اتفاقية عسكرية بين اثيوبيا وروسيا

الموقف الامريكي ضمنته عن طريق اسرائيل
نفس الشيئ مع روسيا فهي حليفة إسرائيل واكبر. اصحاب شركات الاسلحة هم يهود في روسيا

صراحة ما اعرف هل هو ابتزاز الى امريكا او ضمان موقف اخر وتقرب روسيا لها ايضا

لكن السؤال هل روسيا تملك اموال تسليح !؟

قروض او امتيازات اخرى لاكن موضوع التسليح ليس بالحجم الكبير فقط ردارت ودفاع جوي متوسط المدى ربما البوك على اقل تقدير مع بانتسير

ربنا يستر المضحك ان البعض يتحدث ان امريكا ستساند مصر
روسيا والولايات المتحده بينهم تفاهمات ضد مصر كما في سوريا مشروعهم تدمير المنطقه وللأسف كلما تأخر التحرك تعقدت الأمور

قروض او امتيازات اخرى لاكن موضوع التسليح ليس بالحجم الكبير فقط ردارت ودفاع جوي متوسط المدى ربما البوك على اقل تقدير مع بانتسير
مش مهم المهم ألاتكون قاعده روسيه

كان ليه الحق السادات يطردهم فى قطارات نقل المواشى ... عموما علاقتهم بالحبش ودعمهم معروف من ايام سياد برى اما كان هيبلع اثيوبيا
المفروض يتم تقليل التعاون معاهم ... الروس جايين فى اهم ملف خاص بمصر و يوقفوا ضده ... اى صفقات سلاح ... مفاعل الضبعة ... الاولوية تكون لدول مؤيدة لمصر ... مش دولة تأكل الغله و تسب المله

اللعبة بدأت تكبر اشي الصين واشي الصهاينة والإمارات دعمتهم بمليار دولار و الان الروس

تمام اثيوبيا هل هتعطيهم أو الصين قاعده؟

قواعد ربما لا
لكن هل يكون لهم استثمارات !! الله اعلم

السودان واثيوبيا منجم ذهب بسبب البنى التحتية الضعيفة واللي تحتاج عشرات السنوات شغل ومكاسب

قواعد ربما لا
لكن هل يكون لهم استثمارات !! الله اعلم

السودان واثيوبيا منجم ذهب بسبب البنى التحتية الضعيفة واللي تحتاج عشرات السنوات شغل ومكاسب
طالما لاقواعد لا أقلق
هل ممكن نري صواريخ روسيا لتهديد مصر بضرب السد العالي؟

طالما لاقواعد لا أقلق
هل ممكن نري صواريخ روسيا لتهديد مصر بضرب السد العالي؟

والله انا بالنسبة لي الوضع معقد
الله يكون في عون صناع القرار في مصر

لكن مشكلة اثيوبيا انها تصبح بلد مليشيات باي لحظة
ممكن اي عدو يعطيهم فرصه القصف مثل الحوثيين

والله انا بالنسبة لي الوضع معقد
الله يكون في عون صناع القرار في مصر

لكن مشكلة اثيوبيا انها تصبح بلد مليشيات باي لحظة
ممكن اي عدو يعطيهم فرصه القصف مثل الحوثيين
ربنا يستر سبق وهددو بضرب السد العالي

الروس اذكياء جدا في صفقات التسلح ليس مهم ان يدفع لهم بالدولار ممكن ان يتم الدفع بطرق اخرى

التعديل الأخير:
لو تم إنشاء قاعدة روسية شمال إثيوبيا،يبقى إنسى العمل العسكرى وبالتالى يبقى حتضحى بحاجة من الاتنين يا سيادتك وتبقى تابع للسيد الروسى يا مياهك، وأدى أخرة التسول عند (المجتمع الدولى) ، كله باعك وحيتصارع أنه يسيطر على المحبس بتاعك

الصراع حيتحول من صراع إقليمى على المياه إحنا الطرف الأقوى فيه والقادر على الفعل إلى صراع دولى على محبس المياه إحنا الطرف الأضعف المفعول به فى كل الحالات، يجب أن تتحرك مصر تحرك عنيف وتخلط جميع الأوراق الأن و "حالاً" ، لأن الخيار "سوف" يتضائل مع الوقت

عودة
أعلى