تطوير 43 مروحية اباتشي مصرية الى AH-64E

معونة امريكية ? واضح جدا الاهتمام المصري بالسوخوي لكن قانون
العقوبات والاعتراض الإسرائيلي يحول دون ذلك
نعم برنامج المساعدات الامريكيه أي المعونات!
الاعتراض الاسرائيلي هذا علي السلاح الأمريكي وليس الروسي
بوتين ليس طفل صغير لكي يتم الضغط عليه
 
1- تتميز الاباتشي بسقف الارتفاع العملياتي والاقصى الاكبر من الكاموف مما يوفر لها قدرة افضل على العمل في البيئة الجبلية وقدرة الافلات من الصواريخ المحمولة على الكتف المضادة للطائرات بشكل افضل .

2- تتميز الاباتشي بمنظومة حماية الكترونية للتشويش على الصواريخ والتحذير والانذار المبكر تُعد الاكثر تطورا والافضل من نوعها في العالم .

3- تتميز الاباتشي بمنظومة رصد وتهديف حراري / كهروبصري وتوجيه بالليزر تُعد الاكثر تطورا والافضل من نوعها في العالم ، في حين ان احدث نسخة من منظومة الرصد الحراري / الكهروبصري للكاموف مبنية في الاساس على المنظومة العاملة على مروحية التايجر الهجومية الفرنسية .
4- على الرغم من أن رادار الكاموف افضل في المدى وانماط الكشف الا ان رادار الاباتشي يتميز في وجوده اعلى المروحية بعكس رادار الكاموف الموجود في انف المروحية مما يمنح رادار الاباتشي ميزة الكشف الدائري في زاوية 360 درجة مقابل 120 درجة لرادار الكاموف في المقدمة وبخلاف ذلك فإن رادار الاباتشي يمكنه رصد وتتبع 128 هدفا في وقت واحد والاشتباك مع اكثر 16 هدفا ذات الخطورة القصوى منهم .
القدرة على الافلات هيا للكاموف وليس للاباتشي بفضل المروحتين المزدوجه بتديها ثباتيه افضل ومناوره احسن غير انها بتقلل الضوضاء عن الاباتشي بسبب عدم وجود مروحة لذيل فده معروف الكاموف في المناوره اسرع من الاباتشي وقصة عدد الاهداف ده انت في الاغلب مش هتحتاج كل العدد ده انت مش هتحارب بيها لوحدها بالاضافه لوجود اواكس بيبقي عليه اكبر عبئ بالاضافه ان الكاموف بالنسبه لمصر هتبقي هيا الموجهه لطائرات الاباتشي كاواكس صغير
 
المبلغ
#هام_جدا | وزارة الخارجية الأمريكية توافق على عقد تطوير شامل لأسطول مروحيات أباتشي الهجومية لدى القوات الجوية المصرية

________________________________________________________________________________

أصدرت " وكالة التعاون الأمني الدفاعي Defense Security Cooperation Agency DSCA " التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية " بنتاجون "، إخطارا مُوجّها للكونجرس ( سيتطلب التصويت بالموافقة )، بالموافقة على " تجديد Refurbish " لكامل أسطول القوات الجوية المصرية من المروحيات الهجومية طراز " أباتشي AH-64 Apache " بقيمة 2.3 مليار دولار. ( تُسدد من قيمة المعونة العسكرية السنوية المُقدربة بـ1.3 مليار دولار )

وذكر الإخطار أن عقد التجديد الشامل للمروحيات سيتضمن عمليات إعادة التصنيع والتجديد / إضافة للمنظومات الآتية :

- أعادة تصنيع لـ86 محركاً طراز T700-GE-701D وهو الأحدث من نوعه + 2 إضافيين كقطع غيار

- إعادة تصنيع لـ43 مظومة رصد وتهديف متطورة " M-TADS/PNVS " او " النظام المطور للتسديد وتحديد وامساك الهدف/مستشعر الرؤية الليلية للطيار Modernized Target Acquisition Designation Sight/Pilot Night Vision Sensor System " " ويُطلق عليه ايضا " Apache Arrowhead "، ويحوي مستشعرات رصد وتعقب بالأشعة تحت الحمراء والكاميرات التليفزيونية وتحديد الاهداف وتوجيه الصواريخ بالليزر. بالإضافة لـ4 منظومات إضافية منهم 2 جديدتين و2 كقطع غيار.

- 45 منظومة جديدة للتحذير من الصواريخ المضادة للطائرات من طراز AN/AAR-57 CMWS Common Missile Warning Receivers وهي الجيل الأحدث من منظومات التحذير من الصواريخ، وتتكون من مستشعرات كهروبصرية / حرارية تقوم برصد الصواريخ المضادة للطائرات للتحذير منها و تحديد موقها، لتقوم باقي منظومة الحماية بإطلاق المشاعل الحرارية Flares واتخاذ اجراءات الإعاقة والشوشرة المناسبة. العدد يشتمل على 2 كقطع غيار.

- 92 منظومة جديدة لتحديد الموقع بالقمر الصناعي والقصور الذاتي Embedded Global Positioning System/Inertial Navigation Systems EGI. العدد يشتمل على 6 كقطع غيار.

- منظومات الرصد التحذير من أشعة الليزر Laser Warning Receiver طراز AN/AVR-2B والمسؤولة عن التحذير من اشعة الليزر الصادرة من اجهزة قياس المسافات الخاصة بأنظمة اطلاق الصواريخ المضاد للطائرات.

- منظومات رقمية للتحذير من انبعاثات الرادارات المعادية Digital Radar Warning Receiver RWR طراز APR-39.

- منظومات AN/APX-119 لتعريف العدو والصديق Identification Friend or Foe IFF.

- رادار قياس الارتفاعات Radar Altimeter طراز AN/APN-209

- أجهزة تحديد الاتجاهات أوتوماتيكيا Automatic Direction Finder طراز AN/ARN-149.

- أجهزة اتصالات UHF/VHF وأجهزة اتصالات تكتيكية طراز AN/ARC-201E.

- أجهزة مودم بيانات مُحسّنة Improved Data Modems طراز IDM-401.

- مكثّفات محسنة للصور Enhanced Image Intensifiers EI2.

- قواذف صواريخ Hellfire المضادة للدبابات، قواذف صواريخ هيدرا Hydra عيار 70 مم، مدافع M203 عيار 30 مم، وسبطانات كقطع غيار للمدافع.

- قطع الغيار والصيانة، معدات الدعم، أدوات ومعدات اختبارات.

- تدريب الأفراد ومعدات التدريب المُخصصة.

- الدعم التقني المُخصص من حكومة الولايات المتحدة وجهة التعاقد ( شركة بوينج Boeing ) وضمان الجودة والخدمات وكل العناصر المتعلقة باللوجيسنيات والدعم.

* تعقيب | هذا التجديد المرتقب سيعمل على ترقية أسطول مروحيات أباتشي المصرية من المستوى AH-64D Block II APACHE Longbow إلى المستوى AH-64E Guardian الأحدث على الإطلاق. وهو ليس بمجرد تطوير Upgrade بل تجديد Refurbishment يشتمل على عملية إعادة للتصنيع Remanufacture لأجزاء ومكونات مختلفة في المروحية، ليمنحها عمراً افتراضياً جديداً بالكامل يٌضاف لعمرها الافتراضي الأساسي الذي انقضى على مدار عقدين ونصف من الزمان حيث حصلت مصر على تلك المروحيات لأول مرة عام 1995 بعدد 36 مروحية من النسخة AH-64A ثم بدأت في تطويرها للمستوى AH-64D Block I في مطلع الألفية الجديدة، ثم تعاقدت على 10 مروحيات إضافية من الطراز AH-64D Block II Longbow عام 2010 واستلتمتهم جميعا نهاية عام 2014، ليكون المجموع 46 مروحية ولكن هناك 3 فُقدت في حوادث نتيجة أخطاء فنية أثناء التدريبات ليتبقى 43 مروحية، وهي التي سيتم تجديدها وتطويرها خلال الفترة القادمة، في حال وافق الكونجرس على العقد سالف الذكر.

ليس من المستغرب إصدار هذا الإخطار اليوم، بعد أن أجرى وزير الدفاع الأمريكي / مارك أمس الأربعاء، إسبر اتصالات هاتفياً هاماً بنظيره المصري الفريق أول / محمد زكي، تناولا خلاله استمرارية العلاقات الدفاعية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، إلى جانب تأكيد إسبر التازمه العمل بشكل وثيق مع نظيره المصري في الوقت الذي تعمل فيه مصر على تطوير قواتها المسلحة. وكذا ناقش الجانبان التعاون في مكافحة جاحة كورونا، وأعرف إسبر عن تقديره للمساعدات الطبية التي ارسلتها مصر للولايات المتحدة، وأعرف أيضا عن اسفه لتأجيل سفره إلى مصر بسبب الفيروس.

والجدير بالذكر هنا أيضاً أن هناك عقداً لشراء 10 مروحيات جديدة وافقت عليه وزارة الخارجية الأمريكية في نوفمبر 2018 وأصدرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الامريكية إخطاراً بشأنه آنذاك، ومازال ينتظر هذا العقد موافقة الكونجرس ثم إدارة الرئيس ترامب لإتمامه. ولربما سنسمع خبر إتمامه خلال الفترة القادمة في إطار رد أمريكي للجميل المصري مُتمثلاً في المساعدات الطبية سالفة الذكر، وكذا في إطار الإلتزام الذي أبداه وزير الدفاع الأمريكي لمساعدة مصر في تحديث قدراتها العسكرية ومكافحة النشاط الإرهابي.

وعليه، فإنه في حال وافقت الإدارة الأمريكية على عقد التطوير وعقد الشراء فسيصبح لدى القوات الجوية المصرية 53 مروحية أباتشي من أحدث الإصدارات ومعها 46 مروحية تمساح روحية تمثل هي الأخرى أحدث ما لدى الجانب الروسي بمجموع 99 مروحية هجومية تُعد الأقوى في العالم بأسره، وناهيك عن الأنواع الأخرى من مروحيات القتال والدعم النيراني كالـMi-24V والـGazelle والمروحيات البحرية المرتقبة للعمل على حاملتي الميسترال مُستقبلا، سواء كانت الكاتران Ka-52K Katran الروسية أو غيرها، ليكون لمصر اليد العليا والمركز الأول كماً وكيفاً في المروحيات الهجومية والقتالية في الشرق الأوسط وأفريقيا.
_____________________________________

تحياتي ،، Mohamed Al-Kenany

منقول
عقد ال 10 اباتشى الجديدة من نسخة E تم المصادقة عليه من الفيدرالى الامريكى فى فبراير 2019 غالبا هتسمعو اخبار حلوة عن

الاستلام قريب

Capture.PNG


 
معونة امريكية ? واضح جدا الاهتمام المصري بالسوخوي لكن قانون
العقوبات والاعتراض الإسرائيلي يحول دون ذلك
معونة امريكية ? واضح جدا الاهتمام المصري بالسوخوي لكن قانون
العقوبات والاعتراض الإسرائيلي يحول دون ذلك
السو 35 المصرية لم تلغى كلها بتعاقدات رسمية ومن مصادر رسمية منها تاس وسيبرى وغيرها من المصادر عندك نورنا بيه بتاريخ 2020 وللعلم

مصر متعاقد على السوخوى قبل ال CATSA بالاضافة الى انشاء مصنع لانتاج التى 90 فى مصر

لا تقارن بين مصر والجزائر فالجزائر بتمر بضائقة ماليه والاحتياطى فى انخفاض عندكم
 
سؤال الا يوجد لونج بو اليس من المفروض بعد توقيع السيزما ان يرفع الحظر على الرادار ثاني اشي كنت اعتقد ان مصر فقدت مروحيتين اباتشي الرقم الحقيقي 5
اتفاقية cismoa تطبق على من لديه تسلح روسي وغربي مثل الهند ومصر.
الهند رغم cismoa امريكا لا تزال تمنع عنها بعض التجهيزات. مثل نظام تحذير اقتراب الصواريخ لالاباتشي الهندية تم تركيب نظام اسرائيلي بديل وامور اخرى.
 
لا أرى مبرر لعدم إدخال رادار الـ longbow سوى أنه ضعف من المفاوض المصري، خاصة أن هذا التطوير يأتي بمثل هذا السعر المرتفع، ومع احترامي لمن يقول أن مبرر ارتفاع السعر يعود لتدريب فنيين و محاكيات و دعم لوجستي ..إلخ، فإذا قمت بالاطلاع على عقود التسليح الخاصة بدول الشرق الأوسط حولنا لوجدت بها مثل تلك البنود و مع ذلك يأخذون أفضل المتاح، بالنسبة لي عدمها أفضل.

نمتلك نقطة قوة في المفاوضات ألا وهي إخبار المفاوض الأمريكي بإحالة المعدات الأمريكية تدريجيا إلى التقاعد و هذا بالطبع غير محبب لهم لأنه سيؤدي إلى انحسار التأثير الأمريكي داخل القوات المسلحة المصرية وبالتالي إلى فقدانهم بالتحكم بالتفوق النوعي بالفرع التسليحي الأمريكي بالجيش المصري، فإما الموافقة على طلباتنا و إما العمل فعليا على إحالة ما تبقى من الأسلحة الأمريكية بالتدريج إلى التقاعد فور انتهاء عمرها الافتراضي، و الاستفادة بمبلغ المعونة العسكرية الأمريكية بشراء معدات عسكرية أوروبية، روسية و صينية وفق أعلى المعايير و ووفق المتطلبات التي نحتاجها دون موانع أو تحكمات.
 
بهكذا مبلغ اظن ان مصر تخلت على السوخوي 35
حتى في الجزائر الاهتمام بها واضح جدا لكن القضية صعبة بسبب قانون العقوبات الامريكي
مصر لن تدفع دولار واحد
كله من المعونة
 
لا أرى مبرر لعدم إدخال رادار الـ longbow سوى أنه ضعف من المفاوض المصري، خاصة أن هذا التطوير يأتي بمثل هذا السعر المرتفع، ومع احترامي لمن يقول أن مبرر ارتفاع السعر يعود لتدريب فنيين و محاكيات و دعم لوجستي ..إلخ، فإذا قمت بالاطلاع على عقود التسليح الخاصة بدول الشرق الأوسط حولنا لوجدت بها مثل تلك البنود و مع ذلك يأخذون أفضل المتاح، بالنسبة لي عدمها أفضل.

نمتلك نقطة قوة في المفاوضات ألا وهي إخبار المفاوض الأمريكي بإحالة المعدات الأمريكية تدريجيا إلى التقاعد و هذا بالطبع غير محبب لهم لأنه سيؤدي إلى انحسار التأثير الأمريكي داخل القوات المسلحة المصرية وبالتالي إلى فقدانهم بالتحكم بالتفوق النوعي بالفرع التسليحي الأمريكي بالجيش المصري، فإما الموافقة على طلباتنا و إما العمل فعليا على إحالة ما تبقى من الأسلحة الأمريكية بالتدريج إلى التقاعد فور انتهاء عمرها الافتراضي، و الاستفادة بمبلغ المعونة العسكرية الأمريكية بشراء معدات عسكرية أوروبية، روسية و صينية وفق أعلى المعايير و ووفق المتطلبات التي نحتاجها دون موانع أو تحكمات.
لماذا لا تفهم ان هناك نوعيات معينه من التسليح ممنوعه على مصر منذ زمن بعيد !!
 
لماذا لا تفهم ان هناك نوعيات معينه من التسليح ممنوعه على مصر منذ زمن بعيد !!

أفهم و أعلم جيدا ذلك أخي العزيز، و آن لهذه الشماعة أن تنتهي الآن.
هل تستطيع أن تخبرني أخي الكريم ما الذي استفدناه على سبيل المثال منذ التوقيع على اتفاقية CISMOA و حتى الآن من الولايات المتحدة؟ و التي كان يتحجج بها الكثير من الأعضاء في هذا المنتدى على منع بعض أنواع التسليح الأمريكية لمصر و تدني مستواها الفني ؟

لا تطوير لدبابات الأبرامز والتي تشكل عماد قواتنا البرية، لا تطوير للF-16 والتي تشكل عماد قواتنا الجوية، لا ذخائر gpu أو صواريخ أمرام، لا تطوير للمدفعية المقطورة أو ذاتية الحركة، للأسف 0% استفادة.

و إن ظل الوضع كما تقول "أن هناك نوعيات معينه من التسليح ممنوعه على مصر" فلنبدأ بإخراج ما تبقى من معدات أمريكية لدينا و لنذهب للتعاقد مع من يوفر لنا احتياجاتنا غير منقوصة و يحترمنا كحليف.

كلامي هذا ليس كرها في بلدي، و لكن من شدة حبي و غيرتي عليها و رغبتي في رؤيتها في المكانة اللتي تستحقها.
 
هذة الخردة تستطيع حماية طياريها :مخ: هذة الخردة تستطيع حمل صواريخ كروز :ROFLMAO: هذة الخردة تستطيع حمل ردرا ايسا مشتق من ردار المقاتله ميج 35 ان لم يكن هو :whistle:
هذه الخردة كانت تستطيع انقاذ الشهداء السعوديين شمال اليمن

هل تستطيع الكاموف البري حمل صواريخ كروز ...!؟ ?

ما اعرفه هو ان الكاموف البحري تستطيع حمل صواريخ كروز سطح - سطح ...
 
هل تستطيع الكاموف البري حمل صواريخ كروز ...!؟ ?

ما اعرفه هو ان الكاموف البحري تستطيع حمل صواريخ كروز سطح - سطح ...
بتعديلات بسيطة نعم ان لم تكن قد حدثت بالفعل للمصرية لا ننسى ان مصر طلب تعديلات على المدفع الرشاش وانظمة الرؤية لا

توجد بالروسية اساسا

article_5b92a9953aeb81_75255695_large.jpg


article_5b92a9851a9213_55997243_large.jpg



Capture.PNG

 
بتعديلات بسيطة نعم ان لم تكن قد حدثت بالفعل للمصرية لا ننسى ان مصر طلب تعديلات على المدفع الرشاش وانظمة الرؤية لا

توجد بالروسية اساسا

article_5b92a9953aeb81_75255695_large.jpg


article_5b92a9851a9213_55997243_large.jpg



مشاهدة المرفق 263497

Good ??
لو بالفعل طلبت مصر هذا التعديل ..... ستكون الميسترال جحيم حقيقي ..... اذا احتوت على تشكيله كاموف بحري وبري واباتشي ...... قدرة بحريه وقدرة إنزال جباره .
 
يبلغ سعر بطارية اس 400 : 500 مليون دولار
يعني المبلغ يجيب لك 4 بطارية اس 400
ويبقى 300 مليون دولار ذخائر

————
هل التطوير هذا بلوك3 ؟
الذي يشمل رادار لونج بو؟
تركيا اشترت بطاريتين مع صواريخهم وقطع غيارهم ! ب 2 مليار دولار ! تكلفة 4 بطاريات بصواريهخم وقطع غيارهم يساوى من 4 على الاقل 4 مليار دولار !
فضلا ان تلك الاموال منها من المعونة الامريكية يعنى فعليا المدفوع 1 مليار او اقل لو الامريكان هيدونا كاش 1.3 مليار ونروح نشترى بيه من

روسيا ابقى تعالى لومنا
 
ثنائي الأباتشي المطورة والكاموف بقدرات محسنة بمثابة جحيم من السماء
 
المحرك الجديد ، البصريات و التجهيز الالكتروني ، المحاكيات و تدريب الطيارين و فرق الصيانة و الدعم ، تطوير شامل تم بنائه علي خبرة بحرب الارهاب او العصابات المسلحة.
الاباتشي لا غني عنها رغم اللونج بو.
 
تركيا اشترت بطاريتين مع صواريخهم وقطع غيارهم ! ب 2 مليار دولار ! تكلفة 4 بطاريات بصواريهخم وقطع غيارهم يساوى من 4 على الاقل 4 مليار دولار !
فضلا ان تلك الاموال منها من المعونة الامريكية يعنى فعليا المدفوع 1 مليار او اقل لو الامريكان هيدونا كاش 1.3 مليار ونروح نشترى بيه من

روسيا ابقى تعالى لومنا

بنسبه كبيره مبلغ الصفقه كامل من المعونه
 
عودة
أعلى