زيارة رئيس المجلس التأسيسي للشركة السعودية القابضة للصناعات العسكرية الى اثيوبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التفاعل
1,904 0 0
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا يستقبل معالي الأستاذ/ أحمد الخطيب المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء و رئيس المجلس التأسيسي للشركة السعودية القابضة للصناعات العسكرية
%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1%20%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87%20%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a%20%d9%85%d8%b9%20%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a%20%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0%20%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af%20%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b7%d9%8a%d8%a8.jpg

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا سعادة السفير/ عبدالله بن فالح العرجاني فجر يوم الاربعاء 15/3/1438هـ معالي الأستاذ/ أحمد الخطيب المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والوفد المرافق لمعاليه وذلك للقاء دولة رئيس الوزراء هيليماريام ديسالين ووزير الخارجية الدكتور/ ورقنه جبيهو، وعدد من الوزراء لبحث سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وإثيوبيا في كافة المجالات.

وكان في استقبال معاليه مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الإثيوبية سعادة السفير / سليمان ددفو وعدد من المسئولين في الحكومة الإثيوبية وأعضاء سفارة المملكة العربية السعودية لدى إثيوبيا

طبعا التعاون مع أثيوبيا سيكون إقتصادي و دبلوماسي بالمقام الأول مثلما قال المستشار الخطيب , ورئيس وزراء إثيوبيا هيلي ماريام أكد رغبة بلاده في التعاون مع السعودية في مجالات الطاقة، والطرق، والكهرباء، والزراعة، فضلا عن التعاون في مجال السياحة.

حاليا السعودية تشكل أكبر شريك تجاري للأثيوبيين , لكن الاستثمارت ليست حكومية وأنما فردية

عموماً حتى الأن الصراحة لم يقوم مسؤول سعودي كبير بزيارة رسمية الى أثيوبياً مما يعني أن العلاقات بين البلدين لا زالت في حدها الأدنى .. ربماً لاحقاً تتطور !

شكرا لك اخ ادريس الاثيوبي علئ مجهودك الرائع في متابعة اخر التطورات في العلاقة بين السعودية واثيوبيا.

اتمنئ ان تكون لي زيارة الئ مدينة هرر الاثيوبية

ماذا ستقدم لنا اثيوبيا غير الزراعه

السياحة , أثيوبيا لديها سياحة رائعه !
إيضا الاستثمار في أثيوبياً يعود علينا بالنفع , وبالنسبة لنا لابد أن نملك علاقات جيدة مع أثيوبياً
وأهمية هذا البلد لأنه في منطقة مهمة .. والمصالح السعودية تتوسع تدريجياً

اتوقع غالبية إستثمارات المملكة في اثيوبيا تتبع لوجل الاعمال محمد العمودي، هل هذا صحيح يا اخ ادريس ؟

واذا عندك معلومات عنه افيدنا شركاته والمجالات التي يستثمر فيها وثروته في اثيوبيا ؟ لأن معلومات الانترنت غالبها تعود الى عام 2008

على كلام الاثيوبين!
إن رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام ديسالين طلب من مستشار الملك دعم مالي لسد النهضة بالاضافة للاستثمار باثيوبيا.
وأيضا فيه مشاورات بين السعودية واثيوبيا حول موضوع توليد الطاقة المتجددة عن طريق سد النهضة وكانت نتيجته تشكيل لجنة مشتركة في مجال الطاقة.
بالاضافة ان اثيوبيا ترحب بالمستثمرين السعوديين وخاصة في مجال الزراعة.

اتوقع غالبية إستثمارات المملكة في اثيوبيا تتبع لوجل الاعمال محمد العمودي، هل هذا صحيح يا اخ ادريس ؟

واذا عندك معلومات عنه افيدنا شركاته والمجالات التي يستثمر فيها وثروته في اثيوبيا ؟ لأن معلومات الانترنت غالبها تعود الى عام 2008
محمد العامودي اثيوبي من اصول يمنية ومعه الجنسية السعودية!
وغالبيت استثماراته إن لم تكن كلها في اثيوبيا خاصة في مجال الطاقه كالبترول، والتعدين، والفنادق.

هذي صور لأحد فنادقه في اثيوبيا

انا اللي مستغرب منه ، الإعلام المصري ليه زعلان وساخط من هذه الزيارة ، اليس هو الإعلام نفسه الذي سبق وقال كل دولة حرة في سياستها الخارجية عندما وقفت في صف الروس في مجلس الامن بتأييدهم

فما الذي تبدل ؟

هل لأ نهم غاضبون من تصرف إثيوبيا في بناء سد النهضه يريدون أن تقف السعوديه معهم

بلا شك كلامي يُختزل في إعلام ( التوك شو)

انا اللي مستغرب منه ، الإعلام المصري ليه زعلان وساخط من هذه الزيارة ، اليس هو الإعلام نفسه الذي سبق وقال كل دولة حرة في سياستها الخارجية عندما وقفت في صف الروس في مجلس الامن بتأييدهم

فما الذي تبدل ؟

نباح .... لايوصل السحاب . اتركهم يفعلوا مايريدون من صياح ولطم وشتم وسب وقذف .

التعديل الأخير:
ابتداءً انا ضد اي خطوة من شأنها الاضرار بمصر كـ دولة و شعب
بغض النظر عن النظام الحاكم ، بس مادري هل هالامور بتضر مصر او لا ؟

ثانيا: هل خطر في بالكم ان تكون اثيوبيا اول دولة مستورد للانتونوف ؟
اعتقد بالامكان ايجاد سوق لنا في افريقيا بخصوص الانتونوف او تصدير السلاح عموماً

ومين قالك نبي نضر مصر دفعنا الغالي والنفيس لهم لكن ماذا بعد ......

فما الذي تبدل ؟

ياسيدى الفاضل
لابد من شماعة لتعليق فشل الجنرال المصرى عليها ( شماعة بالمصرى هى علاقة الملابس والمقصود حجة او ذريعة )
ولكم احترامى انتم الان فى هذا الوضع اى الحجة والذريعة

ماذا ستقدم لنا اثيوبيا غير الزراعه

زمان وانا اقول لازم نستعمر استعمار ناعم مثل اثيوبيا فيك تمسك الطاقه النظيفه من السد وتغذي افريقيا وانت تتحكم فيها
وتبدي وزاراتك تدير مشاريع زي ارامكو وسابك

ليه سكيكو ماتطلع تستثمر بالطاقه الي تولد الكهرب سواء سدود غاز الاثالين مراوح الطاقه الشمسيه الوقود النظيف وغيره وغيره

لمن صارت مشكلة البترول والتصويت ولمن يصير هجوم على خادم الحرمين الشريفين
يقولك سياده دوله ذات سياده بس لمن دول الخليجه تسوي شي زي ...... تنفذين الشي وماتشوفون الدرب ليه طيب
مواضيع الابتزاز من الذهاب الى ايران والعراق والتلميح بالتعاون معاهم مش يهدد الامن القومي الخليجي والله بس هم سياده واحنا قهوه ساده
دامكم بترحون تشترون البترول كاش من العراق ادفعو لنا

انا مع اي دوله فيك تستثمر فيها وتنمي وتخلي شركاتك تنتج لها لكن بشروط لازم اغلب المنتجات عن طريقك

فما الذي تبدل ؟

من اول الموضوع و انا مستنى ؛ث:

هقولك على حاجة انا بعملها ... اول ما تشوف قناة مصرية ... غيرها ليه؟
لانك لو عرفت القناة بتتكلم عن ايه و اتجاها هتسمع اللى هيتقال.

فلو اخدنا الموضوع دة مثال .... فلو كانت القناة مؤيدة للحكومة فاكيد السعودية هتبقى متأمرة و مش بعيد تطلع هى اللى فكرت فى فكرة سد النهضة اساساً و لو كانت معارضة ... فالسعودية اكيد هى برده اللى فكرت فى فكرة سد النهضة عشان ترجع الشرعية و هكذا.

الاعلام فمصر عندنا ماشى بمبدأ "عاش الملك مات الملك " او " عليهم عليهم معاهم معاهم" او تقدر تقول " لو معايا تبقى حبيبى و لو مش معايا تبقى ضدى" او " انا و من بعدى الطوفان" او ... تصدق انا كنت فاكر نفسى عارف المبدأ :يفكر:

عامة الموضوع مفيهوش اى حساسيات و من حق المملكة ان ترعى مصالحها و مصالح شعبها و دة شئ لا يزعل احد .

خطوة مباركة للمملكة ان شاء الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى