كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

في خطوة مثيرة للدهشة، قامت مصر التي تتلقى مساعدات أميركية سنوية قيمتها 1.3 مليار دولار، بإرسال طائرة محمّلة بأطنان من التجهيزات الطبية الشهر الماضي إلى الولايات المتحدة.

وعلى أطنان من التجهيزات الطبية التي سلكت طريقها من مصر إلى الولايات المتحدة، كُتبت عبارة "من الشعب المصري إلى الشعب الأميركي"، في مبادرة شملت أيضا دولا أخرى صديقة وتعكس إرادة مصر في استخدام "القوة الناعمة" لتعزيز علاقاتها الدولية في زمن فيروس كورونا المستجد.

وفيما يقترب عدد ضحايا الجائحة في العالم من 300 ألف، أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وإيطاليا والسودان، لكن هذه المبادرات الكريمة لم تنجح في إقناع جميع المصريين الذين يعيشون في جزء كبير منهم أوضاعا اقتصادية صعبة.

وقامت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد في أبريل بزيارة إلى إيطاليا، إحدى أبرز بؤر الوباء في أوروبا، لتسلّم بنفسها المساعدات المصرية من أقنعة واقية وقفازات إلى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

وتعرضت الوزيرة بعد هذه الزيارة لعاصفة من الانتقادات على وسائل التواصل الإجتماعي، وعبّر المدوّنون عن استغرابهم لتقديم هذه المساعدات في وقت لم يكن المصريون يجدون أقنعة أو قفازات في الصيدليات.

دبلوماسية الصحة

ويوضح أستاذ العلوم السياسية في جامعة برمنغهام جيراسيموس تسوراباس لفرانس برس أن "دبلوماسية الصحة هي إحدى الاستراتيجيات التي لجأت إليها دول الجنوب الطامحة إلى دور كبير على الساحة الدولية".

وبحسب تسوراباس، تميل مصر إلى إعطاء "الأولوية للسياسة الخارجية على السياسة الداخلية".

ويعتقد مع ذلك أن هذه الإستراتيجية "لن تصل إلى مداها" بسبب الإحتياجات المتنامية للبلاد من الأدوات الطبية اللازمة لحماية المواطنين.

وتخطت مصر، البلد الأكبر ديموغرافيا في العالم العربي والتي يقطنها 100 مليون نسمة، حاجز العشرة آلاف إصابة وبلغ عدد الوفيات فيها نتيجة الفيروس قرابة 600، وفق الأرقام الرسمية.

ويرى الخبير في الشؤون المصرية يزيد صايغ من مركز كارنيغي الشرق الأوسط ببيروت أن هذه المبادرات تندرج في إطار "حملات العلاقات العامة والدعاية الشكلية" من جانب حكومة السيسي.

ويعتقد صايغ أن الهدف من هذه المبادرات هو إظهار قدرات النظام المصري ومحاولة كسب تقديره.

ويقول "بوضوح، هذا النوع من الأنشطة لن يكون له تأثير دائم على صورة الحكومة المصرية في الخارج"، مضيفا "ما يمكن أن يكون مؤثرا هو إدارة ناجحة لأزمة كوفيد-19 وإعادة الإقتصاد للوقوف على قدميه مرة أخرى".

ويمكن وضع مبادرة المساعدات المقدمة إلى الولايات المتحدة في سياق العلاقات التي أقامها السيسي خلال السنوات الأخيرة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومع الزعيم الصيني كسي جينبينغ.

ووفق أستاذة العلوم السياسية في كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن ريم أبو الفضل، فإن مبادرة السيسي تهدف إلى إبهار المصريين.

معضلة سد النهضة
ويرى المحللون الذين تحدثت إليهم فرانس برس أن موقف مصر من الجدل الدائر حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل يفسّر جزئيا الحملة الدبلوماسية المصرية الأخيرة.

فبعد تسع سنوات من المفاوضات، لم يتم التوصل إلى أي إتفاق بين مصر التي تخشى من أن يحدّ السد البالغ طوله 145 مترا من نصيبها من مياه النهر، وبين إثيوبيا التي تتطلع إلى التنمية.

ولجأت أديس أبابا إلى شركات إيطالية وصينية للمشاركة في تشييد السد، في حين اتجهت مصر إلى إدارة ترامب لتفعيل المفاوضات مع إثيوبيا والسودان المعنية كذلك بمياه النيل.

وكانت إيطاليا والصين والسودان والولايات المتحدة من الدول التي أرسلت لها مصر مساعدات خاصة بأزمة كورونا.

وتعتقد ريم أبو الفضل أن دبلوماسية الرئيس السيسي لم تقنع المصريين الذين يواجهون الآن جائحة كورونا.

وتقول "المصريون يعرفون تماما أن هناك نقصا في الاستثمارات في الصحة العامة وفي مجالات أخرى في ظل الإدارة الحالية".


 


96516181_3062380423783345_7175782366017748992_n.jpg


مصر تعاني نقصا في مستشفيات عزل مرضى كورونا وتكدسا بالمرضى وفقا لنقابة الأطباء المصرية
 




هذا الإنجاز عظيم الي سوته السعودية وخصوصا علماء مستشفى الملك فيصل التخصصي.

تطوير اختبار PCR ليصبح في 3 ساعات ويصبح بمواد سعودية.


