رصد مروحية هجومية جديدة في الصين

رصد مروحية هجومية جديدة في الصين

تم رصد النسخة المسلحة من مروحية Z-20 الصينية، والتي يشار إليها أحيانًا باسم Z-20W، مرة أخرى، هذه المرة . مع جيش المجموعة 76، المعروف أيضًا باسم لواء الطيران 76 للجيش، قيادة المسرح الغربي.

وتشير هذه المشاهدة إلى أن جيش التحرير الشعبي ربما يكون قد أدخل نسخة هجومية من المروحية.

وتظهر صورة نشرت مؤخرًا طائرة هاربين Z-20 مجهزة بأجنحة قصيرة عالية للأسلحة. وكشفت الصورة عن طائرتي . هليكوبتر Z-20 في المطار، إحداهما مجهزة بشكل ملحوظ بأجنحة قصيرة، وكل منها تحتوي على نقطتي تثبيت تحت الجناح.

Z-20W

رصد مروحية هجومية جديدة في الصين
رصد مروحية هجومية جديدة في الصين

 

يبدو أن هذا الطراز الجديد، الذي أطلق عليه المراقبون العسكريون الصينيون مؤقتًا اسم Z-20W، كان قيد التطوير لعدة سنوات. وفي ديسمبر 2020، شوهدت طائرة Z-20 ذات تكوين مماثل تخضع لاختبارات الطيران، مسلحة بأربعة صواريخ موجهة مضادة للدبابات . من طراز KD-9 أو ربما KD-10 وكبسولة صاروخية واحدة أسفل كل جناح.

ومع ذلك، لم تتضمن هذه النسخة كبسولة كهروضوئية/أشعة تحت الحمراء (EO/IR) في الأنف.

وتعتبر الطائرة Z-20 منصة متعددة الاستخدامات، ويعد تطوير نسخة مسلحة منها تقدمًا منطقيًا. كما يمكن لهذا التكوين توفير قدرات مرافقة للنسخة الأساسية أثناء مهام الهجوم المسلح، مما يعزز فعالية القتال الإجمالية . لوحدات الطيران التابعة لجيش التحرير الشعبي.

وذكر دينج جينجهوي، كبير مصممي المروحية، في مقابلة أجريت معه عام 2022 مع تلفزيون الصين المركزي أن الطائرة Z-20 قد تتلقى. المزيد من الترقيات، بما في ذلك إمكانية تزويدها بالوقود جواً.

ومن شأن هذا أن يوسع بشكل كبير النطاق التشغيلي والمرونة للطائرة Z-20، مما يعزز دورها في العمليات الاستراتيجية. والتكتيكية لجيش التحرير الشعبي.

ويتماشى تطوير الطراز المسلح Z-20W مع الأهداف الاستراتيجية لجيش التحرير الشعبي الصيني، حيث . يوفر منصة قوية لمجموعة متنوعة من ملفات المهام، من نقل القوات إلى الدعم الجوي القريب والاستطلاع المسلح.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook