المغرب يطلق عملية عسكرية ضد مرتزقة البوليساري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
المرجو من الاخوان اقتراح اسم للعملية العسكرية المقبلة ابدعو

عاصفة الصنادل 😂😂😂

FB_IMG_1605307394301.jpg
 
الكركرات: الجيش الملكي أقام جدارا أمنيا بطول 14 كيلومترات

14 نوفمبر 2020 LPJM

قامت القوات المسلحة الملكية (FAR) بتأمين منطقة الكركرات بشكل كامل ، بعد بناء جدار أمني على طول الحدود الموريتانية لمسافة 14 كيلومترًا.

هذا الجدار الأمني ، المتين وغير القابل للسير ، قد طوّق وعزل تمامًا [المنطقة الواقعة] على طول الحدود مع موريتانيا ، لمسافة 14 كيلومترًا ، مؤمنة بالكامل ، مع الكركرات والمنطقة العازلة المغربية مع موريتانيا.


قرر الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية ، بناء هذا الجدار الأمني و شرعت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس إلى الجمعة 13 نوفمبر 2020 ، في إقامة طوق أمني لتأمين تدفق البضائع والأشخاص.

وقال بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية ، إن هذا الطوق الأمني مطبق في جميع أنحاء المنطقة العازلة من الكركرات لربط المغرب بموريتانيا.

إثر إغلاق نحو ستين شخصًا بإشراف مسلحين من البوليساريو على محور الطريق الذي يعبر المنطقة العازلة من الكركرات الذي يربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وحظر حق المرور أقامت القوات المسلحة الملكية طوقا أمنيا من أجل تأمين تدفق البضائع والأفراد عبر هذا المحور
 
الأوامر العسكرية تقول بالحرف الواحد:لا عودة إلى الثكنات حتى حرق الأخضر واليابس ولا تتركوا عليها حي مهما كان ،راجمات الصواريخ بكل أطيافها وانواعها مع مختلف المدفعية والدبابات في حالة إستنفار تام بالتعاون مع سلاح الجو الملكي.
 
للأمانة تعجبني الحكمة المغربية وتعاملها الذكي مع الموقف !!! فبدون ضجة إعلامية أو شوشرة أو حتى إستخدام للقوة العسكرية المفرطة، فأكتفى المغاربة بإرسال قوات أمنية للسيطرة على الأرض وبالتالي ضمان انسياب حركة البضائع والأفراد بشكل طبيعي ودون عوائق في منطقة الكركرات العازلة بين المغرب وموريتانيا !! دول أخرى كانت سترسل السوخوي 57 والأرماتا التي في خدمة قواتها المسلحة لإخماد المتمردين والخارجين عن القانون !!!!
 
المرجو من الاخوان اقتراح اسم للعملية العسكرية المقبلة ابدعو

سيف (أو اي سلاح) المرابطين، رسالة ستكون وضحت للجميع في الشمال والجنوب والشرق والغرب ايضا
أو عملية سيف الموحدين ايضا ستجعل البعض يتذكر اصله وتاريخه جيدا
 
الأوامر العسكرية تقول بالحرف الواحد:لا عودة إلى الثكنات حتى حرق الأخضر واليابس ولا تتركوا عليها حي مهما كان ،راجمات الصواريخ بكل أطيافها وانواعها مع مختلف المدفعية والدبابات في حالة إستنفار تام بالتعاون مع سلاح الجو الملكي.


انا لا اريد حرب ، انا أريد جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية و خرق لجميع مواثيق حقوق الإنسان ، نريدها حربا شاملة نريد أن نرى جثثهم تحت عجلات مدرعاتنا ، احصد الأخضر و اليابس
 

البوليزاريو ستزيح الستار عن اسلحة ستقلب موازين القوى جنوب المتوسط منها

- بدلة iron man الدي لايقهر المسماة غلاديوس 😂
- دبابة تي تيسعين بقديفة المانغو النووية العابرة لقارات

- غطاء جوي من ستوكا مسلحة ببراميل متفجرة و درونات سقطت كلها اتناء التجارب 😆
 
عملية1 المخلب الاخضر

2 المخالب الخضراء

ارى انها تشكل امتداد للمسيرة الخضراء لاكن بمخالب
 
هو نصر سياسي بقيادة القائد الأعلى لأركان الجيش الملكي الملك محمد السادس نصره الله ،جاءت هده الفرصة التاريخية ليكون المغرب هو القائد في صحرائه بدون بوزبال ولا جبهة الذل والخزي والعار ،جبهة المعز Polichèvres أو Polichiens
 
عودة
أعلى