اكبر عشر امبراطوريات عرفها التاريخ

فى المساحة هتلاقى الاتحاد السوفيتى والخلافة العثمانية لهم مركز متقدم

ياجدع ماتقولش خلافه هي تعتبر سلطنة هههههه

انا اشوفها من مقياس اخر
بناء امبراطورية بدات مكة واكثر تاثير ونشر الدين وثقافة اكبر من السلطنة العثمانية

بمعنى الدين والثقافة مازالت موجودة بكثير من الدول العربية لكن ماذا بقي للسلطنة العثمانية لو قارنت بينهم !

مهب رد ولا توضيح هذا

رد على المقالة
اي مقالة يا عمي ارد علي رجل قاعد يقيس الامبراطوريات بالمساحة ؟
يعني انسى امبراطورية الرومانية و البيزنطية الفرس و المقدونية و العثمانية الي حكموا الاف السنين
و جايبلي برتقال و التفاح و تقولي
رد علي المقالة ؟
يعني واحد يكتب عن احسن لاعبين كرة القدم بتاريخ
و يكتب لي 10 لاعيبين من حيث الطول قامة اللاعب
و ينسى لاعبين امثال ماردونا و ميسي و بيليه و تقولي رد علي كلامة
هذا اذا رديت علي كلامة مسخرة التاريخ و الجغرافيا

اي مقالة يا عمي ارد علي رجل قاعد يقيس الامبراطوريات بالمساحة ؟
يعني انسى امبراطورية الرومانية و البيزنطية الفرس و المقدونية و العثمانية الي حكموا الاف السنين
و جايبلي برتقال و التفاح و تقولي
رد علي المقالة ؟
يعني واحد يكتب عن احسن لاعبين كرة القدم بتاريخ
و يكتب لي 10 لاعيبين من حيث الطول قامة اللاعب
و ينسى لاعبين امثال ماردونا و ميسي و بيليه و تقولي رد علي كلامة
هذا اذا رديت علي كلامة مسخرة التاريخ و الجغرافيا

العثمانية الاف السنين وتبي تناقش !!

اقرا التغريدة زين وناقش ياعزيزي

انا اشوفها من مقياس اخر
بناء امبراطورية بدات مكة واكثر تاثير ونشر الدين وثقافة اكبر من السلطنة العثمانية

بمعنى الدين والثقافة مازالت موجودة بكثير من الدول العربية لكن ماذا بقي للسلطنة العثمانية لو قارنت بينهم !
لو قرات ردى هتلاقينى بتكلم عن المساحة لو تأثير ثقافى هتلاقى الحضارة المصرية والاسلامية والحضارة الاوروبية لهم أول ثلاث مراكز

لو قرات ردى هتلاقينى بتكلم عن المساحة لو تأثير ثقافى هتلاقى الحضارة المصرية والاسلامية والحضارة الاوروبية لهم أول ثلاث مراكز
الحضارة العربية ##
يعني الاسلام طلع من بنقال..

على كذا قول المسيحية بدل الاوروبية
وشوف ديانة المصريين وقتها وسمها بها أيضا...

البعص يقولها هكذا حتى لاتمسب هذه الحضارة للعرب كيدا وهذا غير مقبول اخي الكريم

الحضارة العربية ##
ماشى ولو ان الحضارة الاسلامية لها وضع خاص لان كل مسلم اضاف لها بغض النظر عن العرقية والانتماء العنصرى الضيق فالمسلم يعتبر أن اسماعيل ابو العرب رغم أن ابيه كلدانى عراقى وامه اميرة مصرية

اذا مساحة ممكن لست متخصص بالتاريخ

لكن كبناء ودين ونشر ثقافة العربية اكثر
وهذا اللي فهمته من التغريدة اكبر مساحة من حيث الاشياء المذكورة بالتغريدة

مثلا ما يجي ببالي شي عندنا بالسعودية مأخوذ من تاثير مصري لكن اقدر احصل العكس
مثلا بالصعيد القاتل يذهب لاهل القتيل حامل الكفن
كانت موجودة بالجزيرة العربية
المشاكل تحتاج جلسة تسمونها قعدة عرب ..الخ

ماشى ولو ان الحضارة الاسلامية لها وضع خاص لان كل مسلم اضاف لها بغض النظر عن العرقية والانتماء العنصرى الضيق فالمسلم يعتبر أن اسماعيل ابو العرب رغم أن ابيه كلدانى عراقى وامه اميرة مصرية
انت انسان محترم ولا تشخصن ويسعدني التقاش معك وان اختلفنا لاني احترم الناس ذات الخلق العالي فالاخلاق هي اهم سمات البشر وكما تقول امي رعاها الله المسلم مايجي منه الا كل خير ولا يوذي احد..!

نعود لموضوعنا..!

تحت حكم العرب ومن بناها العرب اخي الكريم..
الحضارة العربية ##

على كذا قول المسيحية بدل الاوروبية
وشوف ديانة المصريين وقتها وسمها بها أيضا...

البعض يقولها هكذا حتى لاتنسب هذه الحضارة للعرب كيدا وهذا غير مقبول اخي الكريم

ثانيا حنا نسل اسماعيل عليه الصلاة والسلام بكل بساطة نقدر نقول امنا عليها الصلاة والسلام من مصر وابونا من العراق ونقول اننا ورثة حضارتين عظيمتين وولد ابونا في القدس وبنا هو وجدنا الكعبة وامنا صديقة..

لكني اؤمن انك رجل ذكي وتفهم..

نحن العدنانيين ونسل اسحاق عليه الصلاة والسلام تجدنا دائما نتكلم عما بعد ابراهيم عليه الصلاة والسلام لان ماقبله تاربخ مشترك لنا ونحن نريد بناء تاريخ لنا وقد اكرمنا الله بذلك الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدين من بنى الخلافه الراشده وبنية امية والعباس من بنى الخلافة الاموية والعباسية وبعدها ب ٢٠٠ سنه ال سعود كلهم من نسل عدنان بن اسماعيل..

لذلك هذا تاريخ لنا ومتمسكين ومتعصبين له لانه اهم انجازاتنا تخيل ناس تبغى تشاركك تاريخك..!

كل الود والتقدير..

العباسيين سعوديين هههههههههههههه

احفادهم سعوديين الان

حتى عائلة ال الشيبي سعوديين الان موجودين الان ورد الرسول صل الله عليه وسلم الامانه لهم وذكروا بالقران

تختلف مسميات الدول ويبقى الاصل

قد سمعت إمبراطورية بوذية او مسيحية او يهودية..

هذا كلام فارغ لتجريد العرب من تاريخهم..

الحضارة تنسب للشعوب التي بنتها كما العرب وحضارتهم ويسمون السعوديين اليوم..

والقبط وهم في مصر والسريان في سوريا والاشوريين في العراق والكنعانيين في لبنان وفلستين..!
الاشوريين في شمال العراق اما جنوب فالاكديين والسومريين
والنبي ابراهيم كان من اور في جنوب العراق ومنه جاء العدنانيين
اما القحطانيين فهم من اليمن

الاشوريين في شمال العراق اما جنوب فالاكديين والسومريين
والنبي ابراهيم كان من اور في جنوب العراق ومنه جاء العدنانيين
اما القحطانيين فهم من اليمن
العراق كدولة تاسس القرن الماضي وكان اقليم كما نجد والحجاز واليمن بعدالفتوحات من عرب الجزيرة اجداد السعوديين اما ما قبله لم يكن اسمه العراق اصلا، وابراهيم عليه الصلاة والسلام لا احد يعلم اين عاش بالمطلق....!

اما العرب فهم عظنان وقحطان /

عدنان غالبا في نجد والحجاز وشرق الجزيرة وشمالها وقحطان فما جنوب مكه يسمى اليمن وهو منطقة جغرافية لا علاقة له في الدولة الحديثة التي تاسست القرن الماضي فقحطان كانوا يعيشون في كامل جنوب الكعبة وقبل انهيار سد مأرب..

اتمنى هذا الدرس عن العرب فادك وخلك في شعبك عسى تكون فاهم فيه.

احفادهم سعوديين الان

حتى عائلة ال الشيبي سعوديين الان موجودين الان ورد الرسول صل الله عليه وسلم الامانه لهم وذكروا بالقران

تختلف مسميات الدول ويبقى الاصل

اجبت نفسك بنفسك تختلف المسميات ويبقى الاصل
فهل اصل هارون الرشيد سعودي؟!

العراق كدولة تاسس القرن الماضي وكان اقليم كما نجد والحجاز واليمن بعدالفتوحات من عرب الجزيرة اجداد السعوديين اما ما قبله لم يكن اسمه العراق اصلا، وابراهيم عليه الصلاة والسلام لا احد يعلم اين عاش بالمطلق....!

اما العرب فهم عظنان وقحطان /

عدنان غالبا في نجد والحجاز وشرق الجزيرة وشمالها وقحطان فما جنوب مكه يسمى اليمن وهو منطقة جغرافية لا علاقة له في الدولة الحديثة التي تاسست القرن الماضي فقحطان كانوا يعيشون في كامل جنوب الكعبة وقبل انهيار سد مأرب..

اتمنى هذا الدرس عن العرب فادك وخلك في شعبك عسى تكون فاهم فيه.
شكراً للدرس
انا من كندة
فهل كندة من السعودية؟!
اتمنى ان تعطيني درس عن كندة؟

انا اشوفها من مقياس اخر

الدين ليس ثقافه وانما ايمان ولايمكن نسبه لاى حضاره او امبراطوريه او شعب
اما الثقافه الحاليه للدول العريبه فهى تاثرت بكل الحضارات والثقافات التى مرت بها

عودة
أعلى