كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

 
 

الصين تستعد لاحتمال انتشار COVID-19 على نطاق واسع: وثائق مسربة


jQUCB5x.jpg


أبلغ النظام الصيني السلطات المحلية للاستعداد لتفشي COVID-19 على نطاق واسع ، وفقًا لوثائق داخلية مسربة حصلت عليها صحيفة إيبوك تايمز الصينية.

صدرت إحدى الوثائق بعنوان "إشعار تعزيز الوقاية من الأوبئة" من قبل مجلس الدولة التابع للنظام الصيني ، وأرسلتها حكومة مقاطعة فوجيان إلى السلطات المحلية في 30 سبتمبر. أما الوثيقة الأخرى فهي "إشعار الوقاية من الأوبئة باليوم الوطني" الصادر عن مجلس الدولة في 1 أكتوبر وتوزيعها من قبل المسؤولين في مقاطعة فوجيان على السلطات المحلية.

تم وضع علامة "عاجل للغاية" على الوثيقتين.

يطلب كلا الإخطارين الاستعدادات المعززة للاستجابة لحالات الطوارئ لتفشي المرض ، مع قيام الحزب الشيوعي الصيني (CCP) بتقديم معيارين على الأقل للسلطات المحلية.

الأول هو بناء مواقع عزل مركزية ، مع مطالبة السلطات المحلية بحلول نهاية أكتوبر بإنشاء مرافق لا تقل عن 20 غرفة لكل 10000 شخص. يجب أن يكون مقياس كل موقع عزل أكثر من 100 غرفة.

وفقًا للبيانات العامة ، بلغ عدد سكان مقاطعة فوجيان 41,54 مليون نسمة في عام 2020. وحتى 19 سبتمبر ، أقامت المقاطعة 35691 غرفة حجر صحي في 296 موقعًا مركزيًا.

بناءً على المعيار المحدد في الإشعار ، ستحتاج مقاطعة فوجيان إلى بناء ما لا يقل عن 83000 غرفة حجر صحي بحلول نهاية أكتوبر ، أي حوالي 47000 غرفة في أقل من شهر.

وفقًا لأحد الخبراء ، فإن متطلبات مواقع الحجر الصحي لـ COVID-19 تكشف عن الوضع الحقيقي للوباء في الصين.

قال شون لين ، الباحث السابق في علم الفيروسات في معهد أبحاث الجيش الأمريكي ، لصحيفة The Epoch Times: "هذا يعكس قلق الحزب الشيوعي الصيني بشأن انتشار الوباء. لا بد أنه كان يخفي الوباء الحقيقي في الصين القارية ، وإلا فلن يصدر فجأة إشعارًا وطنيًا بالاستعداد للطوارئ ".

يتطلب "إشعار مزيد من التعزيز للوقاية من الأوبئة" إنشاء نظام تحكم من خمس طبقات.

تنص على ما يلي: "يجب على كوادر البلدة والشوارع من CCP ، وموظفي الشبكة المجتمعية ، والعاملين الطبيين على مستوى القاعدة ، والشرطة ، والمتطوعين التنفيذ المشترك للوقاية المجتمعية من الأوبئة" ، مثل "التنفيذ الصارم للوقاية من المجتمع والسيطرة عليه" ، أو إغلاق المجتمعات السكنية.

قال لين إن نظام التحكم هو في الواقع لتشديد الإدارة الاجتماعية في المناطق المحلية ، و "هدف CCP هو إحكام السيطرة".

"إذا لم يكن هناك اختبار الحمض النووي ، فإن جميع تدابير الوقاية من الوباء التي يتبعها الحزب الشيوعي الصيني هي نفسها الحملات السياسية. على سبيل المثال ، يمكن أن يتم عزلك في أي وقت ووضعك في موقع الحجر الصحي. وقال لين إن مواقع الحجر الصحي يمكن أن تكون أيضًا مكانًا للاضطهاد السياسي.

"بغض النظر عن هويتك ، طالما أن CCP تقول إن نتيجة اختبار الحمض النووي إيجابية ، فسوف تحرمك من جميع حقوقك. مواقع الحجر الصحي التابعة للحزب الشيوعي الصيني هي في الواقع شكل بديل لمعسكرات الاعتقال ".

وتعليقًا على التقرير ، قال الدكتور لي مينج يان ، الذي كان من أوائل الذين أظهروا أن فيروس كوفيد صنع في مختبر ووهان ، إن هذا التقرير يظهر:

- يعرف قادة CCP أن COVID19 هو سلاح بيولوجي غير متحكم فيه. إنهم خائفون منه
- يعلم CCP أن اللقاح لا يمكن أن يوقف الوباء
- لكن CCP يريد الجائحة الأبدية في البلدان الأخرى
- سيكون قادة CCP بعيدين عن المرضى من أجل سلامتهم



 
- يعرف قادة CCP أن COVID19 هو سلاح بيولوجي غير متحكم فيه. إنهم خائفون منه
فيه اخبار متداوله ان الصين بتحذر من انتشار وباء اشد من كورونا واسرع منه انتشارا خلال الشهور القادمة
وده اكده فاوتشي رئيس قسم الاوبئه في امريكا
 
 
 
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تستجيب لدول الشمال الأوروبي بتعليق استخدام لقاح موديرنا COVID

استجابت إدارة الغذاء والدواء (FDA) لدول الشمال للحد من استخدام لقاح COVID-19 من موديرنا الأسبوع الماضي ، قائلة إن فوائد الحقنة تفوق المخاطر.

علق مسؤولو الصحة في فنلندا والنرويج والسويد وأيسلندا استخدام لقاح موديرنا للشباب بسبب خطر الآثار الجانبية بما في ذلك التهاب عضلة القلب. قالت السويد إنها ستوقف اللقاح مؤقتًا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، وفعلت الدنمارك الشيء نفسه لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا. تعليق اخذ الحقنة .

إن إدارة الغذاء والدواء تدرك هذه البيانات. في هذا الوقت ، تواصل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اكتشاف أن الفوائد المعروفة والمحتملة للتلقيح تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة للقاح موديرنا COVID-19 " قرار تعليق التطعيم لفئات عمرية معينة.

في غضون ذلك ، قالت موديرنا في بيان بعد قرار الدول إنها "على دراية بالحدوث النادر جدًا لالتهاب عضلة القلب و / أو التهاب التامور بعد إعطاء لقاحات الرنا المرسال ضد COVID-19."

عادة ما تكون هذه حالات خفيفة ويميل الأفراد إلى التعافي في غضون فترة زمنية قصيرة بعد العلاج المعتاد والراحة. يتزايد خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب بشكل كبير بالنسبة لأولئك الذين يصابون بـ COVID-19 ، والتطعيم هو أفضل طريقة للحماية من ذلك "، تابع بيان الشركة.

لا يزال لقاح موديرنا يخضع لإذن الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء. طلب الشركة للحصول على الموافقة الكاملة لا يزال معلقًا.

في 10 أكتوبر / تشرين الأول ، قالت مديرية الصحة في أيسلندا إن لقاح موديرنا سيتم تعليقه بالكامل بسبب خطر الإصابة بالتهاب القلب.

"نظرًا لأن توفير لقاح فايزر كافٍ في الإقليم ... قرر كبير علماء الأوبئة عدم استخدام لقاح موديرنا في آيسلندا ،" وفقًا لبيان نُشر على موقع مديرية الصحة.

وجاءت هذه الخطوة بسبب "زيادة حدوث التهاب عضلة القلب والتهاب التامور بعد التطعيم بلقاح موديرنا ، وكذلك التطعيم باستخدام Pfizer / BioNTech" ، بحسب بيانها.

وفي السويد ، قرر المسؤولون "إيقاف استخدام لقاح موديرنا ، Spikevax ، لكل شخص ولد في عام 1991 وما بعده ، لأسباب احترازية" ، كما جاء في بيان صادر عن وكالة الصحة السويدية ، وفقًا للترجمة.

وأضافت الوكالة أن هناك "خطر متزايد من الآثار الجانبية مثل التهاب عضلة القلب أو كيس القلب" ، مشيرة إلى أن الخطر "ضئيل للغاية".

