تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الاتراك كذابين وهذا يعتبر بكاء ونواح ولطم ، لان الروس موجودين في ليبيا منذ أيام القذافي و السلاح الليبي كله روسي ولم تشتكي أوروبا .
لكن الاتراك يردون ورقة أخرى لضغط على أوروبا وهي ورقة المهاجرين عبر الزوارق مثل ورقة اللاجئين السوريين من أجل تهديد أوروبا بها و سرقة أموال اللاجئين الممنوحة من الاتحاد الأوروبي ، طبعا غير سرقة ثروات ليبيا البحرية من غاز و نفط لان تركيا لم تجد أي ثروات طبيعية في المياه الإقليمية التابعة لها و الحجه دعم الشرعية وكل فتره يتم القبض على ارهابي خطير يقاتل مع هذه الشرعية اخاف في الاخير يتم القبض على الظواهري هههههههههههههههههههه
حط تحت ورقة المهاجرين دي الف خط .. المجهود المصري في كبح جماح حركة الهجره الغير شرعيه
يخلي اوروبا تغض الطرف عن اي تدخل عسكري مصري في ليبيا .

المسماري كذاب ببساطة

اذا ما هى اطماع مصر والامارات فى ليبيا؟!

بالنسبة للامارات ،، اتوقع وبنسبة كبيرة انهم سيقولون لك: الموانئ والمطارات وشجرة الاخوين ...

المخرج عاوز كده

الفرق ي ذكي ان لا احد يكذب مثلكم ويقول الفرقاطة ليبية ولا يكذب وجود الفاغنر وصورهم وهم ف شوارع بني وليد ملأت الانترنت ولا يكذب درعات النمر والمدرعات المصرية يعني قولها صريحة ولا تكذب
اكبر كذابة انتم فضحتكم الفيديوهات السوريين يقولوا نحن في طرابلس وعلى شواطئ طرابلس الا انتم نكرتو القصة في البداية نفيتوها جملة وتفصيل ثم فضحتكم تساقط طيور اردوغان لم يعد لكم مجال للنكران
اما الفاغنر صور اجانب لا تعرف انهم اتراك او روس وأوكرانيين او فرنسيين
فلا ديرو روحكم صريحين
ومتجيش على طائرات تتبع للجيش وتقول منين لهم

بالنسبة للامارات ،، اتوقع وبنسبة كبيرة انهم سيقولون لك: الموانئ والمطارات وشجرة الاخوين ...

المخرج عاوز كده
والله العظيم مصر والامارات ومعاهم السعوديه اشرف وانبل من مثل هكذا تفكير

لا تخاف واثق ف الرجال وللحمد لله وحتي لو بهذا التدخل روسيا ستفرض نفوذها ع حفتر وسيتقلص نفوذ مصر والامارات في الاخير يعني لن تكونوا انتم من يضحك
يعني ده المهم عندك لا مصر ولا الامارات

يعني ده المهم عندك لا مصر ولا الامارات
ركز قلت يعني لن تكونوا انتم من يضحكوا يعني ولا نحن ولا هما ستكون روسيا مصر والامارات دعموا من حفتر من اول يوم ف بالطبع لن اريدهم ان يضحكو ف الاخر وعارف هتجيني بالرد البايخ ان اخوان وتركيا ووو..........الخ لا اهتم لتركيا ويلعن تركيا ما اري بينهم وبيننا مجرد تبادل مصالح

كانوا يصرخون من التدخل التركي مع انهم يتدخلون ايضا بحجة الامن الكومي العربي وهاهم الان مفقصين للتدخل الروسي الله علي المبادئ بس

تحليلي للتصريح الروسي والمصري والفرنسي + المواقف العالمية المشابهة في ضرورة العودة للعملية السياسية .. وسأتوقف تحديدا عن التصريح الروسي اعلاه ..

يبدو لي ان هذا التصريح تحديدا يهدف لحشر الأتراك ومليشياتهم في زاوية التفاوض السياسي واجبارهم على التوقف عن الاعمال العسكرية (طبعا هذا يعني للأتراك نهاية حلمهم في السيطرة على ليبيا ومقدراتها ومن ثم استخدامها كقاعدة للانطلاق للإضرار بمصر + مزيد من التوغل في افريقيا)

طبعا البديل الروسي في حالة حاول الاتراك التمادي

وربما انواع اخرى + مقاتلات سلاح الجو الليبي الحالية والتي اعيدت للخدمة مؤخرا ..

ركز قلت يعني لن تكونوا انتم من يضحكوا يعني ولا نحن ولا هما ستكون روسيا مصر والامارات دعموا من حفتر من اول يوم ف بالطبع لن اريدهم ان يضحكو ف الاخر وعارف هتجيني بالرد البايخ ان اخوان وتركيا ووو..........الخ لا اهتم لتركيا ويلعن تركيا ما اري بينهم وبيننا مجرد تبادل مصالح

عندي سؤال لك ؟

اذا افترضنا انتصرت تركيا وسيطرت الوفاق على ليبيا

هل تتوقع مثلا ان تترك تركيا ليبيا لنتنخب مرشحها الذي تريده ؟؟

هل التدخل التركي مجاني وفقط من اجل الديمقراطية ؟؟

تركيا تريد قواعد عسكرية دائمة ومشاريع اقتصادية وفوق هذا تريد دعم الجماعة التي تؤيدها بكل بلدان العالم .

ستدعم اي حزب اخواني في ليبيا وستعطيه الافضلية , وستتحرش بمصر وستحاول تصدير النجاح في ليبيا عن طريق دعم اي حزب اخواني في اي دولة اخرى .

نحن الي هما مين اما بالنسبه للرد (البايخ) انا لسه ماصنفتكش

كانوا يصرخون من التدخل التركي مع انهم يتدخلون ايضا بحجة الامن الكومي العربي وهاهم الان مفقصين للتدخل الروسي الله علي المبادئ بس

هناك عدة اسباب للتدخل في ليبيا

اهمها القضاء على مليشيات الاخوان الارهابية كلاب الاتراك و دعم الجيش الوطني للقضاء على الفوضى و توحيد ليبيا

عندي سؤال لك ؟

اذا افترضنا انتصرت تركيا وسيطرت الوفاق على ليبيا

هل تتوقع مثلا ان تترك تركيا ليبيا لنتنخب مرشحها الذي تريده ؟؟

هل التدخل التركي مجاني وفقط من اجل الديمقراطية ؟؟

تركيا تريد قواعد عسكرية دائمة ومشاريع اقتصادية وفوق هذا تريد دعم الجماعة التي تؤيدها بكل بلدان العالم .

ستدعم اي حزب اخواني في ليبيا وستعطيه الافضلية , وستتحرش بمصر وستحاول تصدير النجاح في ليبيا عن طريق دعم اي حزب اخواني في اي دولة اخرى .
نفس الاسئلة الذي قدمتها استطيع ان اسئلها لك ان فازت الامارات ومصر وسيطر حفتر
وبالنسبة لاخر سؤال يعني مصر اختارت جانها من اليوم الاول وضلت تدعم حتي عندما اتي الوفاق القريب لهم اصلا اقرب من تركيا ضلو يدعموا ودعموا حفتر ف هجومه ع طرابلس وبعد كل هذا تريدني ان اضع ملصحة مصر رقم 1 عندي؟

عودة
أعلى