المميز ايضاً النهج السعودي.. لايتم الموافقه على اي عمل الا بعد ان يخضع لاختبارات الهيئة السعودية للغذاء والدواء ويحصل على موافقه.

بلد يقوم على منهجية علمية ولله الحمد.
 
التعديل الأخير:
عرفت جهة فاس مكناس تسجيل 6 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة السابقة للرابعة بعد الزوال من يومه الجمعة، توزعت بين عمالة فاس بـ5 حالات وإقليم صفرو بحالة واحدة، بينما خلت العمالات السبع الأخرى المكونة للجهة من تسجيل أية إصابة جديدة

 
عندي استفسار كيف يتم بيع هذه المنتجات وهي مخالفة الشروط؟

من المفترض موافقة هيئة الغذاء والدواء قبل نزول المنتج للسوق بس اللي صاير من فترة هو أن الهيئة تحذر من منتج بعد نزوله


لاينزل منتج الا بموافقه هيئة الغذاء والدواء.

من مميزات هيءة الغذاء والدواء مراقبة الانتاج.

اي مراقبة الجودة فتاخذ كل فتره من كل منتج عينه تفحصه لتاكد هل لازال ملتزم بالمواصفات والمعايير ام اخل فيها.


موضوع الاعتماد اسهل منه مافيه اني انتاج عينه برفشينال واحصل موافقه ووقت الانتاج الضخم بتبدا حقيقة انتاجي.


اسباب تغير الجودة... تعود اما محاوله للمصنع توفير تكاليف الانتاج فيسعى لتخفيض كممية المادة الفعاله... او نتيجة خطى بشري بخلط النسب المواد او خطا الي.


فلذلك ياعزيز الموضوع مو موضوع كيف ينتج وهو مخالف لم يدخل السوق الا وهو ذو جودة.

لكن مع مرور الوقت تتغير الجودة للعوامل السابقة.


الإجراء المتخذ تحذير فوري سحب المنتج وارجاعه تغريم المنشأة.... تقوم المنشأة بتصحيح الانتاج يخضع الاختبارات مره تخرى ينزل لسوق ويخضع لمراقبة دورية زيه زي اي منتج.
 
لو فيه طريقة فحص تطلع النتيجة خلال 5 دقايق ياسلام كان بيتحاصر الفيرواس اسرع
 
بسبب جائحة كورونا هكذا بدت مناطق الشيعة في البحرين ليلة وفاة علي إبن أبي طالب كرم الله وجهه ..

هذا العام مناطق الشيعة في ليلة وفاة علي إبن أبي طالب كانت مختلفة تماماً، على عكس ما كان يحدث في الماضي، حيث مناطق الشيعة كانت سنوياً في ليلة وفاة علي إبن أبي طالب تشهد تجمعات ضخمة للشيعة في المآتم (الحسينيات) للاستماع إلى الخطب وتوزيع الأكل، ومن ثم كانوا يخرجون إلى شوارع وطرقات مناطقهم في مواكب العزاء للضرب على الصدور واللطم،
جائحة كورونا (كوفيد 19) كانت لها الكلمة العليا، وحبست الشيعة في بيوتهم، ومنعتهم من إحياء ليلة وفاة علي إبن أبي طالب كرم الله وجهه.

2020-05-16-02-36-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-37-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-37-scontent-frt3-1.cdninstagram.com (1).png


2020-05-16-02-38-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-38-scontent-frt3-1.cdninstagram.com (1).png


2020-05-16-02-39-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-40-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-40-scontent-frt3-1.cdninstagram.com (1).png


2020-05-16-02-41-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-41-scontent-frt3-1.cdninstagram.com (1).png


2020-05-16-02-42-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-42-scontent-frt3-1.cdninstagram.com (1).png


2020-05-16-02-43-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png


2020-05-16-02-44-scontent-frt3-1.cdninstagram.com.png

 
تدشين مختبر الفيروسات بمدينة حائل بعد تأهيله واضافة وحدة فيروس كورونا وتجهيزها بالمعدات والكوادر اللازمة




معلومات المبدائية ان هذه الوحدة ستقوم باجراء 360 - 540 فحص يومياً
 
الفرق اخي هو انه لديكم المعظم بنظام الكفالة وبهض الوافدين لديكم شاب 'شعره في سعودية ' بينما المعظم في قطر لشركات بعد الانتهاء يذهب العمال لمشاريع بدول اخرى
ايضا هنا اغلب المصلبين شباب.. لو مشينا بمنطقك فالمفروض نسب التعافي مرتفعة بقطر لكنها منخفضة جدا في قطر 12٪ مقابل 45٪ في السعودية.. وهذا ببساطه يدل ان قطر تتعمد اخفاء اعداد الوفيات الحقيقية في احصائياتها..
 
ايضا هنا اغلب المصلبين شباب.. لو مشينا بمنطقك فالمفروض نسب التعافي مرتفعة بقطر لكنها منخفضة جدا في قطر 12٪ مقابل 45٪ في السعودية.. وهذا ببساطه يدل ان قطر تتعمد اخفاء اعداد الوفيات الحقيقية في احصائياتها..
عمال اجانب بنهاية سيعدو لبلدهم(احياء او اموات) اخفاء الوفيات مستحيل الاجانب منشرين في جميع القطاعات الصحية في الخليج
 
عودة
أعلى