إسقاط طائرة أمريكية من قبل الدفاع الجوي الإيراني

ما رأيك في اسقاط ايران للطائرة الامريكية في المياه الدولية؟


  • مجموع المصوتين
    218
بعد هذا اخاف كلام الايرانيين صحيح بخصوص قدرتهم علي اغراق حاملة الطائرات باسلحه سريه

يتساءل كثيرون عن ماهية السلاح السري الإيراني الذي هدّد به الحرس الثوري الإيراني لِلَجْم الوحش الأميركي وخلع أنيابه وإخراجه من الميدان، رغم إمكانياته العسكرية الهائلة، والتي من ضمنها حشوده البحرية والجوية في محيط إيران؟

والجواب لدى الإيرانيين إنه نوعان… نوع خاص سيبقى سرياً الى حين اندلاع الحرب الكبرى، ونوع معروف لدى الدول الكبرى وكلا السلاحين توصلت إيران لاقتنائهما بجهد وطني محض…!

وأما السلاح الذي تعرفه الدول الكبرى ولا تدري أنّ إيران توصلت إليه فهو:

سلاح AD وسلاح A2. أي سلاح سياسة ايريا دينايال Area denial أو المنطقة المحظورة. و A 2 الذي يعني : ممنوع الدخول أنتي أَكسِسْ Anti Access ، أي منطقة يُمنع دخولها…!

وبكلمات أكثر بساطة وأسهل فإن هذا السلاح يعتمد على مجموعة منظومات حرب إلكترونية، لا تعمل على التشويش الإلكتروني فقط وإنما قادرة على التدمير الإلكتروني الكامل لأهداف العدو،



ومن أكبر الأدلة، على فاعلية هذه المنظومات:

هي الحادثة الاولى، التي أسفرت عن سيطرة الحرس الثوري الإيراني على طائرة الاستطلاع الأميركية، الأحدث والأكثر تعقيداً وتقدماً تقنياً في تلك الفترة، وهي من طراز RQ-170، وإنزالها سالمة الى الأرض في داخل إيران وذلك بتاريخ 5/12/2011، أي قبل ثماني سنوات من الآن.



إذن فإن السلاح السري الإيراني، الذي يقول الخبراء العسكريون الأميركيون إنه شبيه بالاسلحة الروسية، هو الذي جعل ترامب يعود الى رشده ويتراجع عن كل عنتريّاته، ضارباً عرض الحائط كل ما يعرضه عليه أعضاء الفريق باء B لتشجيعه على محاربة إيران، وذلك لأن:

أركان الدولة العميقة، الذين يملكون المعلومات والتقديرات الدقيقة نسبياً حول امكانيات إيران القتالية، قد أبلغوا الرئيس ترامب بأن أي تحرش، وحتى دون أو قبل حصول عدوان، أي تحرّش بإيران سيجعلها تستخدم كافة قدراتها في مجال الحرب الإلكترونية لضرب الأساطيل البحرية والجوية الأميركية في كل دول الخليج وبحر عمان وغرب المحيط الهندي، ما يجعلها خارج الخدمة تماماً، حيث سيتم تعطيل كافة منظومات الاتصالات والقيادة والسيطرة، إضافة الى حرق… نعم حرق… كافة أجهزة الرادار والملاحة البحرية والجوية، الموجودة على متن جميع هذه الوسائل القتالية الأميركية. وهو ما سيحولها الى كتل ضخمة من الحديد غير صالحة لا للاستعمال ولا للإصلاح.

إن أي ردّ عسكري أميركي، مهما كان حجمه، لن يكون له أي تأثير على إيران لكون المنشآت الإيرانية الاستراتيجية، العسكرية منها والمدنية، محميّة بقبب كهرومغناطيسية عملاقة، يمكن للمهندسين العسكريين توسيع قطرها حسب حاجة الميدان، والتي تجعل الأهداف أو المنشآت والمعدات، العسكرية أو المدنية، الموجودة تحتها غير مرئية، وذلك لعدم وجود أية اجهزة في العالم قادرة على اختراق هذه القبب وتحديد ما هو موجود تحتها.

وهذا يعني أن الدخول في حرب عسكرية ضد إيران سيفضي الى خسائر أميركية هائلة مع انتفاء مقدرة الولايات المتحدة على الحاق أي أذى بإيران.

هذه هي الأسباب الحقيقية لسحب حاملة الطائرات الأكبر في العالم، إبراهام لينكولن، ومجموعتها القتالية، الى جانب كافة القطع البحرية الأكبر التابعة للأسطول الخامس الأميركي، ومقرّه البحرين، الى مسافة تزيد عن 700 كيلومتر جنوب شرق إيران.

وهذا ما جعل ترامب يجنح للسلم ويبحث عن وسطاء يقنعون إيران بالتفاوض للخروج من الأزمة بأقل الخسائر وحفظاً لماء الوجه. ولكن الجانب الإيراني، الذي يملك كل أوراق القوة المذكورة أعلاه، لا يمكن أن يدخل في مسار مفاوضات مع الإدارة الأميركية كيف ما تأتّى وإنما سينتظر اللحظة المناسبة لإخضاع الإدارة الأميركية لشروط إيران الخاصة في التفاوض…!


