كوريا الجنوبية تعرض نقل التقنية العسكرية والنووية وبناء السفن على مصر

العلاقات المصريه الكوريه الشماليه مقطوعه علي المستوي العسكري من فتره كبيره وتم مكافأه مصر بفرقاطه لوز خارج الخدمه من كوريا الجنوبيه

اما نقل تقنيه وتصنيع محلي في مصر فده خداع اعلامي من الاخر. مصر لا تملك الحد الادني من التصنيع العسكري التقني للسلاح
لا الأدوات ولا الكوادر ولا الرؤيه السياسيه للأسف.

اصلح لدينا دول تبيع كل شي عسكري وغير عسكري

مقابل المال وهادي فرصه للدول العربيه للنهوض

من الهاويه الصناعيه اللي هم عايشين فيها

كوريا الجنوبيه ، جنوب افريقيا ، اوكرانيا

ان لم تستغل الدول العربيه الاوضاع الان فهذا

غباء يسجله لهم التاريخ

اصلح لدينا دول تبيع كل شي عسكري وغير عسكري

مقابل المال وهادي فرصه للدول العربيه للنهوض

من الهاويه الصناعيه اللي هم عايشين فيها

كوريا الجنوبيه ، جنوب افريقيا ، اوكرانيا

ان لم تستغل الدول العربيه الاوضاع الان فهذا

غباء يسجله لهم التاريخ
لن تنهض الصناعه العسكريه غير بنهوض الصناعه المدنيه ويلزم الكثير من الاجراءات والرؤي للوصول للحاله التركيه علي الأقل

على قد ما دي صفقات حلوة صراحة
بس انا طمعان ان سامسونج على الاقل تفتح مصنع رقائق اليكترونية (3 نانومتر) هنا بفرع مستقل شركة سامسونج مصر و مدرج بالبورصة استثمار مباشر يعني

حنعمل حتة قرشين عنب

·

"استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد بيونج سيوك بارك، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بحضور المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والسيد جين ووك هونج، السفير الكوري بالقاهرة".
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، السيد مون جاي إن، مؤكداً سيادته اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومشيداً بالإنجازات التي شهدتها العلاقات الثنائية المشتركة خلال الفترة الأخيرة، والتي تعكس عمق وصدق تلك الروابط، والمعززة بتبادل الزيارات الرفيعة بين البلدين، والتي وفرت قوة الدفع لتطوير التعاون في كافة المجالات، حيث كان آخرها زيارة وزير الدفاع الكوري إلى القاهرة في شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي يساعد كذلك على استغلال واستكشاف الآفاق العريضة أمام تطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه؛ نقل السيد "بارك" إلى السيد الرئيس تحيات الرئيس الكوري الجنوبي، مؤكداً الاعتزاز الكوري على المستويين الرسمي والشعبي بعلاقاتها الوطيدة مع مصر، والحرص المتبادل على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً ما يتعلق بتوسيع الاستثمارات الكورية في مصر للاستفادة من موقعها الاستراتيجي للانطلاق الى الأسواق في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، فضلاً عن تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بما يتناسب مع إمكانات البلدين الصديقين ويدعم نقل التجربة التنموية الكورية إلى مصر، خاصةً في ضوء البنية التحتية الحديثة التي شيدتها مصر خلال الأعوام الأخيرة، مما يدعم جهود التعاون المشترك في كافة المجالات، حيث أشاد السيد "بارك" بما تشهده مصر حالياً بقيادة السيد الرئيس من نهضة شاملة في إطار استراتيجية مصر التنموية 2030.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك في عدة قطاعات، وكذلك سبل استفادة مصر من الخبرات الكورية العريقة في الصناعات التكنولوجية، إلى جانب توطين صناعة المركبات الكهربائية وما يتعلق بها من صناعات مغذية، بالإضافة إلى التعاون في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.
صفقة قويه جداً لو تتم
الكوريين رغم الفساد الاداري الي عندهم الا ان عندهم اسلحه جباره وصناعات قوية جداً سواء صناعه مدنية او عسكرية
اهم شي تكون مع نقل تقنية
اشوف اتجاه مصر لها بتكون ضربة معلم
بالتوفيق لمصر ام الدنيا 🇪🇬

صفقة قويه جداً لو تتم
الكوريين رغم الفساد الاداري الي عندهم الا ان عندهم اسلحه جباره وصناعات قوية جداً سواء صناعه مدنية او عسكرية
اهم شي تكون مع نقل تقنية
عايزين الفساد ده😅😅

على قد ما دي صفقات حلوة صراحة
بس انا طمعان ان سامسونج على الاقل تفتح مصنع رقائق اليكترونية (3 نانومتر) هنا بفرع مستقل شركة سامسونج مصر و مدرج بالبورصة استثمار مباشر يعني

حنعمل حتة قرشين عنب
اعوذ بالله من الانسان الرجيم الطماع وخصوصا لو كان مصرى :cautious: تعرف ان كوريا منتظرة حرب الصين وتايوان عشان ينقلو فيها مصانع TSMC :ROFLMAO:

تقوم انت عاوز تنقل بعض المصانع دى عندك وهى اقتصادهم قايم عليها حرفيا :ROFLMAO:
:cautious:

صفقة قويه جداً لو تتم
اهم شي تكون مع نقل تقنية
كوريا الجنوبيه فساد ادارى الرحمة يا رب

انا شايف انها صفقه ....بس انا اتمنى رفضها عاوز تتعاون تعالى انما تفرض عليا اما انا او الشمال .... لا مش عاوز ..ومننساش انهم تحت النفوذ الامريكى .انما الشمال ممكن تحصل منه كل حاجه بغير شروط .خلاف كده العلاقات القديمه من حرب اكتوبر الى صواريخ سكود...ارها صفقة التخلى عن الصديق الوفى الصادق مقابل صديق مصلحه مؤقته
مفيش صديق وفي وصديق غير وفي
دي مصالح دول وأمن قومي والي عملته كوريا الشمالية زمان مش هتعرف تعمله دلوقتي القيادات في كوريا الشمالية اتغيرت والظروف اتغيرت صعب تاخد منهم حاجه ف الظروف دي خصوصا إن الأمريكان عينهم على كل حاجه حاليا واي تقارب من الشماليه هيقابل بعقوبات واحنا بالغنى عنها
خلينا فالي في ايدنا دلوقتي ممكن ناخد منهم تكنولوجيا حديثة خصوصا انهم منفتحين شويه معانا وانا متفائل جدا

مفيش حاجة اسمها نقل تكنولوجيا نووية. كلام غير منطقي و مستحيل.

انا شايف ان فيه تعاون مدني قوي مع كوريا الشمالية و خصوصا بعد نجاح سامسونج أيچيبت و مصانع تجميع بعض السيارات الكورية.

التعاون العسكري قادم انشاء الله. لكن لا اعلم مدي استقلالهم عن الولايات المتحدة (فيه دائما اجزاء من امريكا و اسرائيل)

بالتوفيق لمصر العظمي.

كوريا الجنوبية جابتهالنا صارحة
وقالت اقطعو العلاقات مع كوريا الشمالية
واحنا هنمدكم بالتكنولوجيا فى جميع المجالات حتى النووية
اراها صفقة مربحة
والله احنا مش تابعين لحد و ننشد الصداقة مع الكل فى عالم فيه المصالح بتتصالح

مصر إن أستمرت على هذا النهج ستكون الأقوى في المنطقة
القوة للعرب جميعا احنا شغنا الذل من التبعية لاحد الدول الكبرى و لازم كعرب نثبت وجودنا و يعمل لنا الف حساب و اديك شايف عمر ما اسرائيل حتسمح بامتلاك اى دولة عربية لا سلاح متطور او نووى يهدد وجودها و خير دليل عدم اتمام مصر صفقة سو 35 مع روسيا او اف 35 مع الامارات .

كوريا الجنوبيه فساد ادارى الرحمة يا رب

ودك ازودك اكثر عن اقوى فساد اداري عالمياً يخص كوريا الجنوبية
انا ترا زيك كنت منتصدم وكنت معجب في كوريا بس هاذا الواقع وانا اخوك 🤷🏻‍♂️

انا لوكنت مصري وافتخر بهذا الشرف...او على رأس القيادة المصرية...عندي استعداد اموت جوعا (كما قال الرئيس الباكستاني السابق) في سبيل الحصول على تقنية نووية وتأهيل علماء نوويين...كل الأسلحة حتصدي في المخازن ...الا التقنيات النووية ...بالإضافة إلى التطبيقات السلمية لها ...لن تجرأ دولة على مهاجمتك.... وخاصة إذا كنت تملك سلاح صواريخ محترم يوصل القنابل النووية لهدفها المنشود....مثال على ذلك العراق...لو لم يرتكب صدام حماقة دخول الكويت وانتظر خمسة او ستة سنوات لتمكنا من انتاج يورانيوم مخصب ٩٠ بالمية...حيث اننا انتجنا بضعة غرامات عام ٩٠ ...حينئذ لم تكن أميركا تجرؤ على مهاجمتنا لان تعرف صدام مجنون ويعملها ويضرب إسرائيل...التقنية النووية مسألة حياة او موت لدول المشرق العربي.

كوريا الجنوبية محظور عليها صناعة اسلحة نووية و كل التكنلوجيا النووية السلمية التى تمتلكها هى امريكية الاصل و محظور عليها تصديرها الا بتصريح من الامريكان لذلك تم رفض العرض الكوري لانشاء مفاعل الضبعة
كوريا الجنوبية هى حصن امامى للولايات المتحدة

مفيش حاجة اسمها نقل تكنولوجيا نووية. كلام غير منطقي و مستحيل.

انا شايف ان فيه تعاون مدني قوي مع كوريا الشمالية و خصوصا بعد نجاح سامسونج أيچيبت و مصانع تجميع بعض السيارات الكورية.

التعاون العسكري قادم انشاء الله. لكن لا اعلم مدي استقلالهم عن الولايات المتحدة (فيه دائما اجزاء من امريكا و اسرائيل)

بالتوفيق لمصر العظمي.
بالعكس فيه نقل تكنولوجيا نووية.
ما ينطبق على بلادك لا يعني بالضرورة انه ينطبق على اخرى.

السعودية وامريكا بينهم صفقة سرية لنقل التكنولوجيا النووية وغير واضح حتى الان ما اذا تمت الصفقة ام لا بسبب اصرار السعودية على تخصيب اليورانيوم على اراضيها

عودة
أعلى