ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
مشاهدة المرفق 344016


خريطة المغرب على الموقع الرسمي للخارجية الفرنسية 🇲🇦💪
maroc_-_sahara_occidental_cle0d8c1d-1.jpg
 



بوديموس مصمم على تسميم العلاقات المغربية الإسبانية بكل الوسائل
 

ترجمة :
تعرضت مدمرة البحرية الإسبانية ألميرانتي فيرانديز لإطلاق نار من قبل طائرة ميراج تابعة للقوات الجوية المغربية الخميس الماضي ، 17 ، في مياه الصحراء ، عندما قدمت الوحدة لمساعدة قارب صيد إسباني كان قد أطلق استغاثة. وقع الحادث على بعد خمسة أميال من الصحراء الموريتانية الخاضعة حاليا للاحتلال العسكري المغربي. وقد أخفت السلطات الإسبانية والمغربية هذه الحقيقة خلال الأيام الأربعة الماضية ، ولم تصدر مذكرة رسمية إسبانية إلا بعد تسريب النبأ لوسائل الإعلام ، وصف فيها ما حدث بأنه "غير مقلق".

وقع الحادث العسكري بين المدمرة الإسبانية وطائرة مغربية عندما تلقى الأدميرال فيرانديز ، الذي كان يقوم بدورية في المنطقة ظهرًا ، طلبًا للمساعدة من قارب صيد إسباني ، بمعنى أنه تم احتجازه من قبل زورق دورية مغربي. . وأضاف قارب الصيد في رسالته أن جميع المؤن التي بحوزته على متنه قد سُرقت من الطاقم ، ووضعت المدمرة مسارها نحو النقطة التي كان فيها قارب الصيد ، وبعد التأكد مما حدث. أبحر إلى المنطقة التي ذهب إليها زورق الدورية بهدف تحديد مكانه وتوضيح الحادث.

وقبل الوصول إليها ، ظهرت في المشهد طائرة ميراج تابعة لسلاح الجو المغربي ، أخذت تمريرين فوق المدمرة ، حيث اقتصرت على مجرد مراقبة تحركات السفينة. ومع ذلك ، في الممر الثالث فتح نيران مدفع رشاش على السفينة الإسبانية.


لم يرد الأدميرال فيرانديز على الطلقات التي أطلقتها الطائرة المغربية ، رغم أن قائد السفينة أمر بشن هجوم قتالي ؛ أي حالة من اليقظة القصوى للطاقم
 



IMG_20210117_234639.jpg


Almirante F. 1.jpg




هذه هي السفينة الحربية الإسبانية Almirante Ferrandiz التي تعرضت لاطلاق النار من مقاتلة ميراج مغربية عندما دخلت مياه الصحراء لتنقذ سفينة صيد إسبانية تعرضت لمشكل هناك, لم يكن هناك ضحايا و تم إغلاق القضية بين البلدين ديبلوماسيا
 
عودة
أعلى