قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لو معي قوه كبيرة كان سحبت الجزيرة العربيه لاي محيط بعيد عن الصراعات .. واللي بيجي معنا حياه الله :D

أي والله ساعات تقول بس أين المفر ؟!

دول مضطربه واعداء يتربصون ما نقول غير الله يستر من قادم الأيام
 
أعرف أن مهمتي مستحيلة معك وأمثالك في إيصال الصورة لكم ، فشخص مثلك يزعم أنه يحب السعودية ، وفي نفس الوقت لا يرى فيها شيء يدعو للفخر ، لهو حقيق على المرء تجنبه ، ولكن الخطاب لك واسمعي ياجارة.

الذي اقتبسته من ردي ، هو للرد عن سخرية لادئاني من تعزية الإمارات لإيران ، فجئته بمصدر عن تعزية قطر أيضاً لإيران ، فكان من الأولى وهو بهذه الصورة أن يسخر من قطر كذلك ، وهي التي قامت بـ "الواجب" مثلها وأكثر ، ولكن صديقك الذكي سخر على الإمارات فقط ، وعندما علم أن قطر لم تقصر أيضاً ؛ رجع ليبرر لقطر ، وهذا شأنك وعقليتكم دائماً.

هناك أشخاص ، وبدلاً من محاولة كسب الأصدقاء ، يجيدون كسب الأعداد ، لا يحاولون المدافعة عن قطر فقط ، بل يلجأون لمهاجمة خصمها ، ثم يحدثنا بحنان وعطف عن الإخوة والدين.

ليس سعوديا لتتعب حالك معه
مجرد معرف خلفه احد شبكات عزمي بشاره
 
مصر تدعو للتحقيق بدفع قطر مليار دولار لإرهابيين بالعراق

دعت مصر، الخميس، مجلس الأمن الدولي للتحقيق في اتهامات بأن قطر دفعت فدية تصل إلى مليار دولار لمنظمة إرهابية تنشط في العراق.

وتقدمت مصر بطلب رسمي إلى مجلس الأمن تطلب فيه التحقيق بصفتها عضواً في الأمم المتحدة مع قطر بعد ثبوت تقديمها مليار دولار لتنظيمات إرهابية في العراق بحجة الإفراج عن 26 صياداً قطرياً، غالبيتهم من الأسرة الحاكمة اختطفوا في العراق أثناء رحلتهم للصيد هناك.



للعلم مصر لم تكن تعتبر المليشيات الشيعيه والحشد الشعبي في العراق تنظيمات ارهابيه هل اصبحوا الان ارهابيين لدى النظام المصري لأن قطر دعمتهم

مصر تعتبر اى مليشيات مسلحه بعيده عن الجيش الوطنى لاى دوله جماعه ارهابيه
ولاحظ جميع تصريحات مصر
ندعم الوحده الوطنيه والجيش الوطنى بعيدا عن الطائفيه
مصر تدعم وحدة العراق ووحده سوريا
وتدعوا لوحدة صفهم وبناء جيش وطنى والحفاظ على المؤسسات الموجوده

خلاصه الكلام

اى مسلح فى اى بلد غير الجيش والشرطه لهذه البلد هيكون ارهابى مادام يستخدم سلاحه لترويع المواطنين
 
نعم اسرائيل تدعم وجود دولة كردية لكن قطر لاتدعمهم بسبب قوردغان وايران

لكن هل برأيك اسرائيل تؤيد تدخل قطر في زعزعة السعوديه؟!!
طبعا لا لأن إسرائيل اذا كانت تؤيد الأمر لما رأينا تعاطف أمريكي مع هذا الأمر
 
متحدث: جوتيريش مستعد لدعم جهود إنهاء الخلاف بين قطر ودول الخليج


قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الخميس إن الأمين العام مستعد لدعم أي جهود دبلوماسية لإنهاء التوتر بين قطر ودول الخليج العربية الأخرى "إذا رغبت كل الأطراف".

وأضاف المتحدث ستيفان دوجاريك "الأمين العام يتابع الموقف في الشرق الأوسط بقلق بالغ". وأضاف أنه "يحث دول المنطقة على تجنب تصعيد التوتر والعمل بدلا من ذلك على تجاوز الخلافات".

 
المشكلة في تغير معنى الحب و الوطنية مسألة السعودية غير أحب البلد و أحب الحكومة و أحب سياسة المملكة في اليمن و سوريا لكن ضد موقفهم في قطر كما قلت أحب العراق و حكومة صدام و سياسة الحرب مع ايران لكن ضد حربهم مع الكويت ببساطة

لو كان معي قلما أحمر آخر ، لكنت رصدت لك أعلى درجة في التعبير ، لكن للأسف ، القلم الأول نشف في تصحيح وتفهيمكم في الردود السابقة ، يالله ، إن شاء الله تكررون مثل هذه التعابير الجميلة ، وأتحمس وأشتري قلماً جديداَ.
 
