باكستان.. مقتل 6 جنود بهجومين قرب الحدود الإيرانية

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,205 638 6
الدولة
Saudi Arabia
5c6a767595a59799118b45d7.jpg

أفادت الشرطة الباكستانية بمقتل ستة جنود باكستانيين في هجومين مسلحين على قوات أمن إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد على الحدود مع إيران.

وقال الضابط في الشرطة المحلية بالإقليم هداية الله لـ"أسوشتد برس"، إن 4 جنود قتلوا عندما فتح مسلحون النار على قوات أمن في بلدة تورتات، وقتل جنديان آخران في هجوم مماثل ببلدة لورالي أمس الأحد ولم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.
ويأتي الهجومان بعد أيام من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حافلة كانت تقل جنودا إيرانيين قرب مدينة زاهدان الحدودية مع باكستان، مما تسبب بمقتل 27 جنديا وإصابة 13 آخرين، فيما أعلن تنظيم "جيش العدل" الإرهابي الناشط في المنطقة مسؤوليته عن التفجير.
وتؤكد طهران أن مسلحي التنظيم لهم معاقلهم على الأراضي الباكستانية قرب حدود إيران، وحمّلت مرارا السلطات في إسلام آباد المسؤولية عن الهجمات التي تتعرض لها إيران من الجانب الغربي لحدود البلدين.
وأمس استدعت الخارجية الإيرانية سفيرة باكستان في طهران وسلمتها مذكرة احتجاج على "ازدياد العمليات الإرهابية ضد إيران انطلاقا من باكستان".

 
1-1227820.jpg

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، السبت، "القوات الأمنية الحكومية الباكستانية" بدعم الجماعة المسلحة التي نفذت هجوما انتحاريا، أودى بحياة 27 من أفراد الحرس الثوري قبل أيام.

وقال اللواء جعفري في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي الإيراني: "على الحكومة الباكستانية التي آوت هذه العناصر (..) وتعلم أين مواقعها وهي تحظى بدعم القوات الأمنية الحكومية الباكستانية، أن تتحمل مسؤولية هذه الجريمة التي نفذتها هذه العناصر".

واستهدفت سيارة ملغومة، الأربعاء الماضي، حافلة كانت تقل أعضاء من الحرس الثوري الإيراني. وفي وقت لاحق، أعلنت جماعة "جيش العدل البلوشي" مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنه تم بقنبلة.
ووقع الهجوم في منطقة مضطربة قرب حدود إيران مع باكستان.

وهدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن طهران "ستنتقم من منفذي الهجوم"، على حد تعبيره.

يبدو الأمر له علاقة بهذا التهديد :censored:
 
منطقياً لايمكن لباكستان أن تدعم فصائل بلوشيه في إيران
السبب أن البلوش عدو مشترك للطرفين وكلا الشعبين على خط الحدود يطمح بالإستقلال وجرائم باكستان ضد البلوش مشابهه لجرائم إيران ولكن من تحت الطاولة .
خط الغاز الإيراني - الباكستاني العابر في أراضي البلوش أكبر مصلحة تجمع الطرفين ضد هذا الشعب المقهور .
بالمناسبة إيران تخترق الحدود الباكستانيه بشكل دوري والحكومة النووية أما تغض الطرف أو لاتعلم .
أحد المرات سقطت مسيرة شاهد 129 في الأراضي الباكستانية بعد جوله إستطلاع .
1550506905094.png
 
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير إن إيران ملاذ للإرهابيين وآخر الدول التي يمكن أن تتهم الآخرين بالإرهاب.

وأعرب الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في إسلام آباد اليوم الاثنين، عن استغرابه من توجيه إيران الاتهام إلى باكستان بالضلوع في الهجوم الذي استهدف الحرس الثوري الإيراني في مدينة زاهدان الإيرانية مؤخرا.

وصرح الجبير قائلا: "الجميع يدين الإرهاب بجميع أشكاله ويجب على الجميع اتخاذ موقف صارم ضد الإرهاب، والكف عن توجيه الاتهامات بهذه الطريقة".

وأضاف الجبير: "مثل هذه الاتهامات غير مستغربة من جانب إيران التي طالما حرضت على الإرهاب وتمارسه في الدول الأخرى مثل اليمن وسوريا وتؤوي إرهابيي تنظيم القاعدة على أراضيها".

وأكد أن المملكة وباكستان تواجهان عدة تحديات ولا سبيل للتغلب عليها إلا بالتعاون المشترك ومكافحة الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار الإقليمي، مشددا على أن الإرهاب هو العدو المشترك وأن السعودية وباكستان والولايات المتحدة تعمل لمكافحة هذا الخطر.

كما أوضح أن الرياض تعمل مع باكستان بهدف التوصل إلى تسوية بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية، وأنها ترغب في حل سلمي للأزمة الأفغانية.

 
جولة جديدة من التسخين ، وايران تستهدف الجميع الا اسرائيل وامريكا ههههههه يعلمون ما يمكن ان يكون ثمن مثل هذا الرد
 
يجب ان تعود مملكة البلوش لترتاح باكستان او تعطيهم حكم ذاتي لان هذي ارضهم واحتلت بالغصب عنهم ومنذو ذلك الاحتلال وهم يحاربون ضد الدولتين الاتي احتلا ارضهم ونثرو شعب البلوش في الدول وكثير منهم نزح للخليج

حتى يوم مر عليهم ابن بطوطه او احد المؤرخين ناسي اسمه ذكرو انهم عرب قحطانيين (يقصد البلوش)
 
ما تفعله باكستان بالبلوش اشد من جرائم ايران ضدهم و البلوش يعتبرون ايران و باكستان عدو يحتل اراضيهم وينكل بهم فقط في افغانستان يحصلون على جزء من حقوقهم
 
عودة
أعلى