وقالت ميكا سالمينين ، مديرة المعهد الصحي الفنلندي ، إن فنلندا ستعطي بدلاً من ذلك لقاح فايزر للرجال الذين ولدوا في عام 1991 وما بعده. تقدم فنلندا لقطات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر.

وقال: "وجدت دراسة شمالية شملت فنلندا والسويد والنرويج والدنمارك أن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا والذين تلقوا موديرنا سبيكيفاكس كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب عضلة القلب مقارنة بالآخرين".

 
وول ستريت من جائحة الكوفيد : لم يعد من بين أهم 3 مخاطر للسوق

لقد انتهى ذعر الكوفيد رسميًا.

وفقًا لآخر استطلاع شهري لـ 600 مشارك في السوق العالمي أجراه دويتشه بنك ، لأول مرة منذ يونيو ، لم يعد الخطر الأكبر على الأسواق مرغوبًا فيه. وبدلاً من ذلك ، فإن المخاطر الثلاثة الأولى هي: 1) ارتفاع التضخم وعائدات السندات ، 2) خطأ سياسة البنك المركزي و 3) فشل النمو القوي في تحقيق أو قصر العمر (أي الركود المصحوب بالركود و / أو الركود). تراجعت المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا التي تتجاوز اللقاحات من المركز الأول ، الذي احتلته في الأشهر الثلاثة الماضية ، إلى المركز الرابع في أكتوبر.

 
وول ستريت من جائحة الكوفيد : لم يعد من بين أهم 3 مخاطر للسوق

لقد انتهى ذعر الكوفيد رسميًا.

وفقًا لآخر استطلاع شهري لـ 600 مشارك في السوق العالمي أجراه دويتشه بنك ، لأول مرة منذ يونيو ، لم يعد الخطر الأكبر على الأسواق مرغوبًا فيه. وبدلاً من ذلك ، فإن المخاطر الثلاثة الأولى هي: 1) ارتفاع التضخم وعائدات السندات ، 2) خطأ سياسة البنك المركزي و 3) فشل النمو القوي في تحقيق أو قصر العمر (أي الركود المصحوب بالركود و / أو الركود). تراجعت المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا التي تتجاوز اللقاحات من المركز الأول ، الذي احتلته في الأشهر الثلاثة الماضية ، إلى المركز الرابع في أكتوبر.


فعلا لا اذكر اخر مرة وضعت الكمامة
 
ميرك تضاعف إنتاج دواء الكوفيد `` الاختراق '' بينما تصطف الأمم للشراء

على الرغم من مخاوف السلامة التي أثارها العديد من العلماء ، توقع شركة Merck صفقات مع الدول يسارا ويمينا لعلاج الكوفيد الجديد ، molnupiravir ، حيث تخطط شركة الأدوية العملاقة بالفعل لمضاعفة إنتاج الدواء في عام 2022 حيث يتوقع الخبراء أن تواجه نفس النوع من العلاج. اندفاع الذهب في الأيام الأولى الذي استقبل الموافقة على ضربات الكوفيد الأولية.

وقالت ميرك إنها تهدف إلى زيادة إنتاجها من 10 ملايين دورة من العقار هذا العام إلى 20 مليونًا على الأقل في عام 2022 ، وهو ما يعادل 800 مليون قرص.

لكنه لا يمكن أن يقدم أي إرشادات بشأن الجدول الزمني المحتمل للإنتاج أو التسعير للشركات المصنعة العامة ، والتي ستكون مسؤولة إلى حد كبير عن إمداد الدول النامية بالعلاجات.

قال نيكولاس كارتسونيس ، نائب الرئيس الأول لشركة Merck: "إننا نقوم باتفاقيات الشراء الخاصة هذه كطريقة أولية للحصول على العلاج للأشخاص بأسرع ما يمكن في بلدان معينة ، وهناك عدد كبير منهم نعمل من خلاله". من البحوث السريرية. "لكنني لا أريد التقليل من شأن المستوى الثاني من هذا ، والذي يحاول الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس حول العالم".

نظرًا لأنها تقدم بياناتها إلى إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للموافقة عليها (تواجه الوكالة الآن قرارًا صعبًا لتحقيق التوازن بين الآثار الجانبية الضارة المحتملة مثل السرطان والعيوب الخلقية وقدرة الدواء على خفض معدلات الاستشفاء والوفيات إلى النصف) ، وقعت شركة Merck صفقات مع نيوزيلندا وسنغافورة وأستراليا وكوريا الجنوبية في الأسبوع الماضي فقط ، وهي تجري بالفعل محادثات مع دول أخرى (وافقت الولايات المتحدة بالفعل على شراء أكثر من مليون دورة تدريبية).

بينما تستعد شركة Merck لأن يكون عقار مولنوبيرافير أحد أكثر الأدوية ربحًا على الإطلاق ، فقد وقعت الشركة صفقات مع 8 شركات تصنيع عامة لتسريع إنتاج الدواء.

بينما من المحتمل أن تكون شركة Merck هي الأولى في التسويق لمضاد فيروسات COVID يمكن تناوله في شكل حبوب ، إلا أن المنافسة تتصاعد بالفعل.

أعلنت شركة AstraZeneca ، التي أنتجت حقنة COVID بالشراكة مع أكسفورد والتي تبين لاحقًا أن لها آثارًا جانبية خطيرة ، يوم الاثنين أن مزيج الأجسام المضادة لـ COVID يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة لدى المرضى المعرضين للخطر. كما سعت للحصول على إذن طارئ لعقارها المسمى AZD7442.

حتى الآن ، فإن علاجات COVID الوحيدة المعتمدة خارج المستشفيات في الولايات المتحدة هي الأجسام المضادة أحادية النسيلة التي طورتها Regeneron و Eli Lilly و GlaxoSmithKline ، وكلها تتطلب الحقن في الوريد. لم يظهروا في أي مكان بالقرب من فعالية مولنوبيرافير. لكن بينما أشاد خبراء الصحة بالمولنوبيرافير كعلاج مفيد ، فقد حذروا من وجود عيوب.

يقول خبراء الصحة إن حبوب منع الحمل المضادة للفيروسات يمكن أن تصبح أداة مهمة في المعركة ضد الفيروس ، حيث يمكن تناولها بسهولة في المنزل. لكن البعض أعرب عن مخاوفه بشأن قضايا السلامة والفعالية والوصول.

قال ديفيد دودي ، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز ، إن "مولنوبيرافير تقدم مرحب به ويمكن أن ينقذ مئات الأرواح في المعركة ضد كوفيد -19".

وقال "لكنه لا يزال ليس علاجًا مثاليًا ... ويعتمد على تلقي الأشخاص للدواء مبكرًا بما يكفي ليكون مفيدًا".

على عكس لقاحات mRNA ، التي تستهدف البروتين الشائك الذي يساعد COVID على الارتباط بالخلايا البشرية ، يعمل molnupiravir على المادة الوراثية RNA للفيروس ويلقي بفاعلية مفتاح ربط في أعمال الكود الإنجابي للفيروس ، مما يوقفه عن مساره. ومع ذلك ، أثار بعض العلماء مخاوف من أن العقار قد يكون له آثار جانبية خطيرة ، بل ومميتة ، على الرغم من إصرار شركة Merck على أنها أجرت تجارب على الحيوانات لا تظهر أي أمثلة على هذه الأنواع من الآثار السيئة.

قال أحد العلماء الذين درسوا المكون الأساسي في مولنوبيرافير: "تابع بحذر على مسؤوليتك الخاصة. وحذر آخر من أن" الكيمياء الحيوية لن تكذب ":" هناك قلق من أن هذا سيؤدي إلى آثار طفرة طويلة المدى ، حتى السرطان ".

 
من بريطانيا
الثلاثاء إكسبريس: "لا داعي للذعر! يمكننا ملء الرفوف لعيد الميلاد :unsure::cool:

FBcx4o0XsAgFHRw


 
تم عمل فيلم وثائقى لتمجيد وتعظيم فاوتشى🙃 لدورة الجبار لمحاربة الكوفيد 🤪

كانت نتيجة المراجعة على موقع Rotten Tomatoes ان النقاد (اليساريين طبعا ) اعطوا الفيلم تقييم 91% اما الجمهور فاعطى الفيلم تقييم 4% 😂🤣

FBcFPkXXIAU6ynO
 
عودة
أعلى