شركة تركية تفوز على شركة فرنسية في تطوير غواصات باكستانية

عاشق فلسطين

عضو مميز
إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
604
التفاعل
2,089 0 0
khalid-hamza-image1.jpg



ربحت الشركة التركية للصناعات الدفاعية "شركة هندسة وتكنولوجيا الدفاع (أس تي أم)" مناقصة لتحديث غواصات باكستان، ضد منافستها الفرنسية (دي سي أن أس) التي صمّمت وصنعت هذه الغواصات.

ووقّعت شركة أس تي أم مع مسؤولين من وزارة الإنتاج الدفاعي الباكستانية الصفقة يوم الأربعاء في مدينة روالبيندي الباكستانية، بحضور مسؤولين من السفارة التركية في إسلام آباد ووكالة الصناعات الدفاعية (أس أس أم).

وعُقِدت المناقصة لتحديث 3 غواصات للبحرية الباكستانية من طراز (أغوستا 90 بي)، واحدة منها مؤكدة والاثنتان الآخرتان إضافيتان. وهذه هي المرة الأولى التي تأخذ فيها شركة تركية خبراتها الهندسية في حقل التكنولوجيا الفائقة مثل الغواصات إلى خارج البلاد.

داود يلماز المدير العام لشركة أس تي أم قال إن فوز شركته بالصفقة ضد شركة رائدة في هذا المجال هي نفسها التي أنتجت الغواصات، يزيد من أهمية هذه الصفقة. وأشار إلى أن أس تي أم تولّت تطوير الغواصات التركية في العام الماضي وشاركت في مشروع تصنيع ست غواصات، مضيفًا أن مشاركة الشركة في هذه المشاريع ساهمت في فوزها بهذه المناقصة المهمة على المستوى الدولي.

ومن المقرر أن تتم عملية التطوير في ورشة لتطوير السفن في باكستان. وسيتم تسليم الغواصة الأولى غضون 45 شهرًا، والثانية بعد عام والثالثة بعد عام.

552.jpg


داود يلماز المدير العام لشركة أس تي أم (يمين)، ومسؤولون أتراك وباكستانيون خلال حفل التوقيع، الأناضول

وتنطوي هذه المناقصة على أهمية كبيرة للصناعة الدفاعية التركية بشكل عام، بالنظر إلى أن نظم شركات الدفاعية التركية مثل "هافيلسان" و"أسيلسان" ستُستخدم خلال عملية التطوير.

ونالت شركة أس تي أم، المُشاركة في مشروع السفينة الوطنية "ميلغيم"، في وقت سابق مناقصة مشروع أسطول الناقلات التابع للبحرية الباكستانية في عام 2013.


 
تم توقيع عقد بين شركه STM التركيه ووزاره الدفاع الباكستانيه لتطوير الغواصات من نوع Agosta 90B التي يمتلكها سلاح البحريه الباكستاني

مشروع تطوير الغواصات الباكستانيه سيكون بقياده شركه STM وبمشاركه شركات تركيه أخرى من بينها شركه Aselsan التي ستزود الغواصات بنظم الكترونيه متقدمه وشركه Havelsan المتخصصه في نظم القياده والسيطره



Turkish defense firm signs deal to modernize Pakistani submarines
The Turkish defense firm Defense Technologies and Engineering (STM) won the tender to modernize Pakistan's submarines against its French competitor DCNS, which is the designer and manufacturer of these submarines.

The deal was signed between officials from Pakistan's Ministry for Defense Production and STM in the Pakistani city of Rawalpindi on Wednesday, with officials from Turkey's Islamabad Embassy and Undersecretariat of Defense Industry (SSM) also attending.

The tender was carried out to for the modernization of Pakistan Navy's three Agosta 90B submarines, with one being certain and remaining two will be optional. It would be the first time that a Turkish firm would take its engineering expertise in a high technology field like submarines abroad.
STM General Manager Davut Yılmaz said the fact that STM won the deal against a leading firm in this field that produced the submarines increases the deal's importance. Noting that STM had carried out the modernization of Turkish submarines last year and took part in a project concerning building six new submarines, Yılmaz said that the importance gained through these projects contributed to winning the important tender on international field.

The modernization works will be carried out at a shipyard in Pakistan. First submarine will be delivered in 45 months, while the remaining submarines will be delivered in one year apart periods.

The tender bear's great importance for the Turkish defense industry in general, as systems from Turkish defense firms like HAVELSAN and ASELSAN will also be used during the modernization.

STM, which is the leading participant of MİLGEM (National Ship) Corvette Project, had previously awarded with the tender of Pakistan Navy Fleet Tanker Project in 2013.
( )

552


agosta8.jpg

 
التحرك البحري التركي سريع جداً
والان اصبحت التطويرات تتواكب مع الحلفاء
 
على هذا المعدل ربما ستصبح تركيا قوة عسكرية عظمى في غضون عشرية أو عشريتين على أقصى تقدير
 
جميل ..يجب ان ننافسهم في اطار من التنافس الشريف ونتفوق عليهم ان شاء الله تعالى ونثبت انفسنا كقوة بحرية وعسكرية كبرى في الشرق الاوسط باذن الله والتوفيق من عند الله تعالى
 
The first AGOSTA 90B class submarine belonging to the Pakistan Naval Forces Command was re-introduced to the sea

EMfOkWYXYAEtZOb.png


PNS / M Hamza (S-139), the first AGOSTA 90B class submarine launched into the sea, is planned to be delivered to Pakistan Naval Forces Command in 2020

The other submarines in 2021 and 2022. Modernization activities are carried out at a local shipyard in Pakistan.
 
عودة
أعلى