هل هي شرارة الربيع الروسي ؟ مظاهرات ومواجهات عنيفة مع الشرطة في موسكو

السكن غالي خصوصاً في موسكو بالاضافة للكماليات

التقيت بشاب من احدى دول الشرق الاوسط ...في موسكو ... وجرى بيننا حوار .... قال لي انه مستاجر شقة هو وزملائه .... يتناوبون على نفس السرير للنوم كل ثمان ساعات .... تخيل حتى السرير بنظام المناوبة ... وهناك نقطة اصعب . راتب الاجنبي اقل من الروسي .... اذا الروسي يستلم ٩٠٠ دولار .... فالاجنبي لا يزيد عن ٥٠٠ دولار بالشهر شاملة كافة المصاريف من سكن واكل وملابس وايضا منها يوفر ١٠٠ دولار ليساعد فيها اهله ذوي الظروف الصعبة في بلده الاصل .

نقطة : ....كثير من الشباب الاجانب يقيم في روسيا ( ترانزيت ) ويعمل فترة الى ان يستطيع ايجاد فرصة للهروب الى اوروبا .
 
مقال ال WSJ

Russia’s elites think of themselves as heirs to the Soviet Union’s imperial glory. Problem is, they only possess the resources of a second-tier power.
 
قبل ٢٠١٤م ( اي قبل العقوبات الغربية )..... كان من يستلم ٦٠٠٠٠ روبل تعادل ٢٠٠٠ دولار . وقتها كان الصرف ٣٢ روبل = دولار واحد .... بعد انهيار الروبل ... استيقظ الشعب في روسيا ليجدو ان رواتبهم الشهرية انخفضت الى النصف بسبب صرف الدولار .... هنا بدات ازمة حقيقية للمعيشة في روسيا ... حيث ان الروس مضطرون لاستخدام الدولار .... حيث ان المستوردات في روسيا غالبها مقوم بالدولار .... في سنوات سبقت عام ٢٠١٤م كانت المعيشة اكثر رفاهية و سعة ولكن بعد العقوبات الغربية وانهيار الروبل الى النصف اضحت روسيا على خط ازمة معيشية صعبة .
 
هههههه فلتحمي CIA نفسها اولا من اختراقات المخابرات الروسية هي لم تستطع حتى قلب موازيين القوى في الدونباس او حماية انتخاباتها من تدخلات الروس .
في وقت ازمة الشيشان وبعد سقوط الاتحاد السوفياتي اخترقت روسيا الCIA وجندت عملاء هدوها باهم المعلومات عن طرق تمويل و تسليح المتمريدين لعل ابرزهم Aldrich Ames , Robert Hanssen .....
روسيا ليست دولة عربية لكي يتلاعبوا بها

نتمنى من ال CIA تهيءة الأوضاع بروسيا لاستبداله
 
واضح ان بوتن تعلم من بشار الاسد طريقة اخماد الثورات
 
لما لا؟ روسيا تعتبر دولة فقيرة و من حق الشعب هناك ان يطالب بحريته و تحسين أوضاعه.

أمريكا

وقال ألستون إن ما يصل إلى 41 مليون شخص، أو نحو 12.7 بالمئة يعيشون في فقر، فيما يعيش 18.5 مليون في فقر مدقع، ويشكل الأطفال واحدا من كل ثلاثة فقراء.

يعني المجموع حوالي 60 مليون يعانون من الفقر و الفقر المدقع .


روسيا

وأوضحت الإحصاءات التي نشرت الاثنين عن العام الماضي، أن نحو 19.2 مليون روسي يشكلون 13 في المائة من تعداد السكان


عدد سكان أمريكا 327.2 مليون
عدد سكان روسيا 144.5 مليون

نستنتج من خلال عدد السكان و نسبة الفقر بين البلدين ان أمريكا فيها 20مليون يعانون من الفقر اكثر من روسيا و لو الغينا ال 20 مليون في امريكا ، يصبحون تقريبا متعادلين بنسبة الفقر بينهم بسبب عدد السكان .

يعني امريكا تحتاج لثورة اكثر من روسيا .
 
أمريكا

وقال ألستون إن ما يصل إلى 41 مليون شخص، أو نحو 12.7 بالمئة يعيشون في فقر، فيما يعيش 18.5 مليون في فقر مدقع، ويشكل الأطفال واحدا من كل ثلاثة فقراء.

يعني المجموع حوالي 60 مليون يعانون من الفقر و الفقر المدقع .


روسيا

وأوضحت الإحصاءات التي نشرت الاثنين عن العام الماضي، أن نحو 19.2 مليون روسي يشكلون 13 في المائة من تعداد السكان


عدد سكان أمريكا 327.2 مليون
عدد سكان روسيا 144.5 مليون

نستنتج من خلال عدد السكان و نسبة الفقر بين البلدين ان أمريكا فيها 20مليون يعانون من الفقر اكثر من روسيا و لو الغينا ال 20 مليون في امريكا ، يصبحون تقريبا متعادلين بنسبة الفقر بينهم بسبب عدد السكان .

يعني امريكا تحتاج لثورة اكثر من روسيا .

حسبتك تحتاج تصحيح.
 
“روسيا بدون بوتين” تتصدر مظاهرات نظمها محتجون بقلب موسكو

ولم تنجح تحذيرات الشرطة الروسية وإحجامها عن اصدار تصاريح أمنية تسمح بالقيام بمظاهرات من منع الالاف من المتظاهرين من الاحتشاد، والانخراط في أعمال عدائية، جاء من ضمنها إطلاق الغاز وتعطيل حركة الطرق.
ونتج عنها أن طوقت قوات الشرطة الروسية، منطقة منتصف المدينة ومحاصرتها والإطباق على المتظاهرين، وتحقيق رقم يعتبر هو الأعلى من حيث عدد الاعتقالات، إذ بلغت في يوم واحد فقط قرابة الـ 1400 متظاهر.
%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-2-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg

كيف وصلت الأمور الى هذا الحد؟!
يقول المتظاهرون إن السلطات الروسية تريد استبعاد المرشحين من ذوي المرجعيات المستقلة من الترشح لعضوية مجلس الدوما بمدينة موسكو، وهو ما أسفر عنه شعور كثيرين بالغضب الذي دفعهم الى تحدي قرارات الشرطة والدخول في احتجاجات، على الرغم من ثقتهم المسبقة بطبيعة رد الفعل العنيف الذي من المتوقع أن تستخدمه الشرطة في مثل هذه الحالات.
وهو ما حدث بالفعل، إذ تسبب التعامل العنيف من قبل الشرطة تجاه المتظاهرين بوجود حالات كسر في عظام الأطراف واصابات بالغة في الرأس بين الكثيرين.
وفي نفس السياق، كان “اليكسي نافالني” وهو واحد من قادة المعارضة الأكثر شهرة داخل روسيا، قد حكم عليه بالسجن لمدة 30 يوما بسبب قيامه بالدعوة الى احتجاجات تهدف إلى السماح للمعارضين بالترشح على عضوية مجلس الدوما، وتحدي رفض الشرطة لاستصدار تصاريح أمنية لهم، قد وصل الى المستشفى قادما من مقر اعتقاله بحجة تعرضه لهجمة شديدة الحدة من الحساسية. وهو الأمر الذي تم نفيه بعد ذلك من أحد المتحدثين الرسميين باسمه، إذ قال إن “نافالني” قد وصل الى المستشفى وهو يعاني حالة من التورم الحاد في الوجه وطفحا جلديا ، في إشارة منه إلى أن نافالني لم يتعرض للحساسية بل نوع آخر من التعرض للتعامل العنيف من قِبَل السلطات الأمنية.
%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-3-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg

يشار إلى أن السلطات الروسية اعتقلت عديدا من المناوئين للحكومة، في وقت سابق للاحتجاجات، بسبب اعتزامهم الترشح لمنصب عضوية مجلس الدوما بمدينة موسكو، ولكن لم يتم اعتقالهم لفترة طويلة، إذ تم إطلاق سراحهم ثم معاودة اعتقالهم مرة أخرى في مساء يوم الاحتجاجات.
كيف تعامل “رجل روسيا القوي” مع الأحداث
في ظاهر الأحداث، بدا الأمر كأن شيئا لم يحدث، وقاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول عرض عسكري بحري لروسيا منذ سنوات، وظهر في خلال أوقات الاحتجاجات على متن احدى السفن في موكب بمناسبة يوم البحرية الروسية، والذي استضافته مدينة سانت بطرسبرج، وشمل 43 سفينة وغواصة و4000 جندي.
%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-4-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-1024x682.jpg

