الهند قد توقع اتفاقية شراء مقاتلات mig-29k البحرية

بواسطة f 35

أفادت وكالة "يانس" الهندية يوم 13 فبراير ان الهند قد توقع اتفاقية شراء دفعة اضافية من مقاتلات (ميغ 29 كا) البحرية الروسية، وذلك  نقلا عن مصدر روسي لم يذكر اسمه.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى المصدر فان الهند مستعدة  لشراء  29 مقاتلة بحرية (ميغ 29 كا) قد ترابط على حاملات الطائرات. حيث ستحل هذه الطائرات محل المقاتلات البحرية القديمة من طراز (سي هريير) البريطانية الصنع التي لا تزال قيد الخدمة في السلاح البحري الهندي علي حاملة الطائرات  الاميرال غورشكوف  .
وتقدر قيمة الصفقة  ب 1.2 مليار دولار. وتقول الوكالة  ان الاتفاقية قد وقع في شهر مارس/آذار المقبل في اطار زيارة سيقوم بها الى الهند رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية  عن مصدر مطلع في مجمع الصناعات الحربية الروسية  قوله ان المحادثات في موضوع شراء الهند ل 29 مقاتلة بحرية (ميغ 29 كا) بالاضافة الى 16 طائرة من هذا النوع قد تم اقتناؤها سابقا تجرى حاليا وان الجانب الهندي  قد اعرب عن استعداده لشراء تلك الطائرات.

تم تصميم المقاتلة في مطلع الثمانينات بصفتها طائرة حربية حديثة  تدشن عصرا جديدا في عملية تطوير المقاتلات الخفيفة,وتتصف المقاتلة (ميغ 29) بالقابلية العالية للمناورة في المعارك الجوية والقدرة الفائقة على ضرب العدو بالصواريخ المتوسطة المدى والصواريخ القصيرة المدى الموجهة,وتستخدم المقاتلة لتدمير كافة انواع الاهداف الجوية بواسطة الصواريخ الموجهة ونيران المدفع ، وذلك حتى في الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويشات المعادية.

دخلت الطائرة حيز الخدمة في القوات الجوية السوفيتية عام 1983.

ومنذ ذلك الحين تم تصنيع اكثر من  1600 مقاتلة (ميغ -29) من مختلف انواعها , ولا تزال هذه الطائرة قيد الخدمة في جيوش 25 دولة في العالم

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا