قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
واضح أنك تتكلم بدون أدنى معرفة بالاقتصاد...مع احترامي لك النقاش معك مضيعة للوقت.

والله العظيم انك لم تفهم كلمة مما قلت في اخر رد لي وهذا واضح تعال قول لي لماذا البنوك ترفع الفائدة على الودائع الدولارية انت الي ادنى أمور الاقتصاد لست عالم بها ولا تعال وبرر لي عجيب نقاش اعوج
 
رساله /

‏اهل عمان اذا ما تعرفون شو سالفة قطر ياليت تسألونا بس إنكم تعطون لنفوسكم ( فاهمين كل شي) هذا يصّعّب علينا في الرد عليكم باحترام وشرح ازمة قطر
 
logo_ar.png


المطالب تحققت قبل أن تقبلها قطر

1406059514105125700_0.jpg

سوسن الشاعر
ماذا لو لم تستجب قطر للمطالب وأصرت على الاستمرار في مشروع حمد بن خليفة، الساعي لإسقاط الدول العربية وإعادة تقسيمها؟
الواقع يؤكد أن دول المقاطعة حققت نسبة كبيرة من المطالب الآن دون أن تستجيب قطر لها، فقطر قبل المقاطعة غير قطر ما بعدها.
ما فعلته دول المقاطعة حين أدارت الكشافات الضوئية الإعلامية 180 درجة تجاه قطر ولأول مرة، وسلطت الضوء عليها لأول مرة وربطها بالإرهاب، فإنها وضعت قيداً كبيراً على حراكها ونشاطها بتقيدها أدوات مشروعها بدرجة كبيرة.
فقطر نجحت في إبقاء مشروعها في الظل محجوباً وسرياً، فهي تملك كشاف يحجب الرؤية عن محيطه ويسلطه على من يشاء خارج هذا المحيط ممثلاً في قناة الجزيرة، أما اليوم فدول المقاطعة نجحت لا في تحييد «الجزيرة» وتوابعها بماكينة إعلامية وتواصلية لا قبل لقطر بها، رغم استعانتها بإعلاميين وغير إعلاميين! إنما ولأول مرة من (يعطس) في قطر يجد نفسه أمام هجمة شرسة من وسائل إعلامية، ومن وسائل التوصل الاجتماعي من مواطني دول مجلس التعاون يردون عليه في الحال، ويفسدون عليه الطبخة، ذلك وضع لم تعتده «الجزيرة» وتوابعها حين كانت تنفرد في الخطاب الشعبوي وحدها، وهكذا فقدت الجزيرة وجميع القنوات التي أهدرت قطر عليها المليارات حظوتها وجذوتها وقوة تأثيرها، حتى قبل أن تغلقها قطر، وتحولت إلى الدفاع لأول مرة من بعد أن كانت أداة هجوم.
نجحت دول المقاطعة في تسليط الضوء الدولي لا الخليجي فحسب، على تنظيمات إرهابية وعلى شخوص تلك التنظيمات الذين تدعمهم قطر، سواء كانوا موجودين على أرضها أو على الأراضي التركية أو البريطانية، ونجحت في إطار محاربة الإرهاب في لفت نظر العالم إلى العلاقة القطرية مع تلك التنظيمات، خاصة أن الدول المقاطعة تنقل اليوم، بفضل شبكة علاقتها الدولية تحركات تلك الشخصيات على الهواء مباشرة للعالم أجمع، إن هي خطت خطوة أو صرحت، وتحسب عليها الخطوة مما حدّ من حراكها، فدول المقاطعة اخترقت حتى حساباتها المصرفية، وبينت الروابط التي بينها وبين قطر، مما سيجعل من نشاطها أمراً صعباً وعليها أن تبذل جهداً لم تكن تبذله سابقاً للتمويه.
نجحت دول المقاطعة أن تفتح ملفاً غُيّب عن الشعب القطري لسنوات، وهو تسليط الضوء على من خطف القرار منه، ويستفيد من عزله عن محيطه وتعريض أمنه واستقراره للخطر، وتنعمه هو بالأمن ومن مال الشعب القطري.
فما الذي يستفيده القطري من تمويل ميليشيات متقاتلة في ليبيا أو تونس؟ ما الذي يستفيده القطري من إذكاء الصراع في مصر؟ ما الذي يستفيده القطري من علاقة قياداته بالإرهابيين في البحرين وفي السعودية؟ بات الكل يعرف الآن أن هؤلاء هم من يحول بين وقف قرار المقاطعة، هؤلاء هم من يقف بين عودة الشعب القطري لأشقائه في الخليج، هؤلاء من يجلس على كراسي صنع القرار في قطر، ويمنعون فتح الحدود بينهم وبين أهلهم، هؤلاء من عرتهم المقاطعة وسلطت الضوء عليهم للمرة الأولى داخل قطر كأعداء للشعب القطري ومصاصي دمائه وخيراته، وليس منهم قطري واحد.
الأهم نجحت الدول المقاطعة في إعادة قطر لحجمها الطبيعي جغرافياً وتاريخياً وسياسياً، وذلك حجم لم يكن ليعيب قطر لو أنها عرفت قدره، بل بالعكس كان تواضعها سيزيد من قيمتها، لكن تضخمها غير الطبيعي الذي أتى من إيقاع الأضرار على غيرها انعكس عليها الآن، فعادت لحجمها السياسي الطبيعي، ولأول مرة تتعرض القيادة القطرية لما فعلته بالقيادات العربية على مدى عشرين عاماً، لأول مرة تتم السخرية والاستهزاء بها والتفتيش وراء كل زلة وكل سقطة لرموزها، فذاقت من الكأس الذي أذاقته للغير وللمرة الأولى وفي مدة لم تتجاوز الشهر، فقط لتعلم أن السكوت السابق لم يكن لعجز إنما لترفع، وأن الحجم السياسي لا يكبر بإهانة الآخرين، إنما يكبر بما تقوم به القيادات من أدوار حقيقية للخير والمحبة والسلام العالمي.
قطر عرفت حجمها الجغرافي الطبيعي الذي لم يكن هو الآخر ليعيبها أبداً، فهناك دول أصغر منها حجماً لكنها بعلاقاتها الطبيعية مع محيطها أمنت لنفسها امتداداً جغرافياً، جعلها عضواً فاعلاً انعكس على مكانتها بشكل يخدم مصالحها. تلك كانت أدوات مشروع حمد بن خليفة التي أبطلت دول المقاطعة مفعولها حتى قبل أن تقطع قطر علاقتها بها، وتعلن عن تخليها عنها.
دول المقاطعة سحبت الفتيل من تلك الأدوات بشكل كبير أفقدها تأثيرها، واستمرار المقاطعة واشتدادها في حال أصرت قطر على الاحتفاظ بها، ما هو إلا للقضاء على تلك الأدوات نهائياً، بعد كشف طرق الالتفاف والتضليل التي مارستها قطر في كل مرة يتفاوضون معها وتتنكر بعدها من التزاماتها.
ولتتذكر قطر أن الدول المقاطعة لا تخسر من طول المدة، فالوقت في صالحها، فإن استمعت قطر لصوت العقل وعادت فهي ستعود لبيتها وأهلها معززة مكرمة، وإن أبت فلن يتغير علينا شيء.




مقال روعه يستاهل القراءه
 
ياليت حماسك للدفاع عن قطر كما حماسك لوطنك ؟
حسافه.. :اخ:
ما تحمست لا لقطر ولا لبقية الدول بما فيها دولتي لاني أعرف كل اللي يصير مهازل أساسها فبركات وكذب وتدليس..

وكلامي أساسا هو استخدام الآيات في الاسقاطات الغير صحيحة
 
تأكدت الان ان هؤلاء مرضى ومجانين... وماذا نريد من احتلال قطر ياأبله؟!!!
لسنا في حاجة الى اراضي او غيره يامعاقين
ليسوا اكثر مرضا وجنونا من الذين يقولون من قطر سوف تسقط الدول العربيه وانظمتها وتشيع فيها لفوضى ومنها الدول الاربع المتحالفه ضدها ..
قطر ذات المساحة ال 11000 الف كيلومتر وسكان 300000 ألف نسمه تسقط ودول وانظمتها عدد سكانها يفوق سكان قطر 400% ..
اذا كان المتكلم مجنونا فالسامع عاقل ويعي مايقال ..
وكما قيل (( العقل نعمه ))...
 
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر :

تحث ممثلي الجاليات في الدوحة لتقديم شكاوي التضرر من الحصار

و ترفع قضية على قناة العربية بسبب إفترائتها بخصوص اللجنة !
 
الأستشهاد بالصورة لتوثيق معلومه وليس كمصدر مستقل .
لم أكن أنوى أدراج الصورة لولا تعطل معظم روابط بيانات الحركة في الأزمة ومابعدها والموجود صور صغيره لاتنفع للنشر لعدم وضوح البيان ...
ليس تناقض ياعزيزي بل أخاطب القوم بما يفهمونه
Bs7tt8vCAAAsIQ2.jpg:large

تحياتي لك ...

ممكن تعطينا أول بيان لحماس منذ حصول الغزو وتاريخه؟؟؟؟
 
مرحبا أخواني،
عندي كلمة للأخوة اللذين يقولون أين الدليل على وجود الحرس الثوري الإيراني في قطر؟؟
هناك عدد من الدراسات والتقارير الغربية صادرة من مراكز بحثية مرموقة متخصصة في الشأن العسكري، خلال الأعوام السابقة 2013 و 2014 و 2015، تتحدث عن التعاون العسكري الوثيق وعلاقات أمنية وعسكرية بين إيران وقطر، وهذا التعاون ترجمتها المناورات والتمارين العسكرية والاتفاقيات، وبالتحديد مع القوات البحرية الإيرانية (IRIN) وسلاح البحرية للحرس الثوري الإيراني (IRGCN).
وللأسف المنتديات العسكرية العربية لم تكن تلقي الضوء على هذا التعاون العسكري الإيراني القطري الوثيق بشيء من الإسهاب، وفي الحقيقة في الفترة الماضية البعض منا كان يحسب ألف حساب ويخشى طرح أي موضوع عسكري يفضح السياسة القطرية والنظام الحاكم القطري لأن من المؤكد كان سيلقى سيل من التخوين والاتهام بشق الصف الخليجي.
وكلمة أخيرة للأخوة اللذين يشككون في وجود الحرس الثوري الإيراني في قطر، إن من تربطه علاقات أمنية وعسكرية وتعاون ومناورات وتمارين عسكرية، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الخفايا والأسرار التي يصعب على الشخص العادي فهمها، وطالما يربطهم تعاون عسكري ويقيمون المناورات المشتركة، فمن المؤكد أن الحرس الثوري الإيراني سيكون اليوم حاضراً ومتواجداً في قطر، وإلا ما المعنى وما الهدف من هذه العلاقات الأمنية والعسكرية والمناورات المشتركة التي كانت بينهما في الأعوام الماضية؟.
وفقط للعلم، الجهات السيادية العليا بدول مجلس التعاون الخليجي، كانوا يتابعون هذا التعاون العسكري، وعند مواجهة قطر بالأمر في القمم الخليجية كانت تتحجج بأن هذا التعاون العسكري وهذه المناورات والتمارين العسكرية هي لتأمين حقل غاز الشمال المشترك مع إيران.
السؤال الذي يطرح نفسه، تأمين حقل غاز الشمال مِن مَن؟؟!!، فليس لدينا في بحر الخليج العربي قراصنة، ودول الخليج العربي لن يشنوا أي عدوان على حقل غاز الشمال.
وتقبلوا تحياتي

بين روسيا وأمريكا مناورات مشتركة وتعاون ومناورات...هل هذا دليل أن أمريكا تتعاون مع روسيا ضد أوروبا مثلا؟!

اسمحلي أنت تسقط ادعاءات تتطلب منك أدلة مثلا قولك
"وعند مواجهة قطر بالأمر في القمم الخليجية كانت تتحجج بأن هذا التعاون العسكري وهذه المناورات والتمارين العسكرية هي لتأمين حقل غاز الشمال المشترك مع إيران."

أين قطر قالت هذا الكلام؟! منطقيا لا يمكن.

وممكن اعطائنا أمثلة على التعاون الامني الوثيق من الدراسات والتقارير من مراكز بحثية مرموقة؟
 
ما تحمست لا لقطر ولا لبقية الدول بما فيها دولتي لاني أعرف كل اللي يصير مهازل أساسها فبركات وكذب وتدليس..

وكلامي أساسا هو استخدام الآيات في الاسقاطات الغير صحيحة
حتى وطنك لا تتحمس له..
الصراحه وضعك مخزي..

انا غلطان ناقشتك..

أجل وطنك لايهمك.. :كتمه:
 

هذا في صالح الدول المقاطعه
هل تعرف معنى هذا الكلام

هو ورقة الحزب الجمهوري الرابحة في مواجهة الحملة الشرسة التي يشنها الحزب الديمقراطي على الادارة الحاليّه

بمعنى ان استضافت طالبان وحماس وقادة الاخوان وتمويل الاٍرهاب تم بموافقة الحزب الديموقراطي

هل تعلم بأن الدول المقاطعه تقدم خدمة كبيرة للحزب الجمهوري بهذا العمل

أمريكا تلوح بهذه الورقة منذ بداية الأزمة وهذا ما يفسر الموقف الامريكي الحالي

أمريكا سوف تتفرغ للحزب الديمقراطي
وتتكفل الدول المقاطعه بتجفيف منابع الاٍرهاب وداعميه

يعني امسك لي واقطع لك

على فكرة ألمانيا والحزب الديمقراطي هم أساس هذا البلاء
والأدوات هي قطر وإيران
 
والله العظيم انك لم تفهم كلمة مما قلت في اخر رد لي وهذا واضح تعال قول لي لماذا البنوك ترفع الفائدة على الودائع الدولارية انت الي ادنى أمور الاقتصاد لست عالم بها ولا تعال وبرر لي عجيب نقاش اعوج
ياخي أنت تقول "شح" هل تعرف معنى هذي الكلمة اقتصاديا؟
 
يصير خير ..بنشوف منهو الي راح يشرد بالنهايه ..طول بالك يابوليان ..للحين ماحلو اللعب ، تو الناس يا ابن الحلال ..

مشكلة بعض الكويتين الاخونج او كلاب المال القطري او الرافضة يحسبون وقوفهم بصوت عالي امام السعودية والامارات لتركيع الشيخ صباح والانحياز لقطر انتم الدور عليكم وقلتها سابقا وهوجمت وما كنت اقصد الكويت بمعنى الحكومة الكويتية او شيوخ ال صباح قصدي كان على كل من هم على شاكلتك وبكره بتشوفون عندكم اعاقة كاملة من قوة اعاقتكم تحطون قطر بقوة السعودية والامارات والبحرين ومصر مجتمعة مهبل انتم لكن بكره تشوفون
 
‏شكلت #السعودية حجر التوازن في العالم العربي بموقعها الجغرافي والديني وكانت ارضها ولا زالت مقصد أحلام الكثيرين بحثا عن الرزق والأمان.
 
تأكدت الان ان هؤلاء مرضى ومجانين... وماذا نريد من احتلال قطر ياأبله؟!!!
لسنا في حاجة الى اراضي او غيره يامعاقين

اظنه يقصد

طمع السعودية في حقل غاز الشمال اكبر حقل غاز وثالث اكبر احتياطي في العالم :مخطط:
 
هذا في صالح الدول المقاطعه
هل تعرف معنى هذا الكلام

هو ورقة الحزب الجمهوري الرابحة في مواجهة الحملة الشرسة التي يشنها الحزب الديمقراطي على الادارة الحاليّه

بمعنى ان استضافت طالبان وحماس وقادة الاخوان وتمويل الاٍرهاب تم بموافقة الحزب الديموقراطي

هل تعلم بأن الدول المقاطعه تقدم خدمة كبيرة للحزب الجمهوري بهذا العمل

أمريكا تلوح بهذه الورقة منذ بداية الأزمة وهذا ما يفسر الموقف الامريكي الحالي

أمريكا سوف تتفرغ للحزب الديمقراطي
وتتكفل الدول المقاطعه بتجفيف منابع الاٍرهاب وداعميه

يعني امسك لي واقطع لك

على فكرة ألمانيا والحزب الديمقراطي هم أساس هذا البلاء
والأدوات هي قطر وإيران
هذا كلام مدير cia الأسبق ليس له علاقة بين جمهوري ولا ديموقراطي مهما وصل الخلاف بينهم ما اعتقد أنهم يختلفون في مصلحة بلدهم.

هو تصريح مهم لأن الدول الاربعة لمحة باستضافة قطر لحماس, فجأة يأتي التصريح الامريكي هذا أن استضافتهم بطلب منا!! أقرأ رسالة للدول الأربعة وعدم وجود تنسيق مسبق مع الأمريكان
 
‏شكلت #السعودية حجر التوازن في العالم العربي بموقعها الجغرافي والديني وكانت ارضها ولا زالت مقصد أحلام الكثيرين بحثا عن الرزق والأمان.
IMG_20170703_015130.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى