الملك سلمان يزور القاهرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مرحبا بالملك سلمان فى بلده الثانى مصر ..فعلا مشكله الاقتصاد هو شح الانفاق الحكومى ..تمرير الثروه عن طريق زياده الشريحه الاستهلاكيه فى مصر سواء عن طريق زياده المعاشات والاجور واعانات البطاله هتخلق قفزه فى الاقتصاد
 
وتعتذر ليه يا صديقي؟ سي بي سي هي اللي فيها المشكلة مش في نقلك. ولا تعتذر مني ابدا يا فوزي انت ليك فضل علي بالكتاب اللي اعطيتني اياه.
حبيبى , العفو مفيش فضل بين الاخوة :)
خلص الكتاب براحتك ولسه لينا نقاش طويل ّتحّ
 
0055.jpg


الحمد لله على السلامة في بلدك الثاني مصر
 
صور.. الملك سلمان محارباً في الجيش المصري ضد العدوان الثلاثي قبل 60 عاماً

تصدرت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر، الخميس 7 أبريل/نيسان 2016، أغلب الصحف المصرية الصادرة اليوم، إلا أن تغطية جاءت مختلفة نوعاً ما، حيث ركزت على قصة تطوّع الملك عسكرياً مع أشقائه للدفاع عن مصر ضمن المقاومة الشعبية خلال تعرضها للعدوان الثلاثي عام 1956.

اللواء عبدالمنعم سعيد، رئيس هيئة العمليات اﻷسبق بالقوات المسلحة، أوضح أن الملك سلمان تخرج عام 1955، "وعندما جاء العدوان الثلاثي (بريطانيا وفرنسا وإسرائيل) على مصر بعد تخرجه بعام من فرقته في شرم الشيخ، شهدت مصر تجمّعاً للمشاركة الشعبية العربية تقدمهم أمراء السعودية آنذاك: فهد، وسلمان، وتركي وآخرون.

وبدأت قصة تطوع العاهل السعودي في الجيش المصري حينما أصدرت السعودية بياناً فى 30 أكتوبر/تشرين اول 1956 بإعلان التعبئة العامة، كما اتصل الملك سعود بن عبد العزيز- رحمه الله- بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ليؤكد له أن المملكة حكومة وشعباً جاهزة لتقديم كل ما تطلبه مصر لرد العدوان عليها، وبعدها وصل إلى مصر الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير الرياض وقتها، والأمير فهد بن عبد العزيز، وزير المعارف بالمملكة، والأمير سلطان بن عبد العزيز، والأمير عبدالله الفيصل وزير الداخلية آنذاك، وآخرون في فرقة المجاهدين السعوديين التي تكونت للدفاع عن الوطن العربي، وتقدم الكثيرون من الشعب السعودي للتطوع.

وأظهرت الصور النادرة التي تشرتها الملك سلمان حينما كان عمره 21 عاماً، وبجواره أخواه الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز والأمير تركي الثاني، وقد اصطفوا بشكل نظامي مرتدين زيّ الحرس الوطني السعودي، أمام ضابط مصري، أخذ يوضح لهم بعض التدريبات العسكرية، كما ضمّت الصور لقطة نادرة للملك سلمان، برفقة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وتتضمن السيرة الذاتية للملك سلمان عسكرياً، رئاسته العديد من اللجان الشعبية التي قدمت الدعم لبعض البلدان العربية والإسلامية، منها رئاسته لجنة التبرع لمنكوبي السويس عام 1956، وامتد دور سلمان بعد ذلك إلى رئاسته اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي في 1973.

slide_485096_6660504_compressed.jpg


slide_485096_6660502_compressed.jpg


slide_485096_6660500_compressed.jpg


slide_485096_6660498_compressed.jpg


slide_485096_6660496_compressed.jpg


 
نحن نتشرف فى مصر بهذه الزيارة الإستثنائية و هذا الشرف الإستثنائى هذا الوفد الملكى الأمير لدولة لطالما عاشت فى قلوبنا و ارض طاهره خرج منها اعظم الرسل و اعظم الديانات على وجه الأرض .
شرف لنا كمصريين ان نستثنى بهذه الزيارة التى لن تتكرر و لن ينول شرفها سوانا نحن المصريين اهلا بكم فى بلدكم و ارضكم و بين شعبكم .
‏.
‏.
 
اتمنى متابعة تفاصيل الزيارة على القنوات "الرسمية" فقط مثل الاولى الفضائية او الفضائية المصرية .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى