متابعة التطورات في تونس

على الرئيس قيس سعيد حل حزب النهضه واي حزب مؤيد للاخونج وايداعهم السجون كما فعل الرئيس عبد الفتاح السيسي وانشاء هيئه لمكافحة الفساد وتكليف حكومه مهنيه تقوم على تحديث قوانين العمل والحكومه في تونس والاستعانه با الله اولا ثم بالاشقاء في تسيير المرحله

طيب متى سنكتسب الثقافة الديمقراطية اذا كنا مع أول ازمة يتم انقلاب على المسار الانتخابي وهل يلام من تشبت بالصندوق ام من ينقلب عليه مسار كله عبث في عبث .
سؤال جوهري كيف يضمن المواطن العادي انه اذا صوت على الحزب هذا أو داك انه لن يتم انقلاب على خياره بجرة قلم ؟ وسنعود من جديد ما فائدة الانتخابات من الاساس ؟

عام 1791 الف موزارت الحان أوبرا الفلوت السحري وكانت عبارة عن قصة رمزية تتعلق بالصراع بين ملكة الليل، والتي تمثل الجهل وقمع المعرفة وبين ساراسترو وهو الملك الخيِّر المستنير الذي يقوم حكمه على أساس الحكمة والعقل.
عارف سنة 1791, كيف كان حال العالم العربي؟

انا مش كافر بالديموقراطية، انا بس لي رأي ان طعام الكبار، سم للصغار

الاخوان الان : يا جماعة صدقوني قيس سعيد امه يهودية من زمبابوي

يلزم نظام رئاسي من جديد

النظام البرلماني فاشل جدا في تونس بالدليل القاطع
لكي تغير الدستور الان صعب جدا و نعم النظام البرلماني فاشل جدا لانك لا تعرف من تحاسب و الكل يتهرب و يأول الدستور على هواه

بحكم تقصيري في متابعة الوضع التونسي ف انا حرفياً لا اعلم من اللذي انقلب على الآخر لكن وبكل قلب مفتوح اتمنى الخير لتونس وشعبها الطيب و ان يحكمهم من هو اجدر و اصلح للحكم
صف جنبي صرنا تنين

حاليا مشغلين ديسك ثاني
صياحهم طرب و الله
:geek:
الضرب في قرطاج و الصياح في كل مكان

اعانكم الله خطوة متاخرة ولكن ضرورية .. يجب ان تتوحد القوي اولا الحفاظ علي الامن والضرب بيد من حديد علي اي محاولة لعمل شغب او انفلات امني ثم تعديل الدستور لعمل نظام رئاسي قوي يبني تونس من جديد ويعيدها افضل مما كانت بما يناسب تاريخها العريق

عام 1791 الف موزارت الحان أوبرا الفلوت السحري وكانت عبارة عن قصة رمزية تتعلق بالصراع بين ملكة الليل، والتي تمثل الجهل وقمع المعرفة وبين ساراسترو وهو الملك الخيِّر المستنير الذي يقوم حكمه على أساس الحكمة والعقل.
عارف سنة 1791, كيف كان حال العالم العربي؟

انا مش كافر بالديموقراطية، انا بس لي رأي ان طعام الكبار، سم للصغار
طيب ما هو البديل ؟

أول بيان تأييد من حزب كبير في تونس
حزب حركة الشعب هو حزب عروبي ناصري

:LOL:

الجيش التونسي طوق منذ قليل مقر رئاسة الوزراء و منع الدخول إليها

طيب ما هو البديل ؟

موضوع طوييل ومرهق ذهنيًا
لكن ممكن نلخص القول بان نفهم ونعي ان البنية الديموقراطية الكلية هي ثمرة مخاض عضوي وطويل الأمد في رحم الحداثة يا صديقي. وعليه اي تصور عن ديموقراطية مفصولة عن اختها العلمانية هي رؤية هذائية للعالم.

من يريد أن يضع الديمقراطية قبل العلمانية كمن يضع الحصان أمام العربة فلن تتقدم العربة.. ولن يتقدم الحصان.

البونابارتية ساعات تكون شر لا بد منه، حتى ياذن الله بخروج الامام العلماني المنتظر😇

التعديل الأخير:
عودة
أعلى