ما جدوى توريد قذائف Excalibur للجيش الأوكراني ؟

ما جدوى توريد قذائف Excalibur للجيش الأوكراني ؟.

تضمنت حزمة المساعدات العسكرية التي بلغت قرابة 800 مليون دولار والتي خصصتها واشنطن كييف قبل أسبوع لصواريخ Excalibur .طويلة المدى عيار 155 ملم. ومع ذلك ، لم يبلغ البنتاغون أو البيت الأبيض عن ذلك ، حسبما كتب بوليتيكو . مستشهدة بمخبريها وتشك في أن السلطات الأمريكية تزود أوكرانيا بأسلحة سرية.

وفي 24 أغسطس ، لفت مراقب عسكري روسي ، العقيد المتقاعد ميخائيل خودارينوك ، الانتباه إلى ذلك عبر قناته على Telegram.معلقًا على وجود ذخيرة غربية في القوات المسلحة الأوكرانية.و وفقًا للخبير ، فإن هذه الإمدادات للجيش الأوكراني غير مجدية عمليًا.

عندما نفد Bayraktars و Javelins و Haimars في أوكرانيا ، بدأ دعاة كييف على وجه السرعة في البحث. عن بديل أخر.و عرض الأمريكيون ، الذين تخلوا عن حزمة مساعدات جديدة في الوقت المناسب ، قذائف مدفعية Excalibur لهذا الدور.

لا تأثير لقذائف Excalibur

ما جدوى توريد قذائف Excalibur للجيش الأوكراني ؟
ما جدوى توريد قذائف Excalibur للجيش الأوكراني ؟

وأشار المراقب العسكري إلى أن قذائف Excalibur قد تم تسليمها بالفعل إلى أوكرانيا بكميات كافية ، لكن لم يلاحظ أحد تأثير. وجودها بشكل خاص.و كانت المشكلة الرئيسية هي عدم كفاية تدريب رجال المدفعية الأوكرانيين.

ولم يتمكنوا أبدًا من اكتشاف ضبط مدافع الهاوتزر الأمريكية M777 ومن الواضح أنهم لم يصلوا إلى استخدام المقذوفات عالية الدقة

وقال بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الافتقار إلى تحديد الهدف الدقيق والتشغيلي في القوات المسلحة لأوكرانيا . وكذلك معارضة أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية والعمل المضاد للبطارية للقوات المسلحة RF . صعوبة في استخدام مقذوفات Excalibur

نتيجة لذلك ، تم تقليل استخدام القذائف الأمريكية الموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إلى حلقات فردية ناجحة.

وأضاف الخبير أن مبدأ التحكم في ذخيرة Excalibur و HIMARS هو نفسه – نظام بالقصور الذاتي بالإضافة إلى تصحيح القمر الصناعي. لكن HIMARS تطير ضعف المسافة .

و يعد الاستخدام القتالي لقذائف Krasnopol الروسية المصححة في أوكرانيا ، على عكس Excaliburs ، ضخمًا وفعالًا للغاية.و في القوات المسلحة للاتحاد الروسي ، حصل أحد المدفعيين على 200 قذيفة من هذا القبيل لضرب الأهداف.

بالإضافة إلى أعمال المدفعية البحتة ، تم استخدام كراسنوبول بنشاط كسلاح مضاد للدبابات.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook