لقاح AstraZeneca يتسبب في إصابة في الحبل الشوكي لأحد المرضى

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,731 589 3
الدولة
Lebanon
AstraZeneca.jpg


بسم الله الرحمن الرحيم،

إيقاف تجارب لقاح AstraZeneca بعد تسببه في إصابة خطيرة في الحبل الشوكي لأحد المرضى. تسبب اللقاح في إصابة المريضة بردة فعل خطيرة أصابت الحبل الشوكي والجهاز العصبي المركزي.

قال الرئيس التنفيذي للشركة ان حالة المريضة تحسنت وسيتم اعطائها خروج من المستشفى.

تحية،

 
إيقاف التجارب السريرية phase 3 على لقاح AstraZeneca بسبب أعراض جانبية خطيرة.
 
تخيل معي لو لم تكتمل المرحلة الثالتة كما فعل الروس
و تم انتاج عشرات ملايين اللقاحات و تلقيح عشرات الملايين
وبعد مدة بدأت تظهر هذه الاعراض الخطيرة على ملايين البشر حول العالم ؟
 
(CNN Health)-- نفت شركة أسترازينيكا الأمريكية، الأربعاء، ما قالته تقارير إخبارية حول أن تجارب لقاحها فيروس كورونا قد توقفت بسبب حالة التهاب النخاع الشوكي المستعرض - وهي حالة التهابية نادرة تصيب النخاع الشوكي.

 
في موقع سبوتنيك تحت عنوان " أسئلة وأجوبة عن لقاح "سبوتنيك V" " تم ذكر ما يلي:

ومع ذلك، فقد واجهت أيضا انتقادات وأسئلة من بعض الدول والشركات الغربية، وخاصة تلك التي تطور لقاحات خاصة بها، غالبا ما تستند إلى تقنيات لم يتم إثبات سلامتها وفعاليتها، مثل MRNA أو المنصات القائمة على ناقلات الفيروس الغدي للقرد.
ما مدى صحة هذه العبارة؟

أيضا تم الحديث حول ما نشرته دراسة The Lancet عن أعراض لعدة لقاحات من بينها ما يخص الموضوع:

1. لم تُظهِر المرحلة 1-2 من التجارب السريرية لـ Sputnik V أي أحداث سلبية خطيرة (SAE ، الدرجة 3) لأي من المعايير، في حين أن حدوث أحداث سلبية خطيرة للقاحات أخرى مرشحة (AstraZeneca وPfitzer وBioNtech وNovavax وCanSino) تراوحت بين 1 و 25 في المئة.

2. في 100 % من المشاركين في التجارب السريرية، ولّد "سبوتنيك V " استجابة مناعية خلطية وخلوية مستقرة. كان مستوى الأجسام المضادة المعادلة للفيروس لدى المتطوعين الذين تم تطعيمهم باللقاح أعلى بمقدار 1.4-1.5 مرة من مستوى الأجسام المضادة للمرضى الذين تعافوا من COVID-19. في المقابل، أظهرت شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca مستوى الأجسام المضادة لمتطوعيها تحت التجربة السريرية على مستوى يساوي تقريبًا مستوى الأجسام المضادة لأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا. تم تشكيل مناعة الخلايا التائية مع كلا النوعين من الخلايا الخاصة CD4 + وCD8 + في جميع المتطوعين المشاركين في التجارب السريرية للقاح. تتعرف هذه الخلايا الخاصة على الخلايا المصابة بفيروس SARS-CoV-2 وتعطلها.

وفي مقطع آخر من الموضوع أيضا:
في هذا السياق، فإن بعض البيانات الصادرة عن شركات الأدوية حول هذه الحماية محيرة ، خاصة مع تعرض سلامة الأشخاص للخطر. وصف رود دوب ، كبير المسؤولين التنفيذيين في AstraZeneca الأمر بأنه "وضع فريد حيث لا يمكننا كشركة ببساطة المخاطرة إذا كان اللقاح يظهر آثارًا جانبية خلال ... أربع سنوات. في العقود المبرمة لدينا، نطلب التعويض ".

تتمة الموضوع في هذه المشاركة (هنا)
 
(CNN Health)-- نفت شركة أسترازينيكا الأمريكية، الأربعاء، ما قالته تقارير إخبارية حول أن تجارب لقاحها فيروس كورونا قد توقفت بسبب حالة التهاب النخاع الشوكي المستعرض - وهي حالة التهابية نادرة تصيب النخاع الشوكي.



الرئيس التنفيذي للشركة تحدث عن الحالة.
 
الرئيس التنفيذي للشركة تحدث عن الحالة.
على حسب الخبر المدرج من CNN :
وأضاف الشركة: "التقارير التي تدعي أنها تستند إلى التعليقات التي أدلى بها رئيسنا التنفيذي في وقت سابق اليوم، التي تفيد بأننا أكدنا أن أحد المشاركين في تجربتنا السريرية عانى من التهاب النخاع المستعرض غير صحيحة".
 
ليس امريكي اخي العزيز ' انما اللقاح الذي تم ايقافه هو التابع لجامعة اكسفورد البريطانيه بالمشاركه مع شركة استرازينكا
الشركة مب امريكية ؟ AstraZeneca .. يعني الحين هو بريطاني ولا امريكي :تمام:

 
لا اخوي ' اللقاح اللي تم ايقافه لوجود مضاعفات خطيرة في احد المتطوعين هو لقاح جامعة اكسفورد البريطانيه
شكرا على التوضيح اخي الكريم
 
عودة
أعلى