إسرائيل تستنفر في الضفة بعد تسريبات لبنود "صفقة القرن"

ياحبيبي انت جالس تقول شيء مستحيل و تبيني اصدقه مافي اي دولة في العالم غطت مصاريفها بالكامل من الضرائب انا مستغرب من كلامك الي ما يصدق عشان كذا ابي اشوف المصدر

انت تتحدث وكأنها دولة متكاملة الاركان
هي لا تقدم الخدمات كما يجب وتجبي الضرائب والجمارك كدوله عظمى
قلت لك هم فاسدين فلوسكم تنفق على ترفيههم الله اعلم كم حساباتهم خارج البلاد.
هم صدقو نفسهم انهم دولة.
يطلبون الاموال من الناس بصفتهم دولة.
وعندما يطالب المواطن بالحقوق يقولون ما باليد حيله نحن دولة محتله شيئ مخزي بصراحه

هم صدقو نفسهم انهم دولة.
وعندما يطالب المواطن بالحقوق يقولون ما باليد حيله نحن دولة محتله شيئ مخزي بصراحه
ياحبيبي مهمة اختلفت مع السلطة لكن عندها مؤاسسات خدمية فعلا مثل الداخلية و الخارجية و غيرها من الوزارات الي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين الفلسطينيين و كل وزارة عندها موظفين بالالاف حتى في غزة عندهم موظفين
رواتبهم و ماكلهم و مشربهم كله يجي من الميزانية السنوية الي حكومتي تدعمها

لا تحاول تستغبينا

هم صدقو نفسهم انهم دولة.
يعني تبي تقنعني انه الموظف الحكومي يستلم راتبه و يروح كله في الضرائب؟ شايف انه كلامك غير منطقي

انا لما اشوف حكومة فاسده ادعمها ليه؟ عندك تفسير

يعني انت عارف ان الحكومة فاسدة والفصائل فاسدة وجاي زعلان على العرب ليش؟
نعم عندي تفسير ، بكل بساطة لاننا نثبت لفلسطين واهلها اننا معهم حتى وان كانت سلطاتهم ضدنا.

اذا ودك نسترجع التاريخ ايام عز الدعم العرب لفلسطين وش لقوا من الفصائل الفلسطينية
انا مستعد اذكر لك كمية الاذى اللي وصل للعرب من المشرق للمغرب.
كل هؤلاء تم اذيتهم بشكل مباشر من الفلسطينيين وليس فقط الاسرائيليين.
خطف الطائرات وتهديد الامنين والتفجيرات ودعم ومصايب وكلها ضد العرب للاسف!

انا بس ما ودي افتح مشاكل قديمة ونتشعب بس صدقني اللوم المباشر يقع على الفلسطنيين
متى ما استقاموا لنصرة قضيتهم ستجد العالم يصطف معهم بالاجبار وليس الخيار.
اما وهم للأسف متاع مباح لكل متاجر اراد البيع والشراء فلن تجد لها ناصراً.

المسؤولين السعوديين لا يصرحون صحيح ولكن يسمحون للوفود بالقدوم الى اسرائيل واخذ الصور مع نتنياهو والتمجيد لأسرائيل والشتم والتخوين لفلسطين ولو زار مسؤؤول حكومي اسرائيل او العكس حتقولو هو شيء يعنينا نحن فقط ما حد له دخل بينا القضية هي ليست فلسطين بل هي الاقصى مسرى النبي كيف نتجرأ ونتكلم حتى عن فكرة السلام نحن لم ننسا شهدائنا واصدقائنا واهلنا وارضنا الحكومة عندنا فاسدة اعلم وهي محميه ايضا من المحتل وللأسف اليها تذهب اموالكم بالنسبه للانقسام هو شيئ طبيعي لماذا..
فصيل يتبنى فكرة السلام اللتي لم تجلب لنا الا مزيدا من مصادرة الاراضي واستنزاف شبابنا
وفصيل اخر يتبنى فكرة الكفاح المسلح الذي قام بتحرير غزة ولقن العدو العديد من الدرووس
لن يتغير حالنا حتى يقتنع الطرف المؤيد للسلام بعدم جدوى تلك المحاولات ولكن للأسف اصبحت ترتبط بالمصالح والكرسي واصبح انتمائهم للمال فقط.
ما اقول غير الله يصلح هالحال
وبالنسبه لموقفي الشخصي
لا ارى الا الجهاد
اتو وفود من المغرب ووفود من تونس ووفود من دول عربيه اخرى لتل ابيب ? هل هذا يعني انهم يمثلون حكوماتهم ? ترى فيه عقوبات سعوديه على اي ختم اسرائيلي على جواز سفر سعودي

وهنا احد الداعمين لاسرائيل يقول الحكومه سحبت جنسيته
وهو ترى داعم رد على الشتايم الفلسطينيه على الشعب السعودي وحكومته ? وهذا يسمى ردت فعل ولو القلب ليس معا تل ابيب

يعني انت عارف ان الحكومة فاسدة والفصائل فاسدة وجاي زعلان على العرب ليش؟
نعم عندي تفسير ، بكل بساطة لاننا نثبت لفلسطين واهلها اننا معهم حتى وان كانت سلطاتهم ضدنا.

اذا ودك نسترجع التاريخ ايام عز الدعم العرب لفلسطين وش لقوا من الفصائل الفلسطينية
انا مستعد اذكر لك كمية الاذى اللي وصل للعرب من المشرق للمغرب.
كل هؤلاء تم اذيتهم بشكل مباشر من الفلسطينيين وليس فقط الاسرائيليين.
خطف الطائرات وتهديد الامنين والتفجيرات ودعم ومصايب وكلها ضد العرب للاسف!

انا بس ما ودي افتح مشاكل قديمة ونتشعب بس صدقني اللوم المباشر يقع على الفلسطنيين
متى ما استقاموا لنصرة قضيتهم ستجد العالم يصطف معهم بالاجبار وليس الخيار.
اما وهم للأسف متاع مباح لكل متاجر اراد البيع والشراء فلن تجد لها ناصراً.

قلتها مليون مره اعتبرونا مش موجودين وانصرو مسرى نبيكم
ترا تحميل الفلسطينيين انهم السبب اصبحت حجه ول عليها الزمن
هاي هي اسرائيل امامكم واحنا بس حنتفرج ?

ولما تكون اسرائيل مثلا عاوزه تقاحم مدينه معينه تبلغ السلطه احنا حندخل نعتقل تنسحب السلطه ويدخل الاحتلال يعتقل وينسحب وترجع السلطه
دوله دوله مش اي كلام

واضح مصادرك ? المهم يرد عليك وزير خارجيتنا ويقول تل ابيب غير مرحب بها حاليا ?

خبر طازه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الإثنين، في حوار مع CNN أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في السعودية، مشيرا إلى أن العلاقات مع إسرائيل تعتمد على التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

يعني تبي تقنعني انه الموظف الحكومي يستلم راتبه و يروح كله في الضرائب؟ شايف انه كلامك غير منطقي

انت تعرف كم راتبو اصلا؟
وتعرف انو يعمل غير وظيفتو كمان وظيفه غيرها لحتى يقدر يعيش

واضح مصادرك ? المهم يرد عليك وزير خارجيتنا ويقول تل ابيب غير مرحب بها حاليا ?

خبر طازه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الإثنين، في حوار مع CNN أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في السعودية، مشيرا إلى أن العلاقات مع إسرائيل تعتمد على التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

حاليا

وقال بن فرحان عن هذا الأمر: "سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن".

?
نعم حاليا متى ماحضرتكم سويتم اتفاقية سلام بينكما وانتهى موضوع فلسطين سيطرح على الطاوله لاحظ يطرح وليس يسمح?

لو عند السياسيين الفلسطينيين شوي من الرزانه السعوديه والتعالي على اسرائيل كان هم بخير

ياحبيبي مهمة اختلفت مع السلطة لكن عندها مؤاسسات خدمية فعلا مثل الداخلية و الخارجية و غيرها من الوزارات الي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين الفلسطينيين و كل وزارة عندها موظفين بالالاف حتى في غزة عندهم موظفين
رواتبهم و ماكلهم و مشربهم كله يجي من الميزانية السنوية الي حكومتي تدعمها

لا تحاول تستغبينا

سفارات ماليه الدول ماذا يعملون هناك لا تعلم دولة بلا مطارات او موانئ يقبضون رواتب من اموالكم وهم جالسين يترفهون على حسابكم عشان هيك رح يوالووكم عالخير والشر

وقال بن فرحان عن هذا الأمر: "سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن".

