القوة الناعمة أغنياء الهنود في الامارات

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,199
التفاعل
47,548 1,424 0
قيمة ثروات أغنى 20 هندياً في الإمارات في العام 2018 تزيد عن 50 مليار دولار.

وأشارت إلى أن كل شخصية مذكورة في هذه القائمة تزيد ثروتها على مليار دولار.



1586622331334.png


مجموعة ستاليون




سونيل فاسواني

رئيس مجلس الإدارة
مجموعة ستاليون
أعمال متنوعة
7.7 مليار دولار



ÙتÙجة بØØ« اÙصÙر ع٠سÙÙÙÙ ÙاسÙاÙÙ


ارتفعت القيمة الصافية لشركة رجل الأعمال المولود في ولاية "جايبور" الهندية، "سونيل فاسواني"، وفق حساباتنا، بأكثر من 200 مليون دولار في العام الماضي "فقط"، وهو ما جعله يحتفظ بصدارته على رأس قائمة الأغنياء الهنود في منطقة الخليج العربي للعام الرابع على التوالي. كذلك، كان هذا العام عام رخاءٍ بالنسبة إليه، عقب حفل زفاف ابنته، الذي أحياه المغني الأميركي الشهير "برونو مارس"، وحضره العديد من النجوم والمشاهير.
وقد نجح "فاسواني" في تحقيق هذه الغاية بفضل كونه "رجل أفريقيا في دبي"؛ حيث يعدّ أحد أكبر المستثمرين في القارة السمراء، كما أن له نشاط قوي في الترويج للفرص السانحة في أفريقيا لتستفيد منها الشركات الأخرى في منطقة الخليج العربي. وبفضل هذه الاستثمارات، تربع "فاسواني" على رأس قائمة الهنود الأثرياء في منطقة الخليج العربي؛ إذ نجح الرجل في البرهنة على وجهة نظره بكل جدارة، التي تجسدها عبارته الشهيرة التي تقول: "هناك الكثير من الأموال يمكن جنيها في أفريقيا".
تعد مجموعة "ستاليون" اليوم واحدة من أفضل التكتلات إدارةً في غرب أفريقيا، وهي تتداول في عدد من المنتجات الرئيسية؛ مثل الأرز، والأسمدة، والأسماك، وزيت الطعام، والسكر، ومواد البناء، وغيرها. كما تدير "ستاليون" مجموعة حصرية من العلامات التجارية للسيارات، التي أبرزها نيسان، وهوندا، وهيونداي، وبورشه، وفولكس واجن، وأودي وسكودا، وتشانجان، وإيفكو، وأشوك ليلاند.

وعلى الجبهة الصناعية، تدير "ستاليون" العديد من العمليات في قطاعات تصنيع المركبات، وتجميع الآلات والمعدّات، والحديد والصُلب، والتعدين، وضرب الأرز، والبلاستيك، والتعبئة والتغليف، وغير ذلك. كما يشمل نطاق خدماتها الصحة، والتعليم، والنقل البحري، وتأجير السيارات، وأنظمة التحكم الآلية للمنازل، وتقنيات المكاتب الحديثة، والنقل، والاستدامة.

لقد نجح "فاسواني" في قيادة هذه الطفرة على مدى عدة عقود، عازمًا العقد على اقتحام الأسواق الأكثر تعقيدًا، وإدارة خطوط أعمال متشعّبة. وقد أثمرت جهوده الحثيثة هذه إلى انتشار وجوده في 18 دولة، ومسيرة حافلة بالإنجازات على مدى 49 عامًا.

كذلك، أسهمت سمعته الراسخة مع العديد من المورّدين المشهورين عالميًا، إضافةً إلى مبادئه الصلبة، في نمو مجموعته واستدامتها بقوّة على مدى سنوات طويلة. وتتمتع مجموعة "ستاليون" أيضًا بعلاقات وأواصر قوية بالعديد من البنوك متعددة الجنسيات، فضلاً عن الكثير من المؤسسات المالية على الصعيد الإقليمي.
ويعمل "فاسواني" من خلال مبادرته الحالية، على تحويل مسار مجموعة "ستاليون" ودفعها نحو تعزيز وجودها في أسواق منطقة جنوب الصحراء الكبرى، مع تنويع محفظتها على نحوٍ أكبر في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث بات يركز على قطاعات الزراعة، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والصناعات الثقيلة، والبنية التحتية، والبتروكيماويات، والطاقة، والتعدين، والخدمات.


ودائمًا ما يعلن "فاسواني"، الذي يعيش في دبي، عن رؤيته التي تتجسّد في قيادة المجموعة وتحويلها إلى شركة عالمية بارزة، تواصل سعيها للاستفادة من الإمكانات الهائلة الكامنة في قلب القارة الأفريقية.







1586622786038.png



1586622875078.png




حصل إنتاج الأرز في نيجيريا على دفعة كبيرة حيث افتتحت مجموعة Stallion طاحونة أرز Naira التي تقدر بمليارات الدولارات في كانو. وسيحصلون على أرز محلي من 40000 مزارع ويعملون 1000 عامل. ستنخفض تكلفة الأرز عندما تدخل جميع مصانع الأرز المحلية في الإنتاج الكامل.



 
هل النمو السكاني في دول الخليج ضعيف مثل اوروبا او الشعوب الخليجيه لاتريد أن تعمل والا لماذا تستقدم العماله والوافدين.
يعني ايه الشعوب الخليجية لا تريد ان تعمل؟ ده كلام؟ كل البشر يريدون العمل والنجاح كل في قدرته وطموحه، هناك نماذج ناجحة لجنسيات كثيره في الإمارات وعلي راءسهم الإماراتيون أنفسهم،
الفرق الحقيقي ليه الهنود بينجحوا علشان بيتعاونا مع بعض، ويساعدوا بعض، ومش بيقطعوا في فروه بلدهم، فاهمني؟
 
يوسف علي

واحتل يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مجموعة لولو المتخصصة بمجال التجزئة، المرتبة الثانية بثروة بلغت 6 مليارات دولار، وشهدت مجموعة "اللولو العالمية" عاماً جديداً يُضاف إلى رصيد إنجازاتها؛ ففي الفلبين، أطلقت المجموعة مركزاً جديداً للخدمات اللوجستية والتصدير، وهو ما سينعكس على زيادة انتشارها وتأثيرها في آسيا.


ÙتÙجة بØØ« اÙصÙر ع٠ÙÙس٠عÙÙ











لولو الهند

1586623756361.png


لولو اندونيسيا

1586623990015.png

مصر

1586624112232.png

ماليزيا
1586624154115.png


البحرين
1586624183583.png



السعودية
1586624282714.png



الفلبين
1586624431728.png
 
1586625038923.png



رضوان ساجان

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة
مجموعة دانوب
البناء والإنشاءات
2.5 مليار دولار


يرتبط تطوّر "مجموعة الدانوب"، إحدى كبريات شركات مواد البناء في الشرق الأوسط، ارتباطًا مباشرًا بمسيرة مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها، رجل الأعمال الهندي المرموق "رضوان ساجان".
وُلد "رضوان ساجان" وترعرع وسط عائلة متوسطة في مدينة "مومباي" بالهند، وبمرور الوقت تعلّم "كيف يحوّل التراب إلى ذهب".
عقب تأسيس شركته ونجاحه في تحويلها إلى شركة مواد البناء الرائدة والمتصدرة للسوق في منطقة الخليج العربي، بات الآن يتحرك ببطء وبثقة لاقتحام عالم العقارات وإنشاء المنازل.

سجّلت "مجموعة الدانوب" مبيعات بقيمة 1.3 مليار دولار في عام 2017، وشهدت نموًا مطردًا منذ ذلك الحين. وبفضل توجيهات "ساجان"، نجحت الشركة في رسم مسار لنفسها على مدار الخمسة والعشرين عامًا الماضية، تحولت خلالها من مجرد متجر واحد يعمل به موظف واحد، إلى كيان عالمي يضم أكثر من 3,300 موظف في أكثر من 50 موقعًا منتشرًا في 9 دول حول العالم. وتقف "مجموعة الدانوب" على مساحة تزيد عن 5.5 مليون قدم مربع في المنطقة الحرة لجبل علي، مما يجعلها واحدة من أكبر المستأجرين في المنطقة الحرة. كما تزخر مخازنها ومستودعاتها المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ببضائع وسلع تزيد عن 50.000 منتج.
شكّل "ساجان" مصدر إلهام للملايين، الذين اعتبروه قدوة تجارية نادرة. ويصرح بأن استراتيجيته التجارية وقدرته على التفكير بطريقة مختلفة تمثل الأسباب الكامنة وراء نمو إمبراطوريته؛ حيث يضع بنفسه منهجية البيع المتميزة الخاصة به، بدلاً من الدخول إلى حلبة المنافسة مع الآخرين.

تقوم قصة نجاح "ساجان" على قاعدة بسيطة للغاية، تتلخص في أنه عن طريق الإصرار والعمل الدؤوب، يمكن تحويل كيان صغير في بداياته المتواضعة إلى علامة تجارية مدوية الشهرة. لم يعتمد "ساجان" على خبرته فحسب لإقامة مجموعته، بل استعان أيضًا برؤيته وإصراره لإنشائها وتحويلها من كيان صغير لا يضم سوى فردين اثنين، إلى إمبراطورية راسخة لها حضور قوي في جميع أنحاء العالم.
ويضع الرجل نصب عينيه شعارًا في غاية البساطة، وهو أنه أولاً يجب العثور على الأشخاص المناسبين، ثم الوثوق فيهم، ومنحهم القدرة على إدارة العمل. وهذا بالضبط هو ما قاد شركته للوصول إلى قمة النجاح.

لطالما آمن "ساجان"، الذي يواصل الليل بالنهار في العمل، بأن الطريق إلى قمة النجاح لا يمكن اختصاره؛ فهو شخصيًا لم يتمكن من تحقيق ما وصل إليه إلا بفضل إصراره وعمله الدؤوب.

في مارس عام 2018، اقتحم "ساجان" عالم النشر، بعد أن أعاد إطلاق مجلة "فيلم فير ميدل إيست" الهندية، التي تركّز بقوة على الأفلام، والأزياء ونمط الحياة، والمقابلات الحصرية المتعمقة مع كبار النجوم في هذا المجال.

كذلك، يؤمن "ساجان" بضرورة ردّ الجميل إلى المجتمع؛ ففي نوفمبر 2012، أطلق "مركز رعاية الدانوب"، الذي يقدم عددًا من الدورات التدريبية المجانية لمساعدة العمال غير المهرة على صقل مهاراتهم اللغوية وتطوير حياتهم المهنية.



 
1586626167765.png



عائلة ألانا
مؤسسو
مجموعة إفكو
تجزئة
4 مليار دولار


يرجع الفضل إلى مجموعة "إيفكو" في تأسيس العديد من العلامات التجارية المحلية في قطاع متاجر البيع بالتجزئة؛ حيث تحتفظ هذه المجموعة العائلية الشهيرة، التي وضع حجر أساسها الراحل "عبد الرزاق ألانا"، في جعبتها بباع طويل من الخبرة يمتد لأكثر من 40 عامًا في سوق السلع الاستهلاكية سريع التداول، حتى أضحى لديها اليوم محفظة قوية من العلامات التجارية الرائدة والمتصدرة في الأسواق، والتي أبرزها "لندن ديري"، و"رحمة"، و"تيفاني"، و"نور".


1586625937196.png

و منتجاتها التي باتت متاحة في جميع ربوع الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا الشرقية، وغرب آسيا، والشرق الأقصى، وأستراليا، والولايات المتحدة.

كذلك، تتمتع "إيفيكو" بوجود قوي في قطاع الزراعة، والزيوت، والدهون، والتعبئة والتغليف، والكيماويات، والمبيعات، والتوزيع. كما تنتج المجموعة أيضًا العديد من المشتّقات والوسائط المتعلقة بهذه القطاعات التجارية. إضافةً إلى ذلك، عملت "إيفيكو" على بناء محفظة قوية من العلامات التجارية الرائدة والمتصدرة في الأسواق على الصعيدين المحلي والإقليمي على حدٍ سواء.

كانت "إيفيكو" في العام الماضي قد قررت تعزيز وجودها في أفريقيا من خلال افتتاح شركة تجارية لها في تنزانيا، وإدارة لعمليات التخزين في جيبوتي. وقد تربعت المجموعة هذا العام كواحدة من أفضل العلامات التجارية على قائمة أكبر 300 مجموعة تعاونية تجارية في العالم. كما كشفت النقاب أيضًا عن إقامة مشروع مشترك مع شركة "كونجيلادوس دي نافارا" الإسبانية لبناء مصنع لتجهيز الأغذية في إقليم البنجاب الذي يقع بين الهند وباكستان. هذا، وتمتلك المجموعة أيضًا شركة "إنديان بوتاش"، إضافةً إلى حصتها البالغة 37% في شركة "مناجم الفوسفات الأردنية"، التي تعدّ أكبر شركات التعدين والكيمياويات في الأردن. كما استحوذت "إيفيكو" أيضًا على كامل أسهم شركة "بي تي سينيرجي نوسانتارا" في إندونيسيا.



 
يعني ايه الشعوب الخليجية لا تريد ان تعمل؟ ده كلام؟ كل البشر يريدون العمل والنجاح كل في قدرته وطموحه، هناك نماذج ناجحة لجنسيات كثيره في الإمارات وعلي راءسهم الإماراتيون أنفسهم،
الفرق الحقيقي ليه الهنود بينجحوا علشان بيتعاونا مع بعض، ويساعدوا بعض، ومش بيقطعوا في فروه بلدهم، فاهمني؟
انا اتكلمت عن العمل في كل المجالات والوظائف مش قطاعات محدده زي رياده الاعمال مثلا الي بيجيد فيها الإخوه فالخليج وسألت سؤال محدد وانت مجاوبتش عليه وده بعيدا عن تلميحاتك السياسيه الي ملهاش لازمه ولا وزن وانك داخل ترد مكايده وخلاص ده غير اني مبقطعش في فروه بلدي ولا حاجه من الهري ده كله!!!!!!!!
 
انا اتكلمت عن العمل في كل المجالات والوظائف مش قطاعات محدده زي رياده الاعمال مثلا الي بيجيد فيها الإخوه فالخليج وسألت سؤال محدد وانت مجاوبتش عليه وده بعيدا عن تلميحاتك السياسيه الي ملهاش لازمه ولا وزن وانك داخل ترد مكايده وخلاص ده غير اني مبقطعش في فروه بلدي ولا حاجه من الهري ده كله!!!!!!!!
انت ما يتعملش حاجه غير التهييج والإسقاط وليس لك اي مشاركه ايجابيه
 
انت ما يتعملش حاجه غير التهييج والإسقاط وليس لك اي مشاركه ايجابيه
انا سألت سؤال محدد وانت مردتش عليه او الظاهر معندكش اجابه فبلاش ترد رد طفولي وتخرجنا عن الموضوع وشكرا
 

لمن لا يعرف الهنود
اغلب واكبر شركات العالم الذي يمسك أدارتها هم هنود بالأصل
وليس فقط في قطاع الأعمال والتجارة



 
شتان الفرق بين الرد الطفولي ورد الرجال، مشاركتك موجهه لاستفزاز الأعضاء الخليجين بعبارة مدسوسه وكأنها سؤال بريء ، وطبعا الطبيعي ان يقوم الأعضاء الخليجين بالرد عليك ويتطور النقاش وكالعادة تيجي سيره مصر بالسلب،
طول ما في مصريين طباعهم كده، تأكد ان الهنود والباكستانيين والبنجال واللبنانيون والأردنيون وكل جنسيات الارض هتفضل تتكتل واحنا للاسف نفضل فراضي، استمتع بالحديث ..
 
شتان الفرق بين الرد الطفولي ورد الرجال، مشاركتك موجهه لاستفزاز الأعضاء الخليجين بعبارة مدسوسه وكأنها سؤال بريء ، وطبعا الطبيعي ان يقوم الأعضاء الخليجين بالرد عليك ويتطور النقاش وكالعادة تيجي سيره مصر بالسلب،
طول ما في مصريين طباعهم كده، تأكد ان الهنود والباكستانيين والبنجال واللبنانيون والأردنيون وكل جنسيات الارض هتفضل تتكتل واحنا للاسف نفضل فراضي، استمتع بالحديث ..
ردك عقلاني وحكيم كثر الله من امثالك
 

لمن لا يعرف الهنود
اغلب واكبر شركات العالم الذي يمسك أدارتها هم هنود بالأصل
وليس فقط في قطاع الأعمال والتجارة




الهندي بسيط ومطيع وتحس فيه ذل اذا فقير بس مجرد يصير عنده منصب او مال او حتى جنسية اوروبية يتغير ليصبح اكبر طاغية على وجهه الارض تتعوذ منه الانس والجن.

انسان يحمل التناقض بمجرد تغيير وضعه الاجتماعي والمالي بصراحة لا اعرف سبب التناقض
 
الهندي بسيط ومطيع وتحس فيه ذل اذا فقير بس مجرد يصير عنده منصب او مال او حتى جنسية اوروبية يتغير ليصبح اكبر طاغية على وجهه الارض تتعوذ منه الانس والجن.

انسان يحمل التناقض بمجرد تغيير وضعه الاجتماعي والمالي بصراحة لا اعرف سبب التناقض

عقدة نقص يحاولون ترقيعها من خلال أعمالهم الفنيه ومن يتابع الأفلام الهنديه يعي ما أقول :confused:
IMG_20200411_111153.png

مثلا أمس كنت أشوف هذا الفلم بطوله سلمان خان
يتحدث عن دور الكوماندوز والمخابرات الهنديه في الحرب ضد تنظيم داعش وقتل أبوبكر البغدادي وتحرير مجموعه كبيرة من الاسرى الهنود والاحداث تدور في العراق في الموصل وتكريت ومن قتل البغدادي في النهاية طلع هندي
 
عقدة نقص يحاولون ترقيعها من خلال أعمالهم الفنيه ومن يتابع الأفلام الهنديه يعي ما أقول :confused:
مشاهدة المرفق 256141
مثلا أمس كنت أشوف هذا الفلم بطوله سلمان خان
يتحدث عن دور الكوماندوز والمخابرات الهنديه في الحرب ضد تنظيم داعش وقتل أبوبكر البغدادي وتحرير مجموعه كبيرة من الاسرى الهنود والاحداث تدور في العراق في الموصل وتكريت ومن قتل البغدادي في النهاية طلع هندي
صراحة الامر مستفز اي دولة بنت كلب تريد عمل بروباجندا لشعبها على اساس انها قوة اقليمية تطلع تعمل فيلم على انها تحارب الارهاب في الشرق الاوسط
 
عقدة نقص يحاولون ترقيعها من خلال أعمالهم الفنيه ومن يتابع الأفلام الهنديه يعي ما أقول :confused:
مشاهدة المرفق 256141
مثلا أمس كنت أشوف هذا الفلم بطوله سلمان خان
يتحدث عن دور الكوماندوز والمخابرات الهنديه في الحرب ضد تنظيم داعش وقتل أبوبكر البغدادي وتحرير مجموعه كبيرة من الاسرى الهنود والاحداث تدور في العراق في الموصل وتكريت ومن قتل البغدادي في النهاية طلع هندي

لقطات صورت في المغرب بالمناسبة.

من حق أي بلد أنه يروج لنفسه بهذه الطريقة كما تفعل الولايات المتحدة وكما تفعل تركيا أيضا.

نجاحهم ليس فقط بانتاجه بل بجعلك تشاهده

بالمقابل الانتاجات العربية 0 في 0 على 0
 
الهندي بسيط ومطيع وتحس فيه ذل اذا فقير بس مجرد يصير عنده منصب او مال او حتى جنسية اوروبية يتغير ليصبح اكبر طاغية على وجهه الارض تتعوذ منه الانس والجن.

انسان يحمل التناقض بمجرد تغيير وضعه الاجتماعي والمالي بصراحة لا اعرف سبب التناقض
كلامك صحيح اخي الكريم ، الهنود سياسين فيما يخص العمل وصاحب العمل اوً عند طلبه لشئ ، عندما يطلب الهندي شئ يبدأ باتباع سياسة فيها نوع من أنواع الذل وهذا ثقافة هندية حتي في الداخل الهندي و النقيض عند امتلاكه ثروة اوً سلطة
 

لمن لا يعرف الهنود
اغلب واكبر شركات العالم الذي يمسك أدارتها هم هنود بالأصل
وليس فقط في قطاع الأعمال والتجارة



وللعلم من ما الهنود مسكو شركات زي سيكسكو صارت شركات الصين(هواوي و غيرها) تتطور وتكتسح السوق على حسابهم
مايكروسوفت من ما مسكها الهنود طلوعها برا سوق السمارت فون مع انهم اشترو قطاع صناعة الهواتف بنوكيا
نوكيا اعتمدت على os برمجة الهنود طلعت من سوق السمارت فون (باعت لمايكروسوفت)
 
التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى