جاسوس عراقي تسلل الى قلب التنظيم

هذه واحد من ابطال المخابرات العراقيه
حالياً جهاز المخابرات العراقيه نشط جداً وقوي ومخترق داعش والفصائل المسلحه التابعه لايران​
 


09:09 مالأحد 12 أغسطس 2018
2018_8_12_21_21_33_971.jpg

زوجة "حارث" تنظر إلى صوره القديمة

على مدار ستة عشر شهرًا، عمل أحد العراقيين لدى تنظيم الإرهابي. كان جهادياً مسلحًا أمام الجميع يتبع تعاليمهم وقواعدهم، لكن في الوقت نفسه يرسل بالمعلومات السرية إلى المخابرات العراقية.
إعلان

قال مدير أبو علي البصري، إن سجله كان مذهلًا. استطاع الرجل أن يحبط 30 هجومًا باستخدام سيارات مفخخة، و18 محاولة انتحارية.

بمدينة الموصل للمخابرات العراقية.
كما أشارت الصحيفة أيضًا إلى أن ساعدته عبر وسائلها الإعلامية وبيانات الدولة الرسمية، وذلك عبر تزييف أخبار عن هجمات انتحارية في العاصمة بغداد وتزييف أعداد الضحايا فيها أيضًا.

المتخصص في التكنولوجيا البالغ (36 عامًا)، ربما هو أعظم في تاريخ العراق، وأحد القلائل الذين استطاعوا اختراق التنظيم الإرهابي الذي سفك الدماء وبث الرعب في النفوس على مدار السنوات الأخيرة.

ربما تكون وحدة الصقور بالمخابرات العراقية هي الأهم في الخطوط الأمامية في الحرب ضد داعش، والتي ربما لم يسمع عنها الكثيرون.
أجرت نيويورك تايمز، مقابلات مع مدير وأفراد من وحدة "السوداني" وأصدقائه أيضًا، بجانب أفراد من عائلته. كما اطلعت الصحيفة على مقاطع فيديو للعمليات، والرسائل النصية من وإلى الجاسوس العراقي الأبرز.
ساعدت وحدة الصقور في هروب قادة التنظيم الإرهابي خلال العام الأخير له في معاقله القوية، وعلى رأسهم زعيم أبو بكر البغدادي.
لم يتحدث كثيرون في عائلة السوداني عن طموحه بأن يكون جاسوسا. ولا حتى والده، عابد السوداني، تخيل أن يتحول ابنه بهذه الدرجة بعدما كان يجعله يعمل بعد الجامعة في محل الطباعة الذي يمتلكه.
وأساتذته بجامعة بغداد أيضًا، حيث كان يرسب في الامتحانات. لم يستغل فرصة الدراسة، وبدأ حياة بين مطاردة النساء وإهمال الدراسة.
وأعطاه والده إنذارًا "حاسمًا"، بحسب وصف أخيه منذر، فخيّره بين الاستقرار والحياة حسب ما يريد الوالد، وإما الطرد من المنزل. استقر "السوداني" في زواج تقليدي وعاد إلى الجامعة، ودرس الإنجليزية والروسية.
تأسست وحدة الصقور العراقية في عام 2006، وبعد سنوات وتحديدا في 2013، كان حارث السوداني يبدأ خطواته الأولى بمهمة مراقبة الحسابات الإلكترونية والمكالمات الهاتفية للمشتبه في كونهم إرهابيين.
ويقول شقيقه منذر: "كان متحمسًا جدًا للمرة الأولى في حياته. كان سعيدًا. رأينا جميعًا ذلك".


