قوة الصواريخ الأستراتيجية الملكية السعودية ( الأقوى في المنطقة )

بغض النظر عن المقارنات العربية العربية للحساسيات

اسرائيل

الا تدري ان اسرائيل تصنع صاروخ جيريكو 3 محمل برؤوس نووية و بمدي 7000 "وهناك من يقول 11 الف" كلم ؟
كيف يمكن مقارنة ايه صاروخ بالمنطقة بهذا مثلا ؟
اخي العزيز هل تظن ان الصواريخ التي تم الحصول عليها من الثمانينات لم يتم العمل عليها او تطريرها يوجد لدى السعودية قواعد مستقله وضخمه وهيا ليست لتخزين هو برنامج متكامل تم مع الصين وهي شريك استراتيجي للمملكة وقد باعت الصواريخ لسعوديه فثمانينات مع ان السعوديه كان لها ثمثيل دبلماسي متواضع للغايه وتنامت لأبعد المستويات بعد Df-3 فما بالك الان وهيا اكبر مورد نفط لصين لا تستغرب طهور ترسانة الصين الصاروخيه دون دعم او شراكة سعودية وبحكم سريتها لاتتوفر معلومات كثيره عنها ولكن صور الاقمار الصناعية تبين انها مصانع متكاملة بل اوضحت ان هناك اماكن لاختبار محركات الصواريخ .. بعطيك مثال بسيط راجمة استروس الصاروخية تم العمل عليها مع البرازيل وتم تطويرها بالسعودية لتحمل كروز بمحرك سعودي بمدى200 كيلو محرك تربو فان من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .. تحياتي لك
 
عموما موضوع مكرور مع احترامي. نحن لدينا برنامج صاروخي يتطور برغم عدم وجود تفاصيل واضحة. لكن دليل تطوره هو الزيادة في عدد القواعد و عدد الافراد المنخرطين ضمن اعداد هذا السلاح.
مسالة هل يجاري البرنامج الإيراني. بالطبع لا فايران سلكت هذا السبيل لتردي وضعها في جميع الأسلحة و الصنوف العسكرية الأخرى من طيران و بحرية و دفاع جوي.
ايران تتطور بقوه في هذا المجال وفي المجال النووي وفي المسيرات والدرونات الانتحارية وهي عدو سيسبب لنا الكبير من الخسائر و الصداع في أي حالة تماس عسكري.
المنطق هو ان نتحاشى الاحتكاك وان نقنع حلفاءنا باستمرار الضغط الاقتصادي . ضربة بقيق كانت هبه ربانية. اذ استطعنا ان نعرف الى أي مدي وصل عدونا في تطوره العسكري وماهي الثغرات التي لدينا في دفاعنا الجوي.
حاليا نحتاج و بقوه الى عناصر القوة التالية اذا اردنا ان نتفوق على عدونا الايراني:
1- امتلاك سلاح مسيرات و كروزات محترم و بتصنيع كامل.
2- التوسع الشامل في صناعة الذخائر و توزيعها على مناطق المملكة ( وتشمل جميع اجزاء دورة الانتاج) من مواد كيماوية و مسابك و صواعق تفجير و .....الخ.
3-التجنيد الاجباري.
في الختام. هناك حساسية حقيقية في هذا المنتدى بين السعوديين والمصريين وبين المغاربة و الجزائريين هذه الحساسية تخرب و تحرف المواضيع باستمرار.
اخي المصري السعودي المغربي الجزائري و عدوي الايراني. تراكم كلكم متخلفين و استمراركم بهذا الوضع يزيدكم تخلف على تخلفكم. يعني اذا تفوق واحد منكم على الثاني يعني واحد الأخير والثاني قبل الأخير تراكم لازلتم متخلفين وبينكم وبين الأمم المتقدمة سنين ضوئية.
وسلامتكم. وقوموا للصلاة يرحمكم الله.
 
بعض المشاركات هي استفزازية لمحاولة التحصل على معلومات سرية ممن يمتلكها من الأعضاء بزلة لسان.

الرجاء من الإخوة السعوديين التزام الحذر والحفاظ على السرية.
 
يعنى شراء السعوديه لصواريخ صينيه بتكنولوجيا السبعينات برؤس تقليديه هيحولها للقوى البالستيه الاقوى فى المنطقه متفوقه على ايران واسرائيل اللى عندهم ترسانه اكبر وتصنيع محلى
احترموا عقولنا
ياخي ابلشتونا بأيران ترا صواريخهم نصيدها زي مانصيد العصافير اصبحت روتين يومي لتمرين لقوات الدفاع الجوي وهيا كلها مستنسخه من الصواريخ الكوريه الشماليه تعمل بالقصور الذاتي ولاتملك السرعه العالية وليس لها قدره ع المناوره والدفاعات الجوية الان متعدد الطبقات قللت من مخاطرها بل واصبحت الصواريخ اللي تعمل عليها ايران عديمة الفائدة واصبحوا يتكلمون على الاغراق الصاروخي وبالاخير طلع تقرير انهم لايملكون الا ١٠٠ منصة اطلاق مع وصول الثاد راح تكون صفر احتمالية تحقيق اي هدف ولاننسى دور القوات الجوية في تحيد منصات الاطلاق والدوريات الجوية اليومية والاقمار الصناعية .. وترا ضربة ارامكوا ورقك سياسية تم استخدامها لجلب راس سليماني والمهندس . وتم اعادة المنشأه النفطية بضعف طاقتها في اسبوعين هل في احد يقنعني انو الاستراتيجية الصاروخية الايرانية ذات جدوى !!!!! ولا بس الكلام الجماهيري الذي تستخدمه ايران لايهام شعبها انهم قوة كبرى ضد الشيطان الاكبر امريكا واسرائيل راح تمشي على عقولكم!!!
 
اذا هناك مقارنة راح تكون بين اسرائيل والسعودية .. الرجاء ابعاد ايران دولة متخلفة بمراحل وتعمل على صواريخ كورية شمالية مستنسخة من الاسكود الروسي من الستينيات .. ايران لديها عقوبات اقتصادية من سنة٧٩ والدولار = ١٨٠٠٠٠ تومان هيا تفكر تأكل مية مليون ايراني ولا تفكر ببرنامج نووي او صاروخي ???.. اكبر تطور حصل لايران هيا بطارية واحدة من s300 عطتها روسيا لايران بس عشان تسوي بلنس بالمنطقة مع ان استهدافها مش صعب وشفناها بسوريا عديمة الفائدة الطائرات الامريكية والاسرائيلي بتمر من فوق قصر بشار وتضرب وتمشي
 
بعض المشاركات هي استفزازية لمحاولة التحصل على معلومات سرية ممن يمتلكها من الأعضاء بزلة لسان.

الرجاء من الإخوة السعوديين التزام الحذر والحفاظ على السرية.
نعم لاحظت ذلك ولكن كل المعلومات الي اندكرت جات من مصادر اخبارية عالمية . وماخفي اعظم والي ببطنك لحمة نيه راح تمغصة?
 
صواريخ ردع ان شاء الله لن نكون في حاجة لاستخدامها

عندما استهدف صدام حسين الرياض بأكثر من 40 صاروخ سكود كانت القيادة العسكرية تطالب بالرد بالمثل لكن الملك فهد خشي من وقوع ضحايا مدنيين وفضل الرد بطريقة اخرى .
 
الله يرحمه ويغفر له بس تمنيت ارسله كم صاروخ يعرف حجمة الصغير
 
صواريخ ردع ان شاء الله لن نكون في حاجة لاستخدامها

عندما استهدف صدام حسين الرياض بأكثر من 40 صاروخ سكود كانت القيادة العسكرية تطالب بالرد بالمثل لكن الملك فهد خشي من وقوع ضحايا مدنيين وفضل الرد بطريقة اخرى .
الله يرحمه ويغفر له بس تمنيت ارسله كم صاروخ يعرف حجمة الصغير
 
قوة عظيمة وفخر كبير لكل سعودي ، اشعر بفخر كبير كلما تحدثت عنها في المنتدى او وسائل التواصل او حتى في مجالسنا الخاصة مع الاصدقاء والاحباب من ابناء الوطن العظيم
وكما يقول ابن الوطن المخلص

شهبٌ على رأس العدو لا ترد
وصواعقٌ من سُمٍ زعاف لا تُصدُّ
981E9E8E-DC4F-420A-8A69-F6FB224DA129.jpeg
 
ولا ننسى ان الصهاينة كانوا يحاولون يوماً ان يهاجمون منصات الصواريخ و لكن كان هناك صقور جارحة و رجالٌ حازمون و صواريخٌ كانت ستهطل على تل ابيب و كما قال مساعد وزير الدفاع في ذلك الوقت وانا اقتبس
" قررنا انه اذا ضربت اسرائيل اي مكان في المملكة ان نرد على الفور "
مما جعل اسرائيل تعيد عصافيرها الصغيرة الى عشها
تحية لصقور الجو يا رفاق :تحية:
D9C1640C-373C-4667-972E-7971462697B9.jpeg
 
تباً لك يا اسرائيل يا دلوعة الغرب يا بنت اللذينا
يخرب بيت الحظ دولة فوق القانون وافضل شركات تصنيع في العالم اصحابها يهود
غير هم استثمرو في العقل مع ارضهم صغيره ومغتصبه لاكن متقديم في العلوم
الغرب يتسارع لرضاهم
 
لما تشيل اسرائيل ومصر وإيران من المنطقة. ممكن نوافق ان السعودية الأقوى في المنطقة.

سلاح ما دخلش حرب. يبقى أقوى ازاي؟

وفي المنطقة كمان؟ المنطقة بحالها؟!
مصر لا تعتبر قوة عسكرية تكنولوجية لان اصلا ما عندها صواريخ بالستيه بعيدة المدى
فهي مشيولة اصلا
 
DF-3 صواريخ تحاوزها الزمن قديمه دقه معدومه تحهيز بطيء

خروحها في استعراض عسكري يدل على انها لم تعد اهم ما تملكه قيادة الصواريخ الاستراتيجيه

أتمنى سرعه إنهاء غروم و المشروع المشترك مع روسيا البيضاء
 
المره اللي مدري كم ، التي اشاهد فيها موضوع عن قوات الصواريخ الاستراتيجية، تقريباً نفس المعلومات تلف و تدور و بدون اضافة جديره بالذكر! تقريباً نفس الكلام منذ عام ٢٠٠٦ و نفس الصور اشاهدها كل مره لدرجة انني حفظتها!

الصاروخ الصيني دونق فونغ يقولكم اعتقوني شوفوا غيري.
لا يوجد اي موضوع أخر يتكلم عن قطاع قوة الصواريخ بالتفصيل ,
تطمن بحثت قبل ما اكتب موضوعي :)
 
عودة
أعلى