الأزهر - فتوى حول زرع كلية الخنزير في جسم الإنسان

هي الموضوعات دي انا بفضل دايمًا يبقى في نقاش موسع مع الدكاترة المختصين قبل اصدار الفتوى

اكتر خطورة من نقل اعضاء الخنازير هي الفيروسات المعدية المرتبطة بيه

وش عرف الدكاترة المختصين في ابحاث هم غير مطلعين عليها اصلا !؟
 
بتخيل مجموعة من العلماء والباحثين قاعدين بيحتفلوا بهذا الانجاز العلمي ويلاقوا واحد بيقتحم عليهم الغرفة وبيقولهم استنوا ما تحتفلوش عشان عضو لجنة الفتوي حرم الموضوع كله…

عالعموم كويس خليهم يرفضوا..بعد تكرار التجارب ونجاحها الناس العادية حاتسب لهم وتنفض من حولهم..أنا أحب خطأ عدوي ولا أنبهه أنه على خطأ😇
 
قال تعالى ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )

الخنزير مخلوق من مخلوقات الله والحرمة في اكل لحمه فقط لكنه كائن حي كغيره من الكائنات الحية الضارة او المفيدة

بصراحة يجب على خطاب المؤسسات الدينية ان يتغير قليلا , الدين الاسلامي من اكثر الاديان المنفتحة على العلم والتقدم والقران الكريم فيه دلالات عظيمة على التفكر
 
هذا هو الفرق بين افكار بن رشد في تحكيم العقل على النص وبالتالي يكون الحرام فقط هو اكل الخنزير ولكن التداوي باجزاؤه حلال وبين من يحكم النص على العقل ويقول انه لا تداوي بمحرم وبالتالي سيحرم الموضوع من الاول وهو فقه الاشاعرة والسلفيين
الموافقة على هذا الامر شهادة وفاه لفقه الاشاعرة وللفقه السلفي كله
 
قال الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم، بشأن واقعة زراعة «كلى خنزير» في جسد سيدة بريطانية، إن العلاج باستخدام أجزاء من متنازلة في الفقه الإسلامي.

الاضطرار لاستخدام جزء من الخنزير للعلاج مباح​

وأكد خالد عمران، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» المذاع عبر قناة DMC، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أن الشرع لا يحرم العلاج، والاضطرار لاستخدام جزء من للعلاج مباح طالما أن الأطباء المختصين أكدوا أنه لا يقع جراء ذلك ضرر على الإنسان، وأنه لا يوجد علاج آخر يساهم في شفاء المريض.

وعن استخدام مشتقات من الخنزير في التداوي، قال الأزهر الشريف، إنَّ الأصل في الشرع الحكيم جواز الانتفاع بكل طاهر غير مُضِرٍّ من الأشياء في الغذاء والدواء، والأصل فيه أيضًا حرمة الانتفاع بكل ضار مستقذر شرعًا من الأشياء غذاء أو دواء، إلا عند الضرورة أو الحاجة الشديدة، بضوابط مخصوصة.

الحكم الشرعي هو الجواز للضرورة​

وأضاف الأزهر، في فتوى رسمية: «من الضرورة الوقاية من الأمراض؛ فيباح تناول ذلك اللقاح، لكن بشرط أن يتعين تناوله وسيلة للوقاية من الوباء أو لمكافحته، بألا يتوفر لقاح آخر يكون خاليًا من المحظور، وألا يترتب على استخدامه ضرر آخر مساوٍ له، أو أزيد منه، ويهيب الأزهر الشريف بالمراكز البحثية العمل على إنتاج لقاحات أخرى فعالة خالية من المشتقات المحظورة»، موضحًا أنَّ نفس الأمر ينطبق على العمليات الجراحية؛ فالحكم الشرعي هو الجواز للضرورة.

 
قال تعالى ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )

الخنزير مخلوق من مخلوقات الله والحرمة في اكل لحمه فقط لكنه كائن حي كغيره من الكائنات الحية الضارة او المفيدة

بصراحة يجب على خطاب المؤسسات الدينية ان يتغير قليلا , الدين الاسلامي من اكثر الاديان المنفتحة على العلم والتقدم والقران الكريم فيه دلالات عظيمة على التفكر

الدين نفسه نقول اذا مضطر لأكل اكله

لكن هذا اكتشاف جديد لو نجح بيكون مفيد للبشرية
 

بعد زراعة كلية خنزير في جسم إنسان.. الإفتاء: حلال بشرطين​

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن التداوي ببعض أجزاء الخنزير متناول في الشق الإسلامي الخاص بالتداوي بالمحرمات، مضيفًا أن الفقهاء وضعوا شرطين لجواز الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، الذي تقدمه الإعلامية عبر فضائية "DMC"، أن الضابط الأول أن يكون النقل لهذا الجزء من الخنزير مفيد للشخص بشهادة الأطباء والخبراء، موضحًا أن الثاني عدم وجود دواء آخر يسد الاحتياج والضرورة.