التمويه
2018_8_12_21_7_20_141.jpg

في صيف عام 2014، استولى تنظيم إرهابي أطلق على نفسه "الدولة الإسلامية" على مساحات شاسعة في وسوريا، وأعلن ما يسمى بالخلافة. وبدأت وحدة الصقور مهمة جديدة: اختراق التنظيم بوكلاء سريين (جواسيس).
تطوع حارث السوداني، وقال قائده سعد الفالح، إن ما حمسه على ذلك هي صور الأطفال الذي قتلهم التنظيم الإرهابي. وأضاف: "لم يقدر على تركهم يفعلون ذلك. فهو أيضًا أب".
بدأ في تلقي التدريبات، حتى يستطيع خداع الإرهابيين في التنظيم الوليد. وكان حارث السوداني تربى في محافظة الرمادي العراقية ذات الأغلبية السُنيّة، وساعدته لهجة المدينة في عملية الخداع.
لكنه كان شيعيًا، لا يعرف التعاليم السُنيّة بشكل جيد. فبدأ في حفظ الآيات التي يكررها الجهاديون والمتعلقة بالصلاة والقتل.
حمل اسم "أبو صهيب"، الرجل العاطل من ضاحية سُنيّة بالعاصمة بغداد. وكانت مهمته هي زرع نفسه داخل التنظيم الإرهابي. وفي سبتمبر من عام 2014، وقبل بدء المهمة، جلس مع شقيقه منيف الذي كان يعمل في المخابرات أيضًا، وأعطاه النصائح حيث كان أول من يقوم بمثل هذه المهمات.
في صباح اليوم التالي، تحرك "السوداني" نحو أحد مساجد مدينة الطارمية على حدود بغداد، حيث اعتادت خلية تابعة للتنظيم الإرهابي على عقد اجتماعاتها. ظل بالمسجد اليوم بأكمله، أطول من المدة المخطط لها.
وبالفعل نجحت الخطوة الأولى، فقد قبلت الخلية "أبو صهيب" كأحد أفرادها. وبدأ حياته في الطارمية.


تزييف الضحايا والعمليات الانتحارية
أيامه الأولى كانت مليئة بالتدريبات الدينية وأيضًا أخرى متعلقة بالتعامل مع المتفجرات. وبعد أسابيع قليلة، بات "أبو صهيب" عضوا رسميًا في تنظيم بالموصل. أصبح من المسئولين الرئيسيين عن توفير الدعم اللوجستي المتعلق بالعمليات الانتحارية في بغداد. فبعدما صدّفوا أنه من سكان بغداد، بات عنصرا هاما في تفادي نقاط التفتيش إلى داخل العاصمة.
كان يتلقى مكالمات هاتفية أسبوعية من أجل لقاء قادمين إلى الطارمية من مناطق سيطرة داعش، أو استقبال سيارة مفخخة. وفي كل مرة –بحسب نيويورك تايمز – كان يرسل تحذيراته إلى "الصقور"، ومهمتهم منعه وما أو من معه من الوصول إلى بغداد.
كانت الخطة تقوم على الوصول بالسيارة المفخخة لمنطقة يمكن إبطالها، أما الانتحاريين فكان المطلوب هو إنزالهم بمنطقة يمكن استهدافهم فيها أو القبض عليهم.
ونشرت الصحيفة مقطع فيديو لسيارة قادها وقبل نقطة تفتيش على مشارف بغداد، أنزل الانتحاري الذي كان معه، قبل أن يتم استهدافه برصاصة قناص.



بعد ذلك تأتي مهمة أخرى، حيث كانت السلطات العراقية للحفاظ على رجلها داخل تنظيم داعش، تقوم بتزييف أخبار وصور عن عمليات انتحارية أو سيارات مفخخة، وفي بعض الأحيان كان يتم الإعلان عن رقم كبير من الضحايا.
كان الرجل يعاني من مشاكل صحية بسبب الخوف الذي يلازمه. ويقول شقيقه منيف: "تخيل أنك تقود شاحنة مفخخة بحوالي 300 كيلوجرام من المتفجرات. تفكر في أنه يمكن أن تموت بأي لحظة. فعل ذلك مرات ومرات".
وبالعودة للعائلة، فقد تسبب غيابه المفاجئ في التوترات. والده وشقيقه منذر فقط من علموا بحياته السرية. زوجته رغدة شلوب، كانت تعتقد أنه أهملها وأطفالهم الثلاثة.
وقالت لصحيفة نيويورك تايمز: "أعتقد أنه خاف من أنني سأكون قلقة لو علمت الحقيقة. لا تريد امرأة أن يتربى ابنها بدون أب".