ما معنى “روسيا بدون بوتين”؟
نقلت وكالة للأنباء ما ردده بعض المتظاهرين من عبارات تقول “روسيا بدون بوتين”، وأخرى تطالب باستقالته، كما أبرزت أن الشباب المنتمين الى المعارضة عازمون على فك قبضة بوتين القوية من حول السلطة والسماح بالمزيد من الحريات لأصحاب الانتماءات المناوئة للحكومة.
ولكن من السذاجة التخيل أن “نافالني” أو غيره من المتبارين للوصول إلى السلطة في روسيا، أن روسيا قد تتخلى يوما عن قائدها القوي، الذي وعلى الرغم من قبضته القوية التي لا تسمح بالكثير من الحريات داخل البلاد، إلا أنه في نفس الوقت قد نجح منذ توليه في إعادة بلاده الى المسار الصحيح، واستعاد مكانتها على خارطة السياسة العالمية.
وعلى الرغم مما اظهرته استطلاعات رأي حدثت حول نافالني في الماضي، وهو محامي وناشط في مجال مكافحة الفساد، من فوزه بحوالي قرابة ثلث الأصوات في سباق الترشح لمنصب عمدة مدينة موسكو عام 2013، ومن تردد الاقاويل حول وجود احتمالات حول تحقيقه لنجاحات كبيرة في حالة اتاحة المنافسة العادلة أمام حركته، إلا أنه يصعب التخيل أنه حتى وفي ظل منافسة انتخابية “عادلة”، من النوع الذي ترغب في بعض وكالات الانباء الدولية الآن، أن يخسر بوتين أمام أي منافس آخر.
%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-5-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-1024x512.jpg
 
خطير جدا ( منذ ساعتين )

هل جرى تسميم للمعارض الروسي الذي دعى للمظاهرات؟

a0772900e624154b6598e81eade41159ba339b44_0.jpg


موسكو (رويترز) - قالت المتحدثة باسم المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي يقضي عقوبة بالحبس لدعوته إلى احتجاجات غير مصرح بها إن نافالني نقل إلى المستشفى يوم الأحد لإصابته بحساسية مفرطة.
ودخل نافالني السجن هذا الأسبوع لقضاء عقوبة بالحبس 30 يوما لدعوته إلى مسيرة غير مصرح بها للاحتجاج على اقصاء مجموعة من المرشحين المعارضين من انتخابات محلية تجرى نهاية هذا العام.
وألقت الشرطة القبض على أكثر من 1000 شخص في العاصمة الروسية خلال مسيرة يوم السبت في واحدة من أكبر الحملات على المعارضة في السنوات القليلة الماضية.

وكتبت كيرا يارميش المتحدثة باسم نافالني عبر حسابها على تويتر أنه نقل إلى المستشفى صباح يوم الأحد مصابا ”بتورم شديد في الوجه واحمرار في الجلد“.
وقالت إن سبب الحساسية المفرطة لنافالني غير معروف
، مشيرة إلى أنه لم يتعرض لمثل هذا الأمر في الماضي.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الداخلية الروسية أو المستشفى الذي قالت المتحدثة باسم نافالني إنه نقل إليه.

وقضى المعارض الروسي البارز نافالني عدة عقوبات بالحبس خلال السنوات القليلة الماضية لتنظيمه مظاهرات مناهضة للحكومة.
وفي العام الماضي قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بأن اعتقال واحتجاز روسيا لنافالني في 2012 و2014 كان بدوافع سياسية ويمثل انتهاكا لحقوقه الإنسانية وهو الحكم الذي شككت فيه موسكو.


 
الربيع هو للدول الرجعية التي يمارس قادتها كل الطرق للبقاء في السلطة ولو كان ذلك على حساب الشعب ومن الآخر هو تخصص عربي ...
 
ترامب يريد يثبت انه ليس عميل روسي (الانتخابات قادمه) ...شتشاهدون الضغط الكبير على روسيا الايام المقبله ...على ذكر المظاهرات شو صار بفنزويلا
 
هل قامت سبوتنيك . وار تي الروسيتين . بحذف اخبار المظاهرات من موقعهما الالكتروني ؟
 
دخلت مواقعهم منذ قليل لا حس ولا خبر

كان هناك خبر ... على ما يبدو اتت توجيهات بحذف اي خبر او مقال له علاقة بالمظاهرات

للاخوة الذين يتسائلون عن اهتمامنا بالمظاهرات الحالية .... لانها الاشد والاكثر عددا منذ انهيار الاتحاد السوفييتي
 
عودة
أعلى