تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

يا فندم خليك واقعى ... كلامك الرومنسى دا والخطوات الغير محسوبة هو الى وقعهم فى التفتيت والحرب الاهلية ... ستستمر الحرب الاهلية ال مالا نهاية ... لا امن لا استقرار لا اقتصاد لا مؤسسات لا شىء على الاطلاق ... اذا كان توحيد التراب الليبى على يد حفتر ممكنا وبسط الامن على يد جيش ليبى موحد ... فلم لا ؟ اليس ذلك افضل ؟
حتى الان حفتر من رفض اتفاق الصخيرات و هو يرفض توحيد المؤسسات و الانتخابات. كل ما يريده هو الحكم بدعم من اعداء الثورات العربية و هم معروفون. المؤتمر الوطني كان على بعد ايام فلماذا اعلن الحرب و اطلق الاتهامات على اهالي المنطقة الغربية.
حكومة الوفاق هي الحكومة المعترف بها دوليا. من هذا الذي اعطاه صفة قائد الجيش؟ من هذا الذي اعطاه الحق في وصف اهالي المنطقة الغربية بالارهابيين؟ ممن سيحرر طرابلس؟ هل هي محتلة؟

حتى الان حفتر من رفض اتفاق الصخيرات و هو يرفض توحيد المؤسسات و الانتخابات. كل ما يريده هو الحكم بدعم من اعداء الثورات العربية و هم معروفون. المؤتمر الوطني كان على بعد ايام فلماذا اعلن الحرب و اطلق الاتهامات على اهالي المنطقة الغربية.
حكومة الوفاق هي الحكومة المعترف بها دوليا. من هذا الذي اعطاه صفة قائد الجيش؟ من هذا الذي اعطاه الحق في وصف اهالي المنطقة الغربية بالارهابيين؟ ممن سيحرر طرابلس؟ هل هي محتلة؟
كل ما قلت حيدة ... السؤال : اذا كان توحيد التراب الليبى على يد حفتر ممكنا وبسط الامن على يد جيش ليبى موحد ... فلم لا ؟ اليس ذلك افضل ؟
اعداء الثورات والديمقراطية والحرية وووو ... ماذا قدمت تلك الثورات اصلا ؟ اذا كانت الثورة جميلة بهذا الشكل لماذا لا تثور انت ايضا لتحقق الحلم المنشود ؟

لا يوجد اقذر من الاخوان المسلمين وانجس من فكرهم
لا تجد اخوانيا يذكر تجربه العملاء المسلمين في العراق فهم يمثلون اهل السنه منذ ١٦ عام

١٦ عام من العمالة لايران سبقو فيها عمالة الاحزاب الشيعية المدعومه من ايران
١٦ عام من المتاجره بدماء اهل السنه وسرقه باسمهم واصبحو يملكون مليارات الان

الشعوب تحتفل بالمنتصر أيا كان و لو كانت قوات الجهه الاخري هي من انتصرت لخرجوا ايضا
لا داعي لتضخيم الأمور

كلامك مش منطقي نهائيا انت بتحاول توصل فكرة ان الشعوب مالهاش راي و لا قرار و لا تعرف مصالحها و انها مجرد "مهللة" للغازي الداخلي.؟

و لماذا لم تشك ؟ هل لانك تعرفه ؟ ام لان مصر تدعمه ؟ ام لانك ضد الاخوان؟

بجانب لم اكن اعرف ان من عاش و أخذ جنسيه الولايات المتحده يمكن ان يصبح وطني

ببساطة لانه يقود "جيش" و ليس ميليشيا، و له قاعدة شعبية عالية جدا و مدعوم من الشرعية "الوحيدة" في ليبيا و المنتخبة شعبيا و هي البرلمان و اللي اغلبه عبارة عن نواب يمثلوا قبائل و عشائر ليبيا..

و زيادة في التبسيط الوحيد اللي حقق انجازات لصالح الليبيين، حرر اغلب الاراضي من الشمال للجنوب و من الشرق للغرب، و نظفها من الميليشيات الارهابية التابعة لداعش او القاعدة و اللي كانوا بيستعبدوا الليبيين (عليك ان تعيش تحت حكم داعشي لكي تفهم) القيمة اللي حققها و الانجازات.

بالاضافة الي تطهير القري و المدن من المهربين و المرتزقة الافارقة و استعادة اغلب النقاط النفطية و الصناعية الهامة و الموانئ الحيوية للدولة و توفير الحماية الكاملة لها و للموظفين فيها.

و فوق كدة و الاهم حالة "الامن" االي بينعم بيها الليبين اللي في المناطق اللي حررها.. روح قارن بين بني غازي قبل و بعد التحرير من القاعدة.

الراجل "وطني" شئت ام ابيت و حقق لليبيين مالم يتحقق في اي لحظة من بعد سقوط القذافي و حتي الان، عندك مشكلة حزبية او شخصية معه ده موضوع تاني..!!

انا اتمني الخير لليبيين و بس. و الخير ده ماشفته الا ف المناطق اللي اتحررت علي يد الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر .. عندك حل تاني او شوفت حاجه تاني اتكلم فيها انما نقد لمجرد النقد ده ماينفعش.. و يبقي احنا داخلين نضيع وقت ف الهوا.

التعديل الأخير:
الدين يحرضون حفتر على الحرب تدكر كلمات حسني مبارك لصدام حسين عندما هاجم الكويت : يا ابني الحرب ماهيش لعبة وهي اصدق كلمة سمعتها من سياسي عربي

كلامك مش منطقي نهائيا انت بتحاول توصل فكرة ان الشعوب مالهاش راي و لا قرار و لا تعرف مصالحها و انها مجرد "مهللة" للغازي الداخلي.؟
كلامي حقيقي يستند علي احداث مثبته و لا تدعي علي ما لم اقله فان أردت ان أقول شيء سأصرح به فلا يهمني احدا حتي المح لاي راي

هل هناك غازي داخلي ؟ هذه جديده

الامثله كثيره علي شعوب هللت للمنتصر الداخلي و الخارجي

ببساطة لانه يقود "جيش" و ليس ميليشيا، و له قاعدة شعبية عالية جدا و مدعوم من الشرعية "الوحيدة" في ليبيا و المنتخبة شعبيا و هي البرلمان و اللي اغابه عبارة عن نواب يمثلواقبائل و عشائر ليبيا..

ببساطه انت تسانده لان. حكومتكم تسانده لا اكثر و لا اقل
و لو كنتم تساندون الفريق الاخر لقلت نفس الشيء
اما عن جيش هو خرج عن اجماع وطني و عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه
فالجيش او ما بقي منه ليس ملكه بل من المفترض ان يكون تحت سيطره الحكومه التي وافق عليها ذلك البرلمان و ليس شيء اقرب بانقلاب علي شرعيه

الان البرلمانات تمثل الشعب و ليس الحكومه ؟

عليك ان تعيش تحت حكم داعشي لكي تفهم

هل عشت انت تحت حكم داعش ؟ ان كنت فتفضل و اروي تجربتك

الراجل "وطني" شئت ام ابيت و حقق لليبيين مالم يتحقق في اي لحظة من بعد سقوط القذافي و حتي الان، عندك مش حزبية او شخصية معه ده موضوع تاني..!!

مجددا لا انت و لا انا نستطيع الحكم عليه كونه وظني - اما شءت ام ابيت فمضحك
تصفون من يتعامل مع الولايات المتحده بالخاءن لاكن حفتر وطني

حفتر يخدم مصالح دول اقليميه كما يفعل غيره
لاكن لانك في فريق من يدعمه فانت توافق عليه

انا اتمني الخير لليبيين و بس. و الخبر ده ماشفته الا ف المناطق اللي اتحررت علي يد الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر .. عندك حل تاني او شوفت حاجه تاني اتكلم فيها انما نقد لمجرد النقد ده ماينفعش.. و يبقي احنا داخلين نضيع وقت ف الهوا.

انا ايضا اتمني الخير لليبيا و لا يهمني ان كان سيحكمها حفتر آو السراج او غيرهم طالما استطاع ان يحقق الامن و العداله
لاكن تجربتكم في الشرق الأوسط مع اَي حكم يتولاه عسكري لا تبشر باي خير حقيقه

اعتراضي هو الآتي :

دول لم تكف عن الشكوي من تدخل دول اخري في شؤونها تتدخل في شؤون دول اخري

في ليبيا و غيرها يتم مسانده الفريق طبقا لسياسه الدوله المنتمي لها العضو
و لو غيرت الدوله الفريق ألذي تسانده لغير العضو الفريق ايضا
( لا اتحدث عنك شخصيا بل كلامي للجميع و كما تقولون في مصر اللي علي راسوا بطحه )

الدين يحرضون حفتر على الحرب تدكر كلمات حسني مبارك لصدام حسين عندما هاجم الكويت : يا ابني الحرب ماهيش لعبة وهي اصدق كلمة سمعتها من سياسي عربي
المضحك و لأول مره منذ فتره ليست بالقصيرة ان أوافق علي ما تصرح به قطر :
الامارات تدعوا للتهدءه و هي من تتحكم في حفتر و تمده بالسلاح

مثال غير واقعي و لا علاقه له بما قلته انا

نتحدث عن فصيلين من نفس البلد و ليس ارهابي او محتل
بالعكس انا اري ان هناك ناس مريضة سوف تخرج وتهلل وتكبر وكمان تكبر وكمان تكبير من عندي
وتهتف بمصر اسلامية

نعم الحرب ليست لعبه لكن هناك فرق كبير بين الحالتين صدام اعتدى على دوله جاره له لها سياده وحفتر يحاول توحيد بلده الذي تمزقه الحرب و يتقاسمه قاده المليشيات

بالعكس انا اري ان هناك ناس مريضة سوف تخرج وتهلل وتكبر وكمان تكبر وكمان تكبير من عندي
وتهتف بمصر اسلامية

عندما نتحدث عن داعش فلو خرج احد سيكون خوفا علي حياته او حياه أسرته كما حدث في المدن التي احتلها داعش في سوريا
اما من سيهتف عن إيمان بهم سيكون اقل من ان يذكر

هناك فارق جوهري بين فصيل كداعش و الدعوه السلفيه في مصر كمثال
فمثلا لو حدث صراع بين الحكومه و الدعوه السلفيه اين كان المنتصر سيهلل له الشعب
السبب بسيط للغايه : الشعوب خاصه التي اكتوت بنار الصراع تتعلق باي خيط الأمل و طالما ان الفريقين من نفس البلد لن يكون هناك فارق الا عند المتشددين من مناصري الفريقين
و ذلك ما قصدته منذ البدايه

اخر الاخبار ايه يا شباب وصلو لفين .؟
| مصدر أمني للأناضول: قوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية أسرت 20 جنديا من قوات حفتر واستعادت السيطرة على بوابة أمنية غرب طرابلس

عودة
أعلى