بايدن: سنواصل دعم السعودية لحماية أراضيها من تهديدات قوات تدعمها طهران

اذا انهي بايدن الحرب في اليمن وكان هذا هو اقصي ما سيفعله للسعودية فهو فوز للسعوديين مقابل عدم فتح ملف خاشقجي
لان الملف دا لو تم فتحه وتم فرض عقوبات علي السعودية مش هيكون في صالح حد
عقوبات ماذا مثلا عدم بيعنا قنابل او عدم بيعنا اف٣٥ او حرماننا من السوق الامريكيه 😅 او قطع المعونه او قطع القمح الامريكي عنا 🤣 ياخي عجائب عطنا عقوبه نبلعها غير فقدان الامريكان نفسهم الاستثمار السعودي عندهم اللي يتعدى ٧٠٠ مليار دولار قال عقوبات قال

نفس كلامي السابق خلني أقوله بطريقة أسهل .
يعني أنا وانت حلفاء و متفقين على تحرير الحديده و ندري إن الغرب سوف يقف ضد هذا الحرير لكنا متفقين وقلنا طز في الغرب .
و عقب ما انا أجهز القوات و والمعدات العسكرية و خطط تحرير كل هذه المناطق وعندما أصل إلى الحديده تقولي خلاص هونا !!!! ليش نحن طالعين كشته تقولي هونا و ترضخ للغرب .

الامارات الي تجاوبت مع الطلب البريطاني

اسمع كلام الوزير جيدا

لذلك سألتك
اذا امريكا تريد ان توقف دعمها فاليمن لماذا تشاور الامارات .!!
مفروض تشاور السعوديه فقط

للعلم الامارات الى الان موجوده على الحد الجنوبي

تتشاور مع الامارات لانها طرف مهم داعم للفصيل الجنوبي ودورها هام هناك

عقوبات ماذا مثلا عدم بيعنا قنابل او عدم بيعنا اف٣٥ او حرماننا من السوق الامريكيه 😅 او قطع المعونه او قطع القمح الامريكي عنا 🤣 ياخي عجائب عطنا عقوبه نبلعها غير فقدان الامريكان نفسهم الاستثمار السعودي عندهم اللي يتعدى ٧٠٠ مليار دولار قال عقوبات قال
صحيح اسف بايدن لا يستطيع معاقبة السعوية

الحقيقة المرة

ان السعودية اصبحت وحيدة في ملف اليمن

حتى "الامارات" اصبحت ضد هذه الحرب

والحل الي انا شخصيا كنت معارضة بشدة سابقا

ولكن اصبح شر لابد منه

وهو الانسحاب وتامين الحدود وجعل اليمنة يطحنون بعض طحن

ولو يسيطر الحوثي على باب المندب ويزرع الغام لين يدوخ بيكون اخر حلاوة
هل تريد دولة حوثية على حدودك؟

وهل ستتحمل النكسة المعنوية للإنسحاب ؟

ولربما اضطريت للقتال على ثلاث جبهات لا قدر الله عند وقوع حرب مع إيران

الإنسحاب المباشر من اليمن سيكون من أغبى القرارات التي ستتخذ في القرن الخامس عشر الهجري

شر البلية مايضحك

هماك طالع من التحالف يالذيب وش تبي

بعدين مافيه حلفاء ياحبيبي

ماصديقنا الا انا

امن حدودك ودفاعك الجوي والنفط يشيله من يشتريه
🥲 ياخي ما اعرف كيف تفكرون انتم الحين انت مشاكلك معا ايران في مضيق هرمز تتذاكى عليهم وتسلمهم مضيق باب المندب المطل على اسيا 😂 عشان تصير دوله حبيسه من جهتين وماعندك الا جبهة قناة السويس عبر تبوك ولا تبي ترفع اعلام الدول الغربيه على سفنك عشان تعدي من باب المندب بدون ضرب عجائب

سوقنا النفطي اسيوي وليس اوروبي وامريكي
ببساطه جدا اغلب النفط السعودي يذهب لاسيا فانت امنك القومي حماية المضيق (باب المندب) المطل على اسيا وهو اسهل الابواب بدون اشتباك مباشر معا المشركين الفرس في هرمز

شر البلية مايضحك

هماك طالع من التحالف يالذيب وش تبي

الفضاوه يابعد حيي انا اشوف المجلس التنسيقي معهم طلع بنفوذ لهم وفقط والغاءه مطلب ويكفي العلاقات الحلوه بين الشعبين بعيد عن الاشتراك في اعمال سياسيه وعسكريه لانهم بدؤ يغردون كسياسه خارج السرب الخليجي والسعودي للسياسه الامريكيه من المحلسه الواضحه في الخبر وواضح السعوديه بينها وبين امريكا جولات ومانبي نثقل سفينتنا حتى ماتغرق بسببهم نبيها رشيقه لكل الهزات بدون تنازلات 😂

لم يقصد هذا. لكن الحرب في اليمن اثبتت فشلها ولا يريد ان يكون جزء منها.
واضح فشلها انت متعود تنبطح للاعداء معليش ماتعودنا

والدول خلقة لتقاوم وتفرض نفسها ولا تقدم تنازلات تضر امنها القومي ومثل ماقال خالد الدخيل تقديم التنازلات الكبيره سيتبعه تنازلات في ملفات اخرى (تحسب عليك ياعسل) والضعيف اللي يفكر. دائما في النحشه بدل المواجهه وكلما تنحاش يطردون وراك لين ياخذون روحك

في فرق بين الهروب وبين تغيير السياسات لنجاح المشروع الاساسي

بايدن كان واضح سنساعد السعودية في حماية نفسها ضد ايران لكن لن نساعدها بعد الان في مغامرة اليمن ويجب انهاء تلك الحرب.
"مغامرات" عندما يتحدث الساذج... 😂😂

وصواريخ الحوثيين الي رايحه جايه؟
ومحاولة اغتيال الحكومة اليمنيه؟

رح نم ولاتزعجنا

ملاحظة بسيطة

تغيير عنوان الموضوع خطوة غير صائبة

لان العنوان يختلف عن محتوى الموضوع

يسبب ربكة للمشاهد الجديد

خلك على المدرج اتفرج
وانشغل بالعراق اموال شعبه يتم المغامره بها في سوريا ولبنان والعراق وربما اليمن وكذلك شباب العراق يستنزف في العراق وسوريا انشغل بهم ام ان الحرب السوريه المشاركين فيها شباب عراقي خلصت لكي تنشغل بنا
😄 عجبي
بايدن كان واضح سنساعد السعودية في حماية نفسها ضد ايران لكن لن نساعدها بعد الان في مغامرة اليمن ويجب انهاء تلك الحرب.

فيه ضباب كثيف في هذا الموضوع خروج المستشار وضهر بتصريح غير إيجابي للمملكه وبعدها بفتره يضهر الرئيس الأمريكي بتصريح إيجابي ومعاكس لتصريح المستشار وبعدها يضهر ترحيب المملكه لتصريح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. الموضوع يحتاج لقراءة متمعنه.

اذا انهي بايدن الحرب في اليمن وكان هذا هو اقصي ما سيفعله للسعودية فهو فوز للسعوديين مقابل عدم فتح ملف خاشقجي
لان الملف دا لو تم فتحه وتم فرض عقوبات علي السعودية مش هيكون في صالح حد
لا حول مثل ذا وش تقله بالله
يعني السعوديه تهمل امنها الوطني من اجل موضوع خاشقجي

عودة
أعلى