واستشهد بقوله تعالى: "فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ باغٍ وَلا عادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ"، متابعًا: "إذا كانت هناك حاجة وضرورة للتداوي بتلك الأجزاء فالأمر جائز إلا في حالة وجود بديل آخر أو عدم استدعاء الحالة للأمر".

وذكر أن دار الإفتاء أصدرت فتوى عام 1997 عن حالة شبيهة خاصة باستخدام الأنسولين المستخلص من للخنزير لمرضى السكر؛ لأنها شديدة الشبه بالمادة التي يفرزها البنكرياس البشري، موضحًا أن الإجابة كانت بالقاعدة المذكورة من التداوي بالمحرم.

 
يتحدثون عن الخنزير وكأن من خلقه هو الشيطان استغفر الله... الخنزير هو من خلق الله كما جميع الكائنات الموجودة بالكرة الارضية وخارجها

حيوان فقري ماله حظ 😂
ملعون في كل الحضارات من المصرية القديمة السومرية والبابلية وصولًا لليهودية والإسلام..حتى في رواية مزرعة الحيوان لجورج اورويل..كان شرير
 
بامكان الشخص الاستمرار على غسيل الكلى


فهل يسمى هذا ضرر يبيح المحرمات؟؟

من أباح للناس محرم وتجرأ على الفتوى وهو مايعرف أركان الصلاة مشكلة

ترى مو لازم الواحد يسوي فاهم بكل موضوع ويعصب ويصير مفتي ويستدل بأدلة ربما لايعلم صحتها
 
الخنزير اكثر كائن حي مشابه لجسم الانسان


اخيرا اتفقنا بس على خنزير عاد ههههههههههههههههههههههه


744136-%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%89-%D9%88%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D8%B9%D8%AF.PNG
 
9999140318.jpg



ضمنت عملية، أجراها جراحون أمريكيون في مركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك، استخدام كلية خنزير وزرعها في جسم انسان، حيث اعتبرت هذه خطوة صغيرة في السعي المستمر منذ عقود، لاستخدام أعضاء حيوانية في عمليات زرع منقذة للحياة.

وقال عطية لاشين عضو لجنة الفتوى الرئيسية بالأزهر، إن ما فعله الأطباء في الولايات المتحدة من استئصال كلية خنزير وزرعها داخل جسم إنسان "لا يجوز شرعا وهو آثم"، وفقا لـ (روسيا اليوم).

وأضاف لاشين ، في تصريحات: أن "من أتى بحيوان الخنزير سواء كان لحمه أو بأحد أجهزة جسمه فهو آثم"، وأوضح بأن المسلم لا يجب أن يخالف أمر الله، والخنزير يظل محرما حتى قيام الساعة.


وأكد أستاذ الفقه: أن "الله يخلق الداء، ويخلق معه الدواء، ولن يحتاج شخص إلى زرع كلى من حيوان محرم حتى يتماثل الشفاء"، مستشهدا بحديث النبي محمد: "إن الله لم ينزل داء أو لم يخلق داء إلا أنزل أو خلق له دواء، علمه من علمه، وجهله من جهله، إلا السام" قالوا: يا رسول الله: وما السام؟ قال: "الموت".


قال تعالى
إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ ٱلْمَيْتَةَ وَٱلدَّمَ وَلَحْمَ ٱلْخِنزِيرِ وَمَآ أُهِلَّ بِهِۦ لِغَيْرِ ٱللَّهِ ۖ

فَمَنِ ٱضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍۢ وَلَا عَادٍۢ فَلَآ إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

والله أعلم
 
المفتي عبسي


فاهم بكل شئ

والله اني شاك من انك من ربع الارض مفلطحة مادري مسطحه. لكن نشوف وقت الحاجه مرضى المسلمين بيمشون ورا رأيي ولا ورى رأيه...



ونحمد الله اللي وهبنا عقول تفكر وجعل مفاتيح الجنه بيده...
 
حيوان فقري ماله حظ 😂
ملعون في كل الحضارات من المصرية القديمة السومرية والبابلية وصولًا لليهودية والإسلام..حتى في رواية مزرعة الحيوان لجورج اورويل..كان شرير

حتى في جيم اوف ثرونز كانوا الخنازير البرية اللي قتلوا الملك بردو.اكيد مش صدفة 🤔🤔
 
هذا هو حالنا مستهلكين فقط غير منتجين يعلوا صياحنا عند اختراع الغرب شئ ما حتي يصل مداه ثم نسلم بالأمر الواقع بعدها استقيموا يرحمكم الله .
 
عودة
أعلى