السعودية Vs ايران

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معقوله دوله بحجم السعوديه واستثماراتها العملاقه لايوجد بها بنا تحتيه لهذه المناطق اولا فنادق جيده؟
يارجل المفروض حاليا تجعلون في هذي المناطق مدن سياحيه وخدميه بالكامل وتستفيدون منها اقسم بالله السياحه ذهب لاينضب
لااعرف نحن العرب كيف نفكر
لا يوجد ، للأسف.

لا يوجد اي برنامج صاروخي سعودي يكافئ او بمستوى البرنامج الصاروخي الايراني وهذه حقيقه !!
طيب يخوي قبل تقول الكلام ذا قريت عن الصواريخ السعودية؟
قريت عن تقارير تكلمت عن التعاون بين السعودية والصين؟

لا يوجد اي برنامج صاروخي سعودي يكافئ او بمستوى البرنامج الصاروخي الايراني وهذه حقيقه !!

وكيف عرفت؟؟! نورنا

طيب يخوي قبل تقول الكلام ذا قريت عن الصواريخ السعودية؟
قريت عن تقارير تكلمت عن التعاون بين السعودية والصين؟

خل عنك الصين .. اوكرانيا نتعاون معهم بالجروم و خوينا الجاسوس موجود ..

صاروخ جديد كلياً و ليس نسخ و لصق .

الرد بالاحمر

حلقة مفرغة كل سؤال ليه اجابة كل سؤال ليه اجابة انا مش مقتنع اصلا والامور مش بالسهولة دي ده رأي ولو كانت الحروب بالكلام كانت بقت سهلة ربنا يحمي بلادكم للاسف كلام التنظير غير الواقع والامور مش بالسهولة دي اصلا .تحياتي

حلقة مفرغة كل سؤال ليه اجابة كل سؤال ليه اجابة انا مش مقتنع اصلا والامور مش بالسهولة دي ده رأي ولو كانت الحروب بالكلام كانت بقت سهلة ربنا يحمي بلادكم للاسف كلام التنظير غير الواقع والامور مش بالسهولة دي اصلا .تحياتي

ليس لزاماً ان اقنعك ان كنت لا تريد الاقتناع ,
لكن للتوضيح اجبتك .

لا يوجد ، للأسف.
لو هذي المناضر في دوله غير عربيه لرائيت ملايين السياح سنوياً يزورونها ومستغلينها افضل استغلال
حتى الاقتصاد باكمله يعتمد عليها كمناطق سياحيه تدر عليهم العمله الصعبه

اولا : شكرا لك يا اخ صعصعة ومرحباً بك .

ثانياً : ايران تمتلك الاسلحة الكيماوية واستخدمتها ضد العراق فى الثمانينات

ثالثاً : مقولة ان الدفاع الجوى السعودى تصدى لـ100% من الصواريخ اليمنية
فهى أكذوبة واسأل بنفسك أهالى نجران وجيزان وانت تعرف الحقيقة .

أخيراً : انتقم الله من النظام الايرانى وأباده الله هم واليهود فى لحظة واحدة
فأنا لا ادافع عنهم ولا امارس دعاية لهم بل اريد توضيح ما اعتقد انه حقيقة
وهذه وجهة نظرى الشخصية على الاقل و لا ألزم بها احد (فلتريحوا انفسكم
واعتبروها غير موجودة) .

وشكراااااااااااااااااا

أخي العزيز، أنت من خبراء المنتدى ولايفترض أن تمر عليك معلومة مثل هذه.

هناك فارق كبير بين المقذوفات التي تطلق من المدفعية والهاون والصواريخ البالستية وفي هذه الصورة مثال للمقذوفات التي تسقط على جيزان ونجران، وليست مؤثرة بشكل كبير وتعتبر أصعب من الصواريخ من حيث التعامل معها من قبل الدفاعات الجوية.

وضعت لك تقارير ومنها الشركة المصنعة، لتثبت لك أن إعتراض الصواريخ الإيرانية حقيقة، وتقول لي أسئل أهل نجران وجيزان!

أذا لديك تقارير تثبت أن هناك صاروخ إيراني الصنع ويملكه الحوثيين وأستطاع ضرب منطقة في السعودية فسأقول لك أنك على حق، ولكن الحقيقة لن تجد سوى بيانات الحوثيين المكذوبة، فلا يمكن أخفاء ضربة كبيرة مثل سقوط صاروخ بالستي على مدينة أو قاعدة عسكرية.

أخي العزيز، أنت من خبراء المنتدى ولايفترض أن تمر عليك معلومة مثل هذه.

هناك فارق كبير بين المقذوفات التي تطلق من المدفعية والهاون والصواريخ البالستية وفي هذه الصورة مثال للمقذوفات التي تسقط على جيزان ونجران، وليست مؤثرة بشكل كبير وتعتبر أصعب من الصواريخ من حيث التعامل معها من قبل الدفاعات الجوية.

وضعت لك تقارير ومنها الشركة المصنعة، لتثبت لك أن إعتراض الصواريخ الإيرانية حقيقة، وتقول لي أسئل أهل نجران وجيزان!

أذا لديك تقارير تثبت أن هناك صاروخ إيراني الصنع ويملكه الحوثيين وأستطاع ضرب منطقة في السعودية فسأقول لك أنك على حق، ولكن الحقيقة لن تجد سوى بيانات الحوثيين المكذوبة، فلا يمكن أخفاء ضربة كبيرة مثل سقوط صاروخ بالستي على مدينة أو قاعدة عسكرية.

مدري كيف حطوه خبير

انا من جازان في سؤال ؟؟
والله ونعم ياخوك بس في ناس يجيك من كرة للسعودية وصل لدرجة التأليف وصار يقول فيه صواريخ باليستية تسقط في جازان ونجران ومايفرق بينها وبين المقذوفات

ليس لزاماً ان اقنعك ان كنت لا تريد الاقتناع ,
لكن للتوضيح اجبتك .

انا ااي عايزك تقتنع الغرب بيشوف اكتر من القريب و الضغط الاعلامي والشحن الفكري لقنوات وجرايد وكلام مسؤولين هو ده الي مخلي الناس مش شايفه انا كلامي علي الارض والواقع كلامك كله اجابة تنظير علي الواقع غير واحنا خبرتنا في الحروب كمصر مش شوية بن قدم النصيحة الي مش واضحة لبعض البشر يا عزيزي مش شرط تقنعني التي تكون مقتنع اصل انا مش هااعطيك حاجة علشان تقنعني انتي شخصيا الي تكون مقتنع

ماذا تعرف عن وسائط مكافحة الغواصات لدى السعودية؟

نفس المغزى

هناك شكل آخر الخبط فيه

مشاهدة المرفق 94268
اعلم ياخي ان لديك خلفية عنهم لكن موضوع العراق مختلف حدودكم مشتركة و هذه ميزه لهم ..
كارثي على ايران لا تنسى لن نرحمهم كل البنى التحتية و المؤانى و المصانع النووية و خلافها سيتم قصفها ..

بصريح العبارة سنعاملهم كاليهود و اوطئ منهم .

من قال لك اننا لا نمتلك الوسائل لكشفها ؟

تثقف قليلاً عن المملكة بهذا الخصوص ..
و سلاح الغواصات الايراني ليس بذلك القوة + ان طبيعة الخليج العربي تزيد عمل الغواصات صعوبة .

نعم السعودية تملك اسلحة مضادة الغواصات و لكن ذلك لا يعني تحييد القدرات الايرانية و اكبر دليل الغواصة التي أغرقط الفقرقاطة الكورية الجنوبية و كانت تملك أحدث أسلحة الدفاع ضد الغواصات. و للعلم الغواصة الكورية الشمالية هي نفسها العاملة لسلاح البحرية الإيرانية. اقرأ عن الحادثة لتعلم لماذا سلاح الغواصات سلاح خطير جدا و البحث عن الغواصات ليس بالشي السهل

نعم السعودية تملك اسلحة مضادة الغواصات و لكن ذلك لا يعني تحييد القدرات الايرانية و اكبر دليل الغواصة التي أغرقط الفقرقاطة الكورية الجنوبية و كانت تملك أحدث أسلحة الدفاع ضد الغواصات. و للعلم الغواصة الكورية الشمالية هي نفسها العاملة لسلاح البحرية الإيرانية. اقرأ عن الحادثة لتعلم لماذا سلاح الغواصات سلاح خطير جدا و البحث عن الغواصات ليس بالشي السهل

لم يكونوا بحرب مفتوحة ولا يمكن تحديد مدى احترافية البحرية الكورية الجنوبية .. هي فعلا صداع لتحييدها لكن بآذن الله نقدر على ذلك اخ فارس

بخصوص قدرات مكافحة الغواصات ( ASW ) تمتلك السعودية مروحيات AS332 Super Puma مخصصة لهذه المهام، وطبعا فرقاطات La Fayette التي تمتلك هذه القدرات إيضاً.

قريبا سيصل إلى السعودية مروحيات
SH-60R وستم التعاقد على P-8 ، وحينها سلم لي على الخرد الإيرانية العائمة في الخليج.

بخصوص قدرات مكافحة الغواصات ( ASW ) تمتلك السعودية مروحيات AS332 Super Puma مخصصة لهذه المهام، وطبعا فرقاطات La Fayette التي تمتلك هذه القدرات إيضاً.

قريبا سيصل إلى السعودية مروحيات
SH-60R وستم التعاقد على P-8 ، وحينها سلم لي على الخرد الإيرانية العائمة في الخليج.

ايضا السونوبي و خلافها من ادوات الرصد و باعداد محترمه ..

وحينها سلم لي على الخرد الإيرانية العائمة في الخليج.

لكن الا تعتقد اخي صعصعة ان العدد الكبير من اللنشات والغواصات الايرانية قادر على اختراق حاجز دفاع البوسايدون والسوبربوما واللافييت؟ يعني في النهاية اذا عندك عشرات الاهداف سيفلت منها عدد لا بأس به. الا ترى ذلك؟

لكن الا تعتقد اخي صعصعة ان العدد الكبير من اللنشات والغواصات الايرانية قادر على اختراق حاجز دفاع البوسايدون والسوبربوما واللافييت؟ يعني في النهاية اذا عندك عشرات الاهداف سيفلت منها عدد لا بأس به. الا ترى ذلك؟

عدد الغواصات الإيرانية محدود جداً ولذا سيسهل التعامل معها في حال توافر تقنيات متقدمة وبأعتبار أن الخليج أساساً ذو عمق محدود وصغير!
المشكلة الحقيقية هي وجود عدد هائل من الزوارق الإنتحارية الإيرانية، وبعضها يطلق عن بعد وهنا سنحتاج دعم القوات الجوية، ووجود القوات الجوية يسهل التعامل معها.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى