أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

اعتقد بحدود ٧٥٠ الى ٨٠٠ كيلو

لو الاستهداف كان من العراق لا يشترط حدوثه من اقرب نقطه
بلتحديد،طيب حتي و اذا كان من العراق ليس مسافة قليلة يعني في كل الاحوال الهجوم تم من مسافه بعيده

أشبعنا الموضوع ردا وانتقدنا ولعل انتقادنا قرأه من له من الامر شيئا

السؤال الاهم مالحلول التي امامنا للرد على الهجوم ؟؟

أرى من الصعب مهاجمة الاراضي العراقية للرد على مليشيات ايران خصوصا انه في الوقت الحالي كثرة الاوراق والجبهات العسكرية او السياسية التي فتحناها تجعل من الصعب بل شبه المستحيل فتح جبهة اخرى وتصعيد سياسي او عسكري مع العراق.... ( لسنا دولة عظمى للي مصدق نفسه.. بروباغندا ابو منجل ومطرقة انتهى سوقها)

الحل اراه في تقليل الانتاج ورفع السعر لدرجة مجنونة تجعل الغرب يتدخل او على الاقل يرفع عننا العتب في اي تدخل لنا في اليمن لانهاء الازمة. الحل

الحل الاخر استخباراتي في ايران او العراق وهذا عمل مضني ونتائجه تحتاج للكثير من الصبر....

اما موضوع الداخل لو صح الخبر ..... عندنا 13000000 اجنبي بخلاف خونة الارض ... بح صوتنا وحنا نقول المفترض ان تمنع بعض الجنسيات من العمل لدينا وان يتم تقليل الايدي العاملة

لكن بعض المسؤوليين((( جدران )))الله وكيلكم مو اوادم... يأتيك ويقولك توظيفهم سياسة ولها فايدة للبلد وللاقليم.. بشروهم اننا رأينا الفائدة

من قال مضاد للسفن ؟
مرسوم عليه سمكه من الجانب !!!

مشاركتك

بغض النظر عن كونه صاروخ ايراني من عائله صواريخ صينيه ومعروف انه مضاد لسفن

الا انه مكتوب بالخلف "anti ship missile" للي يبي يتفلسف ويفتي انه غير ذلك ?

ياخي شكلك مب فاهم شي , انا اتكلم عن قدرة هذه الدول بتعويض حصة السعوديه لو انقطعت وانت تتكلم عن اكبر منتجي النفط !!!

لا تجود ( لدى اكبر منتجين النفط ) القدره على زيادة انتاجهم لتغطية 9 مليون برميل نفط مجتمعين ... كمثال روسيا تصدر 11 مليون برميل نفط , هل بأمكانها ان تصدر 13 او 14 مليون مثلا لو انقطعت الامدادات السعوديه ؟ بالطبع لا فأقصى حد لروسيا هي زيادة كم مئة الف برميل فقط . فوق انتاجها الاقصى حاليا . الامر ينطبق على باقي المنتجين .

اتمنى وصلتك النقطه وفهمت ؟

مشاركتك

إيش العبقرية هاذي
طيب صواريخ دافينا دفاع جوي
كيف حولها الحوثيين الي صواريخ أرض ارض
قلت لك مقدر وضعك المزري
الصاروخ يطلق عشوائيا وليس حتى للاستهداف ...
البلا شرحت لك هذا الكلام نفسه في،مشاركة سابقة قبل دقايق
اعمتك احقادك يا لطيف

والى متى نسكت وايران تخفف من اختناقها بنا وانت تتعرض لضربات في مصدر دخلك الاساسي بل الوحيد والادهي والامر التصاريح التي نخرج بها بان امدادات النفط لم تتأثر ثم ممكن توضح لي كيف ايران تستفيد من ارتفاع الاسعار
تستفيد ايران من ارتفاع الاسعار اذا وصلت لحد جنوني سيقبل الغرب منها وخصوصا امريكا تصدير نفطها لموازنه السوق
كيف تفوت عليك هذي اول ابتدائي يعرفها

اذا الهجوم من العراق و مر من الكويت ليش الكويت ما كشفتها؟
و اذا فعلا تم اطلاق صواريخ كروز من العراق هذا يعتبرتطور خطير ضد دوله و وين الامريكان و اقمارهم الصناعيه التي تكشف النمله
من كل هذا ؟
معقول كل هل دول لم تكشفها؟

ارى ان فرضية الاطلاق من العراق اكثر منطقية..
خصوصاً مع وجود قرائن:
1- فيديو الصياد.
2- تحليل سلوك واتجاه التفجير واتجاه تناثر الاجزاء ، امر مهم وسوف يؤكد الجهه التي اتى منها (اعتقد جاري التحقيق).
3- شهود عيان في الموقع ، من المهم الاستماع لهم خصوصاً لو حاولت الصواريخ تنفيذ مناوره لتمويه مصدر انطلاقها (اعتقد جاري التحقيق).

على العموم العملية توضح ان هناك نقاط عمياء بالنسبه للدفاع الجوي علينا العمل على اضاءتها..
ونقول لعل بالامر خيرة..

بابا اصحى زين انا عارف وش قلت يوم هجوم ابها وانكرت اصلا الاصابه
هذا حاله حال صواريخ الدفاع الجوي التي تحول الي صواريخ هجومية إطلاق عشوائي فقط للشغب

هنا

الواضح حتى الان ان اهم شي الرياض

اعطنا اثبات واحد على كلامك انا الان اطالبك ان تفصح لي عن عدد المنظومات الدفاعية بكل انواعها ومواقعها وتوزيعاتها وابي منك تسريبات مثبتة تدل على ان التوجه الان هو حماية الرياض فقط وبقية المناطق للجحيم غير كذا انا اطالب بحذف ردودك وحضرك لان ردودك وصلت لمرحلة مالها داعي

اذا الهجوم من العراق و مر من الكويت ليش الكويت ما كشفتها؟
و اذا فعلا تم اطلاق صواريخ كروز من العراق هذا يعتبرتطور خطير ضد دوله و وين الامريكان و اقمارهم الصناعيه التي تكشف النمله
من كل هذا ؟
معقول كل هل دول لم تكشفها؟

عبرت بالقرب من المثلث مع العراق والسعودية وبإرتفاع منخفض جدا حتى ان المصور شافه فالليل وقال هذا صاروخ مو طايرة مسيرة

الامريكان اعلنوا ان الاستهداف السابق كان من العراق ولو سكتت السعودية سيعلنون بعد ايام ان الاستهداف من العراق

مشاركتك

المشكلة داخل في جدال حول صحة كلامه
ويقول في الأخير اين قلت

عودة
أعلى