الشكوك
2018_8_12_21_7_55_923.jpg

في منتصف عام 2016، كان هناك شعور إيجابي بأن تنظيم يمكن هزيمته. وفي الموصل حيث قادة "السوداني" أو "أبو صهيب"، تم زيادة مهام الرجل الجاسوس.
طلبوا منه البحث عن ضواحي ومقاهي في بغداد يمكن استهدافها بهجمات. وفي إحدى مهام البحث، حاول التسلل في زيارة نادرة إلى منزل العائلة.
حينها سأله أحد قادته بداعش عن مكانه بالتحديد. قال "السوداني" إنه كان في المنطقة المستهدفة، فرد القائد بأنه "كاذب" بعدما تابع إحداثيات هاتفه.
كان ذلك الإنذار الأول. قال منيف لشقيقه إن المهمة حان وقت إنهائها، لكن السوداني رفض ذلك.
في التاسع عشر من ديسمبر عام 2016، نفذ التنظيم عملية دهس بشاحنة في سوق بالعاصمة الألمانية برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وأصيب العشرات.

وفي 31 من ديسمبر، تحدث قائد التنظيم الإرهابي بالموصل إلى "السوداني" وأخبره أنه قد تم اختياره لتنفيذ هجومًا في يوم رأس السنة، ضمن سلسلة من الهجمات المخطط لها حول العالم.
هنا، قاد الجاسوس العراقي سيارته البيضاء إلى ضاحية الخضراء شرقي بغداد. وكالعادة اتصل بالصقور لشرح المهمة وكيفية التصدي لها.
مرة أخرى كان "السوداني" في طريقه للمنزل الآمن التابع للمخابرات العراقية، وتلقى اتصالاً من قائده بداعش. حينما أخبره أنه في طريقه للمهمة الموكلة إليه اتهمه مرة أخرى بالكذب. واخترع حينها "السوداني" مبررًا، وقال إنه ربما اتخذ الطريق الخطأ.
كان في طريقه لتسليم المتفجرات التي معه للمخابرات لإبطالها، وطلب منهم الاقتراب أكثر من الموقع المحدد من قبل حتى لا يتم كشف أمره. عاد إلى الطريق، وبالفعل اقترب منه عناصر المخابرات وأنهوا المهمة.
وفي دقائق وصل السوداني إلى الموقع المحدد بعد ذلك. وفي ليلة رأس السنة، نقلت وسائل إعلام عربية عن مسئول عراقي بارز أن شاحنة بيضاء انفجرت خارج سينما البيضاء في العاصمة بغداد. نجحت مهمة السوداني بذلك.
لكن الأمر لم يكن كذلك فقد زرع الإرهابيون في الشاحنة أجهزة تنصت تسمح لهم بسماع كل المكالمات بين "السوداني" ووحدة الصقور بالمخابرات العراقية. وقال اللواء الفالح لنيويورك تايمز: "شعر بأنه مشكوك فيه. لكننا لم ندرك حجم ذلك".


المهمة الأخيرة
2018_8_12_21_8_29_815.jpg

في يناير من عام 2017، استدعى التنظيم الإرهابي "السوداني" من أجل مهمة أخرى، وأخيرة. أرسلوه إلى موقع جديد، مزرعة خارج مدينة الطارمية. كانت بعيدة عن المراقبة وصعب الهروب منها.
طلب منه شقيقه منيف عدم المخاطرة، مشيرًا إلى أن تغيير المكان يدل على شكوكهم. لكن "السوداني" قرر الذهاب.
ويقول منيف لنيويورك تايمز: "لا أعتقد أنه وثق فيهم. ربما أعمته رغبته في جعلنا فخورين به".
في صباح السابع عشر من يناير، دخل "أبو صهيب" المزرعة. وفي المساء، أبلغ "الصقور" قائدهم بأن هناك خطأ ما.
ولأن الطارمية كانت منطقة سيطرة داعش، بات الدخول إليها أمر صعب. وبعدما وضعت الخطة وبدأ التنفيذ، كان قد مر ثلاثة أيام، وبعد اقتحام قوة مشتركة من الشرطة والجيش المنطقة، لم يكن هناك أثر لـ"السوداني".
منذ ذلك الحين بدأ "الصقور" يجمعون الأدلة. اكتشفوا أجهزة التنصت بالشاحنة. واقترح البعض أنه قد تم اصطحابه إلى مدينة القائم البعيدة عن سيطرة الحكومة العراقية.
لكن في أغسطس، أصدر التنظيم الإرهابي مقطع فيديو أظهر مقاتليه يعدمون مجموعة من السجناء. وتأكد "الصقور" من أن "السوداني" واحدا منهم. وقال شقيقه منيف: "تربيت معه، وتشاركنا غرفة النوم. لا أحتاج إلى رؤية وجهه حتى أعرف أنه أخي".
ويبقى ألم لن يفارق عائلته بعد معرفة الحقيقة، فرغم صدمة الحياة السرية التي لم يكونوا يعلمون بها، لم يدفنوا جثة ابنهم ولا يعلمون أين هي وما حدث لها.
تعتبر "السوداني" أحد أبرز أفرادها، وساعد في عمليات كبيرة ونجاحاته سوف يتم تدريسها في تدريب أعضائها الجدد.
وبعد استعادة مدينة القائم من التنظيم الإرهابي في نوفمبر الماضي، أرسل "الصقور" فريقًا للبحث عن رفات رجلهم، لكن دون جدوى.
 
صور الشهيد حارث السوداني

E9CF4F68-4CE2-43C0-B9D2-4F2EA86A7F12.jpeg



خلية الصقور التي ينتمي لها السوداني

A6B16F57-CD1A-4266-8EE8-A7D1078A670C.jpeg

صورة الشهيد لحظة اقدام التنظيم الارهابي على اعدامة حيث تعرف عليه اخيه

649034F7-B233-480D-9614-966F245E9E92.jpeg
 
ماهو تنظيم عراقي وكلهم عراقيين وفي العراق
وماذا يعني !
الخبر لا يتحدث عن جنسيات افراد التنظيم ، انما عن بطولة رجل مخابرات !


ثم من قال ان افراد التنظيم كلهم عراقيين ماهو اكثر من 50 الف ارهابي اجنبي دخلوا العراق وسوريا .
 
اخوي
التنظيم عراقي ومن العراق وفي العراق

حتى
لو طلب اعوان ودخلو للعراق ماهم اتباع ايران داخلين بعشرات الالاف من كل مكان من ايران وافغانستان وباكستان وايران باسم الحشد الشعبي العراقي او قد سمعتهم يقولون الحشدي

يقولون العراقي
وهم داخلين من برا وبجنسياتهم وهذا العراقي بجنسيتهم ومؤسسينهم ويقولون لك داعشي

قد
سمعتهم يقولون حزب الله الارهابي او اللبناني

اجل
وراكم ماتقولون تنظيم القاعدة الافغاني
 
اخوي
التنظيم عراقي ومن العراق وفي العراق

حتى
لو طلب اعوان ودخلو للعراق ماهم اتباع ايران داخلين بعشرات الالاف من كل مكان من ايران وافغانستان وباكستان وايران باسم الحشد الشعبي العراقي او قد سمعتهم يقولون الحشدي

يقولون العراقي
وهم داخلين من برا وبجنسياتهم وهذا العراقي بجنسيتهم ومؤسسينهم ويقولون لك داعشي

قد
سمعتهم يقولون حزب الله الارهابي او اللبناني

اجل
وراكم ماتقولون تنظيم القاعدة الافغاني
والذي يفجر في لندن او في الاردن او في الفلبين او في مصر او في ليبيا عراقي ! هذا تنظيم ارهابي عالمي لا يعترف بالجنسية اطلاقاً .
 
ياحبيبي
من يفجر في هذي الاماكن كلها خونة وعملاء في بلدانهم للتنظيم العراقي ومقره العراق ..

اجل
من يتجسس لصالح اسرائيل وش يسمونه جاسوس اردني او مصري يسمونه الجاسوس الاسرائيلي

ومن
دخل العراق
بصفة الحشد العراقي من الايراني والافغاني والباكستاتي وش يسمونه الحشد العراقي ..

ومن
دخل سوريا
مع حزب الله الارهابي من لبنانيين وايرانيين وافغان وباكستانيين ويش يسمونه حزب الله اللبناني ..

وبعد
ازيدك تنظيم
القاعدة الافغاني ويش يسمونه ..
تنظيم القاعدة الارهابي .. عيوني حنا جالسين نوزع جنسيات هنا ونختار خيار وفقوس هنا ..!!

بالشامي كذا لا ماحزرت ..
كل واحد في العالم كله يشيل بلده بكل مافيها او يتركها بكل مافيها .. والسلام عليكم ..
 
ماهو تنظيم عراقي وكلهم عراقيين وفي العراق
اذا تقلي الحوثي يمني ممكن اصدكك كونهم اشبه بتجمع قبلي يملك السلاح وتمرد على حكمه اما انت كاعد تتكلم على تنظيم ارهابي (عالمي) لو كان عراقي ببساطة يهاجم الحكومة العراقية مثل مايسوي الحوثي مع الحكومة اليمنية وانتها الامر داعش تهاجم فرنسا وبلجيكا واوربا كلها تحت التهديد واخرها تهديد كاس العالم مافائدة العراقي في ضرب كاس العالم؟ مافائدة العراقي في ضرب فرنسا؟ مشكلتنة ببساطة تنظيم ارهابي اخذ ارضنا كقاعدة له مثل من ياتي وياخذ مكة بسبب قدسيتها ويحكم حسب ما يملى عليه هذا التقرير حسب وكالة cnn بالنهاية ماعلاقة هذا بالموضوع الاصلي؟
 

المرفقات

  • Sans-titre-148.jpg
    Sans-titre-148.jpg
    55.3 KB · المشاهدات: 53
رحم الله شهدائنا و أسكنهم فسيح جناته و صبر أهلهم على هذا البلاء

فعلا تنظيم داعش و القاعدة من قبله أساس للكثير من الشرور و الأعمال الدموية و البعيدة كل البعد عن ديننا الحنيف و حتى أعرافنا القبلية و المحلية
 
اذا تقلي الحوثي يمني ممكن اصدكك كونهم اشبه بتجمع قبلي يملك السلاح وتمرد على حكمه اما انت كاعد تتكلم على تنظيم ارهابي (عالمي) لو كان عراقي ببساطة يهاجم الحكومة العراقية مثل مايسوي الحوثي مع الحكومة اليمنية وانتها الامر داعش تهاجم فرنسا وبلجيكا واوربا كلها تحت التهديد واخرها تهديد كاس العالم مافائدة العراقي في ضرب كاس العالم؟ مافائدة العراقي في ضرب فرنسا؟ مشكلتنة ببساطة تنظيم ارهابي اخذ ارضنا كقاعدة له مثل من ياتي وياخذ مكة بسبب قدسيتها ويحكم حسب ما يملى عليه هذا التقرير حسب وكالة cnn بالنهاية ماعلاقة هذا بالموضوع الاصلي؟

بعيد
عن كل هذا الكلام واللي اساساً ماله دخل بالرد ومقارنات مالها داعي ليس هذا الموضوع ..

يعني
مسوي الحوثي مقارنة ..
ايوه واذا الننظيم العراقي ماتدخلت امريكا برأيك كان حكم العراق مثل الحوثي او ماحكم العراق .

والحوثي
تنظيم ارهابي سيطر على اليمن وقال بندخل مكه يخسي وبعدها قال جيزان يخسي وبعدها قال حدود وبعد يخسي

والحين قالب يصيح العطوان
والغرب والامم المتحدة يدافعون عنهم

وبعدين
من دخلو ايراني وافغاني وباكستاني اسمهم الحشد الشعبي اول مره اشوف جنسيات شعبية عراقيه بس ماهم عراقيين والعراقيين يسمونهم دواعش

واذا على ارهاب خارجي
هذا حزب الله مفجر في امريكا الجنوبية وكانو يخطفون طائرات كويتية وفجرو في الكويت والان يحاربون شعب سوري في بلدهم واسمهم حزب الله اللبناني


او نغيرهم الارهابي

قايل هنا توزيع جنسيات وهنا توزيع خيار وفقوس

عيوني
هذي التعريفات ماتلزمني تنظيم يؤسسونه من جنسيتهم من خريفته الي مفتيه الي جنوده ولا هنا دواعش ماهم منا البغدادي ايش جنسيته
 
