تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

كل دول المغرب العربى اتفقت علي نفس الشي بما يخص موضوع ليبيا ''دعم الشرعية ورفض التدخل الخارجي ''

ما يجمعنا اكتر مما يفرقنا الله يهدى النفوس ونشوف دور اكبر لهده الدول بليبيا
متى كانت مشاكل إفريقيا تحل عبر دول المشرق العربي وخاصة دول الخليج العربي ؟؟
هل كانت إفريقيا طرفا في نزاعات الشرق الأوسط؟؟
ام أن لعنة البترودولار يريدون تصدريها الى إفريقيا بعدما عجزوا عن حل مشاكل الشرق الأوسط؟؟
 
واضح ان دول المغرب العربي خارج التغطية
لابد من احد ينقل لهم أخبار ليبيا
التركي دخل والايطالي كذلك
ياخذوا حذرهم بس
دول المغرب لم تتدخل لان دلك سيجعلها في موقف مضاد لدول المشرق ببساطة.ومن احدت هده المشاكل وجلب التركي هم بعض دول المشرق.لدا فليتحملوا المسؤولية
 
..... قوات الوفاق تتقدم حالياً من محورين

الاول عن طريق الطريق الساحلي من بويرات الحسون

والثاني من محور البغلة والذي يتجه لقاعدة الجفرة

EZ1DIyeXkAAHJoq
 
هل يستطيع السيسي الزام تركيا...؟؟؟

مواجهة تركية روسية"؟

وقد ساهم الدعم التركي لحكومة الوفاق في تغيير موازين القوى على الأرض في مواجهة قوات حفتر المدعومة من روسيا ومصر والإمارات ، وزيارة الجنرال المتقاعد خليفة حفتر إلى القاهرة.
، تشمل أسطولاً من المقاتلات. وحذرت واشنطن من "تصعيد جديد" في ليبيا، مشيرة إلى أن الطائرات الروسية ستوفر على الأرجح دعماً جوياً لقوات حفتر قريباً.
 
أفريقيا مره واحده؟؟؟؟؟؟
الجزائر اصلا ليس لها أي دور في محيطها لا بالسلب ولا بالإيجاب فبلاش النفخه الكدابه دي
مع احترامي الكامل الدور الجزائري يقتصر في الجزائر فقط .. ليس لهم حضور عسكري او سياسي او اقتصادي ( الملف الليبي في يد مصر فقط ) ..! مصر قادرة و لكن لماذا التاخير قادم الايام توضح كل شيء
 
 
تمخض الجبل فولد فأر ...
كما اقول دائما الغباء معدي ...على مصر الابتعاد فورا عن حفتر لأن بنوذ الاتفاق تقول أن من ابرمه يعيش في المريخ...
بعد انسحاب فاغنر تبث للعالم أن مليشيات حفتر لا تتقن حتى فن الهروب وفي النهاية يعلنون اتفاق المنتصر ...فعلا نحن في زمن كورونا...
 
20200604224147anapicp-aa_ar_pho_gen-20200605013914-21692208-.h-730x438.jpg


حل سياسي عبر عقيلة صالح"؟

وقد أبدت الرئاسة الفرنسية قلقها البالغ من اتفاق بين تركيا وروسيا "يخدم مصالحهما" على حساب مصلحة ليبيا، محذرة من "خطر تفلّت الأزمة من أيدي الجميع". ويؤكد بلفلاح أن الحل السياسي في ليبيا لن يبدأ إلا بتطبيق هدنة عسكرية بعد اتفاق الأطراف الدولية على "تقاسم الغنائم الليبية".

من جانبه يرى عبد الباري عطوان أن أي حل سياسي سيكون عبر ، والذي أطلق الشهر الماضي مبادرة سياسية لحل الأزمة في البلاد، لاقت الترحيب من الأمم المتحدة ودول أخرى.
ويبدو أن الروس باتوا يراهنون على صالح عوضاً عن حفتر. واتصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل أيام بصالح. ونقل بيان للخارجية الروسية عنه قوله خلال المكالمة أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة". وشدّد على "أهمية استئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة الأطراف الليبية".

ووفق شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أن صالح اقتنع بالطلب الروسي، إذ ظهر أمام وجهاء من قبائل في شرق البلاد، متحدثاً عن توصيات "الأصدقاء الروس" باستئناف الحوار.
وتتضمن مبادرة صالح ثماني نقاط ترتكز على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية الحالية المنبثقة من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات وإعادة اختيار أعضائها، وعلى الأقاليم التاريخية الثلاثة (برقة وطرابلس وفزان)، بالإضافة إلى إعادة كتابة الدستور مع استمرار مجلس النواب الحالي إلى حين إجراء انتخابات تشريعية جديدة. لكن وبالرغم من المبادرات السياسية لحل الأزمة، يرى مراقبون بأن احتمال التصعيد يظل واردا في أي لحظة.
 
آمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال يعلن انطلاق عملية تحرير سرت


تحرير المدن اصبح بالساعات
 
مواجهة تركية روسية"؟

وقد ساهم الدعم التركي لحكومة الوفاق في تغيير موازين القوى على الأرض في مواجهة قوات حفتر المدعومة من روسيا ومصر والإمارات ، وزيارة الجنرال المتقاعد خليفة حفتر إلى القاهرة.
، تشمل أسطولاً من المقاتلات. وحذرت واشنطن من "تصعيد جديد" في ليبيا، مشيرة إلى أن الطائرات الروسية ستوفر على الأرجح دعماً جوياً لقوات حفتر قريباً.
روسيا لن تخسر كل المصالح مع الأتراك من أجل عيون حفتر أو من يدعمه ...
خط Northstream للغاز اهم من كل المنطقة لروسيا إضافة الى القرم وجورجيا وإدلب...
 
قوات الجيش الليبي تسيطر على منطقة الوشكة وبويرات الحسون


الطريق الي سرت
 
عودة
أعلى