صفقة محتملة لنظام باراك-8 للدفاع الجوي لصالح المغرب

إذا كان مدير المخابرات الفلسطيني اثفق مع الاسرئيليين لماذا لا يعجبك الحال حين يتفق المغرب ايضا معهم؟

هل هناك اختبارات حقيقية في الميدان عشان تقول ممتاز
شفنا القبة الحديدية اكثر من صاروخين لا تستطيع التصدي
في بعض الأحيان حتى حصلت حوادث بعدم قدرتها على تصدي صاروخ واحد
نتكلم في المنطق ولا نتكلم في الاماني هذا الفرق بيننا
القبه خليط لا يستخدم فيها نظام مثل مقلاع داوود ضد اهداف مثل صواريخ كاتيوشا
والحق يقال القبه سريعة الجاهزية لصغر المسافه وقرب الهدف

إذا كان مدير المخابرات الفلسطيني اثفق مع الاسرئيليين لماذا لا يعجبك الحال حين يتفق المغرب ايضا معهم؟
كل دوله اخي حره باختيارها محدش هينفعك ولا يقف جمبك وقت الخطر كل دوله تعمل ما تستطيع أن تفعل لحمايه أمنها ومبارك لكم اي شئ يضمن الاستقرار والامان

سبحان الله البعض أصبح متخصص في المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي وهم لا يتابعون آخر القصاصات من وكالات الانباء العالمية ؟؟
طز في العقول التي لا تفقه وتتحدث وثترثر بلا فائدة

Israel Delivers Second Iron Dome Battery to U.S.​

مشاهدة المرفق 343523مشاهدة المرفق 343524مشاهدة المرفق 343525
Iron Dome

يا ريت تكون عارف امريكا اشترتها ليه وحتنشرها فين

لو مش عارف قلى وانا اقلك

كل دوله اخي حره باختيارها محدش هينفعك ولا يقف جمبك وقت الخطر كل دوله تعمل ما تستطيع أن تفعل لحمايه أمنها ومبارك لكم اي شئ يضمن الاستقرار والامان
شكرا اخي
نعم خلينا براغماتيين

بما أن كثير من الأعضاء ابدوا استغرابهم من استخدام حساب المنتدى على تويتر كمصدر اخباري ... وجب توضيح بعض الأمور

حساب المنتدى على تويتر كان له السبق في نشر عدة اخبار حصرية وبدقة جيدة منها على سبيل المثال صفقة F-35 الاماراتية ...

حساب المنتدى على منصة تويتر يستخدم مصادر مفتوحة ومصادر مدفوعة وكذلك مصادر خاصة به .. فيكون له سبق في نشر اخبار الاهتمامات و المفاوضات وغيرها ...

لذلك حساب المنتدى ليس ضمن المصادر الممنوعة؛ فيُسمح بالنقل منه...
ما نستغربه هو طلب احد المشرفين مصدر ثاني غير حساب المنتدى

شكرا اخي
نعم خلينا براغماتيين
خلينا واقعيين صدقني المصلحه واحده وبتحكم الكلام مش بيرجع حق ولو حد عايز يجرب يتفضل المكان مفتوح وسهل تروح تعمل هناك الي اي حد بيتكلم عليه إنما التخلي عن المبادئ والكلام ده أمن بلدي وشعبي مش محتاج شعارات محتاج اشياء علي أرض الواقع عايزين نشتغل مش نفضل نتكلم وخلاص

هاذ النضام فشل في صد الصواريخ الأرمينية لقصفت ادربيجان

خلينا واقعيين صدقني المصلحه واحده وبتحكم الكلام مش بيرجع حق ولو حد عايز يجرب يتفضل المكان مفتوح وسهل تروح تعمل هناك الي اي حد بيتكلم عليه إنما التخلي عن المبادئ والكلام ده أمن بلدي وشعبي مش محتاج شعارات محتاج اشياء علي أرض الواقع عايزين نشتغل مش نفضل نتكلم وخلاص
كلام معقول انا متفق معاك

البعض ينتقص من القدرات العلمية لإسرائيل وبلده لا تصنع ابرة وهو جاهل مثلاان كل اجهزة الفحص بالأشعة في العالم هي صنع اسرائيلي او بها مكونات إسرائيلية اذن عليك مقاطعتها نصرة للكضية

لحد الان ليس هناك خبر مؤكد منظومة BARAK-8 مثلها مثل اي منظومة تخضع لتمحيص و التدقيق من طرف قيادتنا فنحن لا نشتري من اجل الشراء كما البعض بل صفقاتنا تخضع لمعايير بما يتناسب حاجياتنا و استراتجينا الدفاعية.

سرعة الباراك 8 فقط 2 ماك أما SAMPT فتصل الى 4.5 ماك
المدى يتغلب الباراك لأنه يصل الى 140 كم أما الSAMPT فتصل 100+

إسرائيل بصدد تطوير الPARAK 8 -ER ومداه بين 150-200 كم .

لدي احساس قوي بأن الامارات ستتعاقد على باراك-8

هاذ النضام فشل في صد الصواريخ الأرمينية لقصفت ادربيجان
دليل على ما تقول ؟

حينما نقول بأن اس300 فشل في صد الهجمات الاذرية اعطيك هذه الصورة مثلا كدليل ؟

🤭
او هذا الفيديو

ماذا لديك كدليل على فشل باراك-8 ؟

لدي احساس قوي بأن الامارات ستتعاقد على باراك-8
الصراحة انا أفضل شخصيا الSAMPT المبني عل الASTER 30 ..
البرق 8 احسه كمنظومة دفاع جوي بحري راح يغطي ثغرة في مديات منظومات الدفاع الجوي بحري غربية المنشأ .
طبعا رأي شخصي يحتمل الصواب او الخرط😁😁

اظن استاذي ان السرعة الكبيرة غير مهمة ٢ ماخ كافية وزيادة فهو ليس بحاجة لها.. لأنه يستخدم أسلوب الضرب للقتل "hit to kill" كما يتم التنبؤ بنقطة التقاء الهدف المهاجم والصاروخ عن طريق حسابات ثلاثية الأبعاد ويقوم النظام بتصحيحها إذ تطلب.. عن طريق "data link"

قدرة رهيبة ع الاعتراض
صاروخ صغير البصمة يجعل اعتراضه صعب جدا
منظومة بصاروخ يشتغل بخاصية "اطلق وانسي "
يملك باحث نشط مزود بوصلة data link نصف شوط و gps
الشيء الذي يكمنه من البحث وتعقب الهدف دون تدخل ..... يتيح هذا حرية التعامل مع اهداف اخري بعد الاطلاق دون بقاء اضاءة ع الهدف
يمتلك الصاروخ احدث تكنلوجيا محركات الصواريخ .. pulsed rocket motor "وقود صلب"
هذا المحرك الصاروخي النابض يسمح للصاروخ الهبوط لمستوى منخفظ تم اشعال المحرك بعد قفل باحث الصاروخ مما يجعل التخلص منه صعب
مع كل نبضة يمكن ان يكون له مستوى مختلف من التوجيه

رادار ثلاثي الابعاد ٣D متعدد المهام يعمل على X BAND يضمن حماية بعيدة ومتوسطة المدى بزاوية ٣٦٠ درجة مقاوم بدرجة كبيرة للتشويش.

منظومة رائعة وهي منافس قوي جدا لما هو موجود ع الساحة .

2 ماخ سرعة Barak-1 الدي انتج في السبعينيات

عودة
أعلى