التعديل الأخير:
بالمناسبة
بن لادن سعودي من اصل يمني واسس تنظيمه الارهابي في افغانستان خصيصاً لضرب السعودية وبعد ماتم القضاء عليهم راح يضرب الدول بما فيها امريكا لاستجلابها علينا

ويش
يسمونه القاعدي
لا يسمونه السعودي
والان رئسهم ايمن تلظواهري ويش يسمونه القاعدي لا يسمونه الارهابي المصري ايمن الظواهري وهم في افغانستان

والبغدادي العراقي مؤسس له تنظيم ارهابي هو وعراقيين في العراق ويسمونه ايش الداعشي
 
يعني
مسوي الحوثي مقارنة ..
ايوه واذا الننظيم العراقي ماتدخلت امريكا برأيك كان حكم العراق مثل الحوثي او ماحكم العراق .

والحوثي
تنظيم ارهابي سيطر على اليمن وقال بندخل مكه يخسي وبعدها قال جيزان يخسي وبعدها قال حدود وبعد يخسي

والحين قالب يصيح العطوان
والغرب والامم المتحدة يدافعون عنهم

وبعدين
من دخلو ايراني وافغاني وباكستاني اسمهم الحشد الشعبي اول مره اشوف جنسيات شعبية عراقيه بس ماهم عراقيين والعراقيين يسمونهم دواعش

واذا على ارهاب خارجي
هذا حزب الله مفجر في امريكا الجنوبية وكانو يخطفون طائرات كويتية وفجرو في الكويت والان يحاربون شعب سوري في بلدهم واسمهم حزب الله اللبناني


او نغيرهم الارهابي


قايل هنا توزيع جنسيات وهنا توزيع خيار وفقوس

عيوني
هذي التعريفات ماتلزمني تنظيم يؤسسونه من جنسيتهم من خريفته الي مفتيه الي جنوده ولا هنا دواعش ماهم منا البغدادي ايش جنسيته

اخي هذه مقارنة عادية الحوثي هدد السعودية السعودية تدخلت هذا انت قلتها بلسانك داعش هدد دول العالم كلها وفجر وسوا الي براسة في باقي دول العالم تريد شخص يهددك ويفجرك وانت ساكت هاذي محد يرضاها اما قضية يدخل مكة يدخل الرياض هاذي امور تتفاهمون معه بهذا الخصوص اما التنظيم ارهابي نعم واكيد ارهابي من يختلف في ذلك؟ داعش ماذا كانت تريد؟ اما الافغان والباكستانين هاذي معلومة مغالطة ماحد تدخل على الارض غير العراقيين ببساطة وبدون لف ودوران المعركة كانت على الارض عراقية باستشارات ودعم من حلفائنا اليوم امريكا تقدم لكم الدعم في القصف الجوي في اليمن هل لاحد ان يعترض؟ لا لان هذه سياسة دولة وتحالفات لا احد يختلف معها نحن نتحالف مع ايران مع اسرائيل هذا شان الحكومة العراقية اما جزب الله اللبناني ايضا معلومة مغالطة اخي الفاضل في كل دولة يوجد حزب الله يوجد ممثلين ويوجد مسؤلين عنه ووممثلين يعني من فجر بالكويت جنسيته لبناني؟ من قاد المجموعة لبناني؟ من حصل على المتفجرات واوصلها لبناني؟ يوجد متعاونين معه بالتاكيد هذه تعتبر خيانة للكويتي الذي ساعده في التفجير بعدين انت شايف اصدارات داعش اكيد شايفهم تقدر تطلع 10 اشخاص منهم من جنسية واحدة؟ وهاذي cnn مو قناة ايرانية او قناة ضد السعودية للتشكيك بالمصدر وتقدر تبحث بمحرك البحث المتوفر عندك وتشوف الجوازات والجناسي والاعترافات وغيرها

ياخي اي تعريفات تحجي عنهة وكالات عالمية هاية مومن جيبي اي شخص بالعالم يعرف داعش تنظيم مو من دولة وحدة اما ابو بكر البغدادي عراقي امنت بالله بقية التنظيم الذين يفجرون في فرنسا وبلجيكا واروبا ويهددون كاس العالم كلهم عراقيين؟ والجنود ماشاء الله اي دولة بالعالم لديها مشاركة معنا في الحفلة وهذا دليل بسيط على كلامي
 
بالمناسبة
بن لادن سعودي من اصل يمني واسس تنظيمه الارهابي في افغانستان خصيصاً لضرب السعودية وبعد ماتم القضاء عليهم راح يضرب الدول بما فيها امريكا لاستجلابها علينا

ويش
يسمونه القاعدي
لا يسمونه السعودي
والان رئسهم ايمن تلظواهري ويش يسمونه القاعدي لا يسمونه الارهابي المصري ايمن الظواهري وهم في افغانستان

والبغدادي العراقي مؤسس له تنظيم ارهابي هو وعراقيين في العراق ويسمونه ايش الداعشي
يعني الي كان يصير بافغانستان من حرب كلها لضرب السعودية فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يسمى ارهابي السعودية مو ملزمة تعترف بمواطن ارهابي ببساطة يعني

وايمن الضواهري كذلك هو ارهابي مصر شعب تعداده 90مليون هم ملائكة كلهم؟ لو واحد حيمثل دولة كاملة؟
اخي انت لاتفرق بين المواطن والارهابي وعندك تعصب للجنسيات الحوار الباقي للجدل فقط
 
يعني الي كان يصير بافغانستان من حرب كلها لضرب السعودية فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يسمى ارهابي السعودية مو ملزمة تعترف بمواطن ارهابي ببساطة يعني

وايمن الضواهري كذلك هو ارهابي مصر شعب تعداده 90مليون هم ملائكة كلهم؟ لو واحد حيمثل دولة كاملة؟
اخي انت لاتفرق بين المواطن والارهابي وعندك تعصب للجنسيات الحوار الباقي للجدل فقط

اخي
مايحتاج كل علامات هالاستفهام القاعدة تأسست في افغانستان وكل اعمالها في السعودية من بدايتها والا برأيك ليه تمولهم تبنتهم قطر وبعضهم مطلوبين وادخلتهم قطر بجوازات قطرية وتبنتهم ايران ..

والا
حتى وجود عيال بن لادن بأيران لانهم بيستهدفون ايران

بالعموم
يوم يكون التنظيم خارج بلاده يوصف ارهابي ومع ذلك يقولون جنسياتهم ..

يوم
يكون التنظيم
مؤسسينة في بلدهم وبجنسياتهم عراقية

يوصف بالدواعش مجهولة .. هنا الجدلية .. الحشد اللي جنسياتهم ماهي عراقية يوصفونهم الحشد العراقي

بالمناسبة
تقدر تسمية التنظيم الشعبي على وزن الحشد الشعبي كلهم في العراق ..
 
اخي
مايحتاج كل علامات هالاستفهام القاعدة تأسست في افغانستان وكل اعمالها في السعودية من بدايتها والا برأيك ليه تمولهم تبنتهم قطر وبعضهم مطلوبين وادخلتهم قطر بجوازات قطرية وتبنتهم ايران ..

والا
حتى وجود عيال بن لادن بأيران لانهم بيستهدفون ايران

بالعموم
يوم يكون التنظيم خارج بلاده يوصف ارهابي ومع ذلك يقولون جنسياتهم ..

يوم
يكون التنظيم
مؤسسينة في بلدهم وبجنسياتهم عراقية

يوصف بالدواعش مجهولة .. هنا الجدلية .. الحشد اللي جنسياتهم ماهي عراقية يوصفونهم الحشد العراقي

بالمناسبة
تقدر تسمية التنظيم الشعبي على وزن الحشد الشعبي كلهم في العراق ..
شلون كل اعمالهة بالسعودية؟ من عام 2005 الى نهايات عام 2009 كان بينها صراع مع الفصائل المقاومة في المناطق الجنوبية لاسباب طائفية ومذهبية القاعدة تأسست في افغانستان كان لديها صراع مع الامريكان الموجودين على الارض بحجة مقاومتهم وبعدها صار تنظيم ارهابي يستهدف السعودية شلون هيج؟ قصدك هناك فئة سعودية تواجدت مع القاعدة تم غسل ادمغتهم لضرب دولتهم اعتقد هذا التعبير اصح من تعبير انشاء تنظيم ارهابي كامل بدولة ثانية تبعد الاف الكليومترات لضرب السعودية فقط


