روسيا تتسلم مركبات مدرعة من مصنع إماراتي

روسيا تتسلم مركبات مدرعة من مصنع إماراتي

يبدو أن لقطات فيديو تم تداولها مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية تؤكد شحنة جديدة من المركبات المدرعة. المصنعة من قبل مجموعة ستريت تم تسليمها للقوات الروسية.

وقال أحد المدونين العسكريين الروس البارزين، والذي يُدعى فويني أوسفيدوميتل: “من المفترض أن مجموعة من المركبات المدرعة. المختلفة من أصل غير معروف، والتي تعتمد على سيارة تويوتا لاند كروزر. و تم شراؤها للقوات المسلحة الروسية. قد تكون هذه المركبات المدرعة من الإمارات العربية المتحدة أو جنوب إفريقيا”.

ويظهر الفيديو أكثر من 20 مركبة تعتمد على منصات معدلة من طرازي تويوتا لاند كروزر وفورد F-550. وتحديداً طرازات Spartan SUT وCobra وCougar من الشركة المصنعة Streit Group ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

صفقات الأسلحة التي تشمل روسيا

روسيا تتسلم مركبات مدرعة من مصنع إماراتي
روسيا تتسلم مركبات مدرعة من مصنع إماراتي

 

وتأتي هذه الفيديوهات في ظل تدقيق متزايد بشأن صفقات الأسلحة التي تشمل روسيا، مع استمرار الصراع في أوكرانيا. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المركبات قد تم الحصول عليها مباشرة من مجموعة شترايت أم من خلال دولة ثالثة.

ومع ذلك، فقد باعت مجموعة شترايت في السابق مركبات إلى بلدان مختلفة وروجت لهذه النماذج المدرعة في معارض الدفاع الدولية. وبحسب ما ورد، تُظهر بعض الصور من المعارض والمخزونات السابقة مئات المركبات المماثلة.

وتضاف هذه المركبات المدرعة التي وصلت مؤخرا إلى مجموعة من المركبات المدرعة المعروفة بأنها في أيدي الروس. والجدير بالذكر أن مجموعة ستريت تتمتع بسجل حافل في توريد المركبات المدرعة المعدلة التي تستخدمها شركات عسكرية خاصة، مثل مجموعة فاغنر.

وفي شراكات سابقة، تعاونت مجموعة ستريت مع شركة الصناعات العسكرية الروسية (VPK)، حيث صممت المركبات المدرعة. كوندور/VPK-أورال لعملاء فاغنر في مناطق الصراع.

وفي حين أن التفاصيل المتعلقة بالشحنة الأخيرة نادرة، فإن هذا الوضع يسلط الضوء على التعقيدات المستمرة في سوق الأسلحة . في ظل العقوبات وسياسات ضبط الأسلحة العالمية.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook