الدفاع الجوي السعودي يعترض طائرة مفخخة بالداخل اليمني ( سكاي جارد )

واحد يسال: ولماذا يطلق بضع طلقات؟ فاشل :cautious:

لانه تم تصميمه ليطلق عدة طلقات :geek:

صحيح؟ :eek:
مين الفاشل المبتدء اللي سئل لماذا يطلق بعض طلقات فقط؟

عرفني عشان نساعدة انا وانت

مين الفاشل المبتدء اللي سئل لماذا يطلق بعض طلقات فقط؟

عرفني عشان نساعدة انا وانت

يا الأخ هيرو تبدو لي إنسان مجتهد لكن تغلبك عاطفتك
أعد فيديو البانتسير و سترى أن
أولا الهدف كان يحلق على على إرتفاع أقل من كيلومتر و أظنك تعرف ماذا يعني هذا الإرتفاع للردار مع مقطع رداري 0.1 متر مربع
ثانيا المنظومة البصرية أطبقت بالفعل على الهدف على مسافة أكثر من 10 كيلومتر حتى 12 كيلومتر أين فقدته لكن الإستهداف من 4 كيلومتر كان إختياري من طرف الرامي بسبب التهاون أو سبب نجهله

جميل ... المقطع ياعزيزي اظهر ان المشغلين كانوا عاجزين عن الاغلاق الراداري على الهدف ... فكيف تم رصده بالنظام الحراري بشكل مبكر كما تقول وبعد عجز الاغلاق الراداري قرر مشغل المنظومة تحديدًا الاماراتي بامر من بجواره بالتحويل للنظام الحراري ؟ لو كان فعلًا ان النظام الحراري رصد الهدف من 12Km فلم التأخر في الرماية الى 4km ؟ بل وشاهدنا المشغل يحاول اطلاق الصاروخ على الطائرة ولم ينجح في ذلك ...

بدون عسل رجاء

هات لي سؤالي او تهكمي انة تطلق عدة طلقات

واني اقصد تلك النقطة وعلاقتها بالية عمل المنظومة

في انتظاركم
ثالثا لم يحتوي الفيديو علي لقطة واقعية من موقع السكاي جارد واسقاط او انفجار الهدف في السماء ولو بدخان بسيط او اضاءة بسيطة
بافتراض استخدام اعلي مدي للسكاري جارد والمسيرة في اعلي ارتفاع لها

ولكن اظهر فقط لقطة للمنظومة وهي تطلق بعض الطلقات !!

خلاص يا جماعة انا الي سألت السؤال الغبي والمقطع مفبرك.
ارتاح انت يا عريف.
والدرون عميل وسلم نفسو للمنظومة
وكمان شغله الجيش السعودي ما خبر الحوثي انو فيه منظومة بالمنطقه وهيك الدرون راح وتفجأ بالمنظومة ووقع واغمى عليه.
وشكرا

بدون عسل رجاء

هات لي سؤالي او تهكمي انة تطلق عدة طلقات

واني اقصد تلك النقطة وعلاقتها بالية عمل المنظومة

في انتظاركم

فرق بين لما تجيب منظومة في ظروف عملياتية كما في المقطه ... ولما تنشر عشرات المنظومات في عملية تدريب في طريقة شبه استعراضية مثل المقطع الي ارسلته حضرتك ... كل هذا العدد من الانظمة يشكل عدة بطاريات Skyguard هل من الواقعي اصلًا نشرها بهذه الطريقة ؟

كلامي كلة عن لقطات الفيديو

لا علاقة ل مشاركتي من قريب او بعيد ل ألية عمل المنظومة نهائيا

نعيد تاني

(ثالثا لم يحتوي الفيديو علي لقطة واقعية من موقع السكاي جارد واسقاط او انفجار الهدف في السماء ولو بدخان بسيط او اضاءة بسيطة
بافتراض استخدام اعلي مدي للسكاري جارد والمسيرة في اعلي ارتفاع لها

ولكن اظهر فقط لقطة للمنظومة وهي تطلق بعض الطلقات !! )

يعني لم يظهر بعد اطلاق المنظومة لبعض الطلقات لقطة اصابة الهدف وسقوطة

هتقعد تحور وتعملي فيها فتك قولتلك ريح من الاول مسمعتش كلامي

فرق بين لما تجيب منظومة في ظروف عملياتية كما في المقطه ... ولما تنشر عشرات المنظومات في عملية تدريب في طريقة شبه استعراضية مثل المقطع الي ارسلته حضرتك ... كل هذا العدد من الانظمة يشكل عدة بطاريات Skyguard هل من الواقعي اصلًا نشرها بهذه الطريقة ؟
يا استاذنا رجاء خاص

اذهب ل اول مشاركة لي هنا

اذا وجدت اي شئ لة علاقة ب اداء المنظومة او تقييمها او الية عملها انا في انتظارك

كل ما تحدثت عنة هوا صحة او عدم صحة لقطات الفيديو وكلامي عن المنتاج

معليش ياعريف..الشباب حشرووك :)) :)) :))
يكفيني شرف اني فرد واحد امام ماشاء لله 8 اعضاء حتي الان اناقشهم

+كام عضو دخل شتمني فقط والادارة حذفت مشاركتة

وانت جاي تكمل حفلة عليا معاهم هههههههههههههه

دانا بطل يا راجل

معليش ياعريف..الشباب حشرووك :)) :)) :))

للأمانه الاخوة المصريين فيهم طبع المقاومة لآخر نفس
حتى وهو يموت يقول بص لسه عايش أهو قاعد أموت كمان شويه ?

نهزر والله مش ينط واحد يشتكي ويزعل :cautious:

للأمانه الاخوة المصريين فيهم طبع المقاومة لآخر نفس
حتى وهو يموت يقول بص لسه عايش أهو قاعد أموت كمان شويه ?

نهزر والله مش ينط واحد يشتكي ويزعل :cautious:
عندك حق في وصفك

ايضا الحفلات اللي بتبقي عليك حتي من ابناء جنسيتك في مشاركاتك المنتمية للاخوان والاتراك وقطر
بشوفك نفس دور المقاومة لاخر نفس حتي وانت بتموت

بتعجبني ايضا انت

بهزر معاك ايضا

عندك حق في وصفك

ايضا الحفلات اللي بتبقي عليك حتي من ابناء جنسيتك في مشاركاتك المنتمية للاخوان والاتراك وقطر
بشوفك نفس دور المقاومة لاخر نفس حتي وانت بتموت

بتعجبني ايضا انت

بهزر معاك ايضا

قطر والاخوان وتركيا قديمة
باقي السراج والغنوشي وإصلاح اليمن ......

أجل مخرج أفلام قالك السبكي صايد اللعبة .

انا طلبت منة توضيح ل وجة نظرة في مشاركة مع عضو اخر علي صعوبة الرصد في سيناريو معين
وهوا مشكورا اوضح لي الفكرة بشكل عام وفهمت ما يقصدة

لكن لا علاقة لها بالسكاي جارد او الفيديو المفبرك

طيب سؤال لحضرتك أخي الكريم

بافتراض صحة توقعك وأن المقطع مفبرك، السؤال هنا هو ما الداعي لذلك، يعني لماذا يلجأ الأخوة في السعودية لفبركة مقطع لإسقاط مسيرة بمنظومة قصيرة المدى على الرغم من أن هناك عدد من المقاطع وتم تصويرها من قبل مدنيين لتصديات لأهداف أصعب من هذه بكثير (صواريخ باليستية) وباستخدام منظومات أكثر تعقيدا تتطلب خبرة وكفاءة أعلى (باتريوت على سبيل المثال)، هل ينقص الأشقاء في السعودية دعاية لدفاعهم الجوي لكي يفبركوا مثل هذا المقطع، لا أظن ذلك، فقد أثبتوا من قبل كما ذكرت أنهم ذوي احترافية عالية وليسوا بحاجة لمقاطع دعائية مفبركة.

أرجو أن تتقبل ردي ورأي بصدر رحب

بافتراض صحة توقعك وأن المقطع مفبرك، السؤال هنا هو ما الداعي لذلك، يعني لماذا يلجأ الأخوة في السعودية لفبركة مقطع لإسقاط مسيرة بمنظومة قصيرة المدى على الرغم من أن هناك عدد من المقاطع وتم تصويرها من قبل مدنيين لتصديات لأهداف أصعب من هذه بكثير (صواريخ باليستية) وباستخدام منظومات أكثر تعقيدا تتطلب خبرة وكفاءة أعلى (باتريوت على سبيل المثال)، هل ينقص الأشقاء في السعودية دعاية لدفاعهم الجوي لكي يفبركوا مثل هذا المقطع، لا أظن ذلك، فقد أثبتوا من قبل كما ذكرت أنهم ذوي احترافية عالية وليسوا بحاجة لمقاطع دعائية مفبركة.

100٪
يعني الفيديو ما هو اسقاط su57
منظومة قصيره تسقط درون ما يحتاج فبركه

لا طبعا لا ينقص ولا يؤثر علي اداء الدفاع الجوي السعودي وذكرت ذالك

ولكن تفضل دواعي فبركة الفيديو :

1- اظهار ان هناك منظومات دفاع جوي غير الباتريوت تقوم بالتصدي
2- مواجهة نظرية التكلفة العالية لصد اي درون بدائي
3-صاحب الفيديو مخرج ومنتج افلام عسكرية والفيديو واضع شعارة الشخصي علية
عكس باقي الفيديوهات الحقيقية علي صفحتة يمكنك النظر عندة لا يضع شعاراتة علي الفيديوهات
4-الفيديو يعتبر متكامل لعملية الرصد والاطلاق ولكن لم يظهر ما يثبت ان السقوط حدث من السكاي جارد في الفيديو المدعي
5- كلامي قابل للصواب والخطأ

تحياتي لك

عودة
أعلى