روسيا تعلن عن طائرة عسكرية جديدة

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine


روسيا ستكشف عن طائرة عسكرية جديدة بالمعرض الجوي MAKS 2021



1626175168947.png



تنتظر شركة الطائرات المتحدة الروسية (UAC ، وهي جزء من شركة التكنولوجيا الحكومية Rostec) حتى يوم الثلاثاء ، يوليو. 20 لكشف النقاب عن طائرة عسكرية جديدة.

في إعلان تشويقي صدر اليوم ، أعلنت UAC أنها ستعرض طائرة عسكرية جديدة في اليوم الأول من معرض الفضاء الدولي MAKS-2021.

تعد روسيا واحدة من الدول القليلة في العالم التي تمتلك تقنيات الدورة الكاملة لإنتاج أنظمة طائرات متقدمة وهي رائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية. نحن مقتنعون بأن المنتج الجديد الذي طوره متخصصو UAC سيثير اهتمامًا حقيقيًا في كل من بلدنا وفي مناطق أخرى من العالم ، بما في ذلك بين منافسينا في الخارج "، قال المكتب الصحفي في بيان.




كما افتتحت شركة Rostec ، حيث بدأ العد التنازلي لعرض الطائرة لأول مرة في 20 يوليو بين عشية وضحاها حتى يوم الثلاثاء ، بحسب البيان.

أفيد في وقت سابق أن روسيا بدأت العمل على منصة طيران تكتيكية جديدة لتطوير طائرة مقاتلة خفيفة. في أواخر عام 2019 ، قدمت شركة MiG Aircraft Corporation طلبًا على موقع المشتريات الحكومي من أجل "التصميم الديناميكي الهوائي لطائرة خفيفة متعددة المهام في الخطوط الأمامية استنادًا إلى مخطط ثنائي المحرك" ، والذي من المقرر تطويره في 2020-2025.

 
التعديل الأخير:
روسيا بنتنج جيل عاشر على طول
من تقدم لتقدم لأرض الحرمين ان شاء الله
:ROFLMAO::ROFLMAO:
 
ادخلو الموقع الرسمي ستجدون العد التنازلي لموعد الكشف عن الطائرة الجديده.

الموقع مرفق بالخبر
 
تكونش الطيارة دى الى اتقال ان الإمارات هتشارك فى تمويلها مع روسيا وبعد كده الموضوع سكت



أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف توقيع اتفاقية روسية إماراتية ستشكل قاعدة للتعاون الثنائي في تطوير مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس.
وقال مانتوروف للصحفيين في أبوظبي على هامش المعرض الدولي الـ13 للأسلحة "IDEX 2017": "اليوم وقعنا على اتفاقية خاصة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الإنتاج الحربي. ويسمح ذلك بتطوير مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، الذي سيتم تصميمه بمشاركة الجانب الإماراتي".
ووقع على الاتفاقية من الجانب الروسي الوزير مانتوروف، ومن الجانب الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
هذا وأوضح رئيس شركة "روس تيخ" الروسية سيرغي تشيميزوف أن تطوير المقاتلة الروسية الإماراتية من الجيل الخامس سيتم وفق طائرة "ميغ-26" الشهيرة.
وتوقع تشيميزوف أن يبدأ العمل على مشروع مقاتلة الجيل الخامس العام المقبل، وأن تستغرق أعمال التصميم وتطوير الطائرة الجديدة 7-8 سنوات. ورجح تقديم المقاتلة الجديدة في عام 2024.
أما رئيس الشركة الموحدة لصناعة الطائرات يوري سلوسار، فقال للصحفيين إن مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، مازال في مراحله الأولى، مضيفا أن روسيا تعد اقتراحاتها للجانب الإماراتي في الوقت الراهن، لكنها واثقة من نجاح المشروع. وأكد مشاركة الشركة الموحدة لصناعة الطائرات وشركتي "سوخوي" و"ميغ في هذا المشروع.
وكان دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي قد أعلن الشهر الماضي، أن شركة "ميغ" تنوي إنتاج طائرة خاصة بها من الجيل الخامس.
وذكر روغوزين بأن أول مقاتلة روسية من الجيل الخامس يطلق عليها اسم "باك فا" أو "تي-50"، تنتجها شركة "سوخوي"، وهي تخضع حاليا للاختبارات. وأضاف أن شركة "ميغ" ستنتج مقاتلة أخرى خاصة بها من الجيل الخامس، لكنها تتميز بأنها أخف من "باك فا".
وتتميز هذه الطائرات بالعديد من المواصفات التقنية والقتالية المتقدمة، التي يعتبر معظمها سريا، لكن من المعروف أنها قادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، ومجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي يصعب اكتشافها من قبل الرادارات.
لسه مقتنع انها هتطلع المشروع المشترك بتاع الإمارات
 
عودة
أعلى