسبوع الماضي: «يطبق حلم المبادرين إلى عملية السلام، قبل ثلاثين عاماً. فهكذا تخيل بيرس (رئيس الوزراء الأسبق شمعون بيرس) الشرق الأوسط الجديد: تعاون معلن بين إسرائيل ودول المنطقة على أساس مصالح مشتركة، من دون العلاقة بوضع الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي، أو حل شامل للصراع». ورأى بن أن «أهمية الاجتماع في مجرد انعقاده، ولن تتخذ فيه قرارات عملية».
هذا وقد اهتم بلينكن بإبراز موقف مختلف عن الموقف الإسرائيلي إزاء القضية الفلسطينية، فقال إن بلاده معنية بتحسين حياة الفلسطينيين بشكل ملموس، والدفع باتجاه التسوية الدائمة على أساس حل الدولتين. وشدد على وجوب الامتناع عن توسيع المستوطنات، ومواجهة عنف المستوطنين في الفترة التي تسبق رمضان والفصح، من أجل زيادة الجهود لخلق شراكة بين الطرفين.
وأضاف وزير الخارجية الأميركي، أنه «يشجع أعضاء الحكومة الإسرائيلية على الاجتماع مع القادة الفلسطينيين، بمن فيهم وزير الأمن بيني غانتس». وقال إن الإدارة الأميركية «تعيد بناء علاقتها بالقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في رام الله والقدس الشرقية». وأجابه بنيت بأن «إسرائيل تعمل بشكل فعلي على تحسين حياة الفلسطينيين»؛ مشيراً إلى قرار حكومته، قبل ساعات، بزيادة عدد تصاريح العمل للعمال من قطاع غزة في إسرائيل، من 12 ألفاً إلى 20 ألفاً. وأضاف: «سنستثمر 38 مليون شيقل في تحسين المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة، لنمكن الحركة السلسة».
لكن بنيت تجاهل الحديث عن حل الدولتين، ولم يتطرق إلى النقاشات الدائرة وراء الكواليس حول المساعي الأردنية لضم الفلسطينيين إلى الاجتماع السداسي في النقب. وقال مصدر سياسي في رام الله، إن الأردن رفض اقتراحاً إسرائيلياً بالانضمام إلى لقاء قمة النقب. ونقل عن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه أجاب بأنه مستعد للمشاركة في لقاء النقب شرط مشاركة وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، فيه. ولكن بنيت لم يتحمس لهذا الاقتراح، خوفاً من أن يظهر كمن يخوض في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ويعيده إلى الواجهة، وهو الذي كان قد تعهد بإقصاء هذا الموضوع عن أجندة حكومته.



https://aawsat.com/home/article/3557511/أطراف-«قمة-النقب»-لم-يتفقوا-بعد-على-بيان-مشترك
 
التعديل الأخير:
ما شاء الله؛ وفود إحدى الدول العربية حريص جداً على اللبس العربي عندما تكون الوجهة اسرائيل، مع انه عادةً راعي بدله وكرافيتة لما تكون الوجهة مؤتمرات عالمية 🤔
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى