مظاهرات العـراق

لن يغامر احد وهم الان يحاولون بكل قوتهم ان لا يدوسوا على طرف قد تكون القشة التي تكسر ظهورهم
هناك قيادات في الجيش تنتظر اي زلة لهؤلاء الاتباع وانهائهم لن يأخذ اسابيع
ولهذا تجد الذيول يصرخون ويولولون

العبادي معادي للتغول الايراني واتباع ايران وحاول تقطيف اصابع المفسدين فحاصروه عام 2017 وبدأت الحملة الشعواء ضده
الرجل افضل من وجد بعد 2003 ولولا سرعة تصرفه واصلاحاته الجزئية نهاية 2014 كان العراق انتهى بسبب سرقة المالكي للميزانية والفساد المستشري بكل مفاصل الدولة
أيضاً يحسب له انه دعس على احلام الانفصاليين واستعاد كركوك وخانقين وسهل نينوى من افراخ صهيون.
 
هل الجيش العراقي الحالي بعيد عن نفوذ الأحزاب الدينية ؟
في السابق لم نشاهد في الصورة الا المليشيات زين كان هالجيش موجود؟ اخشى انك تتمنى ولا تتكلم عن ماهو واقع على الأرض. لو كان للجيش سيطرة كيف استطاع قاسم سليماني التحرك بحرية وإعطاء الأوامر لاتباعة اين كان هذا الجيش الذي يرى انتهاك سيادة ارضة؟
يااخي لا وجود تلشي اسمه الجيش عل ارضو الواقع خاصة بعد احتلال داعش للموصل حرصت ايران وامريكا على عدم وجود مؤسسة عسكرية بعد احتلال العراق اللهم الا الفرقة الذهبية وهي تتامر باومر ليست عراقية المهم سليماني ونجاد واي مسؤول ايراني عندما يزور العراق فهو بحماية امريكية مخطى من يظن ان ماحصل للعراق او سوريا او لبنان لم يكن بضوء اخضر امريكي هذا هو الواقع المرير الي يجب اخذ العبرة منه
 
 
 
 
هل خفت المظاهرات في العراق؟ لأن التغطية خفت

المظاهرات في زخم فضيع شبيهه الى حد كبير في ثورة يناير المصريه ولكن قاتل الله الأعلام العربي قاتل الله الأعلام العربي
انا متابع احداث مظاهرات العراق عبر القيس بوك والصفحات العراقيه المعروفه وكذلك الأمر في تويتر
 
 
أين الجامعة العربيه مما يحدث من قتل للمتظاهرين في العراق ؟؟؟ صم بكم عمي
الم تستيقظ الدول العربيه بعد من سباتها و تتدخل لحماية السنة و تسليحهم كما تفعل ايران مع مليشياتها في العراق و لبنان و سوريا و اليمن؟ النار مشتعله عند جيرانك و قريبا ستمتد إليك حتى بيتك ادا لم تساعد في إخمادها.
 
20E233B9-34C9-4F74-950A-00F9089ED197.jpeg



 



D4C0BC04-E068-44DF-943A-022F1EC5485E.jpeg



وقال السنيد في حديث لـ السومرية نيوز، ان " قوة بزي عسكري دخلت المنطقة الخضراء وسط بغداد من دون رادع او تدقيق، وفرضت طوقا حول منزل رئيسي الوزراء السابق حيدر العبادي"، مبينا ان "هذه القوة غير نظامية ومسلحة".


واضاف انه "لم تتم معرفة الدوافع وراء ذلك"، مشيرا الى ان "الغاية من ذلك هو بسبب مواقف العبادي والائتلاف الاخيرة مع المتظاهرين والحكومة التي اعتبرت تصعيد ضد الدولة". وتابع "اننا لا نتهم اي جهة بالوقوف وراء ذلك"، محملا "الحكومة مسؤولية ذلك، وسيتم اتخاذ اجراءات بهذا الصدد".


وتساءل السنيد "كيف تدخل قوة عسكرية بسلاح وزي عسكري الى المنطقة الخضراء التي من المفروض تكون اكثر اجراءً امنياً ومع ذلك يخرج ويصرح احدهم وينفي وهو يمثل قوة امنية تحافظ على امن المواطن".
 
مقارنه الثوره العراقيه و اللبنانيه

المحرك للحراك الشعبي في لبنان و العراق هو الحاله الاقتصاديه للشعبين، ولا يوجد سبب آخر، لذا اتوقع فشل الثورتين ولكن قد تنجح في لبنان.


لان اللبنانيين لديهم أحزاب متعدده ربما تتوافق بعضها مع الشعب و أخرى تختلف، ولكن على الأقل هناك تعدد و هناك من الاحزاب من يرى انه يجب الوقوف مع حقوق الشعب، فأتوقع ان تنجح اذا ما استمر الشعب و صمد في مطالبه .

العراقيين لا يوجد أحزاب متعدده بمعنى انها جميعا ذات مرجع واحد ( إيران)، ولديها قاعده شعبيه عريضه، لذلك اتوقع فشلها، لأن المحرك الان هو اقتصادي فقط واسأل الله ان يوفقهم لما فيه خير العراق و شعبه.
 
عودة
أعلى