تركيا تروج للانفصاليين ضد المملكة المغربية

هم اجلاف ومتعالين وينظرون للعرب وحتى المسلمين من غير الاتراك نظرة اقل من عرقهم هذا يعلمه كثير ممن اختلط معهم
لكن الساسة يفترض ان تكون تصرفاتهم متزنة تراعي مصالحهم بالمقام الاول بعيد عن طبيعة الاشخاص العاديين منهم
للاسف كلامك صحيح 100% ينظرون لنا نظرة من فوق الله ينتقم من تكبرهم و اقول هذا عن تجربة شخصية
 
من الممكن ان يكون تصرف تلقائي من القناة بعيداً عن المؤسسات الرسمية
وهذا يحمل منطقية اكبر اذا حكمت على التقاليد الدبلوماسية في العلاقات بين الجانبين

خصوصاً في هذه الفترة التي يتواجد بها اسلاميين في السلطة لدى كلتا الدولتين
بالضبط المتابع لسياستهم يدرك ذلك ثم الاعلام لديهم سليط حتى على حكومته كيف اذا علموا ان في داخل البرلمان نفسه جهات لا تخفي دعمها للاحزاب الانفصالية مثل الشعوب الكردي غير وسائل الاعلام الاخرى لذلك قلت ان كان تصريح رسمي يستلزم الرد اما ان كان تقرير قناة فلا يستحق الذكر
 
كان فيه حد من الاخوة في دول المغرب العربي يقول لي مالناش دعوة بليبيا وملتزمين الحياد


والله شمتان واقول له أحسن خليك محايد عشان يجيبلك اردوغان حكومة انفصالية (معترف بها دوليا ??)
هذا إن إستطاع فعل ذلك
 
Le chantier de réajustement de l’accord de libre-échange entre le Maroc et la Turquie se poursuit. Le ministère de l’Industrie, du Commerce, de l’Économie verte et numérique organise dans ce sens une 2ème réunion de concertation le vendredi 13 décembre 2019

اجتماع ثاني للتشاور حول تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا سينعقد يوم الجمعة 13 دجنبر 2019

 
هنالك اتفاقيات كثيرة مع المغرب في الصالح التركي منها السياحة، احتجاز اتراك داعمين لغولن و ايقاف مشاريعه في المغرب. موقف المغرب رافض للأكراد، كما ان هنالك اتفاقيات امنية .. تركيا كانت تؤدي الاقتصاد المغربي بأفعالها و للمغرب الحق فإقاف التبادل التجاري ان كان يؤديها اما قيام تركيا بتسييس هذه القضية سيقابل برد فعل سياسي. لم يحدث ان استغلت دولة قضية الصحراء الإستفزاز المغرب و نجحت في ذالك بل وقع العكس و هو التصعيد فقط.
 
التاريخ قد دون حكم العثمانيين لكافة دول شمال إفريقيا ما عدا المغرب ،تركيا تحاول التوغل عبر إغراق السوق المحلية بمنتوجات تركية من ألبسة وزرابي ومنتجات إليكترونية ،ودالك عبر تشابه إسم حزب العدالة والتنمية في المغرب مع نفس المسمى في تركيا ،
تركيا نسيت أو تناست أن ملف الصحراء مداده أحمر وهو قضية وطنية تمس المغاربة بكل أطيافهم ،من تجرأ وتعدى حدوده فقد ظلم نفسه ،لا نقبل من احفاد أرطاغول أن يمرروا فتواتهم علينا ولسنا ولم نكن ابدا عبيدا ولا مماليك تابعة لتركيا على مر الزمان.
 
عمل ارعن وغير مسؤول سيكون له رد فعل ستدفع تركيا ثمنه
اعجاب المغاربة بالنموذج التركي والصناعة التركية والمشروع التركي بصفة عامة لايعني ابدا حب إردوغان والترك يوم بعد يوم يتضح الخبث التركي ومحاولة السيطرة الاقتصادية ولكن لو اتفق الدول العربية المغرب ومصر والسعودية والإمارات لثم ضرب النفود التركي بقوة ولما رأينا هذه الفرعنة



هل سنرى دور مغربي فاعل في الساحة الليبية ضد ميليشيات القرد ؟
 
بالنسبة لي موضوع تافه و لا يستحق هاته الضجة لم يفلح حتى من صرف مليارات بتروله و غازه و ضحى برفاهية شعبه لأربعين سنة حتى يفلح اردوغان او غيره مما يحاول أن يركب موجة الابتزاز التي لن تؤتي اكلها مع المغرب حاولت القوة العظمى و فشلت امام ديبلوماسية المخزن العريق فمابلك بحديثي العهد في فن البراغماتية السياسية.
 
المضحك المبكي في الموضوع هو محاولة العملاء والخونة ايجاد تبرير للاتراك الذي حتى الاتراك انفسهم لم يفكروا بالتبرير
:ههه:





TRT هي وكالة الأنباء الرسمية
ما لها ترقيع أبد
 
وكأن موقف اردوغان وتركيا فارق مع المغرب، المغرب دولة ملكة لا تتغير بتوجهات حزب وبرغماتية شخصيات لذلك عندما يتحدث اردوغان او اي تركي فهو في مقام اقل من المغاربة بشكل عام .. اختلفنا مع المغرب او اتفقنا الخ تبقى تصرفات قردو وشلته طفولية بالنسبة للمغرب قبل ان تكون بالنسبة لنا ..
 
من المعروف ذلك
ولكن ذلك ايضاً لا ينفي وجود الاسلاميين بسلطات نسبية
يا اخوة فكونا بالله من التصنيفات الغريبة اسلاميين وغير اسلاميين وكأن البقية غير مسلمين الكل مسلمين المسميات لا تقدم ولاتؤخر المهم القوانيين او التشريعات المطبقة
 
هل أستفاق أخواننا المدافعين عن القرد وسياساته ؟!
بيفوقو اهو. ولكن المثير فعلا هذا الاردوغان. يتعامل وكأنه دوله عظمي. والله بستعجب
من أين له كل هذه الثقه. من وراء هذا المهبول؟؟؟؟؟
 
IMG_٢٠١٩١٢٠٩_٢٣٢٥١٤.jpg
 

اثر قرار المملكة المغربية مراجعة اتفاقية التبادل الحر مع تركيا بعدما تبين أن تركيا هي المستفيد الأكبر

قال العلمي إن "الحكومة مستعدة لإعادة النظر في اتفاقيات التبادل الحر مع عدد من الدول (لم يحددها)". غير أن المعطيات تشير إلى أن المستهدف من تصريحات العلمي، هي تركيا التي اشتكى العلمي أكثر من مرة من "إغراقها" للسوق المغربي بمنتوجاتها خصوصا في قطاع النسيج.



ردت تركيا بالترويج الرسمي للارهابية الانفصالية أميناتو حيدر والتطبيل لها عبر الذراع الاعلامي الرسمي TRT

"
أقدم التلفزيون الرسمي التركي"TRT"، على تمرير بورتريهات تعرف من خلالها بالانفصالية " أميناتو حيدر"، وتصفها "بغاندي الصحراء الغربية".

الصفحات الرسمية للقناة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت بشكل ممنهج فيديوهات وصورا للتعريف بأميناتو حيدر، رابطين اسمها بالنضال من أجل استقلال وطنها عن المغرب، وعمدت القناة إلى وصف المغرب بالدولة المحتلة " للصحراء الغربية".

تجدر الإشارة إلى أن هذا يأتي أياما فقط، بعد إعلان المغرب عن مراجعة اتفاقيات التبادل التجاري مع تركيا؛ حيث اعتبر وزير الصناعة أن الاتفاقية تضر بالاقتصاد المغربي.
"

0ujb0462ju.jpeg


 
التعديل الأخير:
هذه ناس حافظة غير فاهمة فلا تتعب نفسك
اشياء غريبة نسمعها حزب اسلامي تركي والقوانيين في البلد لاعلاقة لها بالاسلام حتى دين الدولة غير مذكور
مافائدة ان يقال فلان اسلامي اليس هو وغيره مسلمين
 
عودة
أعلى