أمريكا تلغي رسميا عرض الباتريوت الى تركيا

أستاذي نشر ii تعني تكتيكات الجزر المعزولة
أي أن الدفاع الجوي في هذة المنطقة معزول عمليتيا وتكامليا مع باقي المنظومة
قاعدتهم في هذا التكتيك .. كل شيء يطير عدوي

لن تجد مقاتلة يونانية هناك هدفهم التركية فقط

وش هالمنطق اللي تتكلم به نمر ؟
وطياراتهم وين بتطير ؟
وطيارات حلف الناتو وش بيكون مصيرها ايضا ؟

كلامك لا يمت لدفاع الجوي بصله

الصفقه سياسيه بامتياز وانا شايف ان تركيا خسرت اكتر ما كسبت f35 لا تعوض ابدا وكان يمكن نقل الاستر 30 لاكن كبرياء اردوغان وعنجهيته بتحدي الغرب حالت دون ذلك تركيا مش اكتر دوله اتغابت في صفقات التسليح عندنا دول تانيه ذي دوله اشترت الميسترال من خمس سنين تقريبا لالتقاط الصور عليها
ودوله تانيه اشترت مدرعات ب15مليار دولار علي اساس انها مدرعات باتمان
اقترح من اداره المنتدي فتح مواضيع
( بأغبي الصفقات العسكريه )
وتشمل جميع الدول بلا استثناء

الميسترال صفقه جات فجاه علي طبق من دهب و احنا هنحتاجها للمستقبل نستعجل ليه في تسليحها ؟ الاستعجال يعني سعر اعلي عموما صفقه الكاموف خلصت و معاها كا اواكس بحري و استقرينا ع الاوجستنا كمان بقي و هنتصور عليها كلنا ان شاء الله بس متجيش انت

اذا كنت تقصد صفقة اللاف السعودية
المبلغ اقل من ذلك بكثير .. الصفقة لا يوجد احد ابداً يعرف رقم المعدات الحقيقي وكم مدرعة فيها وما تشمله من غير المدرعات ناس قالو 5 الاف مدرعة مع التصنيع وناس قالو 3 الاف بمواصفات سعودية خالصة !!
كل ما هو معروف هو ان العقد يستمر لـ 15 عام وثمنه 11 مليار دولار وما تردد عن كونه 15 مليار دولار فهو صحيح بالنسبة
للدولار الكندي وليس الامريكي .. دولتك تحلم بأمتلاكها فما بالك بتصنيعها ;) فأرجو عدم التقليل
منها اعتماداً على ارقام ومصادر غير حقيقية
و تشمل نوعيات قانصة دبابات و حاملة منصة صواريخ مضادة للدروع و عربات قتال تحمل مدافع 25-30-40 ملم و ناقلات جنود و هندسة و عربات قيادة تم عرضها في افد للصناعات السعودية :)

مشاهدة المرفق 197170مشاهدة المرفق 197171

علي فكرة تركيا عندها سلاح نووي
انت بتقول ايه ؟ جبت الكلام ده منين
روح اسالهم
اسال مين
الاتراك ابحث ياخي وثقف نفسك شوية مش ممكن كده

انا هقول معلومه غلط .. ولو حد سألني انت جبت الكلام ده منين هقوله روح دور انت
:سعيد:

وعلى هذا تفترض اني اقول نقل تقنيه كامل !!!

جميع اخبار الصفقات ونقل التقنيه لجميع الدول الحكم المسبق والبديهي انها نقل تقنيه جزيئي وليس كامل فكيف بدره الصناعه الروسيه الاس ٤٠٠ ؟ طبعا جزئي والروس قالوها بنفسهم وهذا اهم شروط المناقصه التركيه
نقل تقنية بدون كلمة جزئي تعني كامل ... لذلك نجد (الصفقة السعودية) ذكرت جزئي.

لا هذا التفسير بطيخي حسب مزاجك ياعزيزي

مثلا طلع لي كلمه جزئي هنا ابي اشوفها

وعلى هذا تفترض اني اقول نقل تقنيه كامل !!!

جميع اخبار الصفقات ونقل التقنيه لجميع الدول الحكم المسبق والبديهي انها نقل تقنيه جزيئي وليس كامل فكيف بدره الصناعه الروسيه الاس ٤٠٠ ؟ طبعا جزئي والروس قالوها بنفسهم وهذا اهم شروط المناقصه التركيه
وبالمناسبة ... الصفقة التركية ليست مناقصة بل شراء مباشر ، لان الرابح بالمناقصة التركية هي الصين قبل ما تتفركش..

لا هذا التفسير بطيخي حسب مزاجك ياعزيزي

مثلا طلع لي كلمه جزئي هنا ابي اشوفها

كما اشتملت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان لوضع خطة لتوطين صناعة واستدامة أجزاء من نظام الدفاع الجوي المتقدم ( S-400)، بينما يعنى عقد الشروط العامة بتوطين صناعة سلاح (الكلاشينكوفAK- 103) وذخائره في المملكة العربية السعودية مما سيسهم في رفع المحتوى المحلي وتعزيز الاكتفاء الذاتي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وبالمناسبة ... الصفقة التركية ليست مناقصة بل شراء مباشر ، لان الرابح بالمناقصة التركية هي الصين قبل ما تتفركش..

عزيزي المناقصه وضعتها الحكومه و وقع الاختيار على الصين ثم اختلف الاتراك والصينين على نسبه نقل التقنيه وفشلت واستمر الباب مفتوح لهذه المناقصه فجاء الروس بعرض اقوى من عرضهم الاول بالاس ٤٠٠

شكلك تحسب المناقصه مثل المناقصات البلديه تقديم العروض في ضروف والافضل يفوز

غير صحيح اخي لجند
لم يسبق ان طلبو الباتريوت بدون نقل تقنيه
مناقصاهم المطروحه من ٢٠٠٩ مشهوره ودخلت فيها الصين بنسختها المطووه من الاس ٣٠٠ ودخلت روسيا بالاس ٣٠٠ وفرنسا وايطاليا بـ STAMP وامريكا بالباتريوت

ومن شروط المناقصه الاساسيه نقل التقنيه وهذا لا يتحقق ابدا في الباتريوت لهذا الاتراك لم يهتمو بالعرض الامريكي واشتغلو على البقيه

وفازت الصين بالمناقصه في الاخير ، وبعدها بسنوات الغيت الصفقه لاختلافهم على نسبه نقل التقنيه الاتراك يريدون نسبه اعلى

ثم جاهم الاس ٤٠٠ بعرض ولا يحلمون فيه

انت ربما التبس عليك طلب تركيا نصب بطاريات الباتريوت ضمن حلف الناتو

والله اخي الكريم اني مع ذالك لو كنت مكان الاتراك لا افرط في طائرات F-35
لا اعلم هل الاتراك أصابو من هذي الناحيه ؟
وهل نقل التنقنيه اهم من طائرات F-35
وثم مالعيب لو قبلو بالعرض الامريكي باتريوت مع طائرات F-35 اتوقع ان الامر افضل لهم بدل المواجهه مع امريكا وحرمانها من طائرات الجيل الخامس
وخصوص ان الباتريوت مجرب في ساحات المعارك واثبت كفاءته

عزيزي المناقصه وضعتها الحكومه و وقع الاختيار على الصين ثم اختلف الاتراك والصينين على نسبه نقل التقنيه وفشلت واستمر الباب مفتوح لهذه المناقصه فجاء الروس بعرض اقوى من عرضهم الاول بالاس ٤٠٠

مصدر على رفض الصفقه نظرا للخلاف على نسبه نقل التقنيه؟

الاردى هو اللي يفوز حسب نظرية الشاورما :))

كما اشتملت مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان لوضع خطة لتوطين صناعة واستدامة أجزاء من نظام الدفاع الجوي المتقدم ( S-400)، بينما يعنى عقد الشروط العامة بتوطين صناعة سلاح (الكلاشينكوفAK- 103) وذخائره في المملكة العربية السعودية مما سيسهم في رفع المحتوى المحلي وتعزيز الاكتفاء الذاتي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يعني التوز والكورنيت نقل تقنيه ١٠٠٪؜ ? !!!!

قلت هالكلام لرسلان سابقا وما صدق ، مستحيل نقل تقنية وممكن جزء (لكن) نقل كامل (لا).

نقطة خلافي سابقاً مع رسلان كانت على اي من مكونات المنظومة الروسية ستنقل ..

و مع تصريح مسوؤل الشركة الروسية من الواضح انه نفس العرض السعودي و بصيغة الشراء المباشر حالياً
و ممكن الروس ينسحبون باي لحظة و لاي سبب كان ..

عودة
أعلى