كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

اش علاقة القوات المسلحة في الموضوع !!؟

اتوقع كل الدول الان عيونها على وزارة الصحة او الهيئات الطبية .

فهمونا الوضع ؟
اهم موضوع الان خاصة في العراق تطبيق حظر التجوال بصورة تامة لانه الوحيد القادر بعد رحمة الله ايقاف انتشار المرض في العراق لان الواقع الصحي صفر .
 
هناك شعرة لا يجب ان تنقطع بين الشعب والحكومة ولا يجب على الحكومة المجازفة بهيبة الدولة وقراراتها واجهزتها لو ضاعت الهيبة ضاع كل شيء وانت بإدارتك نزعت سلطان المهابة وحشرتهم في زاوية ضيقة

تخيل تحبس شعب كامل دون استعداد ودون مؤونة ثم تريد منهم الالتزام وهم في حالة ضغط شديد وهلع مصير هذا الضغط الانفجار وسيعود سلباً على الدولة وهيبتها كما حصل الآن من عدم الامتثال لحظر التجول


ببساطة الشعب الاردني نزل اليوم يأمن نفسه ضارباً عرض الحائط بهيبة الدولة والحظر والجيش ولا يلام الصراحة الادارة كانت سيئة وكانت اشبه بإستراتيجية الصدمة والترويع دون ان تترك متنفس او على الاقل يكون هناك برنامج واضح الخطوات لما بعد الحظر
اللي صار هو إرخاء الدولة لحبل الرقابة و التشديد و ليس خرق الشعب للحظر مباشرة بدون سابق إنذار ، اللي حصل إنه القوات العسكرية و الأمنية إنسحبت من داخلت المدن إلى المراكز الرئيسية ، و تركت الناس تتمون ، لا الشعب ولا ناس إلها الجرئة إنها تكسر الحظر و الكل بعرف إنه الحظر لا يجرب !! و أصلاً ولا حدا فاتح إلا المخابز و الصيدليات و بعض محلات الخضار فقط !!
الحكومة أعلنت عن حظر التجول يوم الجمعة ليبدأ يوم السبت الساعة 7 صباحاً ، فخرج الناس بسرعة إلى الأسواء بشكل محتشد و متأزم جداً

و حتى اليوم لم تسمح للمخابز بتوزيع الخبز أو بيعه ، و نفس الشيء ينطبق على المواد التموينية و الصيدليات ، و أعلنت أنه يوم الثلاثاء ستعلن عن طريقة توزيع الخبز و غيره من المواد الأساسية كحليب الأطفال و الدخان و ماء الشرب ، اليوم خرجت بعض الباصات الحكومية لتوزيع الخبز على الناس ، لم ينفع ذلك ، و الشعب كله خرج ليشتري أي شيء يدبر حاله فيه ، بالنهاية فرطت و بطلت الشرطة و الجيش يتجولوا في الشوارع !! و الشعب كله خرج و فرطت ، و أظن راح تظل فارطة هيك حتى الساعة 7 او 8 مساءا حتى يتمون الكل بالخبز و المواد التموينية و الدخان و غيرها ، ثم سيعود الوضع إلى الحظر كما كان

كان هذا خطأ حكومي للأسف تسبب بهذه الفوضى ، لكن أظن سيعود الوضع إلى الحظر اليوم ليلاً
 
ماذا يعنى القتل تعزيرا؟؟؟؟؟
القتل تعزيرا يعني حكم لم يرد فيه نص شرعي بعقوبة القتل وإنما يحكم عليه بالقتل من قبل الحاكم كتغليظ للعقوبه وردعا لغيره ولشناعة الجريمه
 
1585079373919.png


شكرا للصين على تقديم تقارير مغلوطة في بداية تفشي الفيروس
 
هل مرض كورونا يسبب مرض عقلي

ياأخي والله يغلب على ظني أن كورونا يسبب أمراض نفسية أو عقلية.......سواءا بالهروب من المستشفيات التي من المفترض أن الشخص يهرع إليها او من ناحية نشر المرض والحقد على المجتمع.
 
اللي صار هو إرخاء الدولة لحبل الرقابة و التشديد و ليس خرق الشعب للحظر مباشرة بدون سابق إنذار ، اللي حصل إنه القوات العسكرية و الأمنية إنسحبت من داخلت المدن إلى المراكز الرئيسية ، و تركت الناس تتمون ، لا الشعب ولا ناس إلها الجرئة إنها تكسر الحظر و الكل بعرف إنه الحظر لا يجرب !! و أصلاً ولا حدا فاتح إلا المخابز و الصيدليات و بعض محلات الخضار فقط !!
افضل حل ان الحكومة تساعد الناس تزيد مؤونتها من الطحين ويخبزوا في البيت
 
ماذا يعنى القتل تعزيرا؟؟؟؟؟
التعزير في الاصطلاح: هو التأديب على الذنوب التي لم يشرع فيها الله -تعالى- الحدود.
المقصد من العقوبة التعزيرية هو التأديب، بيد أنّ الفقهاء بعد نظرهم في الأدلّة الصريحة من القرآن الكريم، والسنة النبوية أجازوا للعقوبة التعزيرية أن تصل إلى حدّ القتل في جرائمٍ معينةٍ، وبشروطٍ مخصوصةٍ؛ وذلك للخطر الذي تُورثه هذه الجرائم، وتحقيقاً للمصلحة العامّة للدولة والمجتمع المسلم، والجرائم هي:
_قتل الجاسوس المسلم إذا تجسّس على المسلمين؛ حيث ذهب إلى هذا القول كلاً من الإمام مالك وبعض أصحاب الإمام أحمد، وقام بمنعه أبو حنيفة، والإمام الشافعي، وأبو يعلى من الحنابلة، وتوقّف فيه الإمام أحمد.
_قتل الداعية إلى البِدع المخالفة للقرآن الكريم والسنة النبوية، كالجهمية، وإلى هذا القول ذهب كلاً من أصحاب الإمام مالك، وطائفةٌ من أصحاب الإمام أحمد.
_المتكرّر من الجرائم إن كان جنسها يُوجب القتل؛ وإلى هذا ذهب الإمام أبو حنيفة، ويُقتل كذلك من تكرّر منه اللواط، أو تكرّر منه القتل بالمثقل.
_المُفسد الذي لم ينقطع شرّه إلّا بقتله، وإلى هذا القول ذهب الإمام ابن تيمية رحمه الله، واستدلّ بقول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (من أتاكم، وأمركُم جميعٌ، على رجلٍ واحدٍ، يريدُ أن يشقُّ عصاكُم، أو يفرقَ جماعتكُم، فاقتلوهُ).

 
Hegesias @Hegesias
اشرح للدكتور ما معنى "تجارب سريرية"
الرجل أخده الحماس و نسى
ال pharmacovigilance
يبقى افضل ممن ادعى ان للجن الامريكاني يد في الموضوع ?
الاعلام في دولنا العربيه بكل اسف يستغفل الناس, بشكل مخجل.

اللقاح قادم ان شاء الله, ربما قريبا اذا كنا محظوظين ( 6 اشهر تزيد او تنقص حسب النتائج), و سيتم انتاجه في دول عربيه العراق ليس من ضمنها. تعميم استخدامه -في حالة توفره- لكل الدول تحدي اصعب بسبب مشاكل لها علاقه ب scaling, الجيد في الموضوع انه يوجد تحرك من اكثر من جهه بحثيه حول العالم مما يساعد في حل الازمه.
 
عودة
أعلى