لو معي قوه كبيرة كان سحبت الجزيرة العربيه لاي محيط بعيد عن الصراعات .. واللي بيجي معنا حياه الله :D

بيجيب تميم وابوه معنا عزمي والقرضاوي ومن لف لفيفهم
هذي عقدة نقص لايوجد لها علاج الا بهذه الطريقة
 
بيانات ملاحية: ناقلتا غاز مسال قطريتان تغيران مساريهما


أظهرت معلومات ملاحية من شركة كبلر وبيانات ملاحية أن ناقلتين قطريتين تحملان الغاز الطبيعي المسال غيرتا مساريهما في خليج عدن في تحول عن وجهتهما التي كان من المنتظر أن تكون بريطانيا.

وتظهر البيانات الملاحية أن الناقلة المفير التي تحمل نحو 262 ألف متر مكعب من الغاز المسال لم تعد تتجه نحو قناة السويس. ولا تزال وجهتها الجديدة غير معروفة.

وتظهر البيانات الملاحية أيضا أن الناقلة زرقا التي تستطيع حمل 262 ألف متر مكعب من الغاز نفذت عملية دوران للخلف ويبدو أنها تعود من حيث أتت.

وقالت كبلر إن السوق كانت تتوقع وصول الناقلتين إلى مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال البريطاني ساوث هوك الذي تملك قطر للبترول حصة فيه.



 
سبحان الله مصر بتتلون حسب المصلحة عشان بتطالب مجلس الامن بالتحقيق
لكن تركيا اللى احسن مصر و الشعب التركى الاقرب لنا من الشعب المصرى
و خليفة المسلمين و مجدد خلافة ال عثمان
دلوقتى بقى قردوغان و الاتراك بقو حلاقين و بتوع شاورما
سبحانك ربنا
 
مصر تعتبر اى مليشيات مسلحه بعيده عن الجيش الوطنى لاى دوله جماعه ارهابيه
ولاحظ جميع تصريحات مصر
ندعم الوحده الوطنيه والجيش الوطنى بعيدا عن الطائفيه
مصر تدعم وحدة العراق ووحده سوريا
وتدعوا لوحدة صفهم وبناء جيش وطنى والحفاظ على المؤسسات الموجوده

خلاصه الكلام

اى مسلح فى اى بلد غير الجيش والشرطه لهذه البلد هيكون ارهابى مادام يستخدم سلاحه لترويع المواطنين
مصر لم تغير موقفها ابدا والسيسى قالها بشكل واضح قبل ترشحه للرئاسة حتى
ندعم الدولة السورية بغض النظر عن اى شىء
الحشد الشعبى لم ولن نعدمه ولكننا ندعم الجيش العراقى وعودة الجيش العراقى كقوة اقليمية هو اسوء كابوس للميليشيات .
مصر لم ولن تخن وموقفنا ثابت وسيظل كما هو , انتهى
 
قطر تلوح بقطع إمدادات الغاز عن الإمارات

لوّح وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بقطع إمدادات الغاز عن .

وقال في مقابلة الخميس مع وكالة الأنباء الفرنسية، إنه ما من مطالب واضحة بعد من قطر، مضيفاً أنه لا يحق لأحد التدخل في سياسات الدوحة الخارجية.

وأضاف الوزير القطري في تصريحاته أن الدبلوماسية لا تزال خيار المفضل.

لكن الوزير شنَّ هجوماً على الإمارات، متهماً إياها باستغلال الوضع التجاري كأداة سياسية ملوحاً بقطع إمدادات عنها، قائلاً إنها تعتمد على غاز قطر في توفير أربعين بالمئة من الكهرباء، كما أشاد الوزير القطري بإبداء إيران استعدادها لتزويد قطر بمواد غذائية، قائلاً إنها ستخصص ثلاثة من موانئها لقطر.

كما اعتبر وزير الخارجية القطري أن النزاع الخليجي يهدد استقرار المنطقة بأسرها، واستبعد في الوقت ذاته أي حل عسكري له.


يخسرون هم ولسنا نحن هم يبيعون الغاز لنا عن طريق شركتنا "دولفين للطاقة" نوقف مشاريع دولفين في قطر و نحن أصلاً نستطيع توفير احتياجاتنا من الغاز بما تمتلكه الإمارات .. شركة ابوظبي الوطنية للبترول اكبر من قطر بكبرها و يكفينا فخراً اننا من أكبر منتجي الغاز في العالم .. لذلك لا تهددنا و انت أصلاً مضغوط .. و زيادتنا في انتاج الغاز تضرب سوقهم و لسنا متضررين ..
 

bahren.jpg




أتراك يتظاهرون دعمًا لقطر رافعين العلم البحريني!



– عقد عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية مؤتمرًا صحفيًا دعمًا لدولة قطر في ميدان جلطة سراي بإسطنبول عند الساعة 23:00 بتوقيت تركيا ليلة أمس.

وأكد المشاركون في التظاهرات رفضهم للحظر السياسي والاقتصادي المفروض على دولة قطر من قبل بعض الدول العربية والإسلامية على رأسهم السعودية والإمارات ومصر، بسبب دعمها وتمويلها للتنظيمات الإرهابية.

إلا أنه من اللافت استخدام المحتشدين الذين لم يتجاوز عددهم 100 شخص علم دولة البحرين التي كانت من أولى الدول قطعًا للعلاقات مع قطر، بدلًا من العلم القطري.
:هه:
 
لو كان معي قلما أحمر آخر ، لكنت رصدت لك أعلى درجة في التعبير ، لكن للأسف ، القلم الأول نشف في تصحيح وتفهيمكم في الردود السابقة ، يالله ، إن شاء الله تكررون مثل هذه التعابير الجميلة ، وأتحمس وأشتري قلماً جديداَ.
سلاما
 
وزير الخارجية القطري: القوات التركية القادمة لقطر هي لمصلحة أمن المنطقة

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الدول التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة لم تقدم أي مطالب حتى الآن، مستبعداً في الوقت ذاته الحل العسكري لهذه الأزمة وأكد أن الدبلوماسية هي الحل الوحيد.
وذكر الوزير القطري وفقاً لرويترز أن "الدبلوماسية لا تزال خيارنا المفضل" مستبعداً أي حل عسكري لهذه المشكلة، كما نفى تحريك أي قوات عسكرية قطرية أو "أي تغيير في وضع الجيش القطري".
وشدّد آل ثاني على أن بلاده ليست مستعدة "للاستسلام ولن نتهاون في استقلال سياستنا الخارجية". وأضاف أن قطر لم تشهد هذا العداء من قبل "حتى من بلدٍ معادٍ"، وذلك بعد أن أعلنت ثمانية دول من بينها السعودية والبحرين والإمارات قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر. ملمحاً إلى أن معاداة قطر من قبل بعض الدول بسبب أنها دولة ناجحة.

وبخصوص القوات التركية قال وزير الخارجية: أن القوات التركية القادمة إلى قطر هي لمصلحة أمن المنطقة بأسرها، لافتاً إلى أن إيران أبدت استعدادها لمساعدة قطر بالغذاء وتخصيص ثلاثة من مرافئها لقطر.

وأكد وزير الخارجية القطري أن بلاده قادرة على تأمين وضعها الغذائي "إلى الأبد" بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين وخمس دول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية معها. قائلاً: لسنا قلقين بشأن الوضع الغذائي ويمكننا أن نظل هكذا للأبد".



السؤال ماذا لو لم تصل لكم هذه القوات التركيه ماذا ستفعلون
 
السؤال المطروح كيف سيكون حال الاقتصاد في قطر في حال قررت الإمارات و السعودية الدخول في قطاع تصدير الغاز و انتهاج سياسة البترول .. بيع بوفرة و ينزل السعر .. لا تهدد و انت صايم ..
 
يعني برأيك ان اسرائيل لاتريد ان تفكك المملكة ولاتسعى لذلك والمملكة ليست عدوة لاسرائيل؟؟
لا أعلم بسياسة إسرائيل لكن أعلم جيدا المنفذ الرئيسي لأهداف إسرائيل هى امريكا و أظن الكل مقتنع بهذا الأمر!؟!
 
البعض تمنعه مصالحه مع أموال قطر خاصة مؤخرا، من اتخاذ موقف..!

لا يستطيع أن يفقد أموال قطر التي أغدقت عليه مؤخرا ولا يستطيع أن توجه إليه التهم تباعا بالتعاون لسنوات وخدمة مصالح قطر، وإيران من قبل !!

فيتصنع دورا حياديا لكي لا يغضب الطرفين..

ثم يأتي في هذا الموضوع تحديدا ليتحدث عن أن مصر تتشكل مع المصلحة!!

ألا تخجلون!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى