اليابان تستعد للتوقيع على منظومة الايجيس البرية

DESERTFIGHTER 

مياو
صقور الدفاع
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
5,498
التفاعل
34,694 719 1
الدولة
Saudi Arabia
اعلنت وزارة الدفاع اليابانية عن اختيارها لردار لوكهيد مارتن LRDR للعمل في منظومة الدفاع الجوي الايجيس النسخة البرية

LRDR by Lockheed Matrin

التصريح اتى ليؤكد خبر ذكرت فيه رويترز عن فوز لوكهيد بالمشروع متفوقة على ريثيون ورادارها SPY6 الذي تم اختياره للعمل على المدمرات الجديدة للبحرية الامريكية

SPY 6 radar by Raytheon

رويترز ذكرت ايضا ان المنظومة ستكلف 1.2 مليار دولار لكل وحدة


 
اليابان اختصرت موضوع الثاد وطلبت ايجبس بينما السعودية وكوريا ج والامارات طلبو ثاد
اليابان مشغلة للايجبس البحري
وطبيعة التهديدات ضد اليابان تختلف عن المملكة والامارات
الثاد في حالتنا كافي وان كنت مؤمن ان الايجبس قادم
 
إيران أعلنت قبل فترة عن نيتها زيادة الإنفاق على تطوير برنامجها البالستي وينبغي أن يكون هذا دافع للحصول على أنظمة أيجيس وأعتقد إنها مسألة وقت.
 
اليابان مشغلة للايجبس البحري
وطبيعة التهديدات ضد اليابان تختلف عن المملكة والامارات
الثاد في حالتنا كافي وان كنت مؤمن ان الايجبس قادم
فعليا ذات التهديدات (لان حتى صواريخ ايران مصدرها التقني عو كوريا الشمالية)
اليابانيين وجدو الايجبس واعد اكثر من الثاد (علاقاتهم مع اريثون افضل من علاقتهم وتعاملهم مع لوكهيد)
 
فعليا ذات التهديدات (لان حتى صواريخ ايران مصدرها التقني عو كوريا الشمالية)
اليابانيين وجدو الايجبس واعد اكثر من الثاد (علاقاتهم مع اريثون افضل من علاقتهم وتعاملهم مع لوكهيد)
الايجيس البري راح يشغل رادار لوكهيد مو ريثيون!
 
فعليا ذات التهديدات (لان حتى صواريخ ايران مصدرها التقني عو كوريا الشمالية)
اليابانيين وجدو الايجبس واعد اكثر من الثاد (علاقاتهم مع اريثون افضل من علاقتهم وتعاملهم مع لوكهيد)
صحيح مصدرها كوريا لاكن ليست بنفس فعالية بعض صواريخ كوريا الشمالية
ولاحظ ان اليابان قلقة من الصين اكثر من كوريا
 
حسب ما أرى فإن الباتريوت قائم بالواجب وزيادة حاليا بالنسبة للمملكة فلما القفز على الثاد إذا والتوجه مباشرة للإيجيس !!
الثاد والباتريوت سيضعان المضلة الدفاعية السعودية في وضعية مريحة جدا وفي نفس الوقت يجنبان المملكة تنازلات سياسية يمكن أن تحصل في
حال ارادت الحصول على الإجيس هي في غنى عنها. فنحن نعلم جميعا كيف تبيع أمريكا أسلحتها.
 
اليابان مشغلة للايجبس البحري
وطبيعة التهديدات ضد اليابان تختلف عن المملكة والامارات
الثاد في حالتنا كافي وان كنت مؤمن ان الايجبس قادم
لا ماهو كافي مازال هناك خطر جدا .اذا الصواريخ الايرانيه من الجنوب قدرت توصل للرياض مابالك بالنسخ الجديده من الصواريخ الايرانيه مع المنظومات الاخرى الغربية...الايجيس مطلوب وبقوه سواه أن كان بري أو بحري ..السعر تقدر عليه السعودية ومستغرب ان السعودية لو تستحوذ عليه يرتفع سعره اضعاف اضعاف
 
قد يستغرق نشر اليابان لنظام الدفاع الصاروخي إيجيس آشور الذي طورته الولايات المتحدة ست سنوات


من المتوقع أن يستغرق استكمال نشر واحدة من طرازي الدفاع الصاروخيين اللذين تم تطويرهما من قبل الولايات المتحدة لتطوير وحماية ضد هجمات كوريا الشمالية حوالي ست سنوات ، حسبما قال مسؤولون يوم الاثنين.

الجدول الزمني ، كما اقترح الجانب الأمريكي ، لتركيب بطارية صاروخ Aegis آشور سيستغرق سنة أطول مما تخطط له اليابان ، ومن المتوقع أن تطالب وزارة الدفاع واشنطن بالتعاون في نشر أسرع.

وصرح وزير الدفاع ، إتسونوري أونوديرا ، للصحفيين بأن البطاريتين ، بما في ذلك رادار SSR المتطور الخاص بشركة لوكهيد مارتن ، ستكلفان معاً 268 مليار يورو (2.4 مليار دولار).

وقال أونوديرا إن البطاريات ضرورية لأمن اليابان حيث "إن تهديد كوريا الشمالية لم يتغير".

وقالت أونوديرا: "إننا لا ندرك أي تحركات تدفع كوريا الشمالية إلى التخلي عن الأسلحة النووية والصواريخ".

وقال الجانب الأمريكي إن ست سنوات ستكون ضرورية لنشر أول بطارية بعد "إبرام عقد" مع اليابان.

تدرس الحكومة منطقتين لتدريب قوات الدفاع الذاتي الأرضي - في محافظتي أكيتا وياماغوتشي - كمواقع مرشحة لتركيب النظام. وقد سعت إلى إكمال عملية النشر الأولى في السنة المالية 2023. ويقول المسؤولون إن البطاريتين ستتمكنان من تغطية الأرخبيل الياباني بأكمله.

وأثارت خطة الانتشار المخاوف بين السكان في المحافظتين اللتين تقولان إنهما يخشيان من أن تصبح الدروع الصاروخية الثابتة أهدافا للإرهاب.

ويقول خصوم محليون إنهم قلقون أيضا من أن الموجات الراديوية القوية المنبعثة من رادار النظام قد تضر بصحة الإنسان.

قررت الحكومة إدخال أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في اجتماع لمجلس الوزراء في ديسمبر بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربة حول 20 صاروخًا باليستيًا في عام 2017 ، حلقت اثنتان منها فوق الأراضي اليابانية.

وفي الوقت نفسه ، قال مصدر حكومي يوم الاثنين أنه على الرغم من المخاوف بشأن كوريا الشمالية ، سيتم سحب وحدات من قوات الدفاع الذاتي الجوية المسؤولة عن تشغيل صواريخ باتريوت المتقدمة ذات القدرة على الاعتراض 3 في غرب اليابان وهوكايدو.

وقد تم نشر وحدات مضادة للصواريخ من طراز PAC-3 على طول المسار الذي سيسلكه صاروخ باليستي لكوريا الشمالية في حالة متابعة بيونغ يانغ لتهديدها العام الماضي لمهاجمة أراضي غوام في المحيط الهادي.

ويأتي هذا القرار بعد تضاؤل التوترات بعد القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في منتصف يونيو في سنغافورة.

وقال أونوديرا للصحفيين إنه من الضروري إجراء إصلاحات وصيانة على الوحدات لأن عامًا مضى على نشرها في الميدان.

وقد تم بالفعل تخفيض مستوى الإنذار من السفن الحربية اليابانية Aegis المجهزة مع الصواريخ الاعتراضية الصاروخية 3. لم تعد قوات الدفاع الذاتي البحرية تبقيهم في المحطة في بحر اليابان على أساس دائم ، لكن مسؤولي وزارة الدفاع يقولون إنهم ما زالوا مستعدين للانطلاق في غضون 24 ساعة إذا تم الكشف عن علامات تدشين إطلاق صاروخي محتمل.

المصدر:
 
الدرع الصاروخي الأمريكي يكلف اليابان 70٪ أكثر من المتوقع

الآن بسعر 1.2 مليار دولار لكل محطة ، فإن السعر النهائي سيكون أعلى

ستستخدم اليابان رادارًا حديثًا لشركة إيجيس آشور الأمريكية الصنع ، وهو القرار الذي سيزيد من قدرات وتكاليف نظام الدفاع الصاروخي.

طوكيو (رويترز) - قالت اليابان يوم الاثنين ان نظام الدفاع الصاروخي على الارض ايجيس اشور سيكلف نحو 134 مليار ين (1.2 مليار دولار) لكل محطة بزيادة تقارب 70 بالمئة مما كان يعتقد في الاصل بسبب تضمين نظام رادار متطور.

وقالت وزارة الدفاع إنها اختارت رادار لوكهيد مارتن المتطور للحالة الصلبة في إيجيس ، مستندة إلى أداء أفضل وتكاليف أقل من خيار آخر قيد الدراسة. يتجاوز نطاق الرادار 1000 كيلومتر ، أي أكثر من ضعف مدى الرادارات الموجودة في السفن الحربية المسلحة من إيجيس. قد يتم أيضًا استخدام إلكترونيات Fujitsu.

وسيتم نشر محطات آجيس آشور مع صواريخ اعتراضية طويلة المدى من طراز SM-3 بلوك IIA في ملاعب تدريب في مقاطعتي أكيتا وياماغوتشي. سيكون النظام قادراً على الاستجابة للصواريخ المتعددة الواردة وأولئك الذين لديهم مسارات حادة

وقال وزير الدفاع هيسونوري اونيوديرا العام الماضي ان كل وحدة ستكلف نحو 80 مليار ين بافتراض انها تستخدم نفس الرادار الذي تستخدمه أنظمة ايجيس البحرية. ثم أخبر مسؤول رفيع في الوزارة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم أن التكاليف ستصل إلى أقل من 100 مليار ين عندما تتضمن نفقات أخرى مثل المباني.

لكن أونوديرا تراجعت في 24 يوليو ، قائلا أن الرقم كان مجرد إشارة. وقال "لم أقدم أبدا تقديرا لمدى تكلفتها".

إن رقم يوم الاثنين ، مثل النسخة الأصلية ، لا يشمل التكاليف الأخرى مثل معدات إزالة الألغام ، وبناء المباني ، ومعدات إطلاق الصواريخ. وقالت وزارة الدفاع إن التكاليف تضخمت على عوامل مثل الرادار الجديد والتضخم في الولايات المتحدة. بما في ذلك تكاليف الصيانة والتشغيل لمدة 30 عاما ، فإن سعر كلتا المحطتين سيصل إلى حوالي 466.4 مليار ين.

كما تكلف الصواريخ SM-3 Block IIA أكثر من 3 مليارات ين لكل منها ، بالإضافة إلى نفقات إضافية. هناك قلق من أن واشنطن ستتولى القيادة في مفاوضات العقود ، وسوف تزيد النفقات أكثر من ذلك.

وقال مسؤول من وزارة الدفاع "لا يمكننا التنبؤ بالمبلغ الكلي" ، حيث يعتزم تقديم طلب ميزانية في أواخر أغسطس إلى إيجيس آشور ، بما في ذلك النفقات ذات الصلة.

ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كانت شركة إيجيس آشور ستنشر بواسطة هدف طوكيو في العام المالي 2023. وقد أبلغت واشنطن وزارة الدفاع أن عملية التركيب ستستغرق ست سنوات. وبما أنه سيتم توقيع العقد في وقت لا يتجاوز العام المالي 2019 ، فمن غير المرجح أن يكون النظام جاهزًا قبل 2025.

وقال اونوديرا يوم الاثنين "نحن نعمل مع الحكومة الامريكية لدراسة ما اذا كان من الممكن نشرها بسرعة أكبر".

قد لا تقبل الحكومات المحلية نظام الدفاع الصاروخي. أجلت وزارة الدفاع بدء المزايدة على إجراء مسوحات جيولوجية وأرضية حتى 12 سبتمبر من 2 أغسطس بسبب مخاوف السكان بشأن الموجات الكهرومغناطيسية من الرادار.

 
عودة
أعلى