هل انت مع قيام حرب ضد اسرائيل ام لا؟؟

يا اخى متى نحارب انا اعلم ان الحرب مكروهه ويقول الله تعالى كتب عليكم القتال وهو كرها لكم ولكن متى نتدخل نتدخل عندما يباد المليون ونصف المليون فليسطينى نتدخل متى قل لى ؟؟؟؟
يوم تقوم دولة اسرائيل الكبرى . او تحرق كل دولة عربية كما احرقت فلسطين مرات و مرات .......... للاسف مشكل العرب انهم عرب .
قبل ان نتكلم عن العرب و حرب ضد الصهاينة لنعلم من هم العرب اول وماهو امتدادهم الجغرافي و تاريخهم !!!!!!!!!!!!!! .
لن ندخل كثيرا في التريخ و هذه المهاترات و لنجتمع على شيئ واحد وهو فهم القضية .
بدون حساسيات لكني مضطر ان ادخل بالسياسة قليلا لانها هي محرك الحروب و اي شيئ عسكري .

- اول شيئ لنسأل انفسنا لما الصهاينة لا يعيرون اهتمام للعرب !!!!! ليس لان انمهم امريكا تحميهم لا بل لان العرب يخافون من زوال هذا النظام الطفيلي ولو على حساب الشعب الفلسطيني , فبعض الدول التي تلعب على وتر دول الاعتدال و الوساطة هي من تستفيذ من القضية الفلسطينة ولا تسمح لبقية الدول بالمشاركة لذلك تم تعريب القضية بدل جعلها قضية امة اسلامية وحصرها بين دويلات قليلة قد لا تتجاوز 4 دول تدعي حبها وحرصها على فلسطين .

- شيئ اخر هل لو فرضنا ان العرب سيدخلون حرب مع الصهاينة ممكن يفزوا ؟؟؟؟
اجل وسيسحقونها ويحررون فلسطين ولو تدخلت امريكا و اوروبا معا الصهاينة ليس لشيئ لكنه وعد من الله .

- لمن يتكلم عن حرب 48 فهذه العرب تعتبر اعز حرب قام بها العرب خسروا فلسطين لكنهم ربحوا الكرامة " رغم ان دول ربحت العار والخزي الابدي من اجل قيامها ضحت بالشعب الفلسطيني " .

- العرب فالحين بس في القذف و و " اليوم وانا اشاهد مسعول عربي في قناة الجزيرة يقول لما لا تطلق ايران صواريخها و احزب الله صواريخه رد على الصهاينة " شوفوا الاحتقار وقمة العار ... و الله مش عراف وجهه من اي معدن مصنع حتى يقول هذا الكلام ........ ايران ؟؟ اليس العرب هم من يسعوا لتدميرها ؟؟ حزب الله اليس العرب من سعوا لتدميره ؟؟؟؟ بل وتعدى القول وقال سوريا ... يا قلبي على سوريا سوريا التي يوصفها العرب بدولة النظام العلوي !!!! التي ساهموا في حرقها وعزلها بل وحتى مستعدين لتغطية نفقات الحرب ضدها ........... هذا مسوى العرب ..............

- انا احترم كل الشعوب العربية واليوش العربية لكن ليس الحكام فهم سبب دمار فلسطين و بعضهم ليزال على الكرسي بسبب معانات الفلسطيين .

- اليوم بعض الدول العربية سارعت لارسال مساعدات لسكان غزة ؟ لمن للموتى ؟ لمن بالظبط بعد ان ابيدت كلها وامس يوم كان اطفال غزة يموتون بسبب الجوع و المرض لم يحركوا ساكنين ؟؟؟؟

- في الاخير اتسائل هل فعلا فلسطين تعني شيئ للعرب ؟؟؟؟ ومن هم العرب الذين نتحدث عنهم ؟؟؟
عندما يقوم زعيم دولة عربية كبيرة ويقول لمسؤول دولة من شمال افريقيا" انتم لستم عرب بل بربر عربكم الاسلام " بكل وقاحة فمالذي ننتظره من هذه الدولة التي تحتقر دول اخرى كونها مسلمة وليست عربية " و الحمد لله اني ولدت مسلم العقيدة عربي اللسان لكني لست عربي القلب " ؟؟؟
هذا سبب المشاكل عيب العرب انهم يحتقرون بعضهم لدرجة انهم مستعدين لوضع يدهم بيد ابليس مقابل حرق الدولة الاخرى ............................

-- على كل حال وعد الله حق والحرب قائمة لا محال مع الصهاينة و اجدادهم الاوروبين و ستحرر فلسطين لكن ليس بيد العرب او حكامهم بل بيد المسلمين يوم يؤمن العرب ان عروبتهم لاتتعدى كونه لقب حوله الزمان الى الشرق اوساطيين ويفهموا انهم لا شيئ بدون باقي الامة .

 
الى الاخ باسم محمود

ومين اللى قالك ان الاردن اصلا بتدخل حرب معانا فى حرب 73 مثلا الملك حسين اول ماسمع ان فى حرب جرى بطائرته الهليكوبتر وقال لجولدمائير وفضحنا لولا ساتر ربنا انا اعرف ان شعب الاردن من افضل الشعوب العربيه انتماءا ولكن مشكلته مثل مشكله باقى الشعوب العربيه الحكومه ان الاردن من اكبر الدول العربيه تعاملا مع اسرائيل
 
الى الاخ باسم محمود

ومين اللى قالك ان الاردن اصلا بتدخل حرب معانا فى حرب 73 مثلا الملك حسين اول ماسمع ان فى حرب جرى بطائرته الهليكوبتر وقال لجولدمائير وفضحنا لولا ساتر ربنا انا اعرف ان شعب الاردن من افضل الشعوب العربيه انتماءا ولكن مشكلته مثل مشكله باقى الشعوب العربيه الحكومه ان الاردن من اكبر الدول العربيه تعاملا مع اسرائيل
لا اله الا الله
اولا اخي انا لم اقل ان ندخل الحرب معكم فعند حدوث الحرب نستطيع ان ندافع عن انفسنا
ثانيا اعطي دليلا ان الملك حسين قد خانكم ومع ان هذا الموضوع ليس لابطال الاشاعات
ثالثا انا اسمي محمد بسام
 
أنا مع الحرب بكل ما تحمله الكلمه من معنى
وأعرف ان الحرب ويلات
ولكن ويلات الحروب خير من عيش بلا كرامه
 
ومن أشراط الساعة : قتال اليهود ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلموناليهود فيقتلهم المسلمون ، حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر ، فيقول الحجر أوالشجر : يا مسلم يا عبدالله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ، إلا الغرقد فإنه من شجراليهود) [متفق عليه] .


 
انا مع الحرب اذا اوصلتنا الي نتائج نرجوها وضد الحرب اذا ابقتنا في نفس المكان
 
سواء إسرائيل أقوى أو أضعف أو من ورائها
نحن ندين لله بدين الإسلام و قد شرع الله لنا فى الجهاد و قال عز وجل {و أعدوا لهم ما أستطعتم من قوه من رباط الخيل} فنحن مأمورن بأن نصل إلى أقصى ما فى وسعنا فى حال الحرب و وقت لزومها و نتوكل على الله و نحارب نصرة لله و لدينه و لرسوله فإذا كانت هذه نيتنا فلا شك و رب الكعبه سننتصر قال عز وجل {و لينصرن الله من ينصره} فلا سبيل إلا إظهار الذل و الصعف أمام العدو و نقول نحن لسنا فى قوته بل إننا لم نكن يوما أقوى من عدونا و من ورائه و إنما ننتصر بعون الله فكفى إعتمادا على الأسباب و إعتقادا فيها و لتكن كوسائل فقط

رأيي و الله أعلم ...
 
لا توجد دولة عربية قادرة على مواجهة اسرائيل حاليا لانها هكذا تحارب امريكا ولكن ماذا لو توحد العرب وتحكمنا فى اقتصاد امريكا والعالم فإننا قادرون على ارجاعهم 100 عام للزراء وسنكون من موقف قوة ونصنع اسلحتنا ونكون قادرين على عمل كل شىء ولكن انا ضد كل من الاصوات التى تنادى على مصر بحرب الان على اسرائيل فمصر كما تعلمون اقتصادنا مترنح ومستوى المعيشة متدهور اة عندنا جيش قوى جدا ولكن لا قبل لة بأسرائيل الامريكية ولكن اذا تعاون العرب سيكون هناك كلام اخر ..... مش عارف لية طول ما احوال مصر متدهورة والمعيشة زفت والديون مغرقانا العرب منفضين لينا ولا كأنهم يعرفونا واول ما حد منهم يقع فى مشكلة يقولك وين مصر على رأى مبارك مصر الحيطة المايلة بتاعة العرب ..... ( مصرى حزين )
 
انا هذا رايي:

اولا اخواني مساله الحرب مع عدو مثل اسرائيل تحتاج لتفكير طويل وعدم التسرع لايب اي غلطه معناها الهلاك
ولا اظن انه يوجد دوله ستتحمل الحرب, الان يختلف عن 48 و 67 ففي هذه السنوات كنا نحاول
ان نطرد العدو الصهيوني من ارض عربيه وكان في اول قوته ولم يرسخ بعد في الارض
اما الان فنحن نحاول ان نجعله يخفف من حده القتال اتجاه الشعب الفلسطيني .
والتفكير في مساله الحرب لدى دول المواجهه خاصه والدول العربيه عامه صعبه
للغايه
لان اي ضربه من اسرائيل على دوله عربيه سترجعها الى الوراء 100 سنه و هذا ما سيحدث
لاسرائيل ايضا ولكن الفرق ان اسرائيل سترجع مثلما كانت وافضل اما الدول العربيه ستخسر
دولتها وشعبها وطموحاتها لعدم القدره على اعاده البناء وبعدها سنكون لقمه سهله لدى الجميع لفقدان الاسلحه التي كنا نحمي بها نفسنا .
فلا اظن من مصلحتنا الوقوع في هذه النتائج .
اما ان جئنا للحل الافضل والاسهل والذي سيوفر علينا الكثير من الاسئله والتي هي بمثابه الاوراق الرابحه لدى العرب :
قطع النفط عن الغرب وامريكا .
وايقاف رحلات المهاجرين من دوله المغرب العربي الى الدول الاوروبيه .
ولا ننسى ان امريكا قد افلست في حربها الاخره ضدافغانستان والعراق ولا ننسى انها تحتاج
مساعده العرب في ذلك .

انتضروا قليلا ريتما يصنعو العرب اسلحتهم بانفسهم وعندها هناك كلام اخر
رأيك اخي احترمه لكن ابغضه كفانا من الافكار الانهزامية و التخادلية اليهود بشر جبان يخاف الحرب
و الله و الله و الله وانا اقولها من ملئ فمي ان السبب في الحالة التي نحن عليها الان هو تفرقنا و تشتت افكارنا .يا اخي اي اتفاقية سلام التي يتشدقبها البعض هل بعد الذي حصل ويحصل و سيحصل في غزة ما زالت هناك اتفاقية سلام و و و .لا خول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .ان لم نوقف اسرائيل بالقوة فالدور سيأتي على الاردن و مصر و سوريا و لبنان و العراق لانكم كل لكم تعرفون طموح الدولة الصهيونية و حدودها المنشودة من الفرات الى النيل .اصلح الله حالنا
 
حسب رأيي انه لا سبيل لتحرير فلسطين الا بشيئين اولا جعل القضية الفلسطينية قضية اسلامية و ليست قضي عربية لان القومية العربية فكرة دخيلة عن المجتمع الاسلامي بل هي من مصدر يهودي ثانيا الحرب ثم الحرب ثم الحرب ثم الحرب و لا بديل اخر .ان نموت خير لنا من نعيش جبناء من العيش في ذل و العياد بالله .
 
أنا مع الحرب على إسرائيل لأن إسرائيل ليست بالقوى التي تتحدث عنها فكل هذه القوة و المشاريع العسكرية القوية ليست بهذه القوة سوى لقوة الإعلاااااااااااااااااااااام
لذلك فكل هذه القوة ليست قوة حقيقية
وكفاكم أيها القادة نفاق و تظاهر بالولاء للقضية العربية الفلسطينية وإتخذوا موقف موحد
أرجو من كل قلبي أن أرى العرب على قلب رجل واحد
ومرحبا بالشهادة ونعم للحرب .
 
لان لااويد الحرب مع اسرائيل الان لاننا عندنا الاخطار منها وهي ايران
ويجب ان نوحد قوانا جميع ونعود لدين الحق ثم ننتصر على اسرئيل
ان اتكلم كلام بالعقل
وحماس ورطتنا بهالحرب الله يهديه بااومر من ايران وسوريا لكي تشوه صوره السعوديه ومصر
لكن خلها تنفها ايران الرافضيه وحكومه سوريا الرافضيه
خلهم يحربون اسرائيل بدال هالمضاهره الي على الخبال
 
شئ عجيب فينا كعرب
اما انبطاح كامل او خراب شامل
و لا ننظر لعشرات الخيارات فى المنطقة الوسطى بين الاثنين
اما حرب لم نستعد لها و اما استسلام كامل بدون بادرة مقاومة
ماذا عن المقاطعة و الحصار الاقتصادى و فرض العقوبات العربية (( نعم نفرض عقوبات نحن قادرون على ذلك ))
ماذا عن تسليح المقاومة
بضع مئات من ستينجر و كورنيت كانت ستدفع اسرائيل للتفكير مرتين قبل جريمتها
ماذا عن فك الحصار
تمويل المقاومة

انا مع الحرب ان كنا اهلا لها و تكون عربية كاملة يشارك فيها الجميع بالدم قبل المال
اما ان يحارب البعض نيابة عن البعض الاخر
فعذرا انتهى هذا الزمن

 
رأيي الشخصي يتمثل في الآتي:
أولآ: تصالح الفلسطينيين مع بعضهم وأن يكونوا يدا واحده في السلم والحرب وتحت قيادة واحده.
ثانيا: بعد تنفيذ الأمر الأول تسليح الفلسطينيين من الدول العربية بالأسلحة الخفيفة ذات المفعول القوي كما فعلت أمريكا مع الأفغان في حربها مع السوفييت حتى أجهضت الإتحاد السوفييتي.
ثالثا: فتح المعابر.
رابعا مقاطعة إسرائيل بشكل كامل وأعني بذلك صريحا الدول التي لها علاقات مباشرة مع اسرائيل وأعني مصر وقطر خصوصا وغيرهم عموما.
خامسا: تحريك الأساطيل العربية وإجراء مناورات مرعبة ومنسقة بين الدول العربية ويكفي منها الجعجعة الإعلامية وإحداث تحركنفسي في الداخل الإسرائيلي فسلاج الجو السعودي والجزائري والمصري والأردني والسوري قادرون على بث الرعب بشكل كامل في قلوبهم ومعه مناورات للجيوش البرية.
ولآكن كما قلت هاذه الأمور اذا حصلت بالترتيب فيمكن في تلك الحالة تغيير الأوضاع المئساوية التي تدمي الفؤاد ولوأمرنا قادتنا وعلمائنا بالجهاد فأكفاننا جاهزه.
أخيرا وليس آخرااا أللهم انصر الفلسطينيين والمسلمين على اليهود الغاصبين والسلام مسك الختام
وشكرااا
 
انا مع لاكن ليس الان , لاننا لسنا بالقوه التي يمكن من خلالها هزم اسرائيل
 
انا مع الحرب الان لكن بشرط تحت قيادة واحدة تتحكم بكل القوات واهمها الجوية لتدمير القواعد الاسرائيلية ونحن قادرون على ذلك.يا اخواني لدينا طائرات قد تفوق بعض الدول العظمى .

واهم مافي ذلك هو لابد من قطع الامدادات عن الكيان الصهيوني بشتى الطرق.

اما اذا ما تدخلت امريكا سوف نقوم بقطع النفط عنها وسحب الاموال من البنوك الامريكية.وبذلك تصبح امريكا في خبر كان.
 
أنا مع قيام حرب اسرائيل لأنو ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
بس قبل ما نسوي حرب علينا ضربها اقتصادياً هي والدول الغربية الداعم الأكبر لها
ومتل ما قال الاخ poilt f22 ما بسير تقوم دولة او دولتين بالحرب على اسرائيل لازم تقوم الدول العربية كلها بحرب على اسرائيل
ويد الله مع الجماعة
 
الحرب الشاملة حالياً امر غير وارد مع اسرائيل لأن كف القوة يميل بشكل كبير لصالحها كما ان العرب لم يعد لديهم صديق استراتيجي كالإتحاد السوفييتي ، ففي الماضي رغم قوة اسرائيل كنا على الأقل نضمن عدم هزيمتنا بشكل كامل فسقوط اي عاصمة عربية كان خط احمر وضعه السوفييت تجاه الإسرائيليين اما الأن فليس هناك شئ يردع تل ابيب من دخول العواصم العربية في دول المواجهة .
ولكن برأيي يجب شن حرب مقتضبة لحفظ ماء الوجه العربي غارة جوية او رشقات بالمدفعية او على الأقل حشد الجيوش واستعراض القوة خير من التفرج على اخواننا في غزة وهم يذبحون ونحن صامتون !! .
 
كلام جميل من اخواني بكل صراحه
يجب على الاقل القيام بمناورات عسكريه او حشد الجيوش قرب الحشود الاسرائيليه
 
عودة
أعلى