إسقاط طائرة أمريكية من قبل الدفاع الجوي الإيراني

ما رأيك في اسقاط ايران للطائرة الامريكية في المياه الدولية؟

• مجموع المصوتين
    218
اخي ومن نقل الرساله الامريكيه اليست عمان هذا ظهر اعلامياً وتعرف الابواب الخلفيه في
مثل الحالات المشابه
صديقي أتحدث عن الأحداث الأخيرة أسقاط الطائرة ووتوقف ترمب عن توجيه ضربه

يبدو بان ترمب لا يريد اي شي يذكره باوباما حتى الوسيط غيره

الخلاصه عمان او سويسرا من منع الضربه هو الرد الايراني وكلامهم في الاعلام لا يعتد به و
الايام بيننا.
هناك امور تدور في الخفاء وليس شرط تظهر اعلامياً

ترمب توقف عن الضربه بعد ان تلقى امر ايجابي من الوسيط العماني معليكم من كلام الايرانيين
هذا توقعي ولله اعلم
الوسيط كما في الخبر سويسرا واوصلت التحذير بهجوم وشيك امس على ايران وربما تلقت رد من ايران وهذا ما اوقف الهجوم

ربما الاتصال اتي مع الضجه الاعلاميه وعرف الايرانيين ان هناك ضربه
فاتصلوا .المهم انهم اتصلوا .في وقت الاجتماع وترامب قال انتظر اتصالهم من اول مافرض العقوبات
او صلته رساله على البريد او الفكس او اي وسيله اخرى

الحين من قالك انهم اتصلو ؟
وين قريت الخبر ؟

اذا الامريكان نفسهم قالو مايعرفون ليه غير قراره فجأة تقولي هم اتصلو !

لا التواصل مستمر وبشكل دائم خصوصاً بعد اسقاط الطائره اعتقد تعرف مواقف عمان
في انقاذ ايران وعموماً عدم الحرب الان خيار ممتاز لنا اتمنى ان تكون تتمنى ذالك مثلي
رغم قناعتي انك عكس ذالك

مستمر لدرجه علمهم بقرار الحرب الامريكي اللي يتخذ في دائره سريه جدا !

هذي امريكا ولا مجلس في استراحه ?

انا قررت ان لا ارد و اتعب نفسي باي موضوع عن امريكا و ايران، لكن ان تهان دولة كبرى و يتم اسقاط طائرة لها ثم تقرر امريكا الرد تبادر ايران عبر وسيط بتهدئة الامور شيء لا تقبل به حتى دول العالم الثالث الضعيفة

كان على الاقل امريكا تطلب اعتذار رسمي من ابران. ما يجري خطير جدا جدا يتم تضخيم ايران و اعطاها كل المبررات للسيطرة على المنطقة و احذر ان امريكا لن تفعل شي لايران و لن تضربها و اذا ما بقي العرب يضنون خيرا بامريكا فسيصحون يوما على الايرانيين مسيطرين سيطرة كاملة على الخليج.

لو كنت مكان ترامب لن اقيم الدنيا وارفع اسعار البترول من اجل درون ممكن تكون منزوعه التكنولوجيا الحساسة

مازالت ايران تستنزف

الجميع هنا الى القليل غافل ان الحرب بين امريكا وايران هي الحرب فورا بين السعوديه وايران وبعض دول الخليج وايران
هل سيصل الاستفزاز الايراني لدرجة استهداف جنود أمريكان ؟

اعتقد والله اعلم المهله التي ذكرت بالخبر التي اعطاها ترمب لايران للرد على رسالته
المهله كانت بالرساله التي اوصلتها سويسرا امس لايران كما في الخبر

والرساله هي بان ترمب سوف يقوم بهجوم بعد اسقاط الطائره الا اذا ايران وافقت على التفاوض واعطى مهله للفجر والا سوف يرد

وابلغت ايران سويسرا ونقلت سويسرا الرساله الى ترمب فاوقف الهجوم

هذا والله اعلم

اعتقد والله اعلم المهله التي ذكرت بالخبر التي اعطاها ترمب لايران للرد على رسالته
المهله كانت بالرساله التي اوصلتها سويسرا امس لايران كما في الخبر

والرساله هي بان ترمب سوف يقوم بهجوم بعد اسقاط الطائره الا اذا ايران وافقت على التفاوض واعطى مهله للفجر والا سوف يرد

وابلغت ايران سويسرا ونقلت سويسرا الرساله الى ترمب فاوقف الهجوم

هذا والله اعلم

لازم تقول ترامب خاف من خامنئي .. ولا راح يزعلون عليك هههه

مستمر لدرجه علمهم بقرار الحرب الامريكي اللي يتخذ في دائره سريه جدا !

هذي امريكا ولا مجلس في استراحه ?
الوسيط متوصل بشكل دائم مع جميع الاطراف حتى غير ايران وامريكا اما. قرار الحرب قرار امريكي ولكن قد يكون تهديد علني بالحرب لا يحتاح ايصال رساله

ترمب يقول أنه لا يسعى الى أسقاط النظام الايراني
وانت بنيت على كلامه ..
.
امريكا من الاخير تريد تغيير وجه العالم بأسم النظام العالمي الجديد وتريد
هدم الملكيات التي اتت بها بريطانيا والجمهوريات التي اتي بها السفيت وفرنسا
ونحن نعرف انها عملتين بوجه التوريث
جمهوريات وراثيه وملكيات وراثيه
امريكا تريد تغيير هذا الوجه

اذا لم يتم بالحرب مع الحزب الجمهوري سوف يقوم به الحزب الديمقراطي بالطرق الناعمه
181844

انا قررت ان لا ارد و اتعب نفسي باي موضوع عن امريكا و ايران، لكن ان تهان دولة كبرى و يتم اسقاط طائرة لها ثم تقرر امريكا الرد تبادر ايران عبر وسيط بتهدئة الامور شيء لا تقبل به حتى دول العالم الثالث الضعيفة

كان على الاقل امريكا تطلب اعتذار رسمي من ابران. ما يجري خطير جدا جدا يتم تضخيم ايران و اعطاها كل المبررات للسيطرة على المنطقة و احذر ان امريكا لن تفعل شي لايران و لن تضربها و اذا ما بقي العرب يضنون خيرا بامريكا فسيصحون يوما على الايرانيين مسيطرين سيطرة كاملة على الخليج.
صدقت الاصل بدول الخليج عدم الاعتماد على أمريكيا الانه أمريكيا الأهم مصالحها ومصالح إسرائيل لازم توجه للصين وروسيا بالتزود بالصواريخ البالستيه وتكتيكيه للردع وتوازن القوه

لا أؤيد أي حرب قبل أن تمتلك السعودية القدرة الصناعية والمعرفية لتعويض أي نقص في السلاح والمعدات المدنية بسبب الضغط الغربي.

أنظروا إلى حالنا في اليمن..... اضرب هنا ولاتضرب هنا.

السؤال الخبر لرويترز عن الرساله اتى من ايران
ولم تعلق الى الآن امريكا ولا سويسرا

لماذا سربت ايران الخبر

عودة
أعلى