داعش اليوم خارج الاراضي العراقية والباقي خلايا نائمة لا تسطيع الظهور ولكن ينشط في ليبيا وينشط على الحدود الايرانية الافغانية وينشط في دول شرق اسيا لو كان التنظيم عراقي ليش يروح لليبيا؟ وليش يروح لدول شرق اسيا؟ وليش يروح للحدود الايرانية الافغانية؟؟؟؟ ومافائدة التنظيم (العراقي) بتهديد كاس العالم؟ او بتهديد دول اوربية؟

قبل فترة قصيرة قريت تقرير يقول ان ابو بكر البغدادي مصاب اصابة بالغة ومترشح شخص من تونس لقيادة التنظيم بهاي الحالة راح يصير تنظيم داعش تونسي؟

اخي حسب كلامك انت تنكر وجود قرابة ال3 الف سعودي في العراق؟ اعتقد قضية مماثلة اصبحت قضية راي عام بالسعودية قبل فترة بخصوص انجرار الشاب السعودي للتنظيمات الارهابية
ومع ذلك دول عربية من شمال افريقيا تعاني من نفس السبب هو انجرار الشباب للتنظيمات الارهابية في العراق وسوريا وكانت هناك منظمة تونسية تحاول سحب الشباب من الجنسية التونسية من داخل المنظمات الارهابية الموجودة في سوريا والعراق

ابو بكر البغداي خليفة داعش موجود في سوريا حاليا والمقاتلين ليسوا جميعا عراقيي من الممكن ان تكون نسبتهم تقريبا 30% من كامل التنظيم لكن بقية التنظيم من اين؟ خبراء داعش في صناعة السلاح وخبراء داعش المتخصصين في العلوم الكيميائية والقناصين المحترفين كلهم من اين؟

ربما انت تقصد بقايا النقشبندية والبعث التي قاتلت الحكومة العراقية عام 2014 هم بقايا للنظام السابق ولا يملكون اي مقومات تؤهلهم لقيادة حرب مدة 4 سنوات ضد التحالف الدولي
برزوا في فترة ثم اختفوا
 
اخي
مايحتاج كل علامات هالاستفهام القاعدة تأسست في افغانستان وكل اعمالها في السعودية من بدايتها والا برأيك ليه تمولهم تبنتهم قطر وبعضهم مطلوبين وادخلتهم قطر بجوازات قطرية وتبنتهم ايران ..

والا
حتى وجود عيال بن لادن بأيران لانهم بيستهدفون ايران

بالعموم
يوم يكون التنظيم خارج بلاده يوصف ارهابي ومع ذلك يقولون جنسياتهم ..

يوم
يكون التنظيم
مؤسسينة في بلدهم وبجنسياتهم عراقية

يوصف بالدواعش مجهولة .. هنا الجدلية .. الحشد اللي جنسياتهم ماهي عراقية يوصفونهم الحشد العراقي

بالمناسبة
تقدر تسمية التنظيم الشعبي على وزن الحشد الشعبي كلهم في العراق ..
اخي انا الاقرب لواقع مايصلك عن طريق التويتر او الواتساب انا كنت اعيشه معهم الحشد الشعبي منظومة عراقية شبه كاملة (عدا الفصائل التي توالي ايران هي حزب الله والنجباء والخرساني) الجنود في كل الفصائل عراقيين مو مسؤلين عراقيين ايضا قضيتهم واحدة هذا شيئ

والشيئ الثاني هية تحالفهم مع ايران انت مشكلتك مع هذا ببساطة تقدر تقول انا تحالف الحشد مع ايراني لا يعجبني فقط وعدم اطلاق هذه الشائعات الافغان والباكستانين متواجدين مع الجيش السوري وفصائله باعتراف بشار الاسد نفسه بوجود متطوعين من مختلف الدول في العراق هذا مختف 180 درجة ومن حقك ان لا يعجبك هذا التحالف مثل الايراني الذي ينزعج من تحالف السعودية مع امريكا
اما التنظيم والحشد تختلف اختلاف كلي
 
عودة
أعلى