الكويت تعرب عن أسفها لإعلان كوريا الشمالية إجراء تجربة نووية جديدة

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
التفاعل
9,398 67 0
أعربت دولة الكويت عن أسفها لإعلان كوريا الشمالية عزمها إجراء تجربة نووية جديدة وأعمال تجديد وأنشطة تشييد فى أماكن مختلفة داخل موقع "يونغبيون" وفق تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال السكرتير الثالث فى سفارة دولة الكويت لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا ياسين الماجد -فى كلمة ألقاها اليوم الجمعه أمام مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشة البند الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ووزعت فى الكويت- إن كوريا الشمالية تجاهلت مطالب المجتمع الدولى المتمثلة بقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة والتى تدعو فيها كوريا الشمالية للتخلى عن جميع اسلحتها وبرامجها النووية القائمة والعودة الى معاهدة الانتشار وضمانات الوكالة. وأعرب المندوب الكويتى عن أسف بلاده لعدم قدرة الوكالة التحقق من الانشطة النووية فى كوريا الشمالية فى ظل غياب مفتشى الوكالة، داعيا كوريا الشمالية إلى التعاون مع الوكالة بشكل عاجل للتنفيذ الكامل والفعال لاتفاق الضمانات الخاص بها وتسوية جميع المسائل العالقة بما فى ذلك مسألة السماح لمفتشى الوكالة من التحقق من انشطتها النووية بصفتها الجهة الوحيدة المسؤولة عن اجراءات التحقق من الانشطة النووية. كما عن تطلع دولة الكويت لاستئناف مفاوضات اللجنة السداسية للتوصل الى حل سلمى شامل فى شبه الجزيرة الكورية يساهم فى احتواء التوتر والتصعيد مؤكدا على ضرورة اشراك الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى هذه الجهود حفاظا على محورية دورها و على مصداقيتها، مؤكدا ثقة الكويت الكاملة بالدور المهم الذى تقوم به الوكالة وقدرتها الفعالة فى مواجهتها للتحديات كما عبر عن استعداد الكويت لدعم جهودها وتدعيم قدراتها لتحقيق اهدافها، وتقديرها لحق إنتاج وتطوير استخدام الطاقة النووية لجميع دول العالم فى اطار ما نصت عليه معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية.

أنا بأمانة مستغرب التصريح جدا
نعم نهتم بالعالم
ولكن عندنا إسرائيل لم نتكلم عنها بعد!!!

اشدخل الكويتي في الكوريا
صراحه نحنا نعيش في غابه القوي ياكل الضعيف ولا يوجد شي يفرض نفسه سوا القوه للااسف هذا هو الواقع اليوم

ههههههههههههههههه من أغرب الأخبار العسكرية

وش جاب الكويت الى كوريا الشمالية
:confused::confused::confused:

من الطبيعي ان تبدي اي دولة موقفها من اي حدث في العالم فلكل دولة حساباتها الخاصة و هي ادرى بما يصلح شأنها. اتمنى عدم انتقاد دولة عربية شقيقة و عدم السخرية او التقليل منها كونها لا تخلو من رجال مفكرين و سياسيين ادرى بمصالحهم. فمن الاولى ان تنظروا للخبر من زاوية اخرى و ان تحللوا مقاصده و اهدافه

التعديل الأخير:
اي دوله موقعه علي الاتفاقيات النوويه و الحد من انتشار الاسلحه النوويه لابد ان يدينوا اي محاولات كتلك.

اي دوله موقعه علي الاتفاقيات النوويه و الحد من انتشار الاسلحه النوويه لابد ان يدينوا اي محاولات كتلك.

تمام
ولكن دولة ليست بجارتك ولا يوجد لك معها أى عداوة
(يعنى بالمصرى يا نحلة لا تقرصينى ولا عايز عسل منك)
وهناك عدو أزلى ولا نتكلم عنه سوى على إستحياء
بس الرسول صااادق أمين
وقال
حَدَّثَنَا ، ثنا ، أنبا ، حَدَّثَنِي ، عَنْ ، عَنْ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : " فَمَنْ ؟ " .

بعض الدول العربية ابواق غربية بامتياز

مالذى سيضر الكويت ان كانت كوريا نووية ام لا ؟

هل هناك صدام ايضا ؟

شيء مثير للضحك

تمام
ولكن دولة ليست بجارتك ولا يوجد لك معها أى عداوة
(يعنى بالمصرى يا نحلة لا تقرصينى ولا عايز عسل منك)
وهناك عدو أزلى ولا نتكلم عنه سوى على إستحياء
بس الرسول صااادق أمين
وقال
حَدَّثَنَا ، ثنا ، أنبا ، حَدَّثَنِي ، عَنْ ، عَنْ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : " فَمَنْ ؟ " .

انت قريت الخبر اللي انت نقلته؟
الخبر بيقول " -فى كلمة ألقاها اليوم الجمعه أمام مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشة البند الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ووزعت فى الكويت " يعني لو ماتكلمش علي تجارب نوويه جديده هناك هيتكلم فين؟ بعدين اللي اتكلم سكرتير تالت في سفاره. يعني الكويت باعته واحد يقول كلمه و خلاص مش مستنيه رد دولي و لا اي حاجه.

بالنسبه للكلام علي اسرائيل و غيرها ياما ردحنالهم و مش هيجيب فايده و لا المجتمع الدولي يعرف يعمل حاجه معاهم زي ما المجتمع الدولي عارف عيني عينك انك عندك كيماوي و حاجات تانيه و مطنش.

بعدين يا اخي احنا ناس غريبه بجد نسكت و مانتكلمش تقولوا ساكتين ليه و العالم فين و انتوا فين. نتكلم تقولوا و انتوا مالكوا و مال الناس!
يا سيد محمد محدش اتكلم و زعق علي النووي الاسرائيلي قد العرب. حد سمعك؟ حد عايز يسمعك؟ معني كده تسكت للابد و ماتتكلمش عن حد تاني؟

لماذا نظرنا قاصر و افاق تفكيرنا ضيقة؟!! لماذا لا نقول نعم كوريا الشمالية بعيدة و لا تضر الكويت و لكن ارادت الكويت ان تحقق مكاسب لدى طرف ثالث مثلا، ككوريا الجنوبية؟!! شيء مضحك بالفعل ان اقرأ مشاركات هزلية. قلنا للكويت رجال مفكرين و سياسيين ضالعين فلا يمكن لحكومة ما اطلاق التصريحات دون مقاصد و اهداف. بعض الاعضاء امرهم عجيب جدا، ينتقدون مباشرة دون ان يكلفوا انفسهم عناء البحث عن الاسباب او التحليل المنطقي و ليتهم سكتوا.

التعديل الأخير:
انت قريت الخبر اللي انت نقلته؟
الخبر بيقول " -فى كلمة ألقاها اليوم الجمعه أمام مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشة البند الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ووزعت فى الكويت " يعني لو ماتكلمش علي تجارب نوويه جديده هناك هيتكلم فين؟ بعدين اللي اتكلم سكرتير تالت في سفاره. يعني الكويت باعته واحد يقول كلمه و خلاص مش مستنيه رد دولي و لا اي حاجه.

بالنسبه للكلام علي اسرائيل و غيرها ياما ردحنالهم و مش هيجيب فايده و لا المجتمع الدولي يعرف يعمل حاجه معاهم زي ما المجتمع الدولي عارف عيني عينك انك عندك كيماوي و حاجات تانيه و مطنش.

بعدين يا اخي احنا ناس غريبه بجد نسكت و مانتكلمش تقولوا ساكتين ليه و العالم فين و انتوا فين. نتكلم تقولوا و انتوا مالكوا و مال الناس!
يا سيد محمد محدش اتكلم و زعق علي النووي الاسرائيلي قد العرب. حد سمعك؟ حد عايز يسمعك؟ معني كده تسكت للابد و ماتتكلمش عن حد تاني؟

تمام
نعمل زى بلدنا مثلا
مصر لديها إستفادة كثيرة مع كوريا الشمالية
ما هو الفرق للعرب لو لم يتخذوا عدو امريكا عدوى؟!
سيأتى شخص ليقول وما هو استفادة الكويت او الخليج لكوريا الشمالية
سأقول له رغم كل القيود والتعجيز والحصار والتجويع
العالم كله يعمل لها حساب ويتم عقد مؤتمرات لها
ولكن العرب الدنيا مفتوحة امامهم والأرض و المال وكل شئ مسلوب من كوريا ش ممنوح للعرب
ورغم ذلك مجرد تهديد إقليمى لا نملكه
يا سيدى تعلم من طرف عسى تصبح مكانه يوما
ولن تصبر على ما صبر عليه؟؟!!!
ولكن خوفنا على الحياة يمنحنا أسبابا لتقديم تنازلات للغرب والشرق معا
وسأستشهد بالأية الكريمة
قال تعالى( ( 38 ) ( 39 )
صدق الله العظيم

سبحان الله فعلا العرب لا يقرأون

وقال السكرتير الثالث فى سفارة دولة الكويت لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا ياسين الماجد -فى كلمة ألقاها اليوم الجمعه أمام مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشة البند الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ووزعت فى الكويت

سبحان الله فعلا العرب لا يقرأون

وقال السكرتير الثالث فى سفارة دولة الكويت لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا ياسين الماجد -فى كلمة ألقاها اليوم الجمعه أمام مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشة البند الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ووزعت فى الكويت

ولماذا لا يقول أنها من حقها فعدوها يمتلك نووى(أمريكا / الغرب)
لماذا لا يناصر؟!
على إحتمال إمتلاك أى دولة عربية السلاح النووى مثلا
ووقتها نجد من يقف معنا

ولماذا لا يقول أنها من حقها فعدوها يمتلك نووى(أمريكا / الغرب)
لماذا لا يناصر؟!
على إحتمال إمتلاك أى دولة عربية السلاح النووى مثلا
ووقتها نجد من يقف معنا

يا اخي العزيز المناقشه ببند خاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ليست لمناقشه امتلاك دولة عربية

يا اخي العزيز المناقشه ببند خاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار النووية بين الوكالة وكوريا الشمالية ليست لمناقشه امتلاك دولة عربية

حضرتك لم تصلك وجهه نظرى إلى الأن
أتحدث ببساطة لما علينا الانضمام لمثل تلك المعاهدات؟
ولماذا لا ننسحب منها؟
ولماذا لا نكون حلفاء مع الكل ولا نعادى من يعاد أمريكا مع الرغم انه لم يضرنا يوما واحد؟
عكس الذى قتل وشرد وسرق واغتصب ونهب؟
لماذا لا نتسلح بالسلاح النووى؟؟!!

تمام
نعمل زى بلدنا مثلا
مصر لديها إستفادة كثيرة مع كوريا الشمالية
ما هو الفرق للعرب لو لم يتخذوا عدو امريكا عدوى؟!
سيأتى شخص ليقول وما هو استفادة الكويت او الخليج لكوريا الشمالية
سأقول له رغم كل القيود والتعجيز والحصار والتجويع
العالم كله يعمل لها حساب ويتم عقد مؤتمرات لها
ولكن العرب الدنيا مفتوحة امامهم والأرض و المال وكل شئ مسلوب من كوريا ش ممنوح للعرب
ورغم ذلك مجرد تهديد إقليمى لا نملكه
يا سيدى تعلم من طرف عسى تصبح مكانه يوما
ولن تصبر على ما صبر عليه؟؟!!!
ولكن خوفنا على الحياة يمنحنا أسبابا لتقديم تنازلات للغرب والشرق معا
وسأستشهد بالأية الكريمة
قال تعالى( ( 38 ) ( 39 )
صدق الله العظيم
يا سيدي الفاضل انا بس عايزك تشوف ان اللي اتقال تصريح اقل من عادي في مكان لابد ان يقال به تصاريح هكذا. هل كنت تتوقع ان تتكلم الكويت في جلسه مناقشه كوريا الشماليه في وكاله الطاقه الذريه ان تتكلم عن المناخ مثلا؟ لكل مقام مقال سيدي الفاضل ام ننسحب نحن جميعا من وكاله الطاقه الذريه لان اسرائيل لديها نووي؟

علي فكره ليس شرط ان ما تقوله الكويت هو عداء او معاداه لاحد. احيانا دول تشتم بعض في تلك المجالس ثم يخرجون بينهم من الود ما بينهم. و انا شخصيا لا اعلم ما بين الكويت و كوريا الشماليه صراحه و لكن اقول لو كنا مكانهم في المجلس لقلنا نفس الكلام و لظل التعاون كما هو فهذه نقره و تلك اخري.

خوف مين علي الحياه يا سيد؟ جديد عليك الكلام ده يا باشمهندس حاسس انه مش كلامك. عموما لو متضايق من اللي حاصل الايام دي لا داعي لصبغ الجميع بنفس الصبغه.
اعني ان الكويت الشقيقه فعلت الصواب فيما قالته نظرا لطبيعه و مكان الاجتماع . ان قالت غير ذلك فهو الخطأ.

تحياتي

يا سيدي الفاضل انا بس عايزك تشوف ان اللي اتقال تصريح اقل من عادي في مكان لابد ان يقال به تصاريح هكذا. هل كنت تتوقع ان تتكلم الكويت في جلسه مناقشه كوريا الشماليه في وكاله الطاقه الذريه ان تتكلم عن المناخ مثلا؟ لكل مقام مقال سيدي الفاضل ام ننسحب نحن جميعا من وكاله الطاقه الذريه لان اسرائيل لديها نووي؟

علي فكره ليس شرط ان ما تقوله الكويت هو عداء او معاداه لاحد. احيانا دول تشتم بعض في تلك المجالس ثم يخرجون بينهم من الود ما بينهم. و انا شخصيا لا اعلم ما بين الكويت و كوريا الشماليه صراحه و لكن اقول لو كنا مكانهم في المجلس لقلنا نفس الكلام و لظل التعاون كما هو فهذه نقره و تلك اخري.

خوف مين علي الحياه يا سيد؟ جديد عليك الكلام ده يا باشمهندس حاسس انه مش كلامك. عموما لو متضايق من اللي حاصل الايام دي لا داعي لصبغ الجميع بنفس الصبغه.
اعني ان الكويت الشقيقه فعلت الصواب فيما قالته نظرا لطبيعه و مكان الاجتماع . ان قالت غير ذلك فهو الخطأ.

تحياتي
والله بأمانة بتضايق على حالنا
دول لا تمتلك لا الثروة البشرية ولا المال ولا الموارد الطبيعية
ولا العلماء مثلنا ولا تفصلنا عنها أشياء كثيرة
وترى العالم يعمل لها حساب
بأمانة بضايق

حضرتك لم تصلك وجهه نظرى إلى الأن
أتحدث ببساطة لما علينا الانضمام لمثل تلك المعاهدات؟
ولماذا لا ننسحب منها؟
ولماذا لا نكون حلفاء مع الكل ولا نعادى من يعاد أمريكا مع الرغم انه لم يضرنا يوما واحد؟
عكس الذى قتل وشرد وسرق واغتصب ونهب؟
لماذا لا نتسلح بالسلاح النووى؟؟!!

كل شي له مكان السياسة والدبلوماسية لها القلم واللسان والورقة والفكر والعسكرية لها السلاح والحرب والعلم لها الاختراعات والافكار والابداع لا تستطيع ان ترى شيء وتترك الاخر اما الكلام ببساطة هو كلام دبلوماسي وسياسي لعضو من الامم المتحدة ومتفق عليه كل الدول الاعضاء في الامم المتحدة باطنيا من يقف مع كوريا الشمالية ومن ضدها هذا امر اخر دخلنا بامور استخباراتية نحن نتناقش تصريح سياسي ودبلوماسي والدليل ان السكرتير الثالث للسفارة الكويتية في فيينا من ناقش ذلك

عودة
أعلى