السعودية: طبيب خاص لكل مواطن وعائلته

لا تحلف بتشوف بنفسك
انت مشكلتك مو راضي تقتنع ان الهدف من خصخصه القطاعات هو جني ارباح وليس كما تتصور انه تقليل مصروفات
كل شي بوقته حلو 😋

شفت ما يحتاج انتظر واعمل في المجال الصحي ولدي خلفية كبيرة عن الخصخصه واهدافها. هناك دول كثيرة مخصصه القطاع وتصرف لمواطينها تامين طبي. كندا على سبيل المثال و استراليا كذلك وسبق وسردت لك اهداف الخصخصه وفوائدها وعوائدها ولكن لقد اسمعت لو ناديت حيا.🤷‍♂️

شفت ما يحتاج انتظر واعمل في المجال الصحي ولدي خلفية كبيرة عن الخصخصه واهدافها. هناك دول كثيرة مخصصه القطاع وتصرف لمواطينها تامين طبي. كندا على سبيل المثال و استراليا كذلك وسبق وسردت لك اهداف الخصخصه وفوائدها وعوائدها ولكن لقد اسمعت لو ناديت حيا.🤷‍♂️

يارجال هذا كذب ولي العهد جت عليك

ولي العهد يقول مافيه ضريبة دخل وهو يقول فيه

طنش واستمتع بتقدم السعوديه ودع المتالم يتالم

ماقدر عشان ما يتقفل الموضوع
يا ساتر 😂

اهم شيء لا تلوم الكادر الطبي ( لانه ايضا يعاني و لديه مشاكله مع الصحه, بعضها مستفحل ), و خذ راحتك مع الكادر الاداري.

تفعيل دور طبيب الاسرة في المراكز الصحية او البرامج الالكترونية هي الخطة المستقبلية لوزارة الصحة ، بحيث يتم فرز الحالات وتحويلها بعد مشاورة الاطباء المتخصصين في تلك المستشفيات..

انا معجب باداء وزارة الصحة ووزير الصحة السعودي

منذ بداية ازمة كورونا اتابع صفحة وزارة الصحة وكيفية التعامل مع الوباء وصولا للقاحات بصراحة هذا الوزير لديه فكر وقام بمجهود كبير هو ووزارته

مالك لوا.

زيارات الطواريء نسبة منها طلبات تحاليل او اشعة. لا حاجة لازعاج الطواريء، تطبيق يعطيك موعد الاشعة او التحاليل.

زيارات العيادات التخصصية لتغيير موعد او لاعادة صرف دواء او للتحويل لتخصص اخر. لا حاجة لذلك كل هذه الطلبات يتم عملها في التطبيق وانت في البيت.

رفع كفاءة ومرونة عيادات طب الاسرة لمتابعة المرضى المزمنين ودعم تخصصات طب الاسرة الدقيقة (طب الشيخوخة، تخصص السكر والضغط، تخصص الام المفاصل، تخصص العيون التابع لطب الاسرة) هذا سيحمل الكثير من على عاتق التخصصات الاخرى ويخلي الشغل يمشي smooth ليس على مستوى المستشفى فقط، بل على مستوى البلد بأكمله.

هذا المقصود من التطبيق والهدف منه ان لا يصل الى العيادة التخصصية الا شخص بحاجة لتشخيص ليقوم الطبيب المتخصص باستيعاب عدد اكبر من المرضى ويوفر لهم الخدمة مباشرة بدل تشتيت مجهودة في اشياء يمكن ان يقوم بها نظام الي غير مكلف.

تحية،

بعض المستشفيات مثل دلة لديها تطبيق قريب من هذا

لكن لا اعلم عن التشخيص وجودته عن طريق التطبيق

اذا حطيت لي خيارات ربما اختار اعراض ماهي موجودة فعليا

انا معجب باداء وزارة الصحة ووزير الصحة السعودي

منذ بداية ازمة كورونا اتابع صفحة وزارة الصحة وكيفية التعامل مع الوباء وصولا للقاحات بصراحة هذا الوزير لديه فكر وقام بمجهود كبير هو ووزارته

لديه فكر ولديه سلطة فعلية
الوزارة كانت عبارة عن لوبيات وتكتلات
الآن انسب وقت لتطويرها وتنظيفها مع دعم قيادي لامحدود

مشروووع جبااار جدا طبيب الاسره يجب ان يكون نشاط مرغووب من شباب المملكه
انت عارف ان برنامج طبيب الاسرة التعليمي يشمل حتى الاقسام السايكاتري بمعنى انه ملم تقريبا بالامراض اللتي لاتحتاج لتدخل تخصصي ! واذا احتاجت الحاله للتحويل يتم مناقشة احد الاطباء المتخصصين وتحويل الحالة بكذا انت خففت الاوفر لود على المستشفيات .. بصراحة وزير الصحة بطل الله ينفعه به انشاءالله وتكون قرارته ورؤيته في صالح المواطنين

عددهم اكتر من كدة كتير منهم عايش في الإسكندرية بعد التقاعد بيشتري شقة وبيحول معاش التقاعد علي مصر وبيعيش هناك حتي الاجانب نفس القصة لاستفادة من رخص الاسعار في مصر
العيش في مصر اصبح حلم للكثير. كصير من المتقاعدين يكون تقاعده بحدود 7 او 8 الاف ريال (تقريبا الفين دولار) هذا المبلغ غير كافي للحياة الكريمة و خاصة لمن لديه اطفال او من يحتاجون رعاية. بينما مثل هذا المبلغ يوفر له حياة كريمة جدا في مصر. و المسافة قريبة و الشعب المصري طيب و يقبل العرب.

العيش في مصر اصبح حلم للكثير. كصير من المتقاعدين يكون تقاعده بحدود 7 او 8 الاف ريال (تقريبا الفين دولار) هذا المبلغ غير كافي للحياة الكريمة و خاصة لمن لديه اطفال او من يحتاجون رعاية. بينما مثل هذا المبلغ يوفر له حياة كريمة جدا في مصر. و المسافة قريبة و الشعب المصري طيب و يقبل العرب.
مرحب بيكم في أي وقت انتم أهل بلد

طبعا لازم يتعين في مستشفى ويداوم في مستشفى آخر. جداول الأطباء إن لم تكن تعلم تنظمها جهة أعلى من المستشفيات! إما التجمع الصحي أو هيئة التخصصات الصحية الخ.

انت عندك في الرياض طبيبين أشعة تداخلية أو أكثر. وعندك مئات الحالات في مستشفيات مختلفة. ايش تسوي؟ نوقف الطبيب لا يعمل في المستشفى الثاني لأسباب وهمية؟

الطب في السعودية ممتاز. ان شاء الله يتحسن اكثر ويا رب يفكنا من المنظرين اللي في تويتر اللي كل ما جاء شيء بيخدمهم قعدوا ينتقدونه ويعطون نظريات هبلة.
كلام سليم ويجب تحسين التعاون والاتفاقيات بين الجامعات ووزارة الصحة لتعويض الندرة الحاصلة في بعض التخصصات

وش محاسنه ! وسيئاته عندكم

يجب عليك اختيار الطبيب المتمكن من عمله ثم سرعة اختيار الطبيب لان لكل طبيب عدد معين من المرضى .
سيئاته اذا لم تختر الطبيب باسرع وقت يتم تسجيلك على اي طبيب و هنا المشكلة اذا كان الطبيب غير متمكن من عمله .
ايجابياته كثيرة اهمها ان الطبيب يعرف تاريخ المريض و يضع له خطة العلاج المناسبة و يستطيع المريض تغيير الطبيب اذا غير مرتاح منه
انا و لله الحمد مرتاح جدا من الطبيبه التي اختارتها لانها لديها خبرة و لا تعمل في القطاع الخاص تعمل فقط في القطاع الحكومي .

مش اختراع او سر اخي.

عندك مشكلة كمريض تزور GP (طبيب عام), و هو المدخل الوحيد للنظام الصحي الحكومي. عالج مشكلتك تمام, احتجت لخدمات اكبر تخصصيه يقوم الطبيب بتحويلك لمنشأة فيها الرعاية التي تحتاجها.
كده كلام منطقى لاكن برضه مش هيكون طبيب لكل عائلة

الرقم مبالغ فيه فعلا

انا اعرف واحد فقط

متسلف من جميع الي يعرفونه ومنهم قريبي عشان مساهمه وبزنس

واخرتها خسر وخذا الباقي وهرب الى مصر من 10 سنين

والى الان هناك وعليه احكام وقضايا كبيرة

الله يفرج عنه ويقضي دينه

عياله مايشوفونه الا اذا راحو مصر
لي قريب نفس الموضوع
الله يهديهم
له ثلاث سنين الأن
عايش في القاهرة هو
وعيالة ولا يبي يجي
والناس تدورة بشمعة​

يعني وجود طبيب معالج لكل فرد و أسرة.

إنه إلزامي هنا منذ عام 2004 ، وإلا فإنك تدفع أكثر مقابل خدماتك الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك مراجعة طبيبك أولاً وهو الذي يوجهك إلى أخصائي.

عودة
أعلى