السعودية توقيع عقد لاستخدام تكنولوجيا (هايبر لوب) أسرع وسيلة نقل بالمنطقة

نعم صحيح لكن كل القطارات امشي على سكك حديدية وبواسطة محركات وعجلات وفي الهواء مثلها مثل اي مركبة

وليست مركبة في انبوب مفرغ الهواء وتسير بتوربينات لم يتم اختراعها حتى يومك هذا الانابيب المستخدمة في الصور ببساطة غير قادرة على تحمل فرق الضغط ايضا تمدد الحديد مع الحرارة وتحمله للهتزاز بسبب سير المقطورة بسرعة الصوت فيه

الهايبر لوب ليست قطارات من اساسه

اتمنى منك ومن الاخوة مشاهدة الفيديو الذي ارفقته وايجاد اجوبة مقنعة على التساؤلات المطروحة فيه بواقعية

الله سبحانه وتعالى يقول ( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ) على كل من يدعم نظرية الهايبر لوب ان ياتي بدليل يثبت امكانية تطبيقها

الدولة استثمرت مليار دولار بالشركة والشركا مازالت في طور الابحاث فببساطة الشركة مازالت تقول ان الفكرة حبر على ورق وبحاجة للمال من اجل الابحاث وبعض الاخوة يقول بتشوفها قريب :))

اعتقد ان شركات الهايبر لوب مجرد ثيرانوس اخرى
على قولة اخواننا المصريين « الميه تكذب الغطاس »
حنا ننتظر ونشوف هل فعلا المشروع بيتم وبنستخدمه خلال كم سنة ولالا اتمنى استثماراتنا ماتروح ع الفاضي وان شاء الله انا متفائل خير

الاخوة اللي يعتقدون ان هايبرلوب تقنية كذبية .. بذمتكم قد شفتوا مستثمرين داخلين باستثمار بالمليارات من اجل تقنية كذبية؟

اتركوا عنكم سواليف الاستراحات الله يصلحكم

التعديل الأخير:
على قولة اخواننا المصريين « الميه تكذب الغطاس »
حنا ننتظر ونشوف هل فعلا المشروع بيتم وبنستخدمه خلال كم سنة ولالا اتمنى استثماراتنا ماتروح ع الفاضي

المليار دولار هي استثمار في الشركة لكي تقوم بالابحاث في حال نج
التقنية رخيصة مقارنة بغيرها فتكلفة تحرك العربة داخل الأنبوب لا تتعدى تكلفة استهلاك شاحنة ديزل ، أما تكلفة المسار فهو أقل من تكلفة بناء مسار القطار الكهربائي .

أول تجربة عملية للنظرية تمت في 2017 وحققت سرعة 70 ميل

بعد مرور شهرين تم تركيب عربة الركاب في الأنبوب والبعض لسا يقول خيال وكذب ووصلو لسرعة 190 ميل في الساعة .
والباحثين يقولون يوميا نحصل على سرعات أعلى ومسافات أطول

وهنا بعد مرور أربعة أشهر تم الوصول لسرعة 240 ميل في الساعة يعني حول 450 كلم .
ناس تبحث وتطول وتشتغل وناس تتحلطم .
وتسجيل دخول للمستثمر البريطاني ريتشارد برانسون بمبلغ 50 مليون دولار وأصبحت الشركة باسم فيرجن هيبر لوب ون وبعدها بشهرين أصبح مدير للشركة .

هنا وفي 2018 تم الوصول لسرعة 380 ميل حوالي 700 كلم/ ساعة
وتسجيل دخول عدة مستثمرين من بينهم المستثمر الإماراتي سلطان أحمد بن سليم.

شاهد آخر فيديو وضعته بعد مرور دقيقة ونصف 1:30

نكذب عيوننا ونصدقك!!!
أمرك غريب أمتنع عن الرد علشان ما أغلط عليك راجع نفسيتك وراجع الفيديوهات إن كنت تفهم إنجليزي وبالتوفيق .

