متابعه احتفالات الصين بالذكري ال70 للانتصار علي العدوان الياباني

ظهور قاذفات القنابل متوسطة المدى لأول مرة في العرض العسكري الصيني
134584234_14412553787221n.jpg

ظهرت قاذفات القنابل متوسطة المدى من طراز اتش6 كي٬ التي طورتها الصين بنفسها٬ اليوم (الخميس) في عرض عسكري ضخم في قلب بكين.
 
أبرز الأحداث في الاستعراض العسكري لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية

فيما يلي أبزر الأحداث المسجلة اليوم (الخميس) في حفل إحياء الذكرى الـ70 السنوية للانتصار في الحرب العالمية على الفاشية وحرب مقاومة الشعب الصيني للعدوان الياباني.

-- تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الصين باستعراض عسكري لإحياء ذكرى سنوية للحرب والمرة الأولى التي تشارك فيها قوات أجنبية في استعراض بالبلاد.

-- تعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم فيها شي جين بينغ باستعراض القوات المسلحة كأعلى قائد للصين وأيضا المرة الأولى التي يلقى فيها خطابا على منصة تيان آن من.

-- شاهد الاستعراض العسكري 23 من رؤساء الدول والحكومات بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة جمهورية كوريا بارك جيون-هيه.

--حضر الحفل رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير والمستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر.

-- كان من بين الحاضرين ممثلون حكوميون ورؤساء منظمات دولية من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون.

-- حضر أكثر من 100 شخص من كبار الشخصيات الأجنبية أو من عائلات أبطال الحرب, من بينهم أقارب الطبيب الكندي نورمان بيثون الذي استشهد أثناء محاولاته لإسعاف الجنود الصينيين إبان الحرب ضد اليابان في ثلاثينيات القرن الماضي، علاوة على أقارب قدامى المحاربين اليابانيين الذين خدموا في الجيش الثامن وقدامى المحاربين من "النمور الطائرة"، الاسم الذي كان يطلق على مجموعة المتطوعين الأمريكيين وسلاح الجو الذين حاربوا جنبا إلى جنب مع الصينيين خلال الحرب العالمية الثانية.

-- شارك في الاستعراض 12 ألفا من الجنود و500 قطعة من الأسلحة وحوالي 200 طائرة.

-- شارك في الاستعراض أيضا نحو ألف جندي أجنبي من 17 دولة, من بينهم تشكيل روسي مكون من 75 فردا.

-- تم تسمية عشرة تشكيلات مشاة باسماء أشهر الوحدات العسكرية لمقاومة العدوان الياباني. وتعتبر هذه المرة الأولى التي ينظم فيها جيش التحرير الشعبي الصيني استعراضا بهذا الأسلوب.

-- شارك في الاستعراض قدامى المحاربين من كلا الحزب الشيوعي الصيني وحزب الكومينتانغ والذين قاموا بمقاومة الغزو الياباني. حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يشارك فيها قدامى المحاربين في استعراض.

-- تعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها مجندات من حرس الشرف للقوات الثلاث لجيش التحرير الشعبي الصيني في استعراض عسكري.

-- قاد أكثر من 50 جنرالا تشكيلات مشاة وتشكيلات معدات وطائرات رائدة في التشكيلات الجوية.

-- رتب جيش التحرير الشعبي الصيني معداته في التشكيلات بناء على أساس أدوارها في المعركة الفعلية للمرة الأولى .

-- لم تعرض حوالي 84 بالمائة من المعدات التي تم عرضها في الاستعراض أمام الجماهير من قبل.

-- عرضت القوات البرية والبحرية والجوية وقوات المدفعية الثانية والشرطة المسلحة معداتها الجديدة للمرة الأولى, والتي تضم الصواريخ الباليستية والقاذفات المتوسطة - البعيدة المدى. وصنعت جميع معدات المعارك الرئيسية في الصين.

-- تواجد نحو 40 ألف شخص في ميدان تيان آن من, وهو ربما أكبر عدد يشاهد استعراضا عسكريا على الهواء مباشرة في الصين.


الصين تعرض الأسلحة الصينية الجوهرية في الاستعراض العسكري الضخم


عرضت الصين اليوم (الخميس) سلسلة من أحدث الأسلحة تراوحت ما بين الصواريخ الباليستية العابرة للقارات إلى القاذفات متوسطة لبعيدة المدى، وذلك خلال العرض العسكري الضخم الذي أقيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وعرضت 84 في المئة من 500 قطعة من الأسلحة من 40 نوعا لأول مرة.

وفيما يلي نبذة عن بعض الأسلحة الجوهرية التي ظهرت في الاستعراض العسكري :

-- الدبابة 99 -ايه: حققت الدبابة 99-ايه الدمج الفعال بين قوة النيران والحركية وقوة الدفاع ومستوى المعلومات.

-- العربة الهجومية البرمائية من طراز 05- ايه: وتعتبر العربات الهجومية البرمائية من طراز - 05 ايه من المعدات القتالية الرئيسية في عمليات الإنزال البحرية.

-- عربات المشاة القتالية من طراز- 04 ايه: تعد العربات القتالية من طراز-04 ايه من المعدات الرمزية للتنمية الميكانيكية والمعلوماتية العامة للقوات البرية الصينية؛

-- القذائف الموجهة المضادة للدبابات من طراز اتش جيه-10: يستطيع نظام الأسلحة اتش جيه -10 تسديد ضربات دقيقة للأهداف الأرضية والأهداف الجوية على ارتفاع منخفض وبسرعة منخفضة؛

-- مدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز - 05 ايه 155: تعد مدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز - 05 ايه 155 سلاحا رئيسيا للمشاة؛

-- عربات الهجوم لمكافحة الإرهاب للشرطة المسلحة: بصفتها قوة مهمة لمكافحة الإرهاب والمحافظة على الاستقرار، حيث نجحت الشرطة المسلحة في إتمام عدة مهمات كبيرة بصورة ممتازة، مثل معالجة الطوارئ ومحاربة جرائم العنف؛

-- القذائف الموجهة أرض - جو اتش كيو - 9: تقدر القذائف الموجهة من طراز اتش كيو -9 على مقاومة الهجوم الساحق والقتال في الظروف الكهرومغنطيسية المعقدة واعتراض الأسلحة الجوية متعددة الأنواع ؛

-- الصواريخ الموجهة التقليدية من طراز دي أف - 15 بي وطراز دي أف- 16: تعد الصواريخ الموجهة التقليدية من طراز دي أف - 15 بي وطراز دي أف - 16 السلاح الرئيسي للجيش الصيني في عملية التسديد الدقيق متوسط وقصير المدى؛

-- الصواريخ من طراز دي أف - 21 دي: هي القذائف الموجهة برية القاعدة لضرب السفن. ويعد هذا النوع من الصواريخ السلاح القاتل في الحرب البحرية غير المتكافئة؛

-- صواريخ كروز من طراز سي جيه - 10 ايه: تعد صواريخ كروز من طراز سي جيه - 10 ايه سلاحا سحريا للجيش الصيني للتسديد الدقيق وكسب الانتصار؛

-- الصواريخ الموجهة النووية والتقليدية من طراز دي أف -26: تقدر الصواريخ الموجهة النووية والتقليدية من طراز دي أف -26 على تسديد ضربات دقيقة متوسطة وبعيدة المدى على الأهداف البرية المهمة والسفن الكبيرة والمتوسطة بصفتها سلاحا جديدا في نظام القوة الرادعة الاستراتيجية للجيش الصيني؛

-- الصواريخ الموجهة النووية الاستراتيجية الصلبة العابرة للقارات من طراز دي أف - 31 ايه: هي الوسيلة الاستراتيجية الرئيسية للحفاظ على الأمن الوطني والسلام العالمي؛

-- الصواريخ الموجهة النووية الاستراتيجية السائلة العابرة للقارات ومتعددة الرؤوس دي أف - 5 بي : هي تعتبر ضمانا متينا لصيانة سيادة الدولة وكرامة الأمة ؛

-- طائرة للإنذار المبكر من طراز كي جيه - 500: هي أحدث طائرة للإنذار المبكر في جميع الأحوال الجوية ذاتية التطوير, متوسطة الحجم ؛

-- طائرة واي 8: هي طائرة متوسطة الحجم للقيادة والاتصال ؛

-- مقاتلة من طراز جي اتش - 7 ايه: تعد هذه المعدات قوة مهمة لتنفيذ مهمات الهجوم البحري الخاطف والقتال الجوي؛

-- القاذفات من طراز اتش - 6 كي: تستطيع هذه المعدات حمل صاروخ كروز والصاروخ الموجه جو - أرض وتقدر على الهجوم بعيد المدى والدورية واسعة النطاق ومقاومة الهجوم خارج المنطقة؛

-- طائرة جيه - 15: وحققت الطائرة من هذا الطراز في توسيع نطاق استخدام الطائرة ثابتة الجناحين للجيش الصيني من البر الى البحر لأول مرة. الأمر الذي أرسى أساسا متينا في عملية بناء الكفاءة القتالية لحاملة الطائرات الصينية.

ظهرت 84 في المائة من أصل خمسمائة من المعدات العسكرية التي عرضت خلال العرض العسكري المقام اليوم (الخميس) لإحياء الذكرى السبعين لانتصار حرب المقاومة الصينية ضد العدوان الياباني والحرب العالمية ضد الفاشية لأول مرة أمام العامة، حيث لم يسبق للعالم أن رآها من قبل.

وتم خلال الاحتفال عرض العديد من التجهيزات والأسلحة الجديدة التي تتراوح ما بين الصواريخ البالستية العابرة القارات حتى قاذفات القنابل متوسطة المدى.

ومن بينها أحدث طراز من المقاتلات جي-15 المحمولة على متن حاملة الطائرات، وقاذفات القنابل متوسطة المدى من طراز اتش-6 كي والصواريخ البالستية الإستراتيجية العابرة القارات من طراز دونغفنغ-5 بي والصواريخ البالستية المضادة للسفن من طراز دونغفنغ- 21 دي التي وصفتها وسائل الإعلام بـ " القاتل الطائر".

