دول عربية تمتنع عن إدانة جرائم إيران في قرار الأمم المتحدة

مستغرب من مشاركات بعض السعوديين
القرار كندي و المتهم ايراني , خييير !!! مادخل الدول العربية و ما دخل الخيانة هنا و الاهم ما دخل السعودية في ما تقرره الدول الاخرى ????
غريب امركم , كل الدول العربية تحترم بعضها البعض بسبب الاخوة و الدين, لكن هنا تنتهي الامور, كوني احترمك لا يعني ان انصاع لك او انفذ ما تريده انت
اصلا ردة فعلكم هذه ضد الدول التي امتنعت او رفضت القرار سببها ان هذا الرفض او المتناع لا يصب في مصلحت بلدكم, و هنا مربط الفرس, انتم ايضا تبحثون عن مصلحتكم , يعني لا يعقل ان تبحثون انتم عن مصالحكم و الدول الاخرى حرام عليها
اخيرا السعوديين فقط ( البعض طبعا) هم من لم يتقبل نقطة ان تصوت كل دولة لما تراه في صالحها مع احترام قرارات الدول الاخرى و من دون الاعتراض او الشكاية , لا يوجد عضو اخر من جنسيات اخرى غير سعودية قال لماذا الدولة الفلانية صوتت بنعم او لماذا صوتت بلا او لماذا امتنعت الا انتم
اتمنى ن السعوديين ان يهدؤوا قليلا لانهم واخذين القصة حبتين زيادة عن اللزوم و يعتقدون انهم مركز دوران الارض و انه يجب الانصياع لاموامرهم و رغباتهم و سياساتهم, احبائي العالم الواقعي شيئ مختلف تماما

كندا قدمت مقترح مشروع قرار ضد إيران بخصوص ملف انتهاكات حقوق الإنسان والتميز ضد المرأة، والاعتقال التعسفي، وانتهاكات حقوق الأقليات العرقية والدينية. المصوتين لصالح القرار بنوا قرارهم اما من منطلق حقوقي انساني محض (أوروبا امريكا وكندا ) او من منطلق انها فرصة لا تفوت لتضيق الحصار اكثر على إيران (السعودية الامارات البحرين).
اما الدول الممتنعة، وهنا اخص بلدي في الحديث: الموقف الرسمي المعلن دائما هو منع التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي للدول..واظنك تعلم جيدًا كيف يستخدم المجتمع الدولي هكذا ملفات وتحديدا مع مصر..فطبيعي ان تمتنع مصر عن التصويت كموقف يترجم اتساق مبادئ السياسية المصرية في العلاقات الدولية.

موقفي: طبعا أسعد لاي قرار يوجع إيران! ماخذي هو تصوير البعض هنا وكأنهم طعنوا من خلف..في مشروع من بنات افكارهم!
عندما تسود طريقة التفكير العاطفي هذه يصبح عندنا مايسمي بالانحياز المعرفي والادراك الانتقائي فنرى ما يوافق مشاعرنا فقط ونتغاضي عما يخالفها ونتمادي في هذه العملية حتي يصبح التفكير كله تفكيرا بالتمني
"المصوتين لصالح القرار بنوا قرارهم اما من منطلق حقوقي انساني محض (أوروبا امريكا وكندا ) او من منطلق انها فرصة لا تفوت لتضيق الحصار اكثر على إيران (السعودية الامارات البحرين)"

اخي الكريم, من تبنى القرار و من صوت له مدفوعين برغبة الحصار. كلهم بلا استثناء. لا احد يهتم لسواد عيون الشعب الايراني و لم تكن مشاريع حقوق الانسان قط بريئه, اتحدى اى شخص ان يورد مثال لم يكن النواح الحكومي على حقوق الانسان غير مدفوع بهدف سياسي مبطن في تاريخ العمل الاممي كله!

ايران امامها في افضل الاحوال جولة مفاوضات عصيبه يقودها من تبنى و حشد لقرار الادانه, و ربما تتطور للعب خشن اذا لم تركع القياده الايرانيه. قرار الادانه مقدمه بسيطه لما سيحدث.

وهنا يأتي العتب للدول الممتنعه, و الاستحقار للدول المعارضه. ليس لانهم لا يملكون الحق المطلق في تعريف و ممارسة حقوقهم السياديه, ولكن لانهم لا يفهمون الصورة كاملة, و ربما بحسن نيه يقعون في الخطأ اللعين الذي يرافق الدبلوماسيه العربيه دوما, تحديدا عدم تفويت فرصه لتفويت الفرص :)

التعديل الأخير:
القرار لم تتبناه السعودية

ابو وعي يروج للخبر وكأن الدول الممتنعه اخذوا مواقف عدائية ضدنا

ابو وعي نسى لا يوعي الناس في تضحيات بعض الدول الممتنعه في عاصفة الحزم ضد المحور الايراني

المغرب خسرت طايرتين وشهيد في حربنا وهي تبعد عنا ٣٠٠٠ كيلو والسودان خسر مئات الشهداء على حدودنا والكويت الى الآن وجنودها عندنا

بس ابو وعي ومن لف لفه مهتم لموقف الصهاينه ويشكرهم على دعم قرار كندا ويتناسى مواقف سطرت بالدم من اشقاءنا

زمن أغبر
أحسنت
لكن لا تسب الزمن

اسمحلي ارد اخي الكريم

صحيح اخي الكريم ليس له علاقه ايران في هذاك الموضوع

ولكن من المستحيل والمتعارف عليه ان ينحل الموضوع سلميا 😂 الامر مغاير

فالحقيقة هذه ليست مفاجئة ؟

اكرر الجواب اخي الكريم
ليست مفاجئة
فقطر سبق وقالت ايران شريفه
وعمان معروف توجهاتها
والكويت ماودي اتكلم اكثر عنها لانها لاحول لها ولا قوة مخترقين للنخاع

اعرف من تقصد اخي الكريم
ولكن الدولة التي تقصدها
صوتت بنعم في هذا الموضوع

تحياتي 🌹
اخوي اشلون الكويت يعني مخترقين للنخاع ؟
يعني لازم واحد يتبع سياسات و يوافق على السعودية و البحرين و الامارات اذا قال لا او امتنع عن التصويت يكون مخترق للنخاع؟
اذا جذي يعني نص دول العربية بما فيهم مصر و المغرب مخترقين للنخاع !!!
لا حبيبي كل دولة لها سياسة معينة
كما في التطبيع الامارات و البحرين مع اسرائيل انا اول واحد دافع عنهم و قلت و لا حد له حق يكلم عن سياسات الدول مهما يكون كل دولة تعرف مصالحها

الصحيح إن كل دولة حرة بما تراه يخدم مصالحها

الغلط ليس من هذه الدول فهي ترى أنها تخدم مصالحها الوطنية

الغلط فينا نحن كل ما احتاجت دولة عربية أو إسلامية تصويت نطينا لدعمها وبدون مقابل لا أحد فيكم يلوم حكومتنا لا أعلم لماذا

باكستان مثلا كنا ندعمها دائما في قضية كشمير وهي دائما ضد أي قرار أو عقوبات ضد إيران وتطور علاقتها العسكرية بإيران وقبل بضعة شهور اتخذت السعودية موقف حيادي بشأن كشمير فنعق ونهق الباكستانيين ثم سكتوا وعرفوا غلطهم رغم انهم لم يعدلوه لكن عرفوا سبب حياد السعودية

ننتظر حياد مماثل وواضح في قضية سد النهضة فأي اتفاق مهما كان لصالح هذا الطرف أو ذاك لن يضرنا بشيء

وكذا الأمر في موضوع الصحراء بين المغرب والجزائر

الغلط فينا نحن وليس في الآخرين الذين يقيمون سياساتهم بما يخدم مصالحهم الوطنية

تحية

يعني لازم واحد يتبع سياسات و يوافق على السعودية و البحرين و الامارات اذا قال لا او امتنع عن التصويت يكون مخترق للنخاع؟
كما في التطبيع الامارات و البحرين مع اسرائيل انا اول واحد دافع عنهم و قلت و لا حد له حق يكلم عن سياسات الدول مهما يكون كل دولة تعرف مصالحها
القرار صنعته كندا اصلا وليست السعودية! لا أدري لماذا كل هذا الجدل

لو تبنت السعودية القرار كان ممكن نتفهم غضب الاخوة السعوديين

لكن قرار مش تبعكم اصلا
واحنا عندنا اسباب منطقية لعدم تأييد القرار

وبعدين اعطونا نفس حرية الامارات لما طبعت مع اسرائيل، مع ان تصرف الامارات اشد الف مرة من مجرد الامتناع عن التصويت في قرار صادر من دولة اجنبية!

لي مأخذ عليك فقط
في مسئلة التبعيه

ليش تصورها تبعيه ؟
مو انت لحالك اكثر من شخص شفته
يقول تبعيه وتبعيه والدولة ذات سياده

يعني المشروع الدي اقيم في القمه العربية
للكويت ايام صدام الي بغا يفشل لولا حسني مبارك رحمه الله

هل يسمى تبعية للكويت ؟
او اي قرار مماثل له

غير صحيح ليست تبعيه ولا بطيخ
ولكنها مبادئ

ماحد جاب طاري التبعيه الا انتم

احنا الان نحلل الخبر
البعض مستغرب
والبعض يعاتب
والبعض الاخر ليس مستغرب لانه عارف هذا الشيء
ومنهم انا خصوصا في الكويت
لانه اكثر من سيكتوي بنار ايران اذا قامت الحرب

اردوغان احرقه الله لم يصوت خوفا من طهران. في اي بالوعة كان متخبي لحظة التصويت؟

جمعة سعيدة لكل الاخوة والاخوات في الموضوع.

لا تنسوا الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

نتنمنى نشوف قرار لإدانة جرائم اسرائيل في فلسطين ونشوف التصويت 👀

لن ندين طبعا لأنه لاتوجد جرائم اسرائيليه اصلا

الاصدقاء في اسرائيل جهودهم مميزه للحد من تعرض المدنيين لأثار الأعمال العسكريه

جمعة سعيدة لكل الاخوة والاخوات في الموضوع.

لا تنسوا الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

إنت الوحيد الي كسبت اكثر مننا واكثر من مشروع هالقرار واكثر من الدول المصوته

لن ندين طبعا لأنه لاتوجد جرائم اسرائيليه اصلا

الاصدقاء في اسرائيل جهودهم مميزه للحد من تعرض المدنيين لأثار الأعمال العسكريه

اردوغان احرقه الله لم يصوت خوفا من طهران. في اي بالوعة كان متخبي لحظة التصويت؟
his acquiescence is neither required or frankly even desired

القافلة تسير و اللي هو, يهوهو براحته

حزين فقط على دول الاعتدال, حسبوها غلط كالعادة

غريبه ما قصه قائمه العار سلطنه عمان دائما تصوت باي قرار ضد السعوديه وهي دوله خليجيه ولا توجد مشكله بالقضيه

لكن قائمه عار ؟؟؟

القرار لم تتبناه السعودية

ابو وعي يروج للخبر وكأن الدول الممتنعه اخذوا مواقف عدائية ضدنا

ابو وعي نسى لا يوعي الناس في تضحيات بعض الدول الممتنعه في عاصفة الحزم ضد المحور الايراني

المغرب خسرت طايرتين وشهيد في حربنا وهي تبعد عنا ٣٠٠٠ كيلو والسودان خسر مئات الشهداء على حدودنا والكويت الى الآن وجنودها عندنا

بس ابو وعي ومن لف لفه مهتم لموقف الصهاينه ويشكرهم على دعم قرار كندا ويتناسى مواقف سطرت بالدم من اشقاءنا

زمن أغبر

محاولات مستمرة لابعاد السعودية عن محيطها العربي والاسلامي بإعذار لا نهاية لها، ونشر الكره والتفرقة بحجة حب الوطن والدفاع عن مصالحه. واستخدام اساليب التخوين والشيطنة لكل معترض على هذا المخطط. والبعض للاسف مع القوم يا شقرا.

التعديل الأخير:
لي مأخذ عليك فقط
في مسئلة التبعيه

ليش تصورها تبعيه ؟
مو انت لحالك اكثر من شخص شفته
يقول تبعيه وتبعيه والدولة ذات سياده

يعني المشروع الدي اقيم في القمه العربية
للكويت ايام صدام الي بغا يفشل لولا حسني مبارك رحمه الله

هل يسمى تبعية للكويت ؟
او اي قرار مماثل له

غير صحيح ليست تبعيه ولا بطيخ
ولكنها مبادئ

ماحد جاب طاري التبعيه الا انتم

احنا الان نحلل الخبر
البعض مستغرب
والبعض يعاتب
والبعض الاخر ليس مستغرب لانه عارف هذا الشيء
ومنهم انا خصوصا في الكويت
لانه اكثر من سيكتوي بنار ايران اذا قامت الحرب
اخوي احتلال الدولة يختلف عن الموضوع كندى بخصوص حقوق الانسان في ايران
نفس كندا هذة كان عنده ماخذ عل الحقوق الانسان في السعودية
لو لا سمح الله صار احتلال لسعودية مش بس العرب كل المسلمين يفدون بارواحهم
و لنا الفخر و ما اظن احد يقول لا لجهاد اذا مس اي شي المملكة
بس تقولي ان الكويت مخترق للنخاع لان امتنع عن التصويت اخالفك الراي بقوة
تحياتي

شكرا لليمن السعيد حتى لو اختلف معه بعض اليمنيين من المعلقين في هذا الموضوع المهم.

🇾🇪

عودة
أعلى