?
نعم حاليا متى ماحضرتكم سويتم اتفاقية سلام بينكما وانتهى موضوع فلسطين سيطرح على الطاوله لاحظ يطرح وليس يسمح?

لو عند السياسيين الفلسطينيين شوي من الرزانه السعوديه والتعالي على اسرائيل كان هم بخير

لن تحل الا بسواعد المقاتلين والمجاهدين نحن نؤمن بكلام ربنا الي نزل بالقران
خليكم انتو بس ورا رعاة السلام لنشوف اخرتها

قلتها مليون مره اعتبرونا مش موجودين وانصرو مسرى نبيكم
ترا تحميل الفلسطينيين انهم السبب اصبحت حجه ول عليها الزمن
هاي هي اسرائيل امامكم واحنا بس حنتفرج ?

والله ما عرفنا لك وش تبي بالضبط.
انت اللي من الاساس زعلان علينا ، حنا ما قلنا شيء.
الدعم مستمر ، وقلنا لك اننا معكم وما راح نكون ضدكم ، ولكن انتم ما تبون هالشيء.

انتم عاجبكم التشتت وكل واحد جالس في حضن دولة اخرى تتاجر فيه وبقضيته ، اللي مع الترك واللي مع الفرس
واللي مع المحتل نفسه .. وكلهم اتفقوا على اتهام العرب بالخيانة والشعارات التي يرددوها منذ 1948.

كل المطلوب ان اتحدوا بارك الله فيكم ، وحددوا لكم هدف مباشر وهو " الحرية وعودة الاراضي الفلسطينية "
وبعدها تحدثوا عن عدم وجود دعم عربي او حتى تأييد شعبي.
اما وفلسطين مشتته بين خمسين فصيل وكل فصيل يتبع لجهة معادية ، والشغله صارت ارتزاق وتكسب
لا تناظر علينا بالجهاد والنضال حتى تجاهد نفسك وتناضل لحريتك .. وبعدها حنا معك.

اسرائيل امامي؟
وانت تبي تتفرج؟
وانت زعلان علينا وتقول العرب خانوا القضية؟

والله مشكلة .. تريد مني ان احرر ارضك؟
انا لا اعترض على مساعدتك بل هذا واجب وشرف ، ولكن كيف احرر ارضك وانت رافض تحريرها وتبيني انا
اجي اواجه اسرائيل واحررها وانت جالس تتفرج!

الحل بسيط: وحّدوا صفوفكم وستصطف الشعوب قبل الحكومات من خلفكم.
اما مسألة مية فصيل وكل واحد له مصالحه المختلفة فهذه دوامة مليشيات وليست حركة تحرير لأرض محتلة.

والله ما عرفنا لك وش تبي بالضبط.
انت اللي من الاساس زعلان علينا ، حنا ما قلنا شيء.
الدعم مستمر ، وقلنا لك اننا معكم وما راح نكون ضدكم ، ولكن انتم ما تبون هالشيء.

انتم عاجبكم التشتت وكل واحد جالس في حضن دولة اخرى تتاجر فيه وبقضيته ، اللي مع الترك واللي مع الفرس
واللي مع المحتل نفسه .. وكلهم اتفقوا على اتهام العرب بالخيانة والشعارات التي يرددوها منذ 1948.

كل المطلوب ان اتحدوا بارك الله فيكم ، وحددوا لكم هدف مباشر وهو " الحرية وعودة الاراضي الفلسطينية "
وبعدها تحدثوا عن عدم وجود دعم عربي او حتى تأييد شعبي.
اما وفلسطين مشتته بين خمسين فصيل وكل فصيل يتبع لجهة معادية ، والشغله صارت ارتزاق وتكسب
لا تناظر علينا بالجهاد والنضال حتى تجاهد نفسك وتناضل لحريتك .. وبعدها حنا معك.

اسرائيل امامي؟
وانت تبي تتفرج؟
وانت زعلان علينا وتقول العرب خانوا القضية؟

والله مشكلة .. تريد مني ان احرر ارضك؟
انا لا اعترض على مساعدتك بل هذا واجب وشرف ، ولكن كيف احرر ارضك وانت رافض تحريرها وتبيني انا
اجي اواجه اسرائيل واحررها وانت جالس تتفرج!

الحل بسيط: وحّدوا صفوفكم وستصطف الشعوب قبل الحكومات من خلفكم.
اما مسألة مية فصيل وكل واحد له مصالحه المختلفة فهذه دوامة مليشيات وليست حركة تحرير لأرض محتلة.

لنفرض ان الفلسطيينين اتحدو
هل سيساعدعم العرب عسكريا؟
يعني لو بكرا صحينا على اتفاق بين فتح وحماس واصبحو حكومة واحدة هل سيتم دعمهم عسكريا كحكومة حفتر ام ماذا؟

لن تحل الا بسواعد المقاتلين والمجاهدين نحن نؤمن بكلام ربنا الي نزل بالقران
خليكم انتو بس ورا رعاة السلام لنشوف اخرتها
حلوها بسواعدكم برجليكم حنا ماحنا مستعجلين? لابنخسر شيء ولا بنربح من العلاقات معا تل ابيب بالاخير اسرائيل هيا اللي تجري ورانا وحنا منحاشين?

حلوها بسواعدكم برجليكم حنا ماحنا مستعجلين? لابنخسر شيء ولا بنربح من العلاقات معا تل ابيب بالاخير اسرائيل هيا اللي تجري ورانا وحنا منحاشين?

شوف لو بس اسرائيل والسعودية يتفقون على شئ واحد

مثلا تسليم مسجد القدس بالكامل تحت السيادة السعودية

والفلسطينيين يدبرون نفسهم

اهم شي حررنا القدس بالطريقة ذي

يعني لو بكرا صحينا على اتفاق بين فتح وحماس واصبحو حكومة واحدة هل سيتم دعمهم عسكريا كحكومة حفتر ام ماذا؟

وش منقزك للسراج وحفتر؟
ياخي احياناً احس انك لا تعرف اصلاً القضية الفلسطينية .. عجيب ان تكون احد ابناء فلسطين وتتحدث هكذا
والله اني لم اتوقع ان حجم التغييب الذهني للفلسطنيين وصل لهذه المرحلة "في حال كنت فلسطيني تسكن فلسطين"

هل نسيت عندما جمعهم الملك عبدالله تحت الكعبة واتفقوا على عدم نقض العهد ، وما برحوا حتى
نقضوا عهودهم .. وهذا ديدنهم منذ بداية القضية الفلسطينية لم يتفقوا على حل.
شوية خونة على مرتزقة يعملون بالتوازي مع الاعداء ، ويتهمون العرب بالخيانة ويغيبون فكر شعبهم
ويشتتون شملهم ، ويصيحون بالدبكات والرقصات حنا مجاهدين والعرب خونة!!

بالنسبة لسؤالك انا اجزم يقيناً انه لو اتحد الفلسطنيين على نية حق لتحرير ارضهم وحريتهم .. فلن تجد
من العرب او المسلمين من يضاد رغبتهم الا من في قلبه مرض.
اما وهم اداة ارتزاق ومتاجرة بين الاعداء فلن تجد لهم نصيراً .. هذا الحق ان شئت خذه او اتركه.

لا تطالب الناس ان تنصرك وتناصر قضيتك وانتم بينكم مختلفون ، هذا يسبح في فلك الفرس والاخر يمجد
الترك والاخر في حضن المحتل .. وكلهم يتفقون على شتم العرب ويقولون نحن لا نريد
الفرس والترك ولكن العرب خونة لا يدعموننا وبيوتهم مفتوحة بالدعم العربي.

ليس من مصلحة الدول العربية المجاورة لإسرائيل الدخول في حرب حيث ان تداعيات مثل هذا القرار سيكون كارثي عسكريا واقتصاديا It will be disastrous . ساقول لك شيء لن ترضاه ولكنه حقيقة " حاليا " اسرائيل هيا امر واقع ، الدول العربية يكفي انها تقف معكم سياسيا .

عودة
أعلى