وقال لي قوان بين القائد الرفيع المستوى في جيش التحرير الشعبي الصيني إن العديد من الأسلحة المعروضة تعتبر من أسلحة الدرجة الأولى في العالم.

ويعد من الممارسات الدولية عرض نظام الأسلحة الجديدة في العرض العسكري، حيث كشفت الصين النقاب عن معظم أسلحتها المتقدمة أثناء 14 عرضا عسكريا مضى في بكين بما فيها دونغفنغ-31 وهي صواريخ بالستية عابرة للقارات في عام 1999.

وقال تشياو ليانغ، البروفيسور في جامعة الدفاع الوطني، إن عرض التجهيزات أظهر منجزات البلاد في مجال الدفاع الوطني والعسكري، فضلا عن حزم الجيش الصيني وقدرته على الدفاع عن سيادة البلاد وأراضيها.

وشارك في الاستعراض العسكري 11 تشكيلا من المشاة و27 تشكيلا من المدرعات وعشرة تشكيلات من الطائرات الحربية وفريقان من قدامى المحاربين، إلى جانب نحو ألف جندي أجنبي من 17 دولة.

الجدير بالذكر ان سرية مصرية مكونة من 81 من الضباط والجنود شاركت في العرض العسكري وأثارت اهتمام وسائل الإعلام الصينية بشكل كبير.

وأقيم هذا الاحتفال بعد نحو سبعة عقود من العرض العسكري الأول لجمهورية الصين الشعبية حيث كانت معظم الأسلحة المعروضة قديمة الطراز بما فيها الدبابات التي استولت الصين عليها من الجيش الياباني المهزوم اثناء الحرب العالمية الثانية.

وشهدت بكين آخر عرض عسكري في عام 2009 لإحياء الذكرى الستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

ويعد استعراض الثالث من سبتمبر الذي جرى اليوم الاستعراض الأول التي تقوم به الصين باعتبارها ثاني أكبر الاقتصادات في العالم لإحياء ذكرى انتصارها في الحرب العالمية الثانية.

وشارك حوالي 12 ألف جندي صيني في العرض.

واستسلمت اليابان رسميا في يوم 2 سبتمبر عام 1945 للقوات المتحالفة على متن يو اس اس ميسوري، وبعدها بسبعة أيام استسلمت للحكومة الصينية في مدينة نانجينغ شرقي الصين.

وفي عام 1951 قررت حكومة جمهورية الصين الشعبية تحديد يوم 3 سبتمبر كيوم للنصر في حرب مقاومة الشعب الصيني ضد العدوان الياباني.
 
فيديوهات

























 
لا يوجد ادق من اصطفافاتهم
رايحين نبيع ميه فى حارة السقاييين
134583823_14412506790501n.jpg

c03fd54abca81752164844.jpg
هما بصراحة لا يوجد افضل منهم في الاصطفاف العسكري دائما استعراضهم هم والروس استاذة

بس رجالتنا برضه عاملين اداء من حديد
wKhTg1Xn3D0EAAAAAAAAAAAAAAA728.jpg
 
هيا قوة عظمي بالفعل يافوزي
وروسيا كذلك والمانيا وبريطانيا
لكن " عظمى " على اى مستوى , وعلى كم مستوى ؟؟؟
الصين وضعت لنفسها خارطة طريق تتحول بها من القوة العظمى عدديا الى القوة الاعظم ذاتياً
ماوتسى تونغ حدد 25 عام تعمل خلالها الدولة على برنامج يتعلم فيه الشعب الجاهل حتى يتعلم معنى الشيوعية
وتتحول فيها الدولة الى قوة عظمى اقتصاديا مع تمسكها بالنظام الشيوعى " سياسياً "
ثم 25 عام اخرى تصبح فيها الـقوة الاعظم والاعلى درجة فى سلم التفوق العسكرى والسياسى والاستراتيجى
موعدنا 2025
وبمناسبة مرور 80 عام على الانتصار فى الحرب العالمية
66 عام على تأسيس الدولة
50 عام على تنفيذ خارطة الطريق عندما تعلن الصين انها القوة الاعظم
وبعدين الواقع شيئ والاعلان عن كونه اصبح واقع شيئ آخر
 
مش كنت اقدر افوت عرض زى ده ..نمت الساعه 6 الا ربع الصبح
بس الانضباط والتناسق حاجه تشلللللللللللل
مافيش معلومات عن ماسوره الصرف الكبيره اللى اسمها df-31 دى يجدعان :confused::confused:
 
حد ممكن يوفر رابط لكتاب " النجم الاحمر فوق الصين " لإدجار سنو
بقالى سنين بدور عليه ومش لاقيه
قريت جزء منه فى 2007 ولحد انهاردة نفسى اكمله
 
الفيديوهات للاستعراض العسكري























 
الفيديوهات للحفلة الساهرة

























 
عودة
أعلى