تحياتي سيناتور

طيب يا اخي سؤال بسيط من اخوك الصغير

نعرف ان الهايبر لوب وما تعد فيه هذا الشركات ان المركبات ستسير بمحركات نفاثة في انابيب مفرغة من الهواء

لكن العربة في هذا الفيديو لايوجد بها محرك نفاث وليست مفرغة من الهواء فنحن نعلم ان الصوت لاينتقل في الفضاء لكن المركبة لها صوت واضح عند مرورها بالكاميرا ايضا هي مزودة بمحركات كهربائية وليست نفاثة

لماذا تعد الشركات بشيء وتريك شيء اخر ؟

الاخوة اللي يعتقدون ان هايبرلوب تقنية كذبية .. بذمتكم قد مستثمرين داخلين باستثمار بالمليارات من اجل تقنية كذبية؟

اتركوا عنكم سواليف الاستراحات

وهذه امثلة لشركتين ضحكت على العالم كله وسرقت المليارات في تقنيات وتجارة وهمية

شركة ثيرانوس

وانرون

ولاننسا مكتب العقار ابو 40 مليار wework

اللي يقول كذبة ومدري ايش

ترا حتى القنبلة الذرية كانت نظرية على ورق

القطار المغناطيسي موجود

الهايبرلوب هذا مزيج بين القطار المغناطيسي الموجود حالياً وانبوب مفرغ من الهواء اي المركبة تتحرك بانسيابية وبدون اي حاجز هواء او حتكاك

الخطر الحقيقي يكمن في كبينة الركاب لو وجد ثقب او تسريب سوف يفقد الاكسجين بسرعة​

لا أظن بأنه خطر

الأنبوب يفرغ جزئيا من الهواء يعادل تحليق طائرة بارتفاع 10,000 متر
والضغط في هذا الإرتفاع لا يشكل مشكلة تسريب أكسجين أو فقده في الطائرة .

كل نجاح في تفريغ الأنبوب من الهواء يعني سرعة أكبر للعربة داخل الأنبوب ومع الوقت ومزيد من الأبحاث والتجارب سنصل دون عوائق .
في البروتوتايب لاحظت وجود بوابات داخل الأنبوب قابلة للفتح والقفل للحفاظ على الضغط والسرعه المطلوبه والمسار مربوط بالمجسات ومراقب بالكامل من خلال الكمبيوتر .
لو تبحث أكثر ستعرف بأن أكثر العوائق تم حلها عمليا في المسار البحثي التجريبي .

20 سنة ؟ لا ابشرك خلال كم سنة بتشوفه قبل 2022 :giggle::طيب:
حنا فيران تجارب حيه الان ? واول دوله لذلك اذا اول تجربه مشت نبارك لانفسنا لكن ان عملت كارثه لا سمح الله اما يتأجل حتى يحلون الثغرات او يستمرون بالبحث العلمي وتجارب الافتراضيه

لكن اللي يقهر حتى هايبر لوب مامر على الجنوب?

المليار دولار هي استثمار في الشركة لكي تقوم بالابحاث في حال نج

طيب يا اخي سؤال بسيط من اخوك الصغير

نعرف ان الهايبر لوب وما تعد فيه هذا الشركات ان المركبات ستسير بمحركات نفاثة في انابيب مفرغة من الهواء

لكن العربة في هذا الفيديو لايوجد بها محرك نفاث وليست مفرغة من الهواء فنحن نعلم ان الصوت لاينتقل في الفضاء لكن المركبة لها صوت واضح عند مرورها بالكاميرا ايضا هي مزودة بمحركات كهربائية وليست نفاثة

لماذا تعد الشركات بشيء وتريك شيء اخر ؟

عزيزي لا يوجد محرك في هذه التقنية في العربة .
أنا معك بعض الشركات بدأت برسومات فيها محركات لكن هذه رسومات وفرضيات التقنية جديدة وتعتبر ثورية إختراع وسيلة نقل جديدة كليا فهو بحد ذاته شي عظيم وتحدي شاق .

بعد أن طرح الون ماسك نظريته هذه للعلن في 2002 دعى الشركات والباحثين بالعمل على تطويرها وهو إنسحب لأنه مشغول بمشاريع أخرى
بدأ المهتمين برسومات خياليه تحاكي هالتقنية وانشأت عدة شركات بعضها تصور وجود محرك أو مراوح للوصول للسرعة المطلوبة وهي 1200 كلم

بعد عدة أبحاث في 2014 تم تأسيس شركة هيبر لوب ون ، على أساس علمي مختلف وهو دمج الرفع والحركة بالمغناطيس (تقنية موجودة) مع أنبوب مفرغ من الهواء للتغلب على الإحتكاك بالهواء والوصول لسرعات عاليه .

وهذه هي التقنية للي أنا حطيتها بالفيديو وهذه هي نفس الشركة اللي تعاقدت معها المملكة .

مع ملاحظة ان عملية التفريغ تكون جزئية مماثل للضغط على ارتفاع الطائرات حاليا وممكن في هذا الإرتفاع تركيب مراوح خلفية لتساعد على زيادة السرعة يعني كل شركة وأسلوبها .
والصوت ينتقل لأن التفريغ جزئي وليس كلي كما تعتقد وإلا حصل كولابس (تفعص) للأنبوب .

التعديل الأخير:
عزيزي لا يوجد محرك في هذه التقنية ،
أنا معك بعض الشركات بدأت برسومات فيها محركات لكن هذه رسومات وفرضيات التقنية جديدة وتعتبر ثورية إختراع وسيلة نقل جديدة كليا فهو بحد ذاته شي عظيم وتحدي شاق .

بعد أن طرح الون ماسك نظريته هذه للعلن في 2002 دعى الشركات والباحثين بالعمل على تطويرها وهو إنسحب لأنه مشغول بمشاريع أخرى
بدأ المهتمين برسومات خياليه تحاكي هالتقنية واشأت عدة شركات بعضها تصور وجود محرك أو مراوح للوصول للسرعة المطلوبة وهي 1200 كلم

بعد عدة أبحاث في 2014 تم تأسيس شركة هيبر لوب ون ، على أساس علمي مختلف وهو دمج الرفع والحركة بالمغناطيس (تقنية موجودة) مع أنبوب مفرغ من الهواء للتغلب على الإحتكاك بالهواء والوصول لسرعات عاليه .

وهذه هي التقنية للي أنا حطيتها بالفيديو وهذه هي نفس الشركة اللي تعاقدت معها المملكة .

مع ملاحظة ان عملية التفريغ تكون جزئية مماثل للضغط على ارتفاع الطائرات حاليا وممكن في هذا الإرتفاع تركيب مراوح خلفية لتساعد على زيادة السرعة يعني كل شركة وأسلوبها .

الله يسعدك يا شيخ

أنا من زمان وأنا أتكلم زي الفل هههههه
هذه السنه السابعه لي هنا ولم أنقطع أكثر من أسبوع ومافي لون ولا رتبة هههههه

دائما أكتفي برد واحد في كل موضوع
لكن اليوم النفسيه غير لو استمريت أسبوع بتعداك في عدد الردود ههههه

نسبة الإعجابات تشهد لي
وأكتفي بها والحمد لله

تسجيل خروج . . .
تحياتي سيناتور

الله يسعدك يا شيخ

أنا من زمان وأنا أتكلم زي الفل هههههه
هذه السنه السابعه لي هنا ولم أنقطع أكثر من أسبوع ومافي لون ولا رتبة هههههه

دائما أكتفي برد واحد في كل موضوع
لكن اليوم النفسيه غير لو استمريت أسبوع بتعداك في عدد الردود ههههه

نسبة الإعجابات تشهد لي
وأكتفي بها والحمد لله

تسجيل خروج . . .
تحياتي سيناتور
تنور دائما وردودك موزونة اتمنى لك كل خير .

الذي سوف يحكم على نجاح هذه التقنيه من عدمه هو التكلفه في الانشاء و التشغيل لانه في المسافات القصيره لا فائدة منه و لكن في المسافات الطويله سوف يحدث فارق لكن هل هو مجدي اقتصاديا ام لا

مثال على هذا طائره الركاب الاسرع من الصوت في السبعينات و الثمانييات كان هو التطور الطبيعي للطيران وتم تشغيله من قبل الاتحاد السوفيتي و فرنسا و بريطانيا وفي النهاية لم ينجح بسبب التكاليف

الاخوة اللي يعتقدون ان هايبرلوب تقنية كذبية .. بذمتكم قد شفتوا مستثمرين داخلين باستثمار بالمليارات من اجل تقنية كذبية؟

اتركوا عنكم سواليف الاستراحات الله يصلحكم
انا شفت ?

مع فارق التشبيه طبعا

تقريباً اسرع من الطيران ودون ان تدخل المطار واجراءاته وانتظاره والى ماتطلع ...الخ
اذا تكلفته مثل سعر تذكرة الطيران فهو كويس رغم اني ارى انها ستكون اقل ..

الطيران ينقل كميه اكبر من الركاب بقيمه ارخص واكثر امان من البقاء في كبسوله بضغط هواء عالي داخل انبوب مفرغ من الهواء

الهايبرلوب كفكره جميله لكن في الواقع لم تصل مرحله ان تكون بديل يستحق الاستثمار فيه

انا شفت ?

مع فارق التشبيه طبعا
وهذه امثلة لشركتين ضحكت على العالم كله وسرقت المليارات في تقنيات وتجارة وهمية

شركة ثيرانوس

وانرون

ولاننسا مكتب العقار ابو 40 مليار wework

wework مشكلتها سوء تنظيم وادارة من قبل المؤسس اللي جعلها تتسبب في فشل طرح IPO

وانرون برضو احتيال وسوء ادارة وتلاعبات محاسبية .. بإمكانك مشاهدة الفلم الوثائقي عن سقوط هذه الشركة العملاقة وتواطئ مدرائها في الاحتيال.

مقصد كلامي هو في الاستثمار التقني ( building new technologies from scratch ) الذي يعتمد على رأس مال جريء يقوم المستثمرين باستثمار في مشاريع تقنية نظرية وتحوليها الى عملية. اقرب مثال على هذه التقنيات مثل تقنية توليد الطاقة بالطاقة الهيدروجينية عبر صنع شمس اصطناعية في الارض. كثيرين مستثمرين قاموا بتمويل مثل هذه المشروع وخصوصاً بيزوس.

وبالطبع جميع المشاريع التقنية تكون معرضة للفشل او النجاح مثلها مثل اي مشروع تجاري .. اما لفشل الوصول الى ايجاد حلول تقنية راهنة، او لعدم توفر الادوات اللازمة، او لسوء في ادارة المشروع.

ارى ان السعودية يناسبها جداً تقنية الهايبر لوب لأسباب منها ... كبر مساحتها الجغرافية، ستقلل من تكاليف التنقل + انك تكون اول دولة سباقة في تبني تقنية حديثة هذا بحد ذاته يفتح لك افاق في مجالات اخرى.

على طاري الهايبرلوب. شوف التحفه الفنية هذي اوشكت على الانتهاء

مشاهدة المرفق 233767
هذي وقفت فترة لرفض بعض الشركات الأنتقال فيها . كان المشروع بيفشل بسبب الشركات . بس بالصراحة مالوم رفض الشركات بالبداية لأن ماعطوهم وقت يغطون تكلفة العماير اللي هم فيها حاليا. لأن المشروع فجاء تنفذ و بالسرعة بالبداية . بعدها عرفو ان الشركات تحتاج وقت عشان تنقل. فالبطو المشروع قليلا عشان يعطونهم وقت

مشروع الحرمين ينقصه السرعه فقط لكن الهايبر لوب لا اعتقد سيطبق قبل ٢٠سنه بالكثير

? نبي نشوف اثر السرعه على جسد الانسان هل لها ضرر
اخوي قطار الحرمين يعتبر من القطارات السريعة سرعته 350 كم . ويعتبر سريع جدا

عودة
أعلى