هل يخطط المغرب لاضافة 3 فرقاطات فريم ؟

الإمكانات يا معلم..... الإمكانات.
انا هنا لا اقصد المغرب تحديداً. اقصد كل العرب.
سته فريم بكامل الإمكانات تخل التوازن الاستراتيجي في المنطقه لأي بلد منفرداً.
يعني بنتكلم علي ثلاث مضاد غواصات بالكابتس ٤ وثلاث مثل البرماجيني دفاع جوي بالاستر ٣٠ ومع الاسكالب. هو قلب لأي توازن في المنطقه
غير صحيح
السعودية تمتلك منذ 2002
3 فرقاطات اللافييت
والتي تشبه تسليح فريم مصر والمغرب
الأستر 15 وصواريخ الإكسوزيت ..

و 6 فريم عرضتها فرنسا على السعودية
ولا اعتقد ان الفريم تغير الميزان الإستراتيجي
لو تحدثت بفرقاطات ثقيلة بالإيجيس نعم هنا يتغير الميزان

لا اتذكر كنت قد قرأت بعض صحف غربية تتكلم على صفقة شراء المغرب غواصات مستعملة من اليونان من نوع تايب 214 وواحدة مستعملة ستقوم فرنسا ببيعها للمغرب من هل هذه صفقة حقيقية هل من عظو عنده علم بهذه صفقة يشرح لنا اكثر

غير صحيح
السعودية تمتلك منذ 2002
3 فرقاطات اللافييت
والتي تشبه تسليح فريم مصر والمغرب
الأستر 15 وصواريخ الإكسوزيت ..

و 6 فريم عرضتها فرنسا على السعودية
ولا اعتقد ان الفريم تغير الميزان الإستراتيجي
لو تحدثت بفرقاطات ثقيلة بالإيجيس نعم هنا يتغير الميزان
يا معلم. انا مش هقول طور تقول انت نحلبه.
الافيت شيء والفريم شيء اخر.
خصوصا وأنا اتكلم عن كم وكيف مختلفين.
انا بقول كابتس فور...
وأنا بقول استر ٣٠ وليس ١٥. انا اتحدث عن الاسكالب وليس الاكسوزيت فقط.
وأنا اتحدث كما عن ست فرقاطات ثقال الإمكانات.
ولا تحدثني عن عروض لا نعلم عنها شيءا.
نحن نتحدث عن واقع. و واقع فقط.
وعموما ممكن تكون أوروبا وأمريكا لا يرون في السعوديه تهديد حتي ولو بسلاح متفوق.
ولكن في النهايه هذا الشيء لم يحدث حتي الان

يا معلم. انا مش هقول طور تقول انت نحلبه.
الافيت شيء والفريم شيء اخر.
خصوصا وأنا اتكلم عن كم وكيف مختلفين.
انا بقول كابتس فور...
وأنا بقول استر ٣٠ وليس ١٥. انا اتحدث عن الاسكالب وليس الاكسوزيت فقط.
وأنا اتحدث كما عن ست فرقاطات ثقال الإمكانات.
ولا تحدثني عن عروض لا نعلم عنها شيءا.
نحن نتحدث عن واقع. و واقع فقط.
وعموما ممكن تكون أوروبا وأمريكا لا يرون في السعوديه تهديد حتي ولو بسلاح متفوق.
ولكن في النهايه هذا الشيء لم يحدث حتي الان
غير صحيح كلامك كالعادة
عرض فرنسا للسعودية لـ 6 فريم حقيقي
ووضعت لك مصادره
ورفض السعودية له لانه لايقدم اكثر مما تقدمه اللافييت المتواجدة .!

وغير صحيح ان اوروبا وامريكا لا ترى بالسعودية تهديد

صفقات السعودية مع امريكا النوعية والإستراتيجية يتم رفضها من الكونغرس
لكن وسائل الضغط السعودية واللوبي السعودي تتفوق مثلما حدث بصفقات الأواكس والاف15 والثاد والقنابل ذات القطر الصغير وغيرها

وللتأكيد اكثر ولإثبات خطاء كلامك
صفقات السعودية مع اوروبا متعثرة بإستثناء فرنسا
فلا عاد تفتي من راسك وانت لست مدرك للواقع.!​

غواصة مستعملة يعني انت الخاسر وليس الدولة البائعة ،لنحسبها :
الغواصة المستعملة تعني تقنيا أنها ماتت أو أوشكت على الانتهاء منها تقنيا مع عمر إفتراضي ضئيل نسبيا لتقاعدها.
غواصة مستعملة تعني تقنيا ،تغير وتطوير و إستبدال لقطع الغيار وهدا مثعب ومكلف جدا من الناحية المادية .
غواصة مستعملة تعني أنها فقدت رونقها التكنولوجي وأنها يسهل على الغواصات الحديثة تعقبها وتدميرها .
خزعبلات إقتناء غواصات مستعملة تبقى فقط في أذهان المرضى نفسانيا علما بأن هناك تصريح يقول :لا غواصات حتى سنة 2023.

الغواصة المستعملة تعني تقنيا أنها ماتت أو أوشكت على الانتهاء منها تقنيا مع عمر إفتراضي ضئيل نسبيا لتقاعدها.
غواصة مستعملة تعني تقنيا ،تغير وتطوير و إستبدال لقطع الغيار وهدا مثعب ومكلف جدا من الناحية المادية .
غواصة مستعملة تعني أنها فقدت رونقها التكنولوجي وأنها يسهل على الغواصات الحديثة تعقبها وتدميرها .
خزعبلات إقتناء غواصات مستعملة تبقى فقط في أذهان المرضى نفسانيا علما بأن هناك تصريح يقول :لا غواصات حتى سنة 2023.

اتفق معك .. أشك ان يشتري المغرب غواصات مستعملة ..

لست على صواب مستعملة كنواة افضل ريثما تستوعب سلاح جديد في انتظار الخصول عليها جديدة والمستعمل يعني سرعة التسليم وبهدها يمكن لك فيما بعد استخدامها كمدرسة للتكوين ووو

لست على صواب مستعملة كنواة افضل ريثما تستوعب سلاح جديد في انتظار الخصول عليها جديدة والمستعمل يعني سرعة التسليم وبهدها يمكن لك فيما بعد استخدامها كمدرسة للتكوين ووو
نريد غواصات بالدفع الهيدروجيني من نوع 212 و 214 وليست مستعملة كيفما كان نوعها .
U_34_in_Fahrt (1).jpg

عندما تحصل على رخصة السياقة فأنت تبحت عن سيارة مستعملة من اجل التمرين (طلق يديك)...
اذا حصلت المملكة على غواصة مستعملة أعلم أن الجديدة قادمة.•–•..

برضه لتاني مره بتتحاوز معايه وتقول لي بكل سخف..... وأنا عمال اتغاضي عن ذلك. وتقول ان عليه ان أتعالج.
طيب. أولا رفض المنيا بيع السلاح للسعوديه هو سياسي وهذا ما عنيته انا وليس له علاقه بإحساس المنيا بالخطورة من السعوديه. وأمريكا بالنهاية باعت السلاح الي السعوديه اي انه لا وجود للشعور بالخوف من شيء.
هذه هي ما تسمي حقايق و وقاءع علي الارض. وهنا نصل الي شيء مهم. ان من يحتاج حقيقتاً الي علاج عقلي هو انت ومن علي شاكلتك. لان ذكرك لهذا يدل انك معتاد علي زياره مراكز الطب النفسي والعقلي. وأنا ارشح انك تعاني من اوهام سمعيه وبصريه واعتقد انك تحتاج الي تغير الفص الأمامي من المخ. وممكن تذهب الي الصين و تأتي بفص من هناك. عشان أرخص من الأمريكي.
و التهريج في كلامي موجود فعلا. بس هو للسخريه منك. ولكن ليس للانتقاص..... وحتي مع خلافي معك فانا لا انتقص منك او من اي احد من الإخوه. ممكن اختلف معك ولكن احترمك واحترم شعبك وبلدك وأحبهم.
فلا تخلط الأمور.

ليش الشخصنه والتهجم على العضو بدلاً من سرد الحقائق والنقاش الذي يستفاد منه؟!

كلامه صحيح وفرنسا عرضت على السعودية 6 فرقاطات فريم و22 مروحية NH-90 عام 2013 ونائب وزير الدفاع آن ذاك ذهب شخصياً للاطلاع على الفرقاطة والمروحية ولكن السعودية فضلت تطوير اسطولها من اللافييت بدلاً من شراء الفريم والسعودية تنظر الى مشروع الفرقاطات المستقبلية بدلاً من شراء الفريم!!

اللافييت بالفعل بالمرحلة القادمة سيتم ترقيتها وتطويرها مما يجعلها قادرة على استيعاب الاستر30 وغيرها

فلماذا تقوم المملكة بشراء قطع بحرية ولديها قطع بحرية قادرة على القيام بنفس المهام وبنفس المواصفات تقريباً!!

الفريم بالنسبة لك شيئ عظيم بالنسبة للسعودية لاتراها كذلك!!

من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي السابق للفرقاطة

وهذا رابط للقاء مع رئيس الشركة وتحدث عن مشروع صواري3 والمفاوضات على 6 فرقاطات فريم للبحرية السعودية

العمر الافتراضي في الغواصة هو الدي يخيفني ،عندما تصبح الغواصة في نهاية عمرها فهي قبر معدني يهوي إلى القاع تحت اي سبب وعطل تقني حيث تصبح تحت الضغط و تنفجر كبالون الهواء .هل فهمت قصدي الان ؟؟

العمر الافتراضي في الغواصة هو الدي يخيفني ،عندما تصبح الغواصة في نهاية عمرها فهي قبر معدني يهوي إلى القاع تحت اي سبب وعطل تقني حيث تصبح تحت الضغط و تنفجر كبالون الهواء .هل فهمت قصدي الان ؟؟

كم يبلغ العمر الافتراضي للغواصات اخي ؟؟

« Une torpille a bien explosé dans le Koursk » selon l'amiral François Dupont
غواصة كورسك فقدت إلى الأبد بسبب إنفجار طوربيد على متنها ,فكيف هو الحال بغواصات متهالكة ومستعملة ؟؟

ب
ليش الشخصنه والتهجم على العضو بدلاً من سرد الحقائق والنقاش الذي يستفاد منه؟!

كلامه صحيح وفرنسا عرضت على السعودية 6 فرقاطات فريم و22 مروحية NH-90 عام 2013 ونائب وزير الدفاع آن ذاك ذهب شخصياً للاطلاع على الفرقاطة والمروحية ولكن السعودية فضلت تطوير اسطولها من اللافييت بدلاً من شراء الفريم والسعودية تنظر الى مشروع الفرقاطات المستقبلية بدلاً من شراء الفريم!!

اللافييت بالفعل بالمرحلة القادمة سيتم ترقيتها وتطويرها مما يجعلها قادرة على استيعاب الاستر30 وغيرها

فلماذا تقوم المملكة بشراء قطع بحرية ولديها قطع بحرية قادرة على القيام بنفس المهام وبنفس المواصفات تقريباً!!

الفريم بالنسبة لك شيئ عظيم بالنسبة للسعودية لاتراها كذلك!!

من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي السابق للفرقاطة

وهذا رابط للقاء مع رئيس الشركة وتحدث عن مشروع صواري3 والمفاوضات على 6 فرقاطات فريم للبحرية السعودية

بوص يا اخ حميد. أولا الموضوع من الناحية العسكريه منتهي. الفريم تختلف عن الافيت في الإمكانات وهذا شيء معروف. يعني مفيهاش نقاش.والفريم بالنسبه لأي حد هي قيمه مضافه وقوه لأي جيش لديه خبره وتجربه و يستطيع استعمال امكاناتها. اما السعوديه فلقد اشترت من هي اقل من الفريم فكيف تري الفريم غير مجديه. !!!!!؟؟؟؟؟ بعض المنطقيه استاذي اذا سمحت.
لكن انك تقراء ردي علي تعليق اخيك ولا تقراء تعليقه فده شيء غريب.
تابع ردوده و تجاوزه معي بدون اي سبب. واعلم انه هو من بداء بالشخصنه وليس مره بل مرتين مما اضطرني للرد عليه. هو من شخصن الموضوع.
فأرجو ان تكون انت موضوعي ولا تنحاز له لانه من بلدك. والموضوع اصلا مش مستاهل.

هذا يعتمد على النموذج , ولكن معظم النماذج لديها حياة افتراضية من حوالي 30 سنة .
يمكن اطالة عمرها ثم لو اشتريناها لن نعتمد عليها لقرون بل لسنوات قليلة ريثما ندخل الجديد

الذي يحسم جدل المستعملة و الجديدة هو ثمنها و كم سنة خدمة ...
لا شك أن الجديدة افضل من المستعملة لكن لنرى الاختيارين مع امتيازات كل صفقة حتى يتسنى لنا الاختيار الصائب و الموفق

كونو على يقين أن المملكة لن تقتني سوى الجديد و بأحسن المواصفات لأن ما تتحدثون عنه من تدريب و استيعاب للتشغيل و طريقة الاستخدام هو الان في طور الانجاز ضباطنا يخصعون للتكوين بعدة دول و يعملون ضمن طواقم الغواصات ببعض الدول الصديقة، لذلك فمسألة اقتناء غواصة قديمة أمر جد مستبعد بالنظر إلى الصفقات السابقة هذا مجرد رئي الشخصي و ليست لا دي صراحة أي معلومة للأمانة.
بالنسبة لموضوع آخر مدة هادي و نحن لا نسمع نهيق بعض الحمير أصيبوا باللقوة من هول الصدمات المتتالية لا أدري ما الذي أعادهم اليوم للنهيق?

ب

بوص يا اخ حميد. أولا الموضوع من الناحية العسكريه منتهي. الفريم تختلف عن الافيت في الإمكانات وهذا شيء معروف. يعني مفيهاش نقاش.والفريم بالنسبه لأي حد هي قيمه مضافه وقوه لأي جيش لديه خبره وتجربه و يستطيع استعمال امكاناتها. اما السعوديه فلقد اشترت من هي اقل من الفريم فكيف تري الفريم غير مجديه. !!!!!؟؟؟؟؟ بعض المنطقيه استاذي اذا سمحت.
لكن انك تقراء ردي علي تعليق اخيك ولا تقراء تعليقه فده شيء غريب.
تابع ردوده و تجاوزه معي بدون اي سبب. واعلم انه هو من بداء بالشخصنه وليس مره بل مرتين مما اضطرني للرد عليه. هو من شخصن الموضوع.
فأرجو ان تكون انت موضوعي ولا تنحاز له لانه من بلدك. والموضوع اصلا مش مستاهل.
تحياتي بس وجب توضيح مني
بالنسبة لكل دولة انته بتتكلم عن مجموع السلاح وليس قطعة سلاح
-الفريم مثلا بالنسبة للسعودية ليست الكاسر لكل القواعد التسليحية وتعالى نعدد السبب ليه
1-بالنسبة لعقيدة الدفاع الجوي والتحريم فقدرات اللافاييت الحالية بالأستر 15 جيدة جدا وكافية لمتطلبات التوجه البحري السعودي كون مسرح عملياته الخليج العربي والبحر المتوسط وبحر العرب بخلاف القدرات الجوية لسلاح الجو السعودي في هذا السياق وخلايا ESSM على فرقاطاته فئة الفريدوم ستعطيه +50 كلم مدى
2-بالنسبة لمكافحة الغواصات فنحن في مصر لا نمتلك قدرات على وزن ال M-60R Romeo ولا منتظر اقتناءنا للطائرة P-8A بوسايدون لمكافحة الغواصات الإيرانية بخلاف تخلف الغواصات الإيرانية بالمقارنة بمسرح عمليات المتوسط الذي يعج بأنواع عديدة من التايب الألماني

نيجي لكلمة تالته
وهي تكييف السلاح
يعني مثلا الفريم عندنا قوتها في الكابتاس 4 لو نيجي نقارن دورها الجوي بإحدى مشتقات اللافاييت وهي الفرقاطة الفورميدابل هنلاق السنغافورية تتحصل على ال ASTER 30 من ضمن تسليحها برغم وجود نفس الرادار الهيراكليز

بالنهاية لكل دولة فلسفتها التسليحية ومش شرط الفريم تبقى جوهرة عند الكل ... المصادر كتير

عندك الجزائر بتتجه للشق الروسي والصيني والألماني رغم علاقاتهم مع إيطاليا في حاملة بني العباس
قطر راحت لإيطاليا لفرقاطات الدوحة رغم علاقاتها الجيدة جدا مع الألمان

سلع وزبائن وأهداف

لاحظ أستاذي أن كل ماسبقت من عوار يكون في حالة عدم تقييمها فنيا بشكل جيد
ربما يمكنك اقتناء غواصات مستعملة لسد فجوة ما انتظارا لمشروع جديد أو صفقة جديدة أو عمل عرض شراء مؤقت بزمن معين

عودة
أعلى