طبعا انا اشوف المقال خيال العلمي اكثر من الحقيقة بس اسئل نفسي هل ممكن ايرانيين يكونوا عندهم هذا السلاح
اعتقد انها خيال علمي فقط ، اذا كان الروس انفسهم عانو من الحرب الإلكترونية في سوريا من قبل الكيان الصهيوني فمابالك قدرات امريكا في هده الحرب ، هذه شطحات اعلامية لاتسمن ولا تغني من جوع ، من جهة اخرى ماهي المنظومة التي أسقطت الطائرة
 
الطائرة بالرغم من انها طائرة تجسس مسيرة إلا ان سعرها يقارب 200 مليون معناها أن الطائرة تحتوى على أكثر تكنولوجيا متقدمة وسقوط هذه التكتولوجيا فى يد إيران يعنى أنا سنراها بعد فترة بيد الصين وإيران وروسيا :oops:
 
ان لم يحرك ترامب ساكنا فالتفسير الوحيد ان الطرفين زي السمنة على العسل وان المساكين هم العرب اضيع من الايتام في مادبة اللئام

هناك تسائل كيف عرف الايرانيين انها منظومة غلوبال هوك هل وصلوا لحطامها ؟؟
ان كان الايرانيين وصلوا لاسقاطها فالارجح انهم استتعملوا منظومة حرب الكترونية وليس دفاع جوي
يمتلك الايرانيين منظومة افتوبازا الروسية التي اثبتت فاعلية مع الار كيو وغيرها
 
الصمت الامريكي مرعب
القوة العسكرية الاولى في العالم لن تسمح باستهداف طائراتها في الاجواء الدولية هكذا​
كنت مثلك اسال نفس السؤال
اعتقد الصمت هوا ضغط و اعتماد على حشر ايران بالعقوبات مع محاولة استيعاب حماقاتها هذه الايام قدر المستطاع لدفعها للتفاوض (النفس الطويل)
لان البديل صعب جدا ان يتحمله احد كتكلفة ستشتعل المنطقة بالكامل و حدث اليوم اثبت ان الايرانيين مستعدين للتهور اكثر و اكثر (انتحار ذاتي نوعا ما)

طبعا ليس ضعفا للخليج او امريكا لكن تكلفة الامر اقتصاديا و سياسيا للمنطقة و العالم لا اعتقد انه تم وضع تصور مرضي له خلف الاروقة حتى الآن الا لو تطورت الامور الى حد لا ينفع معه الا المواجهة ....

هنالك عيب واحد في هذه النظرية ان الايرانيين تحت الضغط بدلا من القبول على التفاوض قد يبادرون باعلان الحرب و الضرب المباشر و سلوكهم من 3 اسابيع يدعم هذا الافتراض
 
السعوديه لديها رؤيه وامريكا لديها انتخابات محد فاضي الحرب غير ايران
 
نظام التتبع مغلق او مفتوح ليس له علاقة باسقاطها ..............الطائرة ليست شبح ....................يبقى انجاز جيد لايران حتى الان ولكن ليس اختبار حقيقي لهم ....................

اغلاق نظام التتبع يتعلق بالنوايا
 
مخطئ من يعتقد بان اسقاط الدرون الامريكي يعني قدرة ايران على الوقوف في وجه امريكا
لا اس300 ولا خورداد و لا خردة ستوقف الرعب اذا تحرك نحو ايران

المسألة تحتاج فقط لحدث يوحد كل الامريكيين حول قرار الذهاب الى حرب ضد ايران

181304

 
عقوبات على ايران هي الاشد في التاريخ المعاصر
و عمل عدائي باسقاط طائرة سعرها 200 مليون
تسميه سمن على عسل !
هذه مسرحية امريكية اسرائيلية ايرانية يا عزيزي وتكلفة الانتاج اليوم كان ٢٠٠ مليون + تكلفة الصاروخ + والممثلين من افراد القوات الجوية الامريكية والدفاع الجوي الايراني ?، وكل هذا لخداع والتآمر على دول الخليج!!!!!
 
عقوبات على ايران هي الاشد في التاريخ المعاصر
و عمل عدائي باسقاط طائرة سعرها 200 مليون
تسميه سمن على عسل !

سعر الطائرة 35 مليون $
اذا الf35 سعرها 83 مليون $
كيف طائره بدون طيار ب200 مليون ??‍♂️
 
عندما
ايران تتحدث عن اسقاطها داخل الاراضي الايرانية

والامريكيين بنفون ذلك ويقولون الاسقاط في المياه الدولية

ركز اذا سمحت
[/QUOTE
في المرات الماضيه مثلا عندما ايران سيطرت علي ار كيو ١٧٠ كمان نفو و كذبو و قالو لم تدخل المجال الجوي الايراني و بعدين تبين انو الطائره في نصف ايران و كذالك طائره ام كيو و شادو و اسكاي ايغل يعني ليس اول مره يحدث هذا الشي
 
أتساءل كيف ستكون ردة الفعل الامريكية ؟هل سيبلعون هذه الصفعة أم سيقومون برد ما لا يصل الى حد نشوب حرب مع ايران ؟
 
س
سعر الطائرة 35 مليون $
اذا الf35 سعرها 83 مليون $
كيف طائره بدون طيار ب200 مليون ??‍♂️
سعر الطائره ٢٠٠او ٢٢٠مليون دولار يا اخي ركز زين. يعني اغلا من اف ٣٥